الجيش العربي السوري يدمر مقرات قيادة وعربات لإرهابيي “داعش” في دير الزور وريف سلمية الشرقي ويوقع قتلى في صفوفه بريف الرقة الغربي

أخبار البلد

2017-06-17 -
المصدر : وكالة سانا

وجه سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضربات مكثفة على مقرات ومحاور تحرك تنظيم “داعش” الارهابي في دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الضربات الجوية أسفرت عن “تدمير مقرات قيادة وعربات مدرعة وآليات متنوعة لتنظيم “داعش” والقضاء على العديد من إرهابييه بينهم متزعمون في منطقة الثردة ووادي الثردة وحويجة قاطع وحي المطار القديم ومنطقة الموارد وقرية الجفرة”.

إلى ذلك أشار مراسل سانا في دير الزور إلى أن وحدة من الجيش العربي السوري قضت على 10 إرهابيين من تنظيم “داعش” هاجموا النقاط العسكرية في محيط حي الرشدية وتلة بروك بالريف الغربي.

ودمرت وحدات من الجيش أمس آليات لتنظيم “داعش” في محيط جسر الرقة ومستودعاً كبيرا للذخيرة في قرية مراط وتصدت لهجوم مجموعات إرهابية على تل البروك شمال غرب مدينة دير الزور.

إلى ذلك تخيم حالة من الفوضى والذعر على تنظيم “داعش” الإرهابي نتيجة خسائره الفادحة على أيدي وحدات الجيش العربي السوري وفي هذا الإطار ذكرت مصادر أهلية أن التنظيم أعدم أحد قيادييه المدعو أبو عمر التونسي لمحاولته الفرار، مؤكدة فرار مسؤول العلاقات العامة لدى “داعش” بالميادين الإرهابي حسام محمد الشلوف.

وفي سياق متصل لفتت المصادر إلى مقتل المسؤول المالي في تنظيم “داعش” الإرهابي فواز الراوي نتيجة تصفيته من قبل مجهولين في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

و نفذ الطيران الحربي السوري خلال الساعات الـ 24 الماضية طلعات مكثفة على أوكار وتجمعات آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في ريف الرقة الغربي والجنوبي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطلعات الجوية تركزت على أوكار وتحركات إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط بير أبو كبرى وجنوب النشمي وفي قرية الكراوي ومدينة الرصافة بريف الرقة الغربي والجنوبي.

ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية “أسفرت عن تدمير العديد من آليات تنظيم “داعش” ومقتل وإصابة العشرات من إرهابييه”.

وتعد بلدة الرصافة الواقعة على بعد نحو 30 كم جنوب مدينة الرقة بوابة لتوسيع عمليات الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب وقطع خطوط إمداد مجموعات التنظيم الإرهابي بين مدينة الرقة والبادية السورية حيث ينفذ الجيش بالتعاون مع حلفائه عمليات واسعة سيطر خلالها على أكثر من 22 ألف كم مربع.

وأحكمت وحدات من الجيش في الثامن من الشهر الجاري سيطرتها على قرى دبسي عفنان ودبس فرج والقادسية وعدد من المزارع والقرى بريف الرقة الغربي في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري.

إلى ذلك سقط العديد من القتلى والمصابين بين صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” خلال غارات مكثفة للطيران الحربي السوري على أوكارهم وتجمعاتهم في ريفي تدمر وسلمية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاح الجو نفذ الليلة الماضية وفجر اليوم طلعات جوية على تحركات وخطوط إمداد إرهابيي “داعش” شرق آرك ومحيط المحطة الثالثة والطيبة الغربية بريف تدمر أسفرت عن تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد .

وكانت وحدات الجيش بالتعاون مع الحلفاء سيطرت يوم الأربعاء الماضي على حقل آرك النفطي ومساحات كبيرة من الريف الشمالي الشرقي لمدينة تدمر في إنجاز جديد يضيق الخناق على إرهابيي “داعش” في البادية ويمهد الطريق نحو اجتثاثهم من بلدة السخنة على طريق دير الزور.

وأكد المصدر العسكري “تدمير العديد من مقرات وآليات تنظيم “داعش” ومقتل عدد من إرهابييه خلال الغارات الجوية للطيران الحربي في قرى صلبا وقليب الثور وأبو حبيلات والتناهج وجنى العلباوي ومارينا وغرب تبارة الديبة” بريف سلمية الشرقي.

وتأتي غارات الطيران الحربي في سياق دعم العملية العسكرية البرية التي بدأها الجيش والقوات الرديفة مطلع الشهر الجاري لاجتثاث إرهابيي “داعش” من ريف سلمية الشرقي وحماية الأهالي من هجماتهم الإرهابية إضافة إلى دعم الوحدات العاملة في جب الجراح بريف حمص الشرقي وعلى محور أثريا- خناصر.

