اخبار وتقارير اسرائيلية:ليبرمان: نسعى لتجنب مواجهة جديدة مع غزة.. يعلون: السعودية لم تدفع دولارا واحدا للفلسطينيين منذ عامين.. وزير الاستخبارات: ابعاد ايران عن المنطقة مصلحة مشتركة لاسرائيل والسعودية

إسرائيليات

2017-06-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية-خاص

القناة الثانية:

وزير الحرب الاسرائيلي: نعمل على عدم اندلاع حرب مع غزة

قال وزير الحرب الاسرائيلي، أفغيدور ليبرمان، ان إسرائيل ستعمل على منع اندلاع حرب ومواجهة عسكرية جديدة مع قطاع غزة، مضيفا انه ليس لدى إسرائيل رغبة في خوض حرب أو معركة جديدة كل عامين، معتبرا ان يستحيل الدخول في مواجهة عسكرية كل سنتين. واكد ليبرمان ان إسرائيل تعمل من أجل منع اندلاع حرب جديدة مع الحفاظ على قوة الردع.

القناة العاشرة:

وزير الحرب السابق: السعودية لم تدفع دولارا واحدا للفلسطينيين منذ عامين

قال وزير الحرب الاسرائيلي السابق، موشيه يعالون، ان المنطقة تشهد تحولا كبيرا، وهناك معسكر سنّي جديد يتشكل في نفس القارب مع إسرائيل. واضاف، ان السعودية لم تنفق على الفلسطينيين دولاراً واحداً منذ عامين، واذا سُئل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، فإن السيسي سيُعيد شتائم نتحفظ على ذكرها، قالها الرئيس المصري حسني مبارك قالها بحق الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

وكشف يعلون ان اسرائيل حاولت دفع عملية سلمية مع الفلسطينيين في قمة العقبة السرية، موضحا ان القضية الفلسطينية لم تعد تحظ باهتمام  السعوديين ابدا، كما ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان واقعيا في التعامل مع الوضع الفلسطيني، بدليل انه لم يطلب من اسرائيل تجميد البناء في المستوطنات، وهذا يعني انه لا يرى ان المستوطنات هي أساس الصراع.

وزير الاستخبارات الاسرائيلي: ابعاد ايران عن المنطقة مصلحة مشتركة لاسرائيل والسعودية

قال وزير الاستخبارات والمواصلات، يسرائيل كاتس، ان الحكومة الاسرائيلية توافق على العودة الى المفاوضات مع الفلسطينيين، معتبرا ان هناك مصلحة مشتركة  لاسرائيل مع الدول العربية المعتدلة لإبعاد ايران عن المنطقة. وتوقع كاتس ان تبدأ المفاوضات بعد تنازل محمود عباس عن شروطه المسبقة بخصوص تجميد الاستيطان والافراج عن اسرى فلسطينيين.

من جهة ثانية، قال كاتس، إنه ليس لاسرائيل أي علاقة بالنزاع بين قطر والدول العربية، معتبرا ان الاهم بالنسبة لاسرائيل هو لجم ايران،  وابعادها عن المنطقة،  واصفا ذلك بأنه مصلحة مشتركة لإسرائيل والسعودية والادارة الامريكية، وقاسم مشترك لتطبيع محدود مع اسرائيل على قاعدة سلام اقتصادي  وتعاون مشترك بين اسