تقرير الـsns: العبادي: انتصارنا يفتح عهدا جديدا لعراق قوي ومستقر..؟!

عربي ودولي

2017-06-19 -
المصدر : sns

      أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية، أمس، أن القوات الحكومية كسرت الخطين الأول والثاني لتنظيم "داعش" في المدينة القديمة بالموصل، فيما أكد التحالف الدولي دخولها إلي الحي.

      وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أمس، أن انتصار العراقيين وتحرير أرضهم يفتح عهدا جديدا لعراق قوي مستقر ومتطور. واضاف أن قرار العراق السياسي مستقل: "نحن نتحرى مصلحة شعبنا قبل كل شيء، وعلاقاتنا الخارجية مبنية على تغليب المصلحة العليا للعراق وشعبه، والابتعاد عن التشنجات والمحاور وكسب الأصدقاء بدل زيادة الأعداء"، داعيا إلى التركيز على التنمية ومحاربة الفساد وعدم السماح بعودة الإرهاب في المرحلة المقبلة. وأكد أن: "قرارنا ثابت بعدم السماح باستخدام أراضينا للعدوان على أية دولة مجاورة، وأن العراق يجب أن يكون منطقة التقاء وليس منطقة تنازع وتقاطع وخصومة مضيفا: لا نريد أن تتحول أرضنا إلى ميدان لحروب بالنيابة". وأضاف: "أمامنا عمل كبير وواسع لإعمار مدن العراق كافة وبسط الأمن في عموم البلاد"، وفقاً لروسيا اليوم.

وفي السياق، كشف النائب عن "ائتلاف دولة القانون" العراقي، جاسم محمد جعفر، عن أبرز المحاور والملفات التي سيحملها حيدر العبادي، خلال زيارته القادمة إلى السعودية والكويت وإيران. وقال جعفر، لموقع "السومرية نيوز" الإخباري العراقي، إن العبادي سيبحث، خلال الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها يوم الأربعاء المقبل،"عدة ملفات أمنية واستثمارية"، مبينا أن "المحور الأساس في الزيارة سيكون السعودية، وهي مقررة منذ فترة طويلة بناء على دعوات قدمت له من المملكة، ولا علاقة لها بالأزمة القطرية السعودية". أضاف جعفر أن الزيارة المرتقبة لم تشمل في البداية الكويت أو إيران، موضحا أنه "لضمان عدم احتساب الزيارة وكأنها دعم لطرف على حساب أطراف أخرى، فقد تم تأجيلها من الأسبوع الماضي إلى الحالي لترتيب لقاءات أخرى مع دول مجاورة، وهي الكويت وإيران".ولفت النائب العراقي إلى أن "الزيارة إلى السعودية ستتضمن الحديث عن قضية تعيين المملكة سفيرا لها بالعراق، والاستفادة من حالة الرغبة الكبيرة لدى السعودية لإعادة العلاقات مع العراق". وتابع جعفر: "كما ستتضمن الزيارة مناقشة آليات القضاء على الإرهاب والمساعدة، التي من الممكن أن تقدمها المملكة لإعمار المناطق المحررة، من خلال مشاريع الدعم والمساندة، كما أن هنالك رغبة لدى السعودية في الاستثمار في بادية العراق الصحراوية ومشروع الأنبوب النفطي من العراق للسعودية".

واستمرارا لتوضيح الموضوع، أكد جعفر أن "محور الزيارة إلى الكويت سيتضمن مناقشة تأجيل الديون الكويتية على العراق"، وتابع جعفر موضحا: "الزيارة إلى إيران ستمثل رسالة مفادها أن زيارته إلى السعودية لا تعني أنه سيعادي إيران، لأن علاقتنا معها استراتيجية ولا يمكن التنازل عنها". وأشار إلى أن "العراق لن يكون مهبطا لعمل عدائي ضد أي دولة".

من جهته، أكد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني، أن الأمريكيين يسعون إلى زيادة التوتر وزعزعة الاستقرار في المنطقة. وقال شمخاني إن "واشنطن وداعش وجهان لعملة واحدة يسعيان ضمن أهداف مشتركة وبوسائل متعددة إلى التأثير سلبا على الأوضاع الداخلية لإيران".

          وأشارت صحيفة "الأوبزرفر" إلى أن "المعركة ضد تنظيم داعش في معقليها الأخيرين بالموصل والرقة دخلت مرحلتها الأخيرة، لكن رغم الترحيب الدولي بهدف التحالف وهو الحاق الهزيمة بالتنظيم المتشدد إلا أن ثمن ذلك جاء باهظا"، لافتة إلى أن "الضربات الجوية المكثفة التي يشنها التحالف بقيادة واشنطن على الرقة معقل التنظيم في سورية تسببت بخسائر مذهلة في أرواح المدنيين إضافة إلى تشريد أكثر من 160 ألف شخص". وأضافت أنّ "التحالف الذي يضم بريطانيا وفرنسا تسبب في ارتفاع كبير لعدد ضحايا الحرب بين المدنيين إذ بلغ عدد القتلى نحو 400 شخص منذ بداية العملية في شباط الماضي بزيادة بنسبة 60 % عن نفس الفترة قبل عمليات التحالف... تلك الأرقام قد تبدو مرتفعة لكن جهات تحقيق مستقلة قدرت عدد الضحايا بين المدنيين بنحو 4 آلاف شخص"، داعية "القوى الغربية إلى تطبيق ما تنصح به الآخرين".

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
114
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل فترة ممتازة لمقابلة أناس جدد و التعرف على أجواء جديدة تفيدك عمليا أو جمعية فكرية أو نشاط ثقافي هو ما يشغلك أو تجمع مرح…
2017-09-24 -

تقرير الـsns: لافروف: عرقلة عمليتنا لن تبقى من دون رد.. موغيريني: التعهدات بشأن سورية يجب أن تنتقل إلى مرحلة التطبيق..…

أكدت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني أن الاتحاد يعتزم عقد مؤتمر ثاني للدول المانحة لسورية في بروكسل الربيع المقبل. وأعلنت موغيريني،…
2017-09-23 -

صفات مولود 24 أيلول

مولود هذا البرج غالبا ما يملك براءة الأطفال على وجهه وفي قلبه , ويعيش في داخله طفل حنون، حساس جدا ورقيق القلب لكنه يرفض الاعتراف…
2017-09-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل إن ما تمر به هو أزمة عابرة ، لا تيأس وحاول تنتبه لصداقاتك وحافظ عليها لأن حساسيتك مع من حولك ليس لها سبب فكن لبقاً في العاطفة كما أنت في العمل الثور تسير الأمور العاطفية بشكل جيد مفسحة في المجال لتعزيز الروابط وتمتين الأسس وهاتفك لا يهدأ من اتصالات…
2017-09-24 -

تقرير الـsns: مساهل: ندعو لعودة سورية إلى الجامعة العربية.. وساطة إيرانية بين دمشق وحماس.. المعلم: تركيا سعت إلى تسخير الإرهاب لخدمة مشاريعها الإرهابية في المنطقة:

دعا وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، إلى عودة سورية لجامعة الدول العربية. وقال مساهل، في حديث خاص لمراسل "RT" في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت: "لدينا علاقات تاريخية مع سورية وندعو لعودتها إلى الجامعة العربية". وأضاف مساهل أن الاتصلات، التي تقيمها الجزائر مع إيران،…
2017-09-24 -
2017-09-24 -

نائب رئيس الاتحاد السوري الكروي ينفي التفاوض مع فان مارفيك

نفى نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، فادي دباس، شائعات التفاوض مع المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، لخلافة أيمن الحكيم على رأس الإدارة الفنية لمنتخب… !

2017-09-24 -

تقرير الـsns: مساهل: ندعو لعودة سورية إلى الجامعة العربية.. وساطة إيرانية بين دمشق وحماس.. المعلم: تركيا سعت إلى تسخير الإرهاب لخدمة مشاريعها الإرهابية في المنطقة:

دعا وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، إلى عودة سورية لجامعة الدول العربية. وقال مساهل، في حديث خاص لمراسل "RT" في نيويورك، على هامش أعمال… !

2017-09-24 -

نجوى كرم تسبب أزمة في الشارع!

نشرت الفنانة نجوى كرم مقطع فيديو ومجموعة صور عبر صفحتها الخاصة على إنستغرام ظهرت فيها وهي تقضي وقتًا ممتعًا منطقة مار تقلا. وفي الفيديو ظهرت… !

2017-09-24 -

محروقات تنفي إشاعات خفض أسعار اسطوانات الغاز

نفى مدير عام شركة محروقات سمير الحسين لميلودي إف إم الإشاعات التي تحدثت عن انخفاض قريب بأسعار اسطوانات الغاز والمشتقات النفطة، قائلاً :" نتمنى انخفاض… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-24 -

روبوت مطور يساعدك على اتخاذ القرارات السياسية!

طور العلماء روبوتا يمكنه مساعدة الأشخاص على اتخاذ القرار المناسب والتصويت في الانتخابات السياسية. ويطلق على روبوت الذكاء الاصطناعي اسم "Nigel"، القادر على تقديم المساعدة… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-24 -

المدفعية الإيرانية تقصف كردستان العراق وحزب بارزاني يرد

أعلن سياسيون عراقيون وشهود عيان أن قوات المدفعية الإيرانية نفذت، صباح اليوم الأحد، عمليات قصف مدفعي كثيفة استهدفت مناطق الغابات الحدودية التابعة لإقليم كردستان العراق.… !

2017-09-21 -

الإفراج عن مراسلي RT في اليمن بعد توقيفهما في المطار

أفاد وكيل وزارة الإعلام اليمنية أسامة الشرمي بأن السلطات الأمنية قامت بتوقيف مراسلينا جمال الأشول وصلاح العاقل في إستجواب روتيني في مطار عدن وتم فيما… !

2017-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل   إن ما تمر به هو أزمة عابرة ، لا تيأس وحاول تنتبه لصداقاتك وحافظ عليها لأن حساسيتك مع من حولك ليس لها سبب فكن لبقاً في العاطفة كما أنت في العمل  الثور  تسير الأمور…

2017-09-23 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد الحرب. ونقلت الخارجية الصينية تصريحات المعلم، التي أدلى بها في…