اخبار وتقارير اسرائيلية:هيرتسوغ يدعو لاستغلال الفرصة التاريخية والانفصال عن الفلسطينيين والبيت الابيض يبدأ تحركاته للترويج لمبادة ترامب الاقليمية

إسرائيليات

2017-06-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:هيرتسوغ يدعو لاستغلال الفرصة التاريخية والانفصال عن الفلسطينيين

دعا رئيس تحالف "المعسكر الصهيوني" يتسحاك هيرتسوغ، إلى استغلال الفرص التاريخية في المنطقة للانفصال عن الفلسطينيين، ومحاربة ما وصفه بـ "التطرف والإرهاب". وقال ان اسرائيل لا زالت تتعرض لهجمات، وان تراجع وتيرة الهجمات الفلسطينية لا يعني توقفها.

من جهتهن قال عضو الكنيست الإسرائيلي عمير بارليف، ان سياسات بنيامين نتنياهو لم تنجح في وقف الهجمات الفلسطينية، واتهمه وحكومته بالتقصير في وقف الهجمات. وأضاف، ان حكومة نتنياهو تخلت عن حماية الإسرائيليين، وانشغلت بمشاريع أخرى، واستسلمت بالكامل للمستوطنين.

صحيفة هآرتس:البيت الابيض يبدأ تحركاته للترويج لمبادرة ترامب الاقليمية

ذكرت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، ان المبعوث الأمريكي للسلام في المنطقة، جيسون غرينبلات، التقى عددا من اعضاء الكونغرس الأمريكي، من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وذلك في اطار الترويج لمبادرة السلام التي يعمل الرئيس دونالد على بلورتها، بهدف التوصل الى تسوية اقليمية في الشرق الاوسط. واضافت الصحيفة، ان غرينبلات، يسعى لتجنيد أغلبية في الكونغرس داعمة للمبادرة. كما التقى غرينبلات، ممثلين عن المنظمات اليهودية اليمينية في الولايات المتحدة، واطلعهم على محاولات ترامب للتوصل إلى الصفقة النهائية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في العاصمة الأمريكية واشنطن قولها، ان لقاءات غرينبلات، شملت بالأساس أعضاء كونغرس معتدلين، ابرزهم عضو الكونغرس جون دانكين، من الحزب الجمهوري، الذي طالب ترامب بتبني حل الدولتين من أجل إنهاء الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني. كما التقى غرينبلات، عضو الكونغرس جيف فورطنبري، الذي بادر في شهر آذار الماضي، إلى طرح مشروع قانون يقضي بإقامة صندوق دولي خاص يهدف إلى تشجيع وتعزيز التعايش الإسرائيلي الفلسطيني. وقد حاول غرينبلات، من خلال اللقاءات استيضاح كيفية مواجهة التحديات وتخطي العراقيل السياسية في واشنطن، التي من شأنها ان تعيق استئناف المفاوضات في الشرق الأوسط.

ونقلت هآرتس عن أعضاء كونغرس ممن يدعمون حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية، وشاركوا في اللقاءات، مثل بيتر فولش، انهم تابعوا زيارة ترامب للشرق الأوسط والتطورات التي تلتها، وساد لديهم شعور عام بالارتياح عن تصريحات الرئيس الأميركي المتعلقة بعملية السلام ودور أميركا في هذا الملف، وهم على استعداد لدعم هذه المسيرة وتجنيد الدعم لها في الكونغرس وفي اوساط المنظمات اليهودية، اضافة للسعي من اجل الحصول على دعم الحزبين الجمهوري والديمقراطي لمبادرة السلام.

وبالتوازي، اوضح غرينبلات خلال لقاءاته المنظمات اليهودية الأمريكية المنحازة إلى اليمين الإسرائيلي، وجهة نظر الإدارة الأميركية من عملية السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، والتأكيد على عدم فرض حل على الجانبين، موضحا ان هدف زيارته المرتقبة للمنطقة هو التوصل الى تفاهمات بين الجانبين تمهد لإطلاق مفاوضات مباشرة، مؤكدا ان أي اتفاق سيكون نتيجة مباشرة لهذه المفاوضات. وشدد غرينبلات على التزام ترامب بأمن إسرائيل، مؤكدا عدم وجود أي نوايا للرئيس تفرض على الجانبين تقديم تنازلات خلال المفاوضات. كما اكد ان الرئيس الأميركي ملتزم بالتوصل الى سلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطينين وانه يولي أهمية خاصة للملف الإسرائيلي – الفلسطيني ويضعه ضمن سلم أولوياته

صحيفة معاريف:مصدر اسرائيلي: اسرائيل ستتمسك بموقفها الرافض لخطة كيري الأمنية

اكد مصدر سياسي اسرائيلي، ان اسرائيل ستتمسك بموقفها الرافض للخطة الأمنية التي عرضها وزير الخارجية الأمريكي السابق، جون كيري، والتي صاغها الجنرال جون آلن بخصوص الترتيبات الأمنية التي سيتم تطبيقها في الضفة الغربية بعد قيام الدولة الفلسطينية، وتتضمن انسحابا شبه كامل للجيش الاسرائيلي من الضفة لإتاحة امكانية قيام دولة فلسطينية. واشار المصدر الى ان بنيامين نتنياهو ووزير الحرب السابق موشيه يعلون، رفضا الخطة بصورة قاطعة في عام 2014، موضحا ان نتنياهو سيواصل التمسك بموقفه هذا مع ادارة الرئيس ترامب، في حال اعادة عرض الخطة، او حتى خطة شبيهة لها.

