موسكو تحذر واشنطن بعد إسقاط التحالف للطائرة الحربية السورية في ريف الرقة و ..و"بريكس" تدعو لحل الأزمة السورية وفقا للقرار 2254

سياسة البلد

2017-06-19 -
المصدر : روسيا اليوم - سانا

حذرت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة مجددا من تكرار اللجوء إلى القوة العسكرية ضد الجيش العربي السوري  .

وقال سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، في أول رد روسي رسمي على الضربة الأمريكية التي أسفرت عن إسقاط طائرة حربية سورية بريف الرقة: "تلقينا بقلق وانزعاج نبأ الضربة التي استهدفت طائرة تابعة لسلاح الجو السوري وأسفرت عن إسقاطها".

وتابع أن الهجوم المباشر على طائرة تابعة للجيش السوري يعد خطوة جديدة في اتجاه التصعيد الخطير. وشدد قائلا: "نحذر واشنطن من تكرار اللجوء إلى هذه الأساليب

وأكد الدبلوماسي الروسي الأهمية البالغة للأساليب العسكرية في مجال محاربة الإرهاب. وأعاد إلى الأذهان أن روسيا أثبتت بعملياتها في سوريا أن القوة العسكرية من العوامل الأساسية في مجال محاربة الإرهاب، ويجب الاعتماد عليها، ولكن شريطة الالتزام الصارم  بالقانون الدولي. وأوضح ريابكوف أن ذلك يتطلب من الجهة التي تستخدم القوة، التنسيق مع الحكومة الشرعية في دمشق، "لكن الولايات المتحدة تتصرف بشكل معاكس تماما". وتابع: "الأمر لم يعد يقتصر على انعدام أي اتصالات بالحكومة السورية، بل شرعوا باستخدام القوة العسكرية ضد وحدات تابعة للقوات الحكومية".

إلى ذلك أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة الاحترام الكامل لسيادة سورية ووحدة أراضيها وفقاً للقرار الأممي 2254 وقال.. إن “جميع الأعمال على الأرض يجب أن تتم بالتنسيق مع الحكومة السورية”.

وأوضح لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزراء خارجية دول مجموعة بريكس في بكين اليوم أن روسيا تعمل على التنسيق مع الحكومة السورية حول كل المبادرات والمقترحات داعيا جميع المشاركين الآخرين للعمل بنفس الطريقة للحيلولة دون تنفيذ النوايا الحقيقية لأولئك الذين يحاولون العمل خارج هذا الإطار.

وأضاف لافروف.. “ندعو خبراءنا وشركاءنا للعمل في إطار هذا التنسيق لتجنب الأعمال من جانب واحد والتنسيق مع الحكومة السورية” مشيرا إلى أن مجموعة العمل الخاصة بمكافحة الإرهاب بإمكانياتها العالية تزيد من فاعلية مكافحته.

وأكد لافروف أن جميع دول بريكس معنية بإيجاد حل للأزمة في سورية والقرار الأممي 2254 مشيرا إلى أن اجتماع أستانا المقبل حول سورية سيعقد بمشاركة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سورية ستافان دي ميستورا وقال.. “نعول على محادثات أستانا للاتفاق النهائي على تحديد مناطق وقف إطلاق النار”.

هذا وشدد وزراء خارجية دول بريكس على ضرورة العمل المشترك وتضافر الجهود في محاربة الإرهاب وأهمية حل الأزمات وفقاً للقانون الدولي.

وبحث وزراء خارجية دول مجموعة بريكس خلال اجتماعهم فى العاصمة الصينية بكين أمس واليوم القضايا الدولية بينها الأزمة في سورية ومكافحة خطر الإرهاب.

يذكر أن مجموعة بريكس تضم كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا.

