تقرير الـsns: القوات الإسرائيلية تقتحم ساحات المسجد الأقصى وتعتدي على المصلين..؟!

أخبار فلسطين المحتلة

2017-06-19 -
المصدر : sns

      اقتحم عناصر من القوات الخاصة الإسرائيلية، أمس، ساحات المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، واعتدوا على المصلين في المسجد القبلي تزامنا مع اقتحامات المستوطنين للمسجد. وقال شهود عيان إن عناصر الشرطة المدججين بالسلاح انتشروا في محيط المصلى القبلي بالمسجد لتمكين المستوطنين من اقتحامه. وذكر شهود عيان أن عناصر الشرطة لاحقوا المصلين إلى المصلى القبلي، وقاموا بإغلاق بواباته الخشبية، قبل رشق "غاز الفلفل"، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، طبقاً لروسيا اليوم.

وقال نتنياهو، إن القوات الإسرائيلية تستعد لهدم بيوت أهالي الشبان الذين نفذوا هجوما في القدس، لقيت فيه شرطية إسرائيلية مصرعها. وأعلن، أمس، أنه قرر منع زيارة الفلسطينيين لأقاربهم الذين يعيشون في إسرائيل بمناسبة عيد الفطر، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تلقت أوامر بتشديد الإجراءات الأمنية، في ساحة باب العامود، التي وقع فيها الهجوم على عناصر من الشرطة الإسرائيلية. وقال نتنياهو، إنه من المقرر إعلان منطقة باب العامود منطقة عازلة.

وأكدت حركة "حماس" أنها تجري لقاءات مستمرة مع فريق القيادي المفصول من "فتح"، محمد دحلان، داعية لتشكيل جبهة إنقاذ وطنية لمواجهة الإجراءات، التي يتخذها الرئيس الفلسطيني، محمود عباس. وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في قطاع غزة، خليل الحية، خلال مؤتمر صحفي أجراه منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في غزة، أمس: "إننا لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء هذه الإجراءات التي وصلت إلى قطع الدواء ومنع المرضى من العلاج بالخارج". واعتبر الحية أن الخطوات، التي يتخذها الرئيس عباس تستهدف غزة بكل مكوناتها، وتعزز الانقسام ولا تنهيه، وتابع مشددا: "إن هذه السياسة تجعلنا لحمة واحدة في غزة، وترسخ إيماننا بأن قضيتنا الفلسطينية مخطوفة من محمود عباس". وأشار الحية إلى خشية الحركة من رغبة عباس في الانفصال عن غزة، مؤكدا وجود تفاهم عام حيال صعوبة المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية. وأضاف: "نتمنى أن تنتهي حالة الانقسام، ونسعى لذلك؛ ولكن المعيق لإنهاء الانقسام هو محمود عباس". وكشف أن الحركة اتفقت مع فريق دحلان على السير في المصالحة المجتمعية "بعدما عطلها محمود عباس"، مؤكدا أن اللقاءات بين الجانبين لم تنقطع.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
311
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل فترة ممتازة لمقابلة أناس جدد و التعرف على أجواء جديدة تفيدك عمليا أو جمعية فكرية أو نشاط ثقافي هو ما يشغلك أو تجمع مرح…
2017-09-24 -

تقرير الـsns: لافروف: عرقلة عمليتنا لن تبقى من دون رد.. موغيريني: التعهدات بشأن سورية يجب أن تنتقل إلى مرحلة التطبيق..…

أكدت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني أن الاتحاد يعتزم عقد مؤتمر ثاني للدول المانحة لسورية في بروكسل الربيع المقبل. وأعلنت موغيريني،…
2017-09-23 -

صفات مولود 24 أيلول

مولود هذا البرج غالبا ما يملك براءة الأطفال على وجهه وفي قلبه , ويعيش في داخله طفل حنون، حساس جدا ورقيق القلب لكنه يرفض الاعتراف…
2017-09-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل إن ما تمر به هو أزمة عابرة ، لا تيأس وحاول تنتبه لصداقاتك وحافظ عليها لأن حساسيتك مع من حولك ليس لها سبب فكن لبقاً في العاطفة كما أنت في العمل الثور تسير الأمور العاطفية بشكل جيد مفسحة في المجال لتعزيز الروابط وتمتين الأسس وهاتفك لا يهدأ من اتصالات…
2017-09-24 -

تقرير الـsns: مساهل: ندعو لعودة سورية إلى الجامعة العربية.. وساطة إيرانية بين دمشق وحماس.. المعلم: تركيا سعت إلى تسخير الإرهاب لخدمة مشاريعها الإرهابية في المنطقة:

دعا وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، إلى عودة سورية لجامعة الدول العربية. وقال مساهل، في حديث خاص لمراسل "RT" في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت: "لدينا علاقات تاريخية مع سورية وندعو لعودتها إلى الجامعة العربية". وأضاف مساهل أن الاتصلات، التي تقيمها الجزائر مع إيران،…
2017-09-24 -
2017-09-24 -

نائب رئيس الاتحاد السوري الكروي ينفي التفاوض مع فان مارفيك

نفى نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، فادي دباس، شائعات التفاوض مع المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، لخلافة أيمن الحكيم على رأس الإدارة الفنية لمنتخب… !

2017-09-24 -

تقرير الـsns: مساهل: ندعو لعودة سورية إلى الجامعة العربية.. وساطة إيرانية بين دمشق وحماس.. المعلم: تركيا سعت إلى تسخير الإرهاب لخدمة مشاريعها الإرهابية في المنطقة:

دعا وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، إلى عودة سورية لجامعة الدول العربية. وقال مساهل، في حديث خاص لمراسل "RT" في نيويورك، على هامش أعمال… !

2017-09-24 -

نجوى كرم تسبب أزمة في الشارع!

نشرت الفنانة نجوى كرم مقطع فيديو ومجموعة صور عبر صفحتها الخاصة على إنستغرام ظهرت فيها وهي تقضي وقتًا ممتعًا منطقة مار تقلا. وفي الفيديو ظهرت… !

2017-09-24 -

محروقات تنفي إشاعات خفض أسعار اسطوانات الغاز

نفى مدير عام شركة محروقات سمير الحسين لميلودي إف إم الإشاعات التي تحدثت عن انخفاض قريب بأسعار اسطوانات الغاز والمشتقات النفطة، قائلاً :" نتمنى انخفاض… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-24 -

روبوت مطور يساعدك على اتخاذ القرارات السياسية!

طور العلماء روبوتا يمكنه مساعدة الأشخاص على اتخاذ القرار المناسب والتصويت في الانتخابات السياسية. ويطلق على روبوت الذكاء الاصطناعي اسم "Nigel"، القادر على تقديم المساعدة… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-24 -

المدفعية الإيرانية تقصف كردستان العراق وحزب بارزاني يرد

أعلن سياسيون عراقيون وشهود عيان أن قوات المدفعية الإيرانية نفذت، صباح اليوم الأحد، عمليات قصف مدفعي كثيفة استهدفت مناطق الغابات الحدودية التابعة لإقليم كردستان العراق.… !

2017-09-21 -

الإفراج عن مراسلي RT في اليمن بعد توقيفهما في المطار

أفاد وكيل وزارة الإعلام اليمنية أسامة الشرمي بأن السلطات الأمنية قامت بتوقيف مراسلينا جمال الأشول وصلاح العاقل في إستجواب روتيني في مطار عدن وتم فيما… !

2017-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل   إن ما تمر به هو أزمة عابرة ، لا تيأس وحاول تنتبه لصداقاتك وحافظ عليها لأن حساسيتك مع من حولك ليس لها سبب فكن لبقاً في العاطفة كما أنت في العمل  الثور  تسير الأمور…

2017-09-23 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد الحرب. ونقلت الخارجية الصينية تصريحات المعلم، التي أدلى بها في…