العلماء الروس يبتكرون رذاذا خاصا لاستئصال أورام الدماغ

أخبار الطب والعلوم

2017-06-19 -
المصدر : روسيا اليوم

أجرى العلماء الروس في مدينة كراسنويارسك عملية فريدة من نوعها لإزالة ورم خبيث في الدماغ، باستخدام رذاذ مضيء، ابتكر خصيصا لهذا الغرض.

وقد تم إعداد الرذاذ، الذي يشكل الحمض النووي أساسا له، من قبل الخبراء في جامعة كراسنويارسك بسيبيريا، بالتعاون مع العلماء الكنديين.

ويقوم الرذاذ في أثناء العملية الجراحية بإضاءة أجزاء النسيج التي أصابها السرطان، الأمر الذي يمكّن الأطباء من الكشف عن أصغر نسيج للورم الخبيث باستخدام المجهر.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الصحة الروسية أن التكنولوجيا الجديدة، التي ابتكرها العلماء الروس، تُبسط عمل الجراحين وتسمح بالتعرف على حدود الورم الخبيث الحقيقية. كما أنها تزيد من فرص تعافي المريض بعد العملية الجراحية.

وقد أجريت العملية الجراحية تحت إشراف البروفسور والمتخصص في جراحة أعصاب الدماغ، أندريه نارودوف.

هذا وتدرس وزارة الصحة الروسية في الوقت الراهن إمكانية الإنتاج الصناعي للرذاذ المستخدم في تلك العملية الجراحية.

عدد الزيارات
105
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

كأس القارات.. سانتوس ورونالدو سعيدان بالفوز الأول في البطولة

أعرب المدير الفني للمنتخب البرتغالي، فيرناندو سانتوس، عن سعادته بالفوز على المنتخب الروسي بهدف نظيف، ولكنه اعترف بأن "الروس سببوا لنا متاعب في الشوط الثاني".…
2017-06-21 -

كأس القارات 2017.. روسيا للدفاع عن صدارتها في مواجهة البرتغال

ستدافع روسيا عن صدارة المجموعة الأولى في كأس القارات أمام بطلة أوروبا البرتغال في موسكو ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، في حين تلتقي…
2017-06-21 -

كأس القارات 2017.. "رديف" ألمانيا يصطدم بطموحات "الكنغر الأسترالي"

يستهل المنتخب الألماني لكرة القدم، مشواره في بطولة كأس القارات المقامة حاليا في روسيا، بمواجهة أستراليا. ويخوض المنتخب الألماني، الذي يشارك في البطولة بمنتخب من…
2017-06-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 حزيران

الحمل استخدم دبلوماسيتك ولطفك المعروفين عنك في فهم الاحتجاجات الموجودة حولك وتقبل المعاذير والتبريرات وأحط نفسك بأشخاص إيجابيين ومحبين وودودين، واسمع آراءهم الثور الأمور ستتحسن لترضي جميع الأطراف وقد تفكر بسفر أو بيع وغالبا التحسن المادي سيجعلك أكثر إشراقا ويمنحك حرية الحركة الجوزاء أنت في الشهر الأفضل لأخذ القرارات ولتستمع…
2017-06-22 -

صفات مولود 22 حزيران

عامل .. مجد .. كتوم لا يفصح عما بداخله لأحد .. يعمل بصمت ويدخر أمواله بصمت .. ناقد .. ساخر .. يعرف كل نقاط ضعف الآخرين حتماً ويستغلها بذكاء فهو يعرف ماذا يريد ؟ وكيف يصل إلى ما يريد ؟ الأكثر عطاءً لمن يحبهم .. شديد الذكاء .. يحب الروتين..…
2017-06-22 -
2017-06-20 -

الوحدة يلحق بالمتصدر الجيش أول خسارة في الدوري الممتاز لكرة القدم

استطاع فريق الوحدة إلحاق أول خسارة للمتصدر فريق الجيش واقتناص ثلاث نقاط مهمة في المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم… !

2017-06-22 -

سورية: التحالف يستجيب لتحذير "الدفاع الروسية"

أعلن قائد القوات الجوية البلجيكية فريديريك فانسينا أن طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية علّق تحليقاته في سماء سورية غربي الفرات. وذكرت تقارير… !

2017-06-21 -

التقدم في العمر يظهر على ملامح عادل إمام في أحدث ظهور له

حضر الفنان المصري عادل إمام احتفالية اليوم العالمي للاجئين والذي شارك به عدد كبير من النجوم والشخصيات العامة. عادل إمام أثار الجدل بظهوره في هذه… !

2017-06-22 -

ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة

تميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي لتقترب من معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجوكافة . وتوقعت مديرية… !

2017-06-20 -

دائرة الامتحانات بدمشق مستمرة بقبول طلبات اعتراض طلاب شهادة التعليم الأساسي

تواصل دائرة الامتحانات التابعة لوزارة التربية في دمشق قبول طلبات اعتراض الطلاب الناجحين والراسبين في شهادة التعليم الأساسي والذين يشككون بصحة علاماتهم ويشعرون بغبن أو… !

2017-06-21 -

أحد أول حواسيب آبل يباع بـ 355 ألف دولار!

عرضت دار كريستي للمزادات العلنية أحد الكمبيوترات الـ 6، التي لا تزال تعمل، والتي أنتجتها آبل عام 1976، وبيع بمبلغ 355 ألف دولار. وتجدر الإشارة… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-06-22 -

ماكرون: صعوبة التنبؤ بأفعال ترامب مصدر إزعاج.. وبيونغ يانغ تصفه بالمضطرب عقليا

اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن صعوبة التنبؤ بسياسة الرئيس ترامب الخارجية تمثل "مصدر إزعاج" للمجتمع الدولي. وقال ماكرون في حديث نشرته صحيفة… !

2017-06-20 -

العولمة والإعلام

كاظم الموسوي فرضت العولمة عبر وسائل الإعلام سلطتها المرغوبة أو المتسربة رضائيا، عبر أنظمة تقنية ومعلوماتية معقدة، عابرة الحدود الوطنية للدول، تتحكم فيها شركات متعددة… !

2017-06-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 حزيران

الحمل تواجه هذه الفترة دفع مستحقات مالية تهز استقرارك المادي  فلا تنزعج و لا تسرف  و انتبه إلى الأمور المالية وناقش كل التفاصيل بدقة فأنت تفكر بجديد قد يغير حياتك الثور هذا شهر للخيارات والقرارات…

2017-06-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 حزيران

الحمل استخدم دبلوماسيتك ولطفك المعروفين عنك في فهم الاحتجاجات الموجودة حولك وتقبل المعاذير والتبريرات وأحط نفسك بأشخاص إيجابيين ومحبين وودودين، واسمع آراءهم الثور الأمور ستتحسن لترضي جميع الأطراف وقد تفكر بسفر أو بيع وغالبا التحسن…