عدد الزيارات
176
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل فترة ممتازة لمقابلة أناس جدد و التعرف على أجواء جديدة تفيدك عمليا أو جمعية فكرية أو نشاط ثقافي هو ما يشغلك أو تجمع مرح…
2017-09-24 -

تقرير الـsns: لافروف: عرقلة عمليتنا لن تبقى من دون رد.. موغيريني: التعهدات بشأن سورية يجب أن تنتقل إلى مرحلة التطبيق..…

أكدت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني أن الاتحاد يعتزم عقد مؤتمر ثاني للدول المانحة لسورية في بروكسل الربيع المقبل. وأعلنت موغيريني،…
2017-09-23 -

صفات مولود 24 أيلول

مولود هذا البرج غالبا ما يملك براءة الأطفال على وجهه وفي قلبه , ويعيش في داخله طفل حنون، حساس جدا ورقيق القلب لكنه يرفض الاعتراف…
2017-09-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل إن ما تمر به هو أزمة عابرة ، لا تيأس وحاول تنتبه لصداقاتك وحافظ عليها لأن حساسيتك مع من حولك ليس لها سبب فكن لبقاً في العاطفة كما أنت في العمل الثور تسير الأمور العاطفية بشكل جيد مفسحة في المجال لتعزيز الروابط وتمتين الأسس وهاتفك لا يهدأ من اتصالات…
2017-09-24 -

تقرير الـsns: مساهل: ندعو لعودة سورية إلى الجامعة العربية.. وساطة إيرانية بين دمشق وحماس.. المعلم: تركيا سعت إلى تسخير الإرهاب لخدمة مشاريعها الإرهابية في المنطقة:

دعا وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، إلى عودة سورية لجامعة الدول العربية. وقال مساهل، في حديث خاص لمراسل "RT" في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت: "لدينا علاقات تاريخية مع سورية وندعو لعودتها إلى الجامعة العربية". وأضاف مساهل أن الاتصلات، التي تقيمها الجزائر مع إيران،…
2017-09-24 -
2017-09-24 -

نائب رئيس الاتحاد السوري الكروي ينفي التفاوض مع فان مارفيك

نفى نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، فادي دباس، شائعات التفاوض مع المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، لخلافة أيمن الحكيم على رأس الإدارة الفنية لمنتخب… !

2017-09-24 -

تقرير الـsns: مساهل: ندعو لعودة سورية إلى الجامعة العربية.. وساطة إيرانية بين دمشق وحماس.. المعلم: تركيا سعت إلى تسخير الإرهاب لخدمة مشاريعها الإرهابية في المنطقة:

دعا وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، إلى عودة سورية لجامعة الدول العربية. وقال مساهل، في حديث خاص لمراسل "RT" في نيويورك، على هامش أعمال… !

2017-09-24 -

نجوى كرم تسبب أزمة في الشارع!

نشرت الفنانة نجوى كرم مقطع فيديو ومجموعة صور عبر صفحتها الخاصة على إنستغرام ظهرت فيها وهي تقضي وقتًا ممتعًا منطقة مار تقلا. وفي الفيديو ظهرت… !

2017-09-24 -

محروقات تنفي إشاعات خفض أسعار اسطوانات الغاز

نفى مدير عام شركة محروقات سمير الحسين لميلودي إف إم الإشاعات التي تحدثت عن انخفاض قريب بأسعار اسطوانات الغاز والمشتقات النفطة، قائلاً :" نتمنى انخفاض… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-24 -

روبوت مطور يساعدك على اتخاذ القرارات السياسية!

طور العلماء روبوتا يمكنه مساعدة الأشخاص على اتخاذ القرار المناسب والتصويت في الانتخابات السياسية. ويطلق على روبوت الذكاء الاصطناعي اسم "Nigel"، القادر على تقديم المساعدة… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-24 -

المدفعية الإيرانية تقصف كردستان العراق وحزب بارزاني يرد

أعلن سياسيون عراقيون وشهود عيان أن قوات المدفعية الإيرانية نفذت، صباح اليوم الأحد، عمليات قصف مدفعي كثيفة استهدفت مناطق الغابات الحدودية التابعة لإقليم كردستان العراق.… !

2017-09-21 -

الإفراج عن مراسلي RT في اليمن بعد توقيفهما في المطار

أفاد وكيل وزارة الإعلام اليمنية أسامة الشرمي بأن السلطات الأمنية قامت بتوقيف مراسلينا جمال الأشول وصلاح العاقل في إستجواب روتيني في مطار عدن وتم فيما… !

2017-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل   إن ما تمر به هو أزمة عابرة ، لا تيأس وحاول تنتبه لصداقاتك وحافظ عليها لأن حساسيتك مع من حولك ليس لها سبب فكن لبقاً في العاطفة كما أنت في العمل  الثور  تسير الأمور…

2017-09-23 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد الحرب. ونقلت الخارجية الصينية تصريحات المعلم، التي أدلى بها في…