اخبار وتقارير اسرائيلية:هيرتسوغ يدعو لاستغلال الفرصة التاريخية والانفصال عن الفلسطينيين والبيت الابيض يبدأ تحركاته للترويج لمبادة ترامب الاقليمية

إسرائيليات

2017-06-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:هيرتسوغ يدعو لاستغلال الفرصة التاريخية والانفصال عن الفلسطينيين

دعا رئيس تحالف "المعسكر الصهيوني" يتسحاك هيرتسوغ، إلى استغلال الفرص التاريخية في المنطقة للانفصال عن الفلسطينيين، ومحاربة ما وصفه بـ "التطرف والإرهاب". وقال ان اسرائيل لا زالت تتعرض لهجمات، وان تراجع وتيرة الهجمات الفلسطينية لا يعني توقفها.

من جهتهن قال عضو الكنيست الإسرائيلي عمير بارليف، ان سياسات بنيامين نتنياهو لم تنجح في وقف الهجمات الفلسطينية، واتهمه وحكومته بالتقصير في وقف الهجمات. وأضاف، ان حكومة نتنياهو تخلت عن حماية الإسرائيليين، وانشغلت بمشاريع أخرى، واستسلمت بالكامل للمستوطنين.

صحيفة هآرتس:البيت الابيض يبدأ تحركاته للترويج لمبادرة ترامب الاقليمية

ذكرت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، ان المبعوث الأمريكي للسلام في المنطقة، جيسون غرينبلات، التقى عددا من اعضاء الكونغرس الأمريكي، من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وذلك في اطار الترويج لمبادرة السلام التي يعمل الرئيس دونالد على بلورتها، بهدف التوصل الى تسوية اقليمية في الشرق الاوسط. واضافت الصحيفة، ان غرينبلات، يسعى لتجنيد أغلبية في الكونغرس داعمة للمبادرة. كما التقى غرينبلات، ممثلين عن المنظمات اليهودية اليمينية في الولايات المتحدة، واطلعهم على محاولات ترامب للتوصل إلى الصفقة النهائية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في العاصمة الأمريكية واشنطن قولها، ان لقاءات غرينبلات، شملت بالأساس أعضاء كونغرس معتدلين، ابرزهم عضو الكونغرس جون دانكين، من الحزب الجمهوري، الذي طالب ترامب بتبني حل الدولتين من أجل إنهاء الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني. كما التقى غرينبلات، عضو الكونغرس جيف فورطنبري، الذي بادر في شهر آذار الماضي، إلى طرح مشروع قانون يقضي بإقامة صندوق دولي خاص يهدف إلى تشجيع وتعزيز التعايش الإسرائيلي الفلسطيني. وقد حاول غرينبلات، من خلال اللقاءات استيضاح كيفية مواجهة التحديات وتخطي العراقيل السياسية في واشنطن، التي من شأنها ان تعيق استئناف المفاوضات في الشرق الأوسط.

ونقلت هآرتس عن أعضاء كونغرس ممن يدعمون حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية، وشاركوا في اللقاءات، مثل بيتر فولش، انهم تابعوا زيارة ترامب للشرق الأوسط والتطورات التي تلتها، وساد لديهم شعور عام بالارتياح عن تصريحات الرئيس الأميركي المتعلقة بعملية السلام ودور أميركا في هذا الملف، وهم على استعداد لدعم هذه المسيرة وتجنيد الدعم لها في الكونغرس وفي اوساط المنظمات اليهودية، اضافة للسعي من اجل الحصول على دعم الحزبين الجمهوري والديمقراطي لمبادرة السلام.

وبالتوازي، اوضح غرينبلات خلال لقاءاته المنظمات اليهودية الأمريكية المنحازة إلى اليمين الإسرائيلي، وجهة نظر الإدارة الأميركية من عملية السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، والتأكيد على عدم فرض حل على الجانبين، موضحا ان هدف زيارته المرتقبة للمنطقة هو التوصل الى تفاهمات بين الجانبين تمهد لإطلاق مفاوضات مباشرة، مؤكدا ان أي اتفاق سيكون نتيجة مباشرة لهذه المفاوضات. وشدد غرينبلات على التزام ترامب بأمن إسرائيل، مؤكدا عدم وجود أي نوايا للرئيس تفرض على الجانبين تقديم تنازلات خلال المفاوضات. كما اكد ان الرئيس الأميركي ملتزم بالتوصل الى سلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطينين وانه يولي أهمية خاصة للملف الإسرائيلي – الفلسطيني ويضعه ضمن سلم أولوياته

صحيفة معاريف:مصدر اسرائيلي: اسرائيل ستتمسك بموقفها الرافض لخطة كيري الأمنية

اكد مصدر سياسي اسرائيلي، ان اسرائيل ستتمسك بموقفها الرافض للخطة الأمنية التي عرضها وزير الخارجية الأمريكي السابق، جون كيري، والتي صاغها الجنرال جون آلن بخصوص الترتيبات الأمنية التي سيتم تطبيقها في الضفة الغربية بعد قيام الدولة الفلسطينية، وتتضمن انسحابا شبه كامل للجيش الاسرائيلي من الضفة لإتاحة امكانية قيام دولة فلسطينية. واشار المصدر الى ان بنيامين نتنياهو ووزير الحرب السابق موشيه يعلون، رفضا الخطة بصورة قاطعة في عام 2014، موضحا ان نتنياهو سيواصل التمسك بموقفه هذا مع ادارة الرئيس ترامب، في حال اعادة عرض الخطة، او حتى خطة شبيهة لها.

واضاف المصدر ان نتنياهو اوضح في لقاءات علنية ومغلقة ان الظروف الجيو- سياسية القائمة حاليا في الشرق الاوسط، لا تسمح بانسحاب الجيش الاسرائيلي من الضفة الغربية، ولا باخلاء مستوطنات وفق اي صيغة. وكشف المصدر ان نتنياهو شدد اما السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيك هايلي، خلال زيارتها الاخيرة لاسرائيل، بأن الجيش الاسرائيلي والمستوطنات سيبقيان في الضفة الغربية ضمن اي تسوية سياسية.

.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
152
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-16 -

صفات مولود 16 تشرين الثاني

الحساس المجامل الخجول الذي يصل به إلى ما يريد دون أن تحس به وينسل من بين يديك دون أن تستطيع الإمساك به . ذاكرته خيالية…
2017-11-16 -

تقرير الـsns: السعودية حلم الدولة اليهودية.. فماذا طلبت من محمود عباس.. وماذا بعد إعتقالات الرياض..؟!

ذكرت رأي اليوم، أنّ السعودية رسمت ثلاثة محددات أمام الرئيس محمود عباس لكي تشارك بقوة فيما أسمته بدعم “خيار الشرعية الفلسطينية” والتورط أكثر في عملية…
2017-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل اقترب ممن تحب وممن تثق وأعطِ الفرصة لمن يحبك لإثبات محبته فقد لا تدرك أهمية إحساسك أنك مدعوم بمحبة الآخرين حتى تحتاجها الثور اضبط انفعالاتك واهتم بمسيرتك وتجنب ارتكاب بعض الهفوات الصغيرة ولا تغضب من محاولات العرقلة حولك و أنصحك بالحذر من علاقاتك المتوترة خاصة مع الشريك الجوزاء مواضيع…
2017-11-16 -

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الميزان…
2017-11-16 -
2017-11-17 -

تشرين يسعى لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم

يسعى فريق تشرين الى توسيع فارق النقاط مع الجيش لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم نظراً لتأجيل مباراتي الأخير في الجولة الماضية وهذه الجولة… !

2017-11-17 -

لافروف يصف تصريحات نيكي هايلي بالكاذبة

وصف سيرغي لافروف بالكذب تصريحات مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي نيكي هايلي حول محاولات واشنطن صياغة مشروع قرار مشترك مع موسكو بشأن كيميائي… !

2017-11-17 -

سيلفستر ستالون: اتهامات الإعتداء الجنسي “مثيرة للسخرية”

نفى الممثل الامريكي سيلفستر ستالون يوم الخميس اتهامات منسوبة إليه بشأن الإعتداء جنسياً على فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في عام 1986 . وقالت… !

2017-11-17 -

محروقات: 400 ليتر لكل أسرة توزع على دفعتين

أكد مدير عام شركة محروقات سمير الحسين أن "مخصصات كل أسرة من مازوت التدفئة 400 ليتر سيتم توزيعها على دفعتين في نهاية عام 2017 وبداية… !

2017-11-16 -

100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 100 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الإيرانية باستثناء الطبية للعام الدراسي 2017… !

2017-11-15 -

يوتيوب "تقتل" الخاصية الأكثر إزعاجا على منصتها

أعلنت يوتيوب أنها ستتوقف عن عرض الروابط التي تظهر عبر مقاطع الفيديو خلال المشاهدة، والتي تروج لفيديوهات أخرى، اعتبارا من 14 كانون الأول المقبل. وعلى… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-17 -

هل ينهار حلف الناتو في غضون 10 سنوات؟

"أوروبا تحتاط لاحتمال تفكك حلف الناتو"، تحت هذا العنوان كتب أليكسي نيتشايف ويوري زايناشيف في صحيفة "فزغلياد". وجاء في المقال: "إنشاء بيسكو- النموذج الأولي للجيش… !

2017-11-15 -

ترامب: في آسيا اضطررت لمشاهدة "CNN" وتأكدت أنها سيئة وفاشلة

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد عمل قناة "CNN" الأمريكية، واصفا إياها بالمزيفة والفاشلة. وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" الأربعاء: "كنت مضطرا… !

2017-11-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  ابحث عن مساعدات ممن حولك وكن على دراية بالحقائق واستفد من زيارات لطيفة أو علاقات جيدة ممن يستطيع أن يساعدك الثور قد تعاني من توتر أو انفعال ويصعب عليك السيطرة على ذاتك أو على…

2017-11-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  اقترب ممن تحب وممن تثق وأعطِ الفرصة لمن يحبك لإثبات محبته فقد لا تدرك أهمية إحساسك أنك مدعوم بمحبة الآخرين حتى تحتاجها الثور اضبط انفعالاتك واهتم بمسيرتك وتجنب ارتكاب بعض الهفوات الصغيرة ولا تغضب…