تقرير الـsns: القوات الإسرائيلية تقتحم ساحات المسجد الأقصى وتعتدي على المصلين..؟!

أخبار فلسطين المحتلة

2017-06-19 -
المصدر : sns

      اقتحم عناصر من القوات الخاصة الإسرائيلية، أمس، ساحات المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، واعتدوا على المصلين في المسجد القبلي تزامنا مع اقتحامات المستوطنين للمسجد. وقال شهود عيان إن عناصر الشرطة المدججين بالسلاح انتشروا في محيط المصلى القبلي بالمسجد لتمكين المستوطنين من اقتحامه. وذكر شهود عيان أن عناصر الشرطة لاحقوا المصلين إلى المصلى القبلي، وقاموا بإغلاق بواباته الخشبية، قبل رشق "غاز الفلفل"، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، طبقاً لروسيا اليوم.

وقال نتنياهو، إن القوات الإسرائيلية تستعد لهدم بيوت أهالي الشبان الذين نفذوا هجوما في القدس، لقيت فيه شرطية إسرائيلية مصرعها. وأعلن، أمس، أنه قرر منع زيارة الفلسطينيين لأقاربهم الذين يعيشون في إسرائيل بمناسبة عيد الفطر، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تلقت أوامر بتشديد الإجراءات الأمنية، في ساحة باب العامود، التي وقع فيها الهجوم على عناصر من الشرطة الإسرائيلية. وقال نتنياهو، إنه من المقرر إعلان منطقة باب العامود منطقة عازلة.

وأكدت حركة "حماس" أنها تجري لقاءات مستمرة مع فريق القيادي المفصول من "فتح"، محمد دحلان، داعية لتشكيل جبهة إنقاذ وطنية لمواجهة الإجراءات، التي يتخذها الرئيس الفلسطيني، محمود عباس. وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في قطاع غزة، خليل الحية، خلال مؤتمر صحفي أجراه منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في غزة، أمس: "إننا لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء هذه الإجراءات التي وصلت إلى قطع الدواء ومنع المرضى من العلاج بالخارج". واعتبر الحية أن الخطوات، التي يتخذها الرئيس عباس تستهدف غزة بكل مكوناتها، وتعزز الانقسام ولا تنهيه، وتابع مشددا: "إن هذه السياسة تجعلنا لحمة واحدة في غزة، وترسخ إيماننا بأن قضيتنا الفلسطينية مخطوفة من محمود عباس". وأشار الحية إلى خشية الحركة من رغبة عباس في الانفصال عن غزة، مؤكدا وجود تفاهم عام حيال صعوبة المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية. وأضاف: "نتمنى أن تنتهي حالة الانقسام، ونسعى لذلك؛ ولكن المعيق لإنهاء الانقسام هو محمود عباس". وكشف أن الحركة اتفقت مع فريق دحلان على السير في المصالحة المجتمعية "بعدما عطلها محمود عباس"، مؤكدا أن اللقاءات بين الجانبين لم تنقطع.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
315
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 تشرين الثاني

هادئ متوازن ، حدسه عال ، بارد الأعصاب تقريباً . نوبات غضبه قليلة لكنها عنيفة . إنه الأكثر عطاء للآخرين والأكثر تعاوناً معهم . معني…
2017-11-18 -

تقرير الـsns: الكرملين: القمة الثلاثية في سوتشي ستتناول الأجندة السورية بأكملها.. والأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل..…

أعلن الكرملين أن اجتماع القمة الثلاثي بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية سيتناول الأجندة السورية بكامل طيفها. ولم يكشف المتحدث باسم…
2017-11-18 -

تقرير الـsns: صحف ألمانيا تهاجم بن سلمان.. المخفي أعظم في علاقاتها بتل أبيب: السعوديّة تكسر عزلة إسرائيل الدوليّة وتُشكّل طوق…

أعلنت السعودية أنها ستستضيف أول اجتماع لوزراء دفاع "التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب" في 26 تشرين الثاني الجاري. وقالت وكالة "واس" الرسمية في بيان أمس:…
2017-11-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل حولك الكثير من التضامن مع مشاريعك أو مع تطلعاتك الطموحة من رؤساءك في العمل أومن زملاءك الذين يحترمون وجهة نظرك والأهم أنك تشعر بمحبتهم الحقيقية الثور تصغي بتفهم وبصبر وحنان وتحاول التعرف على مقدرات الآخرين وتطلب المساعدات بلطف وتفرح للشعور المتبادل بينك وبين المحيط الجوزاء كن واعياً للقلق فهو…
2017-11-19 -

تقرير الـsns: صحف ألمانيا تهاجم بن سلمان.. المخفي أعظم في علاقاتها بتل أبيب: السعوديّة تكسر عزلة إسرائيل الدوليّة وتُشكّل طوق نجاة لنتنياهو.. ما هو سرّ حديث آيزنكوت؟!

أعلنت السعودية أنها ستستضيف أول اجتماع لوزراء دفاع "التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب" في 26 تشرين الثاني الجاري. وقالت وكالة "واس" الرسمية في بيان أمس: "تستضيف الرياض الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب تحت شعار "متحالفون ضد الإرهاب" في 26 تشرين 2017، وذلك بمشاركة وزراء دفاع…
2017-11-19 -
2017-11-19 -

(نحبك يا آدم)..مبادرة تشرينية إنسانية

(نحبك يا آدم) مبادرة إنسانية حملها على عاتقه نادي تشرين الرياضي لتكريم مشجع النادي الطفل آدم صالح المصاب بمرض عضال إضافة إلى تكريم مجموعة من… !

2017-11-19 -

لافروف: اتفقنا حول المسائل الأساسية للتسوية السورية

قال وزير الخارجية سيرغي لافروف بعد اجتماع مغلق مع نظيريه التركي، مولود جاويش أوغلو، والإيراني، محمد جواد ظريف، إنه تمت مناقشة كل المسائل المرتبطة بالأزمة… !

2017-11-19 -

صفاء سلطان شريكة معتصم النهار!

صرح النجم السوري معتصم النهار عن تحضيره لمشروع مسلسل كوميدي جديد بعنوان "الليلة الأولى"، وقال بحسب موقع "سيدتي": "تجري أحداث العمل في فندق ضمن مواقف… !

2017-11-19 -

استعادة السيطرة على قريتي حران وحردانة بريف حماة.. الجيش يواصل التقدم في البوكمال.. فرار العشرات من إرهابيي داعش تحت غطاء من (التحالف الأمريكي)

واصلت وحدات الجيش العربي السوري التقدم خلال عملياتها ضد من تبقى من فلول إرهابيي “داعش” ونقاط انتشارهم على أطراف مدينة البوكمال بعد إحكامالطوق حولها… !

2017-11-19 -

إغلاق معاهد خاصة مخالفة في حلب وإعفاء موجهين ومسؤولين تربويين

أغلقت وزارة التربية 23 معهدا خاصا مخالفا في مدينة حلب وأعفت عددا من الموجهين الاختصاصيين والتربويين فيها. وخلال جولة تفقدية لوزير التربية الدكتور هزوان… !

2017-11-19 -

ميزة تكشف الأخبار الكاذبة على فيسبوك

منذ انتشار مشكلة الأخبار الوهمية على فيسبوك العام الماضي، أعلن عملاق المواقع الاجتماعية عن عدة مبادرات تهدف إلى تحديد الصحافة الحقيقة أو قائمة الحقائق الواضحة.… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-19 -

باسيل يجري اتصالات لـ"تحييد لبنان" في موضوع "التدخلات الإيرانية" خلال اجتماع القاهرة

كشف الإعلام اللبناني، اليوم الأحد، أن وزير خارجية لبنان، جبران باسيل، يجري اتصالات لتحييد موقف بلاده في البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب بشأن "التدخلات… !

2017-11-18 -

سورية عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين.. عبد النور: الحضور الفاعل لفضح التضليل الإعلامي ضد سورية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعها في تونس اليوم على قبول عضوية اتحاد الصحفيين السوريين. وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح رئيس اتحاد… !

2017-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل  كوكب المهنة في مكان يمنحك الحظوظ  والإرادة والقدرة للحصول على تضامن المحيط مع أوضاعك العملية مما يؤهلك لتحسين عملك ولشرح وجهة نظرك والتأثير  على من تحب الثور تعاون مع أصدقائك وحلفائك و اعتمد على…

2017-11-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل  حولك الكثير من التضامن مع مشاريعك أو مع تطلعاتك الطموحة من رؤساءك في العمل أومن زملاءك الذين يحترمون وجهة نظرك والأهم أنك تشعر بمحبتهم الحقيقية الثور تصغي بتفهم وبصبر وحنان وتحاول التعرف على مقدرات…