اخبار وتقارير اسرائيلية:هيرتسوغ يدعو لاستغلال الفرصة التاريخية والانفصال عن الفلسطينيين والبيت الابيض يبدأ تحركاته للترويج لمبادة ترامب الاقليمية

إسرائيليات

2017-06-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:هيرتسوغ يدعو لاستغلال الفرصة التاريخية والانفصال عن الفلسطينيين

دعا رئيس تحالف "المعسكر الصهيوني" يتسحاك هيرتسوغ، إلى استغلال الفرص التاريخية في المنطقة للانفصال عن الفلسطينيين، ومحاربة ما وصفه بـ "التطرف والإرهاب". وقال ان اسرائيل لا زالت تتعرض لهجمات، وان تراجع وتيرة الهجمات الفلسطينية لا يعني توقفها.

من جهتهن قال عضو الكنيست الإسرائيلي عمير بارليف، ان سياسات بنيامين نتنياهو لم تنجح في وقف الهجمات الفلسطينية، واتهمه وحكومته بالتقصير في وقف الهجمات. وأضاف، ان حكومة نتنياهو تخلت عن حماية الإسرائيليين، وانشغلت بمشاريع أخرى، واستسلمت بالكامل للمستوطنين.

صحيفة هآرتس:البيت الابيض يبدأ تحركاته للترويج لمبادرة ترامب الاقليمية

ذكرت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، ان المبعوث الأمريكي للسلام في المنطقة، جيسون غرينبلات، التقى عددا من اعضاء الكونغرس الأمريكي، من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وذلك في اطار الترويج لمبادرة السلام التي يعمل الرئيس دونالد على بلورتها، بهدف التوصل الى تسوية اقليمية في الشرق الاوسط. واضافت الصحيفة، ان غرينبلات، يسعى لتجنيد أغلبية في الكونغرس داعمة للمبادرة. كما التقى غرينبلات، ممثلين عن المنظمات اليهودية اليمينية في الولايات المتحدة، واطلعهم على محاولات ترامب للتوصل إلى الصفقة النهائية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في العاصمة الأمريكية واشنطن قولها، ان لقاءات غرينبلات، شملت بالأساس أعضاء كونغرس معتدلين، ابرزهم عضو الكونغرس جون دانكين، من الحزب الجمهوري، الذي طالب ترامب بتبني حل الدولتين من أجل إنهاء الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني. كما التقى غرينبلات، عضو الكونغرس جيف فورطنبري، الذي بادر في شهر آذار الماضي، إلى طرح مشروع قانون يقضي بإقامة صندوق دولي خاص يهدف إلى تشجيع وتعزيز التعايش الإسرائيلي الفلسطيني. وقد حاول غرينبلات، من خلال اللقاءات استيضاح كيفية مواجهة التحديات وتخطي العراقيل السياسية في واشنطن، التي من شأنها ان تعيق استئناف المفاوضات في الشرق الأوسط.

ونقلت هآرتس عن أعضاء كونغرس ممن يدعمون حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية، وشاركوا في اللقاءات، مثل بيتر فولش، انهم تابعوا زيارة ترامب للشرق الأوسط والتطورات التي تلتها، وساد لديهم شعور عام بالارتياح عن تصريحات الرئيس الأميركي المتعلقة بعملية السلام ودور أميركا في هذا الملف، وهم على استعداد لدعم هذه المسيرة وتجنيد الدعم لها في الكونغرس وفي اوساط المنظمات اليهودية، اضافة للسعي من اجل الحصول على دعم الحزبين الجمهوري والديمقراطي لمبادرة السلام.

وبالتوازي، اوضح غرينبلات خلال لقاءاته المنظمات اليهودية الأمريكية المنحازة إلى اليمين الإسرائيلي، وجهة نظر الإدارة الأميركية من عملية السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، والتأكيد على عدم فرض حل على الجانبين، موضحا ان هدف زيارته المرتقبة للمنطقة هو التوصل الى تفاهمات بين الجانبين تمهد لإطلاق مفاوضات مباشرة، مؤكدا ان أي اتفاق سيكون نتيجة مباشرة لهذه المفاوضات. وشدد غرينبلات على التزام ترامب بأمن إسرائيل، مؤكدا عدم وجود أي نوايا للرئيس تفرض على الجانبين تقديم تنازلات خلال المفاوضات. كما اكد ان الرئيس الأميركي ملتزم بالتوصل الى سلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطينين وانه يولي أهمية خاصة للملف الإسرائيلي – الفلسطيني ويضعه ضمن سلم أولوياته

صحيفة معاريف:مصدر اسرائيلي: اسرائيل ستتمسك بموقفها الرافض لخطة كيري الأمنية

اكد مصدر سياسي اسرائيلي، ان اسرائيل ستتمسك بموقفها الرافض للخطة الأمنية التي عرضها وزير الخارجية الأمريكي السابق، جون كيري، والتي صاغها الجنرال جون آلن بخصوص الترتيبات الأمنية التي سيتم تطبيقها في الضفة الغربية بعد قيام الدولة الفلسطينية، وتتضمن انسحابا شبه كامل للجيش الاسرائيلي من الضفة لإتاحة امكانية قيام دولة فلسطينية. واشار المصدر الى ان بنيامين نتنياهو ووزير الحرب السابق موشيه يعلون، رفضا الخطة بصورة قاطعة في عام 2014، موضحا ان نتنياهو سيواصل التمسك بموقفه هذا مع ادارة الرئيس ترامب، في حال اعادة عرض الخطة، او حتى خطة شبيهة لها.

واضاف المصدر ان نتنياهو اوضح في لقاءات علنية ومغلقة ان الظروف الجيو- سياسية القائمة حاليا في الشرق الاوسط، لا تسمح بانسحاب الجيش الاسرائيلي من الضفة الغربية، ولا باخلاء مستوطنات وفق اي صيغة. وكشف المصدر ان نتنياهو شدد اما السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيك هايلي، خلال زيارتها الاخيرة لاسرائيل، بأن الجيش الاسرائيلي والمستوطنات سيبقيان في الضفة الغربية ضمن اي تسوية سياسية.

.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
166
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: ما حقيقة موقف واشنطن من غزو عفرين.. أنقرة تربط حضور المعارضة سوتشي بوقف الجيش في إدلب.. العودة إلى…

التقى سيرغي لافروف بمندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري في نيويورك أمس. وجرى اللقاء بين لافروف والجعفري داخل الأبواب المغلقة، على هامش أعمال…
2018-01-20 -

تقرير الـsns: نفت إبلاغها به: سورية تدين بشدة العدوان التركي الغاشم على عفرين.. ماذا في القراءات اليوم..؟!

أدانت سورية بشدة العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين مطالبة المجتمع الدولي بإدانته واتخاذ الإجراءات الواجبة لوقفه فوراً. وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية أمس…
2018-01-21 -

إعادة فتح معبر نصيب: رغبة أردنية... وممانعة إسرائيلية سعودية أميركية!

زادت متغيرات الميدان السوري، ودخول الجنوب دائرة مناطق خفض التوتر، من «منسوب» المؤشرات المتفائلة بإمكانية إعادة فتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن. ورغم التصريحات الإيجابية…
2018-01-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات جديدة وتعارف ومشاهدة أماكن جديدة فأنت تنتقل إلى مرحلة أفضل و اليوم للقاءات الإيجابية والتجمعات…
2018-01-21 -

صفات مولود 21 كانون الثاني - نبيلة عبيد

شعلة من النشاط والمرح .. ساخر من الطراز الأول ، يصلح للفن الساخر والتمثيل والتقليد .. متكلم بارع يقنعك بما يريد دون جهود .. يعرف كيف يصل إلى أهدافه بسرعة فائقة .. يحب السفر وتغيير حياته وحياة الآخرين .. بارع في البدء من جديد بأي لحظة .. انتهازي لكنه كريم…
2018-01-21 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-21 -

لافروف: أعمال واشنطن الأحادية في سوريا سبب "الغضب التركي"

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الإجراءات الأحادية الجانب المتخذة من قبل واشنطن في سوريا هي سبب "غضب تركيا". وجاء هذا التصريح في مقابلة… !

2018-01-19 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب… !

2018-01-21 -

الجيش يحكم السيطرة على أربع قرى جديدة بريف حماة الشمالي الشرقي

أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها الكاملة على أربع قرى جديدةبريف حماة الشمالي الشرقي وذلك في إطار عملياتها للقضاء على آخر أوكاروتجمعات التنظيمات… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-20 -

الصين تعلن زعامتها في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية

أعلن العلماء الصينيون زعامة الصين في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية التي تستخدم أحدث نماذجها في نظام " Beidou " الصيني للملاحة الفضائية. وقالت وكالة… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-21 -

قرقاش: ما يدور في عفرين يؤكد ضرورة بناء وترميم "مفهوم الأمن القومي العربي"

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، على الأوضاع القائمة مؤخرا في مدينة عفرين شمالي سوريا قائلا إن هناك ضرورة لإعادة بناء ما يسمى… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل   انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات…

2018-01-21 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتري  كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد    كوكب السفر والأوراق يتقدم  في برج الجدي مما يحذر…