موسكو تحذر واشنطن بعد إسقاط التحالف للطائرة الحربية السورية في ريف الرقة و ..و"بريكس" تدعو لحل الأزمة السورية وفقا للقرار 2254

سياسة البلد

2017-06-19 -
المصدر : روسيا اليوم - سانا

حذرت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة مجددا من تكرار اللجوء إلى القوة العسكرية ضد الجيش العربي السوري  .

وقال سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، في أول رد روسي رسمي على الضربة الأمريكية التي أسفرت عن إسقاط طائرة حربية سورية بريف الرقة: "تلقينا بقلق وانزعاج نبأ الضربة التي استهدفت طائرة تابعة لسلاح الجو السوري وأسفرت عن إسقاطها".

وتابع أن الهجوم المباشر على طائرة تابعة للجيش السوري يعد خطوة جديدة في اتجاه التصعيد الخطير. وشدد قائلا: "نحذر واشنطن من تكرار اللجوء إلى هذه الأساليب

وأكد الدبلوماسي الروسي الأهمية البالغة للأساليب العسكرية في مجال محاربة الإرهاب. وأعاد إلى الأذهان أن روسيا أثبتت بعملياتها في سوريا أن القوة العسكرية من العوامل الأساسية في مجال محاربة الإرهاب، ويجب الاعتماد عليها، ولكن شريطة الالتزام الصارم  بالقانون الدولي. وأوضح ريابكوف أن ذلك يتطلب من الجهة التي تستخدم القوة، التنسيق مع الحكومة الشرعية في دمشق، "لكن الولايات المتحدة تتصرف بشكل معاكس تماما". وتابع: "الأمر لم يعد يقتصر على انعدام أي اتصالات بالحكومة السورية، بل شرعوا باستخدام القوة العسكرية ضد وحدات تابعة للقوات الحكومية".

إلى ذلك أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة الاحترام الكامل لسيادة سورية ووحدة أراضيها وفقاً للقرار الأممي 2254 وقال.. إن “جميع الأعمال على الأرض يجب أن تتم بالتنسيق مع الحكومة السورية”.

وأوضح لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزراء خارجية دول مجموعة بريكس في بكين اليوم أن روسيا تعمل على التنسيق مع الحكومة السورية حول كل المبادرات والمقترحات داعيا جميع المشاركين الآخرين للعمل بنفس الطريقة للحيلولة دون تنفيذ النوايا الحقيقية لأولئك الذين يحاولون العمل خارج هذا الإطار.

وأضاف لافروف.. “ندعو خبراءنا وشركاءنا للعمل في إطار هذا التنسيق لتجنب الأعمال من جانب واحد والتنسيق مع الحكومة السورية” مشيرا إلى أن مجموعة العمل الخاصة بمكافحة الإرهاب بإمكانياتها العالية تزيد من فاعلية مكافحته.

وأكد لافروف أن جميع دول بريكس معنية بإيجاد حل للأزمة في سورية والقرار الأممي 2254 مشيرا إلى أن اجتماع أستانا المقبل حول سورية سيعقد بمشاركة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سورية ستافان دي ميستورا وقال.. “نعول على محادثات أستانا للاتفاق النهائي على تحديد مناطق وقف إطلاق النار”.

هذا وشدد وزراء خارجية دول بريكس على ضرورة العمل المشترك وتضافر الجهود في محاربة الإرهاب وأهمية حل الأزمات وفقاً للقانون الدولي.

وبحث وزراء خارجية دول مجموعة بريكس خلال اجتماعهم فى العاصمة الصينية بكين أمس واليوم القضايا الدولية بينها الأزمة في سورية ومكافحة خطر الإرهاب.

يذكر أن مجموعة بريكس تضم كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا.

عدد الزيارات
206
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 تشرين الثاني

إنه كائن عنيد شديد الحساسية لكنها داخلية . أقل كلمة تجرحه . يسمع أكثر مما يتكلم . لو تضايق منك فلن يعاتبك وسينسحب من حياتك…
2017-11-21 -

ليبرمان: الأسد حسم المعركة ضد داعش وبات يسيطر على 90% من سوريا

أقر وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بأن الرئيس بشار الأسد يسيطر اليوم على 90 في المئة من المنطقة المأهولة في سوريا. واعتبر ليبرمان أن "الأسد…
2017-11-21 -

حركة الكواكب يوم 22 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الثاني

الحمل قد تشعر أنك مستهدف أو تقيدك الأحكام الظالمة أو الجائرة ترى أخطاء من الآخرين تضايقك ولست تملك وقتاً لتصحيحها الثور أنت ترفض أن تكون مكسر عصا لأحد ممن حولك بالعكس أنت تواجه من ضايقك وتقرر أن تصالحه أو تتفاهم معه ولتتخلى عن عنادك وتسمع الطرف الآخر ولتمنع الاعتداءات ممن…
2017-11-22 -

حركة الكواكب يوم 22 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الميزان…
2017-11-22 -
2017-11-20 -

عمر خريبين مرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا

لاعب منتخب سورية لكرة القدم عمر خريبين يدخل ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في آسيا والتي سيعلن عنها في التاسع والعشرين من الشهر الحالي… !

2017-11-22 -

قمة روسية تركية إيرانية لبحث التسوية السورية في سوتشي

يعقد رؤساء روسيا وتركيا وإيران، قمة اليوم الأربعاء، في سوتشي ضمن سلسلة من اللقاءات الدولية التي تهدف إلى إيجاد تسوية سياسية، بعد أن اقتربت الحرب… !

2017-11-21 -

شادية وإليزابيث هيرلي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ39

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن استضافة الممثلة، عارضة الأزياء البريطانية، إليزابيث هيرلي، في دورته الـ39، التي ستنطلق غدا الثلاثاء 21 تشرين الثاني. ومن… !

2017-11-22 -

تقرير الـsns: انتصار البوكمال: أفول «شمس الخلافة»... وتحالف «قسد» على المحك

تحرير البوكمال يشكّل منعطفاً ميدانيّاً فائق الأهميّة. انتزاع المدينة الاستراتيجيّة يأتي بمثابة مسمار أمانٍ في ما يخصّ ملفّ الحدود، ومسمارٍ أخيرٍ في نعش «خلافة داعش».… !

2017-11-19 -

إغلاق معاهد خاصة مخالفة في حلب وإعفاء موجهين ومسؤولين تربويين

أغلقت وزارة التربية 23 معهدا خاصا مخالفا في مدينة حلب وأعفت عددا من الموجهين الاختصاصيين والتربويين فيها. وخلال جولة تفقدية لوزير التربية الدكتور هزوان… !

2017-11-21 -

فيسبوك تختبر الواقع الافتراضي على صفحة أخبارها الرئيسة

بدأت فيسبوك اختبارات الواقع الافتراضي على صفحة الأخبار الرئيسية على منصتها، رغبة منها في دفع المستخدمين للتفاعل مع الأخبار بالتزامن مع ارتدائهم لسماعات "VR". ولم… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-22 -

العراق ينهي مهام سفيره لدى الجزائر

أنهت السلطات العراقية مهام سفيرها لدى الجزائر عبد الرحمن حامد الحسيني، بعد سنة ونصف السنة من توليه المنصب خلفا للسفير السابق عدي الخير الله. ونقلت… !

2017-11-18 -

سورية عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين.. عبد النور: الحضور الفاعل لفضح التضليل الإعلامي ضد سورية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعها في تونس اليوم على قبول عضوية اتحاد الصحفيين السوريين. وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح رئيس اتحاد… !

2017-11-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل  قد تتعرض لمواقف تستدعي منك التشنج أو العدائية من مسؤوليات اجتماعية إلى المسؤوليات المهنية الثور أنت محب وعطوف وموضع اهتمام من حولك وهاتفك لا يتوقف عن الرنين واليوم للقرارات المصيرية  وقد تستطيع  أن ترتب…

2017-11-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الثاني

الحمل  قد تشعر أنك مستهدف أو تقيدك الأحكام الظالمة أو الجائرة ترى أخطاء من الآخرين تضايقك ولست تملك وقتاً لتصحيحها الثور أنت ترفض أن تكون مكسر عصا لأحد ممن حولك بالعكس أنت تواجه من ضايقك…