اخبار اسرائيلية:السعودية ابدت استعدادها لتسريع الاتصالات مع اسرائيل ونتنياهو متحمس لشن حرب جديدة على غزة خلال الصيف الجاري

إسرائيليات

2017-06-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:مصدر اسرائيلي: السعودية ابدت استعدادها لتسريع الاتصالات مع اسرائيل

قال مصدر سياسي اسرائيلي، ان السعودية ابدت استعداداها للتقدم في الاتصالات مع اسرائيل، فقط مقابل اعلان الحكومة الاسرائيلية عن موافقتها على حدود دائمة للدولة الفلسطينية المستقبلية، ترتكز على اساس حدود 67، مع عدم معارضتها بألا يكون الانسحاب فوريا، ولن يتم نتيجة اتفاق بين الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني.

واضاف المصدر، ان الأمر لا يتعلق بموقف سعودي جديد، موضحا ان تمسك السعودية بهذا الموقف يأتي في اطار سعي الرياض لإظهار ذلك على انه جزء من مبادرة السلام السعودية، ونتيجة لما تم الاتفاق عليه مع الجانب الأمريكي على خلفية زيارة الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، الى الشرق الاوسط، وما نشر عن امكانية توقيع اتفاق اقليمي بين اسرائيل ودول الخليج.

موقع "والا":الشرطة الاسرائيلية تبحث توقيع اتفاق أمني مع وكالة الاستخبارات الاوروبية" اليوروبول"

كشف الموقع، عن اتصالات بين الشرطة الاسرائيلية ووكالة الاستخبارات الجنائية التابعة للاتحاد الاوروبي "اليوروبول"، لتوقيع اتفاق في مجال تبادل المعلومات الاستخباراتية والارهاب والجريمة المنظمة مع 28 دولة عضو في الاتحاد الاوروبي، مع التأكيد على ان الاتفاق لا يسري على المناطق الواقعة وراء خط 1967.

واشار الموقع الى ان "اليوروبول" هو عمليا وكالة الاستخبارات الجنائية التي تنسق بين 28 وكالة شرطية منضمة الى الاتحاد الاوروبي في مواضيع الارهاب والجريمة الدولية. وبالتالي فان الشرطة الاسرائيلية مهتمة جدا بالتوقيع على الاتفاق كونه سيمكنها من الحصول على معلومات تتعلق بالارهاب من كل اوروبا.

صحيفة هآرتس:نتنياهو متحمس لشن حرب جديدة على غزة خلال الصيف الجاري

كشف المحلل العسكري في صحيفة هآرتس الاسرائيلية روغل الفر، ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ينوي شن حرب ضد قطاع غزة خلال الصيف الجاري، بهدف صرف اعرقة التحقيقات التي تجري معه في قضايا الفساد المنسوبة اليه. واشار المحلل الى ان القوات الإسرائيلية وُضعت في حالة تأهب بانتظار أوامر نتنياهو لبدء الحرب ضد القطاع.

وقال المحلل، ان تقديرات الأجهزة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، "تشير الى ان الوضع الإنساني في قطاع غزة أصبح على حافة الانفجار، في ضوء ازمة الكهرباء والضائقة الانسانية، الأمر الذي يزيد من خطورة الوضع.

القناة الثانية :حرب جديدة على غزة وفتح بسبب موقفهما من عملية القدس

هاجم رئيس الحكومة  الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، السلطة الفلسطينية بسبب  موقفها من عملية باب العامود في مدينة  القدس. وقال، انه يتوجب على  السلطة ادانة الهجوم الإرهابي  بدلا من دفع الأموال لعوائل الإرهابيين. كما هاجم نتنياهو حركة فتح على خلفية البيان الذي اصدرته، وأدانت فيه إعدام ثلاثة فلسطينيين، قائلا انه لا يوجد حد للكذب والوقاحة لدى أولئك الذين يرفضون إدانة القتل.

القناة العاشرة:الجيش الاسرائيلي يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة شاملة

بدأ الجيش الاسرائيلي اليوم الاحد، تدريبا عسكريا في منطقة "بيت شان"، القريبة من الشريط الحدودي مع سورية لبنان، وذلك في اطار استعداداته لحرب شاملة في المنطقة. وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية، ان التدريب الذي سيستمر لعدة ايام، يأتي بعد مرور يومين فقط من انتهاء التدريبات التي اجراها لواء "الكواماندو" في الجيش الاسرائيلي في قبرص، والتي حاكت حربا شاملة مع حزب الله، وتدرب فيه على سيناريوهات الحرب القادمة

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
154
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-07-21 -

تقرير الـsns: هل يفعلها الملك سلمان.. أمير قطر يتلو «خطاب النصر»: شكراً تركيا (وإيران)..؟!

ثلاث رسائل أساسية حملها خطاب أمير قطر أمس: تجاوز القطوع الأول من الأزمة بقدر معقول من الخسائر، الاستعداد لـ«حصار» طويل الأمد سيتم التعامل معه على…
2017-07-22 -

صفات مولود 21 تموز

فنان هذا المولود يجمع إلى طرافة الجوزاء شفافية السرطان وبين الطرافة والشفافية حب للأشياء المستحدثة والفن والموسيقى . هذا المولود المزاجي الذي يجمع بين هوائية…
2017-07-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 تموز

الحمل الأمور العاطفية والمالية ليست الأفضل لذلك كنت أنصحك بقبول بما هو موجود والسعي وراء ما هو غير موجود هذا الشهر ولكن بعيدا عن العصبية الثور قد تناقش قضايا شخصية دخولك في نقاشات يجعلك تجد حلولاً لمشاكل معلقة فالقمر موجود في بيت الاتصالات والأنشطة الرياضية والحماس والحركة والدعم الجوزاء دخلك…
2017-07-21 -

حركة الكواكب يوم 22 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الأسد مما يحذر برج الثور عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج السرطان مما يحذر برج الميزان…
2017-07-21 -
2017-07-21 -

منتخب سورية الأولمبي يتعادل مع منتخب تركمانستان سلبا في تصفيات آسيا

أضاع منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم نقطتين ثمينتين بعد تعادله مع منتخب تركمانستان سلبا اليوم في العاصمة القطرية الدوحة في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة… !

2017-07-22 -

تقرير الـsns: لافروف: آلية منطقة تخفيف التوتر جنوبي البلاد ستنطلق في أقرب وقت.. مدير الاستخبارات الأمريكية: مصالحنا وموسكو في سورية متباينة..؟!

أشار مايك بومبيو مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، إلى أن مصالح واشنطن وموسكو متباينة في سورية، وهما ليستا حليفتين هناك، معتبرا أن روسيا تسعى إلى… !

2017-07-21 -

إليسا: ما عنا ولا حادث قطار بلبنان.. الحمدلله!

غردت النجمة إليسا عبر حسابها على موقع تويتر، وكتبت: “لول، آخ يا بلدنا”. وسخرت إليسا من وضع هيئة سكة الحديد في لبنان، فكتب:"بعد إقرار السلسلة،… !

2017-07-22 -

القيادة العامة للجيش تعلن وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة وقفا للأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق بدءا من اليوم. وقالت القيادة العامة للجيش في… !

2017-07-20 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصرية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن تقديم 5 منح دراسية و20 مقعدا دراسيا للحصول على الإجازة الجامعية في مختلف الاختصاصات التي توفرها الجامعات المصرية وفق معدلات… !

2017-07-20 -

سامسونغ تخطط لاسترجاع المعادن النادرة من هواتف نوت 7

تخطط سامسونغ لإعادة تدوير 157 طنا من المعادن النادرة، بما في ذلك الذهب، الموجودة في هواتف غالاكسي نوت 7 التي تم استدعاؤها سابقا. واضطرت الشركة… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-07-22 -

حزب الله يسيطر على مواقع جديدة في جرود عرسال وتكبد الإرهابيين خسائر كبيرة

واصلت المقاومة الوطنية اللبنانية تقدمها في جرود عرسال شمال شرق لبنان لليوم الثاني على التوالي موقعة خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين. وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية… !

2017-07-12 -

بوتين يحيي الصحافة الناطقة بالروسية ولوكاشينكو يعتبر اللغة الروسية ثروة لبلاده

حيّا الرئيس فلاديمير بوتين رؤساء تحرير الصحافة الناطقة بالروسية المؤتمرين في مينسك وذكّرهم بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتغطية الأحداث التي يشهدها العالم بحياد وشفافية.… !

2017-07-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تموز

الحمل  لا تكبت أحاسيسك السلبية ولا تفقد الأمل ولا تسمح للفراغ العاطفي أو القلق الداخلي أن يجتاحك الثور  تفكر بسفر أو تجمع مرح أو دعوة لأصدقاء وتتمتع بحيوية وحماس فاليوم للعائلة ويمكنك أن تستعيد نشاطك …

2017-07-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تموز

الحمل  الأمور العاطفية والمالية ليست الأفضل لذلك كنت أنصحك بقبول بما هو موجود والسعي وراء ما هو غير موجود هذا الشهر ولكن بعيدا عن العصبية الثور قد تناقش قضايا شخصية دخولك في نقاشات يجعلك تجد…