اخبار وتقارير اسرائيلية:هيرتسوغ يدعو لاستغلال الفرصة التاريخية والانفصال عن الفلسطينيين والبيت الابيض يبدأ تحركاته للترويج لمبادة ترامب الاقليمية

إسرائيليات

2017-06-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:هيرتسوغ يدعو لاستغلال الفرصة التاريخية والانفصال عن الفلسطينيين

دعا رئيس تحالف "المعسكر الصهيوني" يتسحاك هيرتسوغ، إلى استغلال الفرص التاريخية في المنطقة للانفصال عن الفلسطينيين، ومحاربة ما وصفه بـ "التطرف والإرهاب". وقال ان اسرائيل لا زالت تتعرض لهجمات، وان تراجع وتيرة الهجمات الفلسطينية لا يعني توقفها.

من جهتهن قال عضو الكنيست الإسرائيلي عمير بارليف، ان سياسات بنيامين نتنياهو لم تنجح في وقف الهجمات الفلسطينية، واتهمه وحكومته بالتقصير في وقف الهجمات. وأضاف، ان حكومة نتنياهو تخلت عن حماية الإسرائيليين، وانشغلت بمشاريع أخرى، واستسلمت بالكامل للمستوطنين.

صحيفة هآرتس:البيت الابيض يبدأ تحركاته للترويج لمبادرة ترامب الاقليمية

ذكرت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، ان المبعوث الأمريكي للسلام في المنطقة، جيسون غرينبلات، التقى عددا من اعضاء الكونغرس الأمريكي، من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وذلك في اطار الترويج لمبادرة السلام التي يعمل الرئيس دونالد على بلورتها، بهدف التوصل الى تسوية اقليمية في الشرق الاوسط. واضافت الصحيفة، ان غرينبلات، يسعى لتجنيد أغلبية في الكونغرس داعمة للمبادرة. كما التقى غرينبلات، ممثلين عن المنظمات اليهودية اليمينية في الولايات المتحدة، واطلعهم على محاولات ترامب للتوصل إلى الصفقة النهائية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في العاصمة الأمريكية واشنطن قولها، ان لقاءات غرينبلات، شملت بالأساس أعضاء كونغرس معتدلين، ابرزهم عضو الكونغرس جون دانكين، من الحزب الجمهوري، الذي طالب ترامب بتبني حل الدولتين من أجل إنهاء الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني. كما التقى غرينبلات، عضو الكونغرس جيف فورطنبري، الذي بادر في شهر آذار الماضي، إلى طرح مشروع قانون يقضي بإقامة صندوق دولي خاص يهدف إلى تشجيع وتعزيز التعايش الإسرائيلي الفلسطيني. وقد حاول غرينبلات، من خلال اللقاءات استيضاح كيفية مواجهة التحديات وتخطي العراقيل السياسية في واشنطن، التي من شأنها ان تعيق استئناف المفاوضات في الشرق الأوسط.

ونقلت هآرتس عن أعضاء كونغرس ممن يدعمون حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية، وشاركوا في اللقاءات، مثل بيتر فولش، انهم تابعوا زيارة ترامب للشرق الأوسط والتطورات التي تلتها، وساد لديهم شعور عام بالارتياح عن تصريحات الرئيس الأميركي المتعلقة بعملية السلام ودور أميركا في هذا الملف، وهم على استعداد لدعم هذه المسيرة وتجنيد الدعم لها في الكونغرس وفي اوساط المنظمات اليهودية، اضافة للسعي من اجل الحصول على دعم الحزبين الجمهوري والديمقراطي لمبادرة السلام.

وبالتوازي، اوضح غرينبلات خلال لقاءاته المنظمات اليهودية الأمريكية المنحازة إلى اليمين الإسرائيلي، وجهة نظر الإدارة الأميركية من عملية السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، والتأكيد على عدم فرض حل على الجانبين، موضحا ان هدف زيارته المرتقبة للمنطقة هو التوصل الى تفاهمات بين الجانبين تمهد لإطلاق مفاوضات مباشرة، مؤكدا ان أي اتفاق سيكون نتيجة مباشرة لهذه المفاوضات. وشدد غرينبلات على التزام ترامب بأمن إسرائيل، مؤكدا عدم وجود أي نوايا للرئيس تفرض على الجانبين تقديم تنازلات خلال المفاوضات. كما اكد ان الرئيس الأميركي ملتزم بالتوصل الى سلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطينين وانه يولي أهمية خاصة للملف الإسرائيلي – الفلسطيني ويضعه ضمن سلم أولوياته

صحيفة معاريف:مصدر اسرائيلي: اسرائيل ستتمسك بموقفها الرافض لخطة كيري الأمنية

اكد مصدر سياسي اسرائيلي، ان اسرائيل ستتمسك بموقفها الرافض للخطة الأمنية التي عرضها وزير الخارجية الأمريكي السابق، جون كيري، والتي صاغها الجنرال جون آلن بخصوص الترتيبات الأمنية التي سيتم تطبيقها في الضفة الغربية بعد قيام الدولة الفلسطينية، وتتضمن انسحابا شبه كامل للجيش الاسرائيلي من الضفة لإتاحة امكانية قيام دولة فلسطينية. واشار المصدر الى ان بنيامين نتنياهو ووزير الحرب السابق موشيه يعلون، رفضا الخطة بصورة قاطعة في عام 2014، موضحا ان نتنياهو سيواصل التمسك بموقفه هذا مع ادارة الرئيس ترامب، في حال اعادة عرض الخطة، او حتى خطة شبيهة لها.

واضاف المصدر ان نتنياهو اوضح في لقاءات علنية ومغلقة ان الظروف الجيو- سياسية القائمة حاليا في الشرق الاوسط، لا تسمح بانسحاب الجيش الاسرائيلي من الضفة الغربية، ولا باخلاء مستوطنات وفق اي صيغة. وكشف المصدر ان نتنياهو شدد اما السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيك هايلي، خلال زيارتها الاخيرة لاسرائيل، بأن الجيش الاسرائيلي والمستوطنات سيبقيان في الضفة الغربية ضمن اي تسوية سياسية.

.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
114
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-07-21 -

تقرير الـsns: هل يفعلها الملك سلمان.. أمير قطر يتلو «خطاب النصر»: شكراً تركيا (وإيران)..؟!

ثلاث رسائل أساسية حملها خطاب أمير قطر أمس: تجاوز القطوع الأول من الأزمة بقدر معقول من الخسائر، الاستعداد لـ«حصار» طويل الأمد سيتم التعامل معه على…
2017-07-22 -

صفات مولود 21 تموز

فنان هذا المولود يجمع إلى طرافة الجوزاء شفافية السرطان وبين الطرافة والشفافية حب للأشياء المستحدثة والفن والموسيقى . هذا المولود المزاجي الذي يجمع بين هوائية…
2017-07-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 تموز

الحمل الأمور العاطفية والمالية ليست الأفضل لذلك كنت أنصحك بقبول بما هو موجود والسعي وراء ما هو غير موجود هذا الشهر ولكن بعيدا عن العصبية الثور قد تناقش قضايا شخصية دخولك في نقاشات يجعلك تجد حلولاً لمشاكل معلقة فالقمر موجود في بيت الاتصالات والأنشطة الرياضية والحماس والحركة والدعم الجوزاء دخلك…
2017-07-21 -

حركة الكواكب يوم 22 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الأسد مما يحذر برج الثور عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج السرطان مما يحذر برج الميزان…
2017-07-21 -
2017-07-21 -

منتخب سورية الأولمبي يتعادل مع منتخب تركمانستان سلبا في تصفيات آسيا

أضاع منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم نقطتين ثمينتين بعد تعادله مع منتخب تركمانستان سلبا اليوم في العاصمة القطرية الدوحة في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة… !

2017-07-22 -

تقرير الـsns: لافروف: آلية منطقة تخفيف التوتر جنوبي البلاد ستنطلق في أقرب وقت.. مدير الاستخبارات الأمريكية: مصالحنا وموسكو في سورية متباينة..؟!

أشار مايك بومبيو مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، إلى أن مصالح واشنطن وموسكو متباينة في سورية، وهما ليستا حليفتين هناك، معتبرا أن روسيا تسعى إلى… !

2017-07-21 -

إليسا: ما عنا ولا حادث قطار بلبنان.. الحمدلله!

غردت النجمة إليسا عبر حسابها على موقع تويتر، وكتبت: “لول، آخ يا بلدنا”. وسخرت إليسا من وضع هيئة سكة الحديد في لبنان، فكتب:"بعد إقرار السلسلة،… !

2017-07-22 -

القيادة العامة للجيش تعلن وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة وقفا للأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق بدءا من اليوم. وقالت القيادة العامة للجيش في… !

2017-07-20 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصرية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن تقديم 5 منح دراسية و20 مقعدا دراسيا للحصول على الإجازة الجامعية في مختلف الاختصاصات التي توفرها الجامعات المصرية وفق معدلات… !

2017-07-20 -

سامسونغ تخطط لاسترجاع المعادن النادرة من هواتف نوت 7

تخطط سامسونغ لإعادة تدوير 157 طنا من المعادن النادرة، بما في ذلك الذهب، الموجودة في هواتف غالاكسي نوت 7 التي تم استدعاؤها سابقا. واضطرت الشركة… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-07-22 -

حزب الله يسيطر على مواقع جديدة في جرود عرسال وتكبد الإرهابيين خسائر كبيرة

واصلت المقاومة الوطنية اللبنانية تقدمها في جرود عرسال شمال شرق لبنان لليوم الثاني على التوالي موقعة خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين. وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية… !

2017-07-12 -

بوتين يحيي الصحافة الناطقة بالروسية ولوكاشينكو يعتبر اللغة الروسية ثروة لبلاده

حيّا الرئيس فلاديمير بوتين رؤساء تحرير الصحافة الناطقة بالروسية المؤتمرين في مينسك وذكّرهم بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتغطية الأحداث التي يشهدها العالم بحياد وشفافية.… !

2017-07-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تموز

الحمل  لا تكبت أحاسيسك السلبية ولا تفقد الأمل ولا تسمح للفراغ العاطفي أو القلق الداخلي أن يجتاحك الثور  تفكر بسفر أو تجمع مرح أو دعوة لأصدقاء وتتمتع بحيوية وحماس فاليوم للعائلة ويمكنك أن تستعيد نشاطك …

2017-07-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تموز

الحمل  الأمور العاطفية والمالية ليست الأفضل لذلك كنت أنصحك بقبول بما هو موجود والسعي وراء ما هو غير موجود هذا الشهر ولكن بعيدا عن العصبية الثور قد تناقش قضايا شخصية دخولك في نقاشات يجعلك تجد…