اخبار اسرائيلية:السعودية ابدت استعدادها لتسريع الاتصالات مع اسرائيل ونتنياهو متحمس لشن حرب جديدة على غزة خلال الصيف الجاري

إسرائيليات

2017-06-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:مصدر اسرائيلي: السعودية ابدت استعدادها لتسريع الاتصالات مع اسرائيل

قال مصدر سياسي اسرائيلي، ان السعودية ابدت استعداداها للتقدم في الاتصالات مع اسرائيل، فقط مقابل اعلان الحكومة الاسرائيلية عن موافقتها على حدود دائمة للدولة الفلسطينية المستقبلية، ترتكز على اساس حدود 67، مع عدم معارضتها بألا يكون الانسحاب فوريا، ولن يتم نتيجة اتفاق بين الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني.

واضاف المصدر، ان الأمر لا يتعلق بموقف سعودي جديد، موضحا ان تمسك السعودية بهذا الموقف يأتي في اطار سعي الرياض لإظهار ذلك على انه جزء من مبادرة السلام السعودية، ونتيجة لما تم الاتفاق عليه مع الجانب الأمريكي على خلفية زيارة الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، الى الشرق الاوسط، وما نشر عن امكانية توقيع اتفاق اقليمي بين اسرائيل ودول الخليج.

موقع "والا":الشرطة الاسرائيلية تبحث توقيع اتفاق أمني مع وكالة الاستخبارات الاوروبية" اليوروبول"

كشف الموقع، عن اتصالات بين الشرطة الاسرائيلية ووكالة الاستخبارات الجنائية التابعة للاتحاد الاوروبي "اليوروبول"، لتوقيع اتفاق في مجال تبادل المعلومات الاستخباراتية والارهاب والجريمة المنظمة مع 28 دولة عضو في الاتحاد الاوروبي، مع التأكيد على ان الاتفاق لا يسري على المناطق الواقعة وراء خط 1967.

واشار الموقع الى ان "اليوروبول" هو عمليا وكالة الاستخبارات الجنائية التي تنسق بين 28 وكالة شرطية منضمة الى الاتحاد الاوروبي في مواضيع الارهاب والجريمة الدولية. وبالتالي فان الشرطة الاسرائيلية مهتمة جدا بالتوقيع على الاتفاق كونه سيمكنها من الحصول على معلومات تتعلق بالارهاب من كل اوروبا.

صحيفة هآرتس:نتنياهو متحمس لشن حرب جديدة على غزة خلال الصيف الجاري

كشف المحلل العسكري في صحيفة هآرتس الاسرائيلية روغل الفر، ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ينوي شن حرب ضد قطاع غزة خلال الصيف الجاري، بهدف صرف اعرقة التحقيقات التي تجري معه في قضايا الفساد المنسوبة اليه. واشار المحلل الى ان القوات الإسرائيلية وُضعت في حالة تأهب بانتظار أوامر نتنياهو لبدء الحرب ضد القطاع.

وقال المحلل، ان تقديرات الأجهزة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، "تشير الى ان الوضع الإنساني في قطاع غزة أصبح على حافة الانفجار، في ضوء ازمة الكهرباء والضائقة الانسانية، الأمر الذي يزيد من خطورة الوضع.

القناة الثانية :حرب جديدة على غزة وفتح بسبب موقفهما من عملية القدس

هاجم رئيس الحكومة  الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، السلطة الفلسطينية بسبب  موقفها من عملية باب العامود في مدينة  القدس. وقال، انه يتوجب على  السلطة ادانة الهجوم الإرهابي  بدلا من دفع الأموال لعوائل الإرهابيين. كما هاجم نتنياهو حركة فتح على خلفية البيان الذي اصدرته، وأدانت فيه إعدام ثلاثة فلسطينيين، قائلا انه لا يوجد حد للكذب والوقاحة لدى أولئك الذين يرفضون إدانة القتل.

القناة العاشرة:الجيش الاسرائيلي يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة شاملة

بدأ الجيش الاسرائيلي اليوم الاحد، تدريبا عسكريا في منطقة "بيت شان"، القريبة من الشريط الحدودي مع سورية لبنان، وذلك في اطار استعداداته لحرب شاملة في المنطقة. وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية، ان التدريب الذي سيستمر لعدة ايام، يأتي بعد مرور يومين فقط من انتهاء التدريبات التي اجراها لواء "الكواماندو" في الجيش الاسرائيلي في قبرص، والتي حاكت حربا شاملة مع حزب الله، وتدرب فيه على سيناريوهات الحرب القادمة

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
240
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: ما حقيقة موقف واشنطن من غزو عفرين.. أنقرة تربط حضور المعارضة سوتشي بوقف الجيش في إدلب.. العودة إلى…

التقى سيرغي لافروف بمندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري في نيويورك أمس. وجرى اللقاء بين لافروف والجعفري داخل الأبواب المغلقة، على هامش أعمال…
2018-01-20 -

تقرير الـsns: نفت إبلاغها به: سورية تدين بشدة العدوان التركي الغاشم على عفرين.. ماذا في القراءات اليوم..؟!

أدانت سورية بشدة العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين مطالبة المجتمع الدولي بإدانته واتخاذ الإجراءات الواجبة لوقفه فوراً. وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية أمس…
2018-01-21 -

إعادة فتح معبر نصيب: رغبة أردنية... وممانعة إسرائيلية سعودية أميركية!

زادت متغيرات الميدان السوري، ودخول الجنوب دائرة مناطق خفض التوتر، من «منسوب» المؤشرات المتفائلة بإمكانية إعادة فتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن. ورغم التصريحات الإيجابية…
2018-01-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات جديدة وتعارف ومشاهدة أماكن جديدة فأنت تنتقل إلى مرحلة أفضل و اليوم للقاءات الإيجابية والتجمعات…
2018-01-21 -

صفات مولود 21 كانون الثاني - نبيلة عبيد

شعلة من النشاط والمرح .. ساخر من الطراز الأول ، يصلح للفن الساخر والتمثيل والتقليد .. متكلم بارع يقنعك بما يريد دون جهود .. يعرف كيف يصل إلى أهدافه بسرعة فائقة .. يحب السفر وتغيير حياته وحياة الآخرين .. بارع في البدء من جديد بأي لحظة .. انتهازي لكنه كريم…
2018-01-21 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-21 -

لافروف: أعمال واشنطن الأحادية في سوريا سبب "الغضب التركي"

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الإجراءات الأحادية الجانب المتخذة من قبل واشنطن في سوريا هي سبب "غضب تركيا". وجاء هذا التصريح في مقابلة… !

2018-01-19 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب… !

2018-01-21 -

الجيش يحكم السيطرة على أربع قرى جديدة بريف حماة الشمالي الشرقي

أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها الكاملة على أربع قرى جديدةبريف حماة الشمالي الشرقي وذلك في إطار عملياتها للقضاء على آخر أوكاروتجمعات التنظيمات… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-20 -

الصين تعلن زعامتها في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية

أعلن العلماء الصينيون زعامة الصين في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية التي تستخدم أحدث نماذجها في نظام " Beidou " الصيني للملاحة الفضائية. وقالت وكالة… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-21 -

قرقاش: ما يدور في عفرين يؤكد ضرورة بناء وترميم "مفهوم الأمن القومي العربي"

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، على الأوضاع القائمة مؤخرا في مدينة عفرين شمالي سوريا قائلا إن هناك ضرورة لإعادة بناء ما يسمى… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل   انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات…

2018-01-21 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتري  كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد    كوكب السفر والأوراق يتقدم  في برج الجدي مما يحذر…