موسكو تحذر واشنطن بعد إسقاط التحالف للطائرة الحربية السورية في ريف الرقة و ..و"بريكس" تدعو لحل الأزمة السورية وفقا للقرار 2254

سياسة البلد

2017-06-19 -
المصدر : روسيا اليوم - سانا

حذرت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة مجددا من تكرار اللجوء إلى القوة العسكرية ضد الجيش العربي السوري  .

وقال سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، في أول رد روسي رسمي على الضربة الأمريكية التي أسفرت عن إسقاط طائرة حربية سورية بريف الرقة: "تلقينا بقلق وانزعاج نبأ الضربة التي استهدفت طائرة تابعة لسلاح الجو السوري وأسفرت عن إسقاطها".

وتابع أن الهجوم المباشر على طائرة تابعة للجيش السوري يعد خطوة جديدة في اتجاه التصعيد الخطير. وشدد قائلا: "نحذر واشنطن من تكرار اللجوء إلى هذه الأساليب

وأكد الدبلوماسي الروسي الأهمية البالغة للأساليب العسكرية في مجال محاربة الإرهاب. وأعاد إلى الأذهان أن روسيا أثبتت بعملياتها في سوريا أن القوة العسكرية من العوامل الأساسية في مجال محاربة الإرهاب، ويجب الاعتماد عليها، ولكن شريطة الالتزام الصارم  بالقانون الدولي. وأوضح ريابكوف أن ذلك يتطلب من الجهة التي تستخدم القوة، التنسيق مع الحكومة الشرعية في دمشق، "لكن الولايات المتحدة تتصرف بشكل معاكس تماما". وتابع: "الأمر لم يعد يقتصر على انعدام أي اتصالات بالحكومة السورية، بل شرعوا باستخدام القوة العسكرية ضد وحدات تابعة للقوات الحكومية".

إلى ذلك أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة الاحترام الكامل لسيادة سورية ووحدة أراضيها وفقاً للقرار الأممي 2254 وقال.. إن “جميع الأعمال على الأرض يجب أن تتم بالتنسيق مع الحكومة السورية”.

وأوضح لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزراء خارجية دول مجموعة بريكس في بكين اليوم أن روسيا تعمل على التنسيق مع الحكومة السورية حول كل المبادرات والمقترحات داعيا جميع المشاركين الآخرين للعمل بنفس الطريقة للحيلولة دون تنفيذ النوايا الحقيقية لأولئك الذين يحاولون العمل خارج هذا الإطار.

وأضاف لافروف.. “ندعو خبراءنا وشركاءنا للعمل في إطار هذا التنسيق لتجنب الأعمال من جانب واحد والتنسيق مع الحكومة السورية” مشيرا إلى أن مجموعة العمل الخاصة بمكافحة الإرهاب بإمكانياتها العالية تزيد من فاعلية مكافحته.

وأكد لافروف أن جميع دول بريكس معنية بإيجاد حل للأزمة في سورية والقرار الأممي 2254 مشيرا إلى أن اجتماع أستانا المقبل حول سورية سيعقد بمشاركة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سورية ستافان دي ميستورا وقال.. “نعول على محادثات أستانا للاتفاق النهائي على تحديد مناطق وقف إطلاق النار”.

هذا وشدد وزراء خارجية دول بريكس على ضرورة العمل المشترك وتضافر الجهود في محاربة الإرهاب وأهمية حل الأزمات وفقاً للقانون الدولي.

وبحث وزراء خارجية دول مجموعة بريكس خلال اجتماعهم فى العاصمة الصينية بكين أمس واليوم القضايا الدولية بينها الأزمة في سورية ومكافحة خطر الإرهاب.

يذكر أن مجموعة بريكس تضم كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا.

عدد الزيارات
247
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: تل أبيب: الصواريخ السوريّة مرّت فوق تل أبيب وحيفا والإعلام العبريّ يؤكّد حيازة حزب الله صواريخ سام 5…

اعتبر العسكريون الإسرائيليون أنهم تمكنوا من تدمير نحو نصف قوات الدفاع الجوي السورية خلال ضربات نهاية الأسبوع الماضي. وقال مصدر في الجيش الإسرائيلي: "بحسب تقديراتنا…
2018-02-17 -

