اخبار وتقارير اسرائيلية:هيرتسوغ يدعو لاستغلال الفرصة التاريخية والانفصال عن الفلسطينيين والبيت الابيض يبدأ تحركاته للترويج لمبادة ترامب الاقليمية

إسرائيليات

2017-06-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:هيرتسوغ يدعو لاستغلال الفرصة التاريخية والانفصال عن الفلسطينيين

دعا رئيس تحالف "المعسكر الصهيوني" يتسحاك هيرتسوغ، إلى استغلال الفرص التاريخية في المنطقة للانفصال عن الفلسطينيين، ومحاربة ما وصفه بـ "التطرف والإرهاب". وقال ان اسرائيل لا زالت تتعرض لهجمات، وان تراجع وتيرة الهجمات الفلسطينية لا يعني توقفها.

من جهتهن قال عضو الكنيست الإسرائيلي عمير بارليف، ان سياسات بنيامين نتنياهو لم تنجح في وقف الهجمات الفلسطينية، واتهمه وحكومته بالتقصير في وقف الهجمات. وأضاف، ان حكومة نتنياهو تخلت عن حماية الإسرائيليين، وانشغلت بمشاريع أخرى، واستسلمت بالكامل للمستوطنين.

صحيفة هآرتس:البيت الابيض يبدأ تحركاته للترويج لمبادرة ترامب الاقليمية

ذكرت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، ان المبعوث الأمريكي للسلام في المنطقة، جيسون غرينبلات، التقى عددا من اعضاء الكونغرس الأمريكي، من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وذلك في اطار الترويج لمبادرة السلام التي يعمل الرئيس دونالد على بلورتها، بهدف التوصل الى تسوية اقليمية في الشرق الاوسط. واضافت الصحيفة، ان غرينبلات، يسعى لتجنيد أغلبية في الكونغرس داعمة للمبادرة. كما التقى غرينبلات، ممثلين عن المنظمات اليهودية اليمينية في الولايات المتحدة، واطلعهم على محاولات ترامب للتوصل إلى الصفقة النهائية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في العاصمة الأمريكية واشنطن قولها، ان لقاءات غرينبلات، شملت بالأساس أعضاء كونغرس معتدلين، ابرزهم عضو الكونغرس جون دانكين، من الحزب الجمهوري، الذي طالب ترامب بتبني حل الدولتين من أجل إنهاء الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني. كما التقى غرينبلات، عضو الكونغرس جيف فورطنبري، الذي بادر في شهر آذار الماضي، إلى طرح مشروع قانون يقضي بإقامة صندوق دولي خاص يهدف إلى تشجيع وتعزيز التعايش الإسرائيلي الفلسطيني. وقد حاول غرينبلات، من خلال اللقاءات استيضاح كيفية مواجهة التحديات وتخطي العراقيل السياسية في واشنطن، التي من شأنها ان تعيق استئناف المفاوضات في الشرق الأوسط.

ونقلت هآرتس عن أعضاء كونغرس ممن يدعمون حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية، وشاركوا في اللقاءات، مثل بيتر فولش، انهم تابعوا زيارة ترامب للشرق الأوسط والتطورات التي تلتها، وساد لديهم شعور عام بالارتياح عن تصريحات الرئيس الأميركي المتعلقة بعملية السلام ودور أميركا في هذا الملف، وهم على استعداد لدعم هذه المسيرة وتجنيد الدعم لها في الكونغرس وفي اوساط المنظمات اليهودية، اضافة للسعي من اجل الحصول على دعم الحزبين الجمهوري والديمقراطي لمبادرة السلام.

وبالتوازي، اوضح غرينبلات خلال لقاءاته المنظمات اليهودية الأمريكية المنحازة إلى اليمين الإسرائيلي، وجهة نظر الإدارة الأميركية من عملية السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، والتأكيد على عدم فرض حل على الجانبين، موضحا ان هدف زيارته المرتقبة للمنطقة هو التوصل الى تفاهمات بين الجانبين تمهد لإطلاق مفاوضات مباشرة، مؤكدا ان أي اتفاق سيكون نتيجة مباشرة لهذه المفاوضات. وشدد غرينبلات على التزام ترامب بأمن إسرائيل، مؤكدا عدم وجود أي نوايا للرئيس تفرض على الجانبين تقديم تنازلات خلال المفاوضات. كما اكد ان الرئيس الأميركي ملتزم بالتوصل الى سلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطينين وانه يولي أهمية خاصة للملف الإسرائيلي – الفلسطيني ويضعه ضمن سلم أولوياته

صحيفة معاريف:مصدر اسرائيلي: اسرائيل ستتمسك بموقفها الرافض لخطة كيري الأمنية

اكد مصدر سياسي اسرائيلي، ان اسرائيل ستتمسك بموقفها الرافض للخطة الأمنية التي عرضها وزير الخارجية الأمريكي السابق، جون كيري، والتي صاغها الجنرال جون آلن بخصوص الترتيبات الأمنية التي سيتم تطبيقها في الضفة الغربية بعد قيام الدولة الفلسطينية، وتتضمن انسحابا شبه كامل للجيش الاسرائيلي من الضفة لإتاحة امكانية قيام دولة فلسطينية. واشار المصدر الى ان بنيامين نتنياهو ووزير الحرب السابق موشيه يعلون، رفضا الخطة بصورة قاطعة في عام 2014، موضحا ان نتنياهو سيواصل التمسك بموقفه هذا مع ادارة الرئيس ترامب، في حال اعادة عرض الخطة، او حتى خطة شبيهة لها.

واضاف المصدر ان نتنياهو اوضح في لقاءات علنية ومغلقة ان الظروف الجيو- سياسية القائمة حاليا في الشرق الاوسط، لا تسمح بانسحاب الجيش الاسرائيلي من الضفة الغربية، ولا باخلاء مستوطنات وفق اي صيغة. وكشف المصدر ان نتنياهو شدد اما السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيك هايلي، خلال زيارتها الاخيرة لاسرائيل، بأن الجيش الاسرائيلي والمستوطنات سيبقيان في الضفة الغربية ضمن اي تسوية سياسية.

.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
217
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 نيسان - رشا شربتجي ...كل عام وأنت بخير

إنه الكائن العنيد الصموت .. واقعي لا يحلم بمشاريع وهمية .. لكنه مترفع متعجرف عملي تقدمي جريء .. يميل إلى البيت .. يحب أولاده ..…
2018-04-19 -

تقرير الـsns: اجتماع عسكريين من روسيا والعراق وإيران وسورية في بغداد.. مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سورية برعاية واشنطن..…

ذكرت وزارة الدفاع الإيرانية أن عسكريين من إيران وروسيا وسورية والعراق عقدوا، أمس، اجتماعا واسعا في بغداد لمناقشة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب. وأوضحت…
2018-04-20 -

وسط جلسات متوترة حول سوريا.. وفاة مندوب ساحل العاج في الأمم المتحدة

توفي في نيويورك مندوب ساحل العاج لدى الأمم المتحدة برنار تانوه بوتشو، الذي تقول مصادر دبلوماسية إنه واجه ضغوطات كثيرة في الفترة الأخيرة في ظل…
2018-04-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة اترك مجالاً للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور حياتك هذا اليوم في حركة مستمرة وقابلة للانقلاب للأفضل في أي لحظة ولكن ابذل الجهود للسير نحو هدفك بثبات وحزم…
2018-04-21 -

حركة الكواكب يوم 21 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-21 -
2018-04-18 -

مدير نادي الجيش الرياضي : فريق الجيش سيبقى "الزعيم" والدليل انتصاراته الأخيرة

أكد مدير نادي الجيش الرياضي العميد محسن عباس لميلودي إف إم أن "ما يقدمه فريق الجيش الرياضي اليوم سواءً في كرة القدم أو كرة السلة… !

2018-04-21 -

تقرير الـsns: موسكو ترفض بشدة محاولات تدمير وتقسيم سورية.. والولايات المتحدة تقوم بعملية استراتيجية واسعة النطاق..؟!

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من وجود محاولات تهدف إلى تدمير سورية وتقسيمها وإبقاء تواجد قوات أجنبية في أراضيها إلى الأبد، وشدد على رفض… !

2018-04-20 -

كانييه ويست يعلن صدور ألبومين جديدين قريبا

نيويورك: أعلن نجم الراب الأمريكي كانييه ويست، الذي أدخل المستشفى قبل سنة ونصف السنة لإصابته بنوبة مرتبطة بالضغط النفسي والوهن، صدور ألبومين جديدين له. وفي… !

2018-04-20 -

صواريخ أمريكية وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر داخل مقرات إرهابيي “جيش الإسلام” ببلدة الضمير

عثرت وحدات من الجيش العربي السوري اثناء تمشيط بلدة الضمير بعد إخراج إرهابيي “جيش الإسلام” إلى جرابلس على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة التي… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-20 -

نوكيا تعود إلى السوق بقوة وتطرح هاتفا مميزا

ذكر موقع "NokiaMob" أن شركة "HMD Global" المالكة لحقوق بيع نوكيا تستعد لإطلاق هاتف جديد بمواصفات منافسة. ومن المنتظر أن يطرح الهاتف تحت اسم "Nokia… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-21 -

مشروع قانون أميركي لنزع سلاح حزب الله..؟!

مشروع قانون مؤلف من خمسة أقسام، تقدّم به عضوان في الكونغرس الأميركي (أحدهما من الحزب الجمهوري والآخر من الحزب الديموقراطي)، يدعو إلى «نزع سلاح حزب… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل   قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور   قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة …

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل   ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة  فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة  اترك مجالاً  للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور   حياتك هذا اليوم في حركة…