اخبار وتقارير اسرائيلية:ليبرمان: نسعى لتجنب مواجهة جديدة مع غزة.. يعلون: السعودية لم تدفع دولارا واحدا للفلسطينيين منذ عامين.. وزير الاستخبارات: ابعاد ايران عن المنطقة مصلحة مشتركة لاسرائيل والسعودية

إسرائيليات

2017-06-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية-خاص

القناة الثانية:

وزير الحرب الاسرائيلي: نعمل على عدم اندلاع حرب مع غزة

قال وزير الحرب الاسرائيلي، أفغيدور ليبرمان، ان إسرائيل ستعمل على منع اندلاع حرب ومواجهة عسكرية جديدة مع قطاع غزة، مضيفا انه ليس لدى إسرائيل رغبة في خوض حرب أو معركة جديدة كل عامين، معتبرا ان يستحيل الدخول في مواجهة عسكرية كل سنتين. واكد ليبرمان ان إسرائيل تعمل من أجل منع اندلاع حرب جديدة مع الحفاظ على قوة الردع.

القناة العاشرة:

وزير الحرب السابق: السعودية لم تدفع دولارا واحدا للفلسطينيين منذ عامين

قال وزير الحرب الاسرائيلي السابق، موشيه يعالون، ان المنطقة تشهد تحولا كبيرا، وهناك معسكر سنّي جديد يتشكل في نفس القارب مع إسرائيل. واضاف، ان السعودية لم تنفق على الفلسطينيين دولاراً واحداً منذ عامين، واذا سُئل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، فإن السيسي سيُعيد شتائم نتحفظ على ذكرها، قالها الرئيس المصري حسني مبارك قالها بحق الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

وكشف يعلون ان اسرائيل حاولت دفع عملية سلمية مع الفلسطينيين في قمة العقبة السرية، موضحا ان القضية الفلسطينية لم تعد تحظ باهتمام  السعوديين ابدا، كما ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان واقعيا في التعامل مع الوضع الفلسطيني، بدليل انه لم يطلب من اسرائيل تجميد البناء في المستوطنات، وهذا يعني انه لا يرى ان المستوطنات هي أساس الصراع.

وزير الاستخبارات الاسرائيلي: ابعاد ايران عن المنطقة مصلحة مشتركة لاسرائيل والسعودية

قال وزير الاستخبارات والمواصلات، يسرائيل كاتس، ان الحكومة الاسرائيلية توافق على العودة الى المفاوضات مع الفلسطينيين، معتبرا ان هناك مصلحة مشتركة  لاسرائيل مع الدول العربية المعتدلة لإبعاد ايران عن المنطقة. وتوقع كاتس ان تبدأ المفاوضات بعد تنازل محمود عباس عن شروطه المسبقة بخصوص تجميد الاستيطان والافراج عن اسرى فلسطينيين.

من جهة ثانية، قال كاتس، إنه ليس لاسرائيل أي علاقة بالنزاع بين قطر والدول العربية، معتبرا ان الاهم بالنسبة لاسرائيل هو لجم ايران،  وابعادها عن المنطقة،  واصفا ذلك بأنه مصلحة مشتركة لإسرائيل والسعودية والادارة الامريكية، وقاسم مشترك لتطبيع محدود مع اسرائيل على قاعدة سلام اقتصادي  وتعاون مشترك بين اسرائيل والدول العربية. واضاف ان على اسرائيل ان تسعى لتطبيع علاقاتها مع السعودية والدول العربية الأخرى.

صحيفة يديعوت احرونوت:

مسؤول اسرائيلي يستغل اتهامات السعودية لحماس ويصفها بالارهابية

قالت الصحيفة ان منسق العمليات الاسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، يوآف مردخاي، استغل اتهامات "الأونروا" لحركة حماس بعد اكتشاف نفق اسفل احدى المدارس في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، للتأكيد على ادعاءات السعودية ومصر والبحرين والإمارات، بأن حماس إرهابية تقود قطاع غزة إلى كارثة إنسانية. واضاف، أنه يترك التعقيب على ذلك لما نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية، التي اتهمت الحركة بدفع القطاع إلى كارثة إنسانية، بسبب مصادرتها للمساعدات الإنسانية، كما تعرض حياة السكان للخطر بسبب الأنفاق التي تحفرها تحت المدارس والمستشفيات، لاستخدامها كدروع بشرية.

وقال مردخاي، انه بات واضحا كالشمس ان العالم العربي أدرك ان حماس "الإرهابية" هي التي تدمر قطاع غزة، وتقضي على كل أمل بمستقبل جيد لسكان القطاع.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
349
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 19 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحملشهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثورربما تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع بأموال خليجية..؟!!

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: أولوية الغرب اليوم: منع عودة النازحين..؟!

كتب ابراهيم الأمين في صحيفة الأخبار: في مقاربة ملف العلاقات اللبنانية ـ السورية، يجدر تجاوز مواقف قوى سياسية أساسية في لبنان؛ المشكلة هنا أن التجاوز… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحمل  شهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثور  ربما تتعرف…