عدد الزيارات
272
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 23 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-23 -

تقرير الـsns: «الخلوة» الدولية تبحث «بواقعية» خفض الانقسامات.. خلاف روسي تركي في الأفق حول عفرين.. غرين: علينا ابتلاع فخرنا ومصادقة…

ذكرت الحياة أنّ الجهود الديبلوماسية، السرية والعلنية، تتكثف لإطلاق عملية سياسية جديدة في سورية. بموازاة ذلك، بدأ أعضاء مجلس الأمن «خلوة» في جنوب السويد للبحث…
2018-04-22 -

صفات مولود 22 نيسان..نبيل الحلفاوي ..كل عام وأنت بخير

القوة والتسلط والصراحة والغموض والعنف والحنان .. شجاع .. جذاب .. حيوي .. يجذب الآخرين إليه كالمغناطيس .. يحب دائماً أن يحترمه الناس ويقدروه ..…
2018-04-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 نيسان

الحمل تشرح وجهة نظرك وتنجح في فرضها وإقناع الآخرين بها وتبادر بلطف تجاه الآخرين وتستغل موهبتك بالكلام لتفصح عن مشاعرك بحرية وسعادة الثور قد تتعرض لهجوم من العائلة لأنك مهمل لأمورهم أومن طلبات تفوق قدراتك لذلك لا أنصحك فيها بالتفرد في اتخاذ القرارات لأنك قد تخطئ التقدير فأنت مشوش الجوزاء…
2018-04-23 -

حركة الكواكب يوم 23 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج الميزان…
2018-04-23 -
2018-04-23 -

الوحدة يلتقي ظفار العماني والجيش يواجه الزوراء العراقي في كأس الاتحاد الآسيوي

يلتقي فريق الوحدة مع ظفار العماني اليوم عند الساعة السابعة مساء في الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم… !

2018-04-23 -

تقرير الـsns: أردوغان يفضح الحلفاء الأمريكيين: 5000 شاحنة سلاح دخلت سورية.. يحاولون إفشال مبادرات موسكو السورية.. اقتراحات لحرب غربية على سورية..؟!

قال أردوغان، إن الولايات المتحدة باتت تهدد الأمن التركي من خلال إرسالها كميات كبيرة من الأسلحة إلى شمالي سورية حيث ينفذ الجيش التركي عملية عسكرية… !

2018-04-22 -

منى واصف تكشف سر نجاح نادين نجيم وتيم حسن.. وهذا المطرب يذيب قلبها!

الممثلة القديرة منى واصف، "أم الدراما"، في جعبتها أكثر من 200 عمل فني ومازالت العروض تتوافد، ورغم كل هذه المسيرة الحافلة بالنجاح ما زالت تدرس… !

2018-04-23 -

الأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي ضعيف يترافق مع تيارات شمالية غربيةفي طبقات الجو العليا.… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-22 -

كيف تجعل حسابك على "واتسآب" مشفرا بصورة كاملة

بعد اعتراف شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بأنها تخترق خصوصية مستخدميها، بدأ كثير من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتسآب" يشعرون بالخوف. ومن المعروف أن "واتسآب"… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-23 -

ظريف يدعو إلى التخلي عن "وهم الإطاحة بالأسد"

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن البعض لم يتخل أبداً عن "وهم الإطاحة بالأسد" بالعمل العسكري، مشددا على أن هذا النهج من التفكير… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 نيسان

الحمل   قد تدخل في أعماق الآخرين لتسألهم عن مشاعرهم  وخاصة أفراد العائلة فلا تنسَ محاسن الشريك خاصة وأنك اختبرته سابقا واخترته وبعد دراسة الثور   اختياراتك العاقلة هذا اليوم تسعدك وقد تشعر بالحب يتدفق ممن حولك…

2018-04-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 نيسان

الحمل   تشرح وجهة نظرك وتنجح في فرضها وإقناع الآخرين بها وتبادر بلطف تجاه الآخرين وتستغل موهبتك بالكلام لتفصح عن مشاعرك بحرية وسعادة الثور   قد تتعرض لهجوم من العائلة لأنك مهمل لأمورهم أومن طلبات تفوق قدراتك…