حركة الكواكب يوم 16 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-16 -

صفات مولود 16 شباط - أحمد الفيشاوي...كل عام وأنت بخير

شديد الحركة متطلب من نفسه ومن الآخرين .. يشغله عمله ومستقبله أكثر من أي شيء آخر حسن النوايا ولن يظل أبداً مع شخص لا يحبه…
2018-02-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل قلبك يدلك على الحقيقة لدرجة أنك تشعر تماماً بمن يسيء لك ولكن تتضايق أكثر من ابتسامة في وجهه كأنه مثال للبراءة فأنت في يوم للكسل وكأن طاقتك قد سحبت منك الثور أيام للأفراح وللسعادة وللزيارات أو السفر أو التجمعات المرحة أو دعوة فأنت تمتلك حالة من الجاذبية والإشراق والأخبار…
2018-02-17 -

تقرير الـsns: تل أبيب: الصواريخ السوريّة مرّت فوق تل أبيب وحيفا والإعلام العبريّ يؤكّد حيازة حزب الله صواريخ سام 5 ويُحذّر مُستحيل حسم الحرب القادمة من الجوّ..؟!

اعتبر العسكريون الإسرائيليون أنهم تمكنوا من تدمير نحو نصف قوات الدفاع الجوي السورية خلال ضربات نهاية الأسبوع الماضي. وقال مصدر في الجيش الإسرائيلي: "بحسب تقديراتنا الأولية، وأشدد على كلمة "أولية"، حيّدنا ما يقارب نصف قوات الدفاع الجوي السورية. وسنعمل على التأكد من صحة هذه التقديرات"، وفقاً لروسيا اليوم. وتحت عنوان:…
2018-02-17 -
2018-02-17 -

تعادل مثير للوحدة والجيش أمام الكرامة والنواعير في الدوري الممتاز

تعادل مثير أدركه فريق الوحدة في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعته مع ضيفه الكرامة في اختتام الجولة الخامسة عشرة “الثانية إيابا” من الدوري… !

2018-02-17 -

شكري: أي تدخل عسكري في سورية انتهاك لسيادتها وتقويض لفرص الحل السياسي

جدد وزير الخارجية المصري سامح شكري التأكيد على موقف مصر الداعم للحل السياسي للأزمة في سورية بما يحفظ وحدة الدولة السورية ومؤسساتهاويلبي طموحات الشعب السوري.… !

2018-02-17 -

في “يوم الحب”.. بوسي شلبي على قبر زوجها محمود عبد العزيز

أمضت الإعلامية المصرية بوسي شلبي “عيد الحب” الى جانب قبر زوجها الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز. ونشرت شلبي عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي،… !

2018-02-17 -

وحدة من الجيش تحبط محاولة تسلل مجموعة إرهابية من الأراضي اللبنانية باتجاه تلكخ

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري محاولة تسلل مجموعة إرهابية من الأراضي اللبنانية إلى منطقة تلكلخ بريف حمص. وأفاد مراسل سانا في حمص بأن… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-17 -

"مايكروسوفت" تطرح تطبيقا لنقل الصور من الهواتف إلى الحواسيب

طرحت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، مؤخرا، تطبيقا جديدا، بشأن نقل الصور من الهواتف الذكية إلى الحواسيب الشخصية. ويضم تطبيق "مايكروسوفت" ميزة جديدة، وهي إمكانية نقل الصور… !

2018-02-13 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 2 لعام 2018 القاضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج الجمهورية العربية السورية. وفيما يلي نص القانون.. القانون رقم… !

2018-02-17 -

البيت الأبيض: الديمقراطيون والإعلام الأمريكي سببوا فوضى أكثر من روسيا

يرى البيت الأبيض أن تصرفات السياسيين الديمقراطيين وانتقادات وسائل الإعلام الأمريكية الكبرى للإدارة الأمريكية مؤخرا تسببت بفوضى في الولايات المتحدة أكثر من التدخل الروسي المفترض.… !

2018-02-15 -

إذاعة سوا الأميركية توقف بثها إثر فشلها في استقطاب الجمهور العربي

قررت الإدارة الأميركية إحداث انقلاب في "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" يعيد وسائل الإعلام التابعة لها إلى مستويات مقبولة تنافس بقية الفضائيات العربية والأجنبية الناطقة باللغة… !

2018-02-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل   لا تحاسب نفسك كثيراً أو تحاسب من حولك فحتى الخطأ أحياناً يعلمنا ويجعلنا نشاهد جوانب فينا وفي من حولنا لم نكن لنراه لو لم نخطئ  الثور حظوظك جيدة جداً فأنت محور اهتمام محيطك وتقبل…

2018-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل   قلبك يدلك على الحقيقة لدرجة أنك تشعر تماماً بمن يسيء لك ولكن تتضايق أكثر من ابتسامة في وجهه كأنه مثال للبراءة فأنت في يوم للكسل وكأن طاقتك قد سحبت منك الثور أيام للأفراح وللسعادة…