تقرير الـsns: العبادي: انتصارنا يفتح عهدا جديدا لعراق قوي ومستقر..؟!

عربي ودولي

2017-06-19 -
المصدر : sns

      أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية، أمس، أن القوات الحكومية كسرت الخطين الأول والثاني لتنظيم "داعش" في المدينة القديمة بالموصل، فيما أكد التحالف الدولي دخولها إلي الحي.

      وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أمس، أن انتصار العراقيين وتحرير أرضهم يفتح عهدا جديدا لعراق قوي مستقر ومتطور. واضاف أن قرار العراق السياسي مستقل: "نحن نتحرى مصلحة شعبنا قبل كل شيء، وعلاقاتنا الخارجية مبنية على تغليب المصلحة العليا للعراق وشعبه، والابتعاد عن التشنجات والمحاور وكسب الأصدقاء بدل زيادة الأعداء"، داعيا إلى التركيز على التنمية ومحاربة الفساد وعدم السماح بعودة الإرهاب في المرحلة المقبلة. وأكد أن: "قرارنا ثابت بعدم السماح باستخدام أراضينا للعدوان على أية دولة مجاورة، وأن العراق يجب أن يكون منطقة التقاء وليس منطقة تنازع وتقاطع وخصومة مضيفا: لا نريد أن تتحول أرضنا إلى ميدان لحروب بالنيابة". وأضاف: "أمامنا عمل كبير وواسع لإعمار مدن العراق كافة وبسط الأمن في عموم البلاد"، وفقاً لروسيا اليوم.

وفي السياق، كشف النائب عن "ائتلاف دولة القانون" العراقي، جاسم محمد جعفر، عن أبرز المحاور والملفات التي سيحملها حيدر العبادي، خلال زيارته القادمة إلى السعودية والكويت وإيران. وقال جعفر، لموقع "السومرية نيوز" الإخباري العراقي، إن العبادي سيبحث، خلال الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها يوم الأربعاء المقبل،"عدة ملفات أمنية واستثمارية"، مبينا أن "المحور الأساس في الزيارة سيكون السعودية، وهي مقررة منذ فترة طويلة بناء على دعوات قدمت له من المملكة، ولا علاقة لها بالأزمة القطرية السعودية". أضاف جعفر أن الزيارة المرتقبة لم تشمل في البداية الكويت أو إيران، موضحا أنه "لضمان عدم احتساب الزيارة وكأنها دعم لطرف على حساب أطراف أخرى، فقد تم تأجيلها من الأسبوع الماضي إلى الحالي لترتيب لقاءات أخرى مع دول مجاورة، وهي الكويت وإيران".ولفت النائب العراقي إلى أن "الزيارة إلى السعودية ستتضمن الحديث عن قضية تعيين المملكة سفيرا لها بالعراق، والاستفادة من حالة الرغبة الكبيرة لدى السعودية لإعادة العلاقات مع العراق". وتابع جعفر: "كما ستتضمن الزيارة مناقشة آليات القضاء على الإرهاب والمساعدة، التي من الممكن أن تقدمها المملكة لإعمار المناطق المحررة، من خلال مشاريع الدعم والمساندة، كما أن هنالك رغبة لدى السعودية في الاستثمار في بادية العراق الصحراوية ومشروع الأنبوب النفطي من العراق للسعودية".

واستمرارا لتوضيح الموضوع، أكد جعفر أن "محور الزيارة إلى الكويت سيتضمن مناقشة تأجيل الديون الكويتية على العراق"، وتابع جعفر موضحا: "الزيارة إلى إيران ستمثل رسالة مفادها أن زيارته إلى السعودية لا تعني أنه سيعادي إيران، لأن علاقتنا معها استراتيجية ولا يمكن التنازل عنها". وأشار إلى أن "العراق لن يكون مهبطا لعمل عدائي ضد أي دولة".

من جهته، أكد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني، أن الأمريكيين يسعون إلى زيادة التوتر وزعزعة الاستقرار في المنطقة. وقال شمخاني إن "واشنطن وداعش وجهان لعملة واحدة يسعيان ضمن أهداف مشتركة وبوسائل متعددة إلى التأثير سلبا على الأوضاع الداخلية لإيران".