واضاف المصدر ان نتنياهو اوضح في لقاءات علنية ومغلقة ان الظروف الجيو- سياسية القائمة حاليا في الشرق الاوسط، لا تسمح بانسحاب الجيش الاسرائيلي من الضفة الغربية، ولا باخلاء مستوطنات وفق اي صيغة. وكشف المصدر ان نتنياهو شدد اما السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيك هايلي، خلال زيارتها الاخيرة لاسرائيل، بأن الجيش الاسرائيلي والمستوطنات سيبقيان في الضفة الغربية ضمن اي تسوية سياسية.

.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
132
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 18 أيلول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-09-18 -

صفات مولود 18 أيلول

كسول ولكنه ليس كسل الناس العاديين , إنه يحب الاسترخاء , نعم و يحب النوم أيضاً, لكنه ليس كسولاً أبداً حين يتعلق الأمر بجلب المال…
2017-09-18 -

تقرير الـsns: محور المقاومة يُطلق عمليات فتح الحدود: دمشق وحلفاؤها إلى البوكمال.. و«الحشد» إلى القائم.. الدفاع الروسية: أبلغنا شركاءنا الأمريكيين…

أطلقت دمشق وحلفاؤها العاملون في سورية والعراق معركة إقفال الحدود، إذ بعد تثبيت المسألة في الميدان كأمر واقع إثر عزل «جيب التنف» عبر الوصول إلى…
2017-09-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق حولك الثور قد تشعر هذا اليوم بالاستياء والغضب والسبب قد يكون أموراً عائلية متعبة الجوزاء يوم للتعاون والتضامن مع المحيط ولإنهاء أعمال كثيرة ومشاغل ومهمات مطلوبة السرطان تعبر اليوم عن نفسك بارتياح وبحزم تلجأ للصراحة والدبلوماسية صوتك مسموع…
2017-09-19 -

حركة الكواكب يوم 19 أيلول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج العذراء مما يحذر برج القوس والحوت ماليا و الجوزاء عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العذراء…
2017-09-19 -
2017-09-16 -

فوز تشرين وجبلة في بطولة اللاذقية بكرة القدم للشباب

فاز شباب تشرين بكرة القدم على حطين وجبلة على التضامن في الجولة الأولى من منافسات مرحلة الذهاب لبطولة محافظة اللاذقية المقامة على الملاعب الصناعية في… !

2017-09-19 -

تقرير الـsns: الجيش يعبر الفرات: كامل جغرافية دير الزور منطقة عمليات.. تعزيز التنسيق الروسي الأمريكي في سورية.. غارات عراقية على الميادين..؟!

أعرب وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، عن اعتزامه عقد اجتماع الخميس القادم، مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، لحثها على إنشاء مجموعة… !

2017-09-19 -

ماجدة الرومي تلغي حفلها في مصر!

قامت الفنانة ماجد الرومي بإلغاء حفلها المتوقع في مصر، والذي كان من المفترض أن تقيمه في السابع من الشهر القادم في القاهرة، ونشر المكتب الإعلامي… !

2017-09-19 -

الجيش يسيطر على نقاط جديدة على الضفة الشرقية لنهر الفرات ويحبط هجوما لإرهابيي (النصرة) بريف حماة الشمالي

حققت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة تقدما جديدا في إطار عملياتها المتواصلة لاجتثاث تنظيم “داعش” الإرهابي من مدينة دير الزور… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-18 -

نظرة داخل ’’سفينة فضاء‘‘ آبل العملاقة

كشفت آبل، الثلاثاء 12 أيلول، عن أحدث منتجاتها، فضلا عن افتتاح المقر الجديد "سفينة الفضاء" حيث تم عقد مؤتمرها. ويحمل المقر الجديد اسم "آبل بارك"،… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-19 -

ترامب "الفيلسوف" يقدم وصفة لجعل الأمم المتحدة عظيمة!

وصف مصدر رفيع المستوى في البيت الأبيض، الكلمة الافتتاحية التي سيلقيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مستهل أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأنها ستتسم بطابع… !

2017-09-19 -

مطالبات في الكونغرس بالتحقيق في مزاعم تدخل راديو "سبوتنيك" في الانتخابات الأمريكية

دعا 3 من أعضاء الكونغرس الأمريكي رئيس اللجنة الفيدرالية للاتصالات، أجيت باي، إلى التحقيق في احتمال "تدخل" راديو "سبوتنيك" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي.… !

2017-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 أيلول

الحمل  قد تشعر أحياناً بأنك تعمل كثيراً وكأن مجهودك ضائع بدون جدوى وهذا الكلام غير صحيح وخاصة إذا طلبت مساعدات الثور  أيام قد تحمل الفرح وتستدعي منك توضيحات لرفع مستوى الحوار والتأهب للدخول إلى جديد…

2017-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق حولك الثور قد تشعر هذا اليوم بالاستياء والغضب والسبب قد يكون أموراً عائلية متعبة الجوزاء  يوم للتعاون والتضامن مع المحيط ولإنهاء أعمال كثيرة…