          وأشارت صحيفة "الأوبزرفر" إلى أن "المعركة ضد تنظيم داعش في معقليها الأخيرين بالموصل والرقة دخلت مرحلتها الأخيرة، لكن رغم الترحيب الدولي بهدف التحالف وهو الحاق الهزيمة بالتنظيم المتشدد إلا أن ثمن ذلك جاء باهظا"، لافتة إلى أن "الضربات الجوية المكثفة التي يشنها التحالف بقيادة واشنطن على الرقة معقل التنظيم في سورية تسببت بخسائر مذهلة في أرواح المدنيين إضافة إلى تشريد أكثر من 160 ألف شخص". وأضافت أنّ "التحالف الذي يضم بريطانيا وفرنسا تسبب في ارتفاع كبير لعدد ضحايا الحرب بين المدنيين إذ بلغ عدد القتلى نحو 400 شخص منذ بداية العملية في شباط الماضي بزيادة بنسبة 60 % عن نفس الفترة قبل عمليات التحالف... تلك الأرقام قد تبدو مرتفعة لكن جهات تحقيق مستقلة قدرت عدد الضحايا بين المدنيين بنحو 4 آلاف شخص"، داعية "القوى الغربية إلى تطبيق ما تنصح به الآخرين".

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
150
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-21 -

ماكرون يهين فرنسا

وجّه الرئيس الفرنسي الشاب ايمانويل ماكرون إهانة كبيرة للدولة التي يترأسها ويقودها عبر قراراته الخاطئة التي جعلت من فرنسا دولة "تابعة" للسياسة الأميركية، رغم أن…
2018-04-21 -

صفات مولود 21 نيسان -سعد مينة ..كل عام وأنت بخير

يملك من الذكاء ومن الثقة بالنفس ما يؤهله للوصول إلى أعلى المراتب .. يهتم ببيته وبزوجته وأقربائه ويجعلهم دائماً لا يحتاجون إلا له . حنون…
2018-04-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 نيسان

الحمل قد تدخل في أعماق الآخرين لتسألهم عن مشاعرهم وخاصة أفراد العائلة فلا تنسَ محاسن الشريك خاصة وأنك اختبرته سابقا واخترته وبعد دراسة الثور اختياراتك العاقلة هذا اليوم تسعدك وقد تشعر بالحب يتدفق ممن حولك وخاصة الأهل لتستعيد تفاؤلك ونشاطك وعلاقاتك الاجتماعية ودعم الأصدقاء والمقربين وتسعدك الأخبار الجوزاء دخلك جيد…
2018-04-21 -

حركة الكواكب يوم 22 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-21 -
2018-04-22 -

منتخب سورية للمصارعة يحرز 12 ميدالية في بطولة العرب للناشئين

اختتم منتخب سورية للمصارعة اليوم مشاركته في بطولة العرب للناشئين في العاصمة العراقية بغداد الى جانب منتخبات الأردن والعراق ولبنان وفلسطين واليمن والسودان وتونس والجزائر… !

2018-04-22 -

تقرير الـsns: «الخلوة» الدولية تبحث «بواقعية» خفض الانقسامات.. خلاف روسي تركي في الأفق حول عفرين.. غرين: علينا ابتلاع فخرنا ومصادقة الأسد..

ذكرت الحياة أنّ الجهود الديبلوماسية، السرية والعلنية، تتكثف لإطلاق عملية سياسية جديدة في سورية. بموازاة ذلك، بدأ أعضاء مجلس الأمن «خلوة» في جنوب السويد للبحث… !

2018-04-22 -

منى واصف تكشف سر نجاح نادين نجيم وتيم حسن.. وهذا المطرب يذيب قلبها!

الممثلة القديرة منى واصف، "أم الدراما"، في جعبتها أكثر من 200 عمل فني ومازالت العروض تتوافد، ورغم كل هذه المسيرة الحافلة بالنجاح ما زالت تدرس… !

2018-04-22 -

مجلس الوزراء.. مشروع قانون لتوسيع شريحة متقاعدي الجيش المستفيدين من صندوق الضمان الصحي

ناقش مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس مشروع قانون يقضي بتعديل المادة 3 من المرسوم التشريعي رقم 51 لعام… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-22 -

كيف تجعل حسابك على "واتسآب" مشفرا بصورة كاملة

بعد اعتراف شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بأنها تخترق خصوصية مستخدميها، بدأ كثير من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتسآب" يشعرون بالخوف. ومن المعروف أن "واتسآب"… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-22 -

وزير الري المصري: إثيوبيا فاجأتنا بسد جديد

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية المصري، أن مصر واجهت مفاجآت في ملف سد النهضة الإثيوبي من جهة أديس أبابا. وأضاف وزير الري،… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 نيسان

الحمل   قد تدخل في أعماق الآخرين لتسألهم عن مشاعرهم  وخاصة أفراد العائلة فلا تنسَ محاسن الشريك خاصة وأنك اختبرته سابقا واخترته وبعد دراسة الثور   اختياراتك العاقلة هذا اليوم تسعدك وقد تشعر بالحب يتدفق ممن حولك…

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل   ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة  فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة  اترك مجالاً  للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور   حياتك هذا اليوم في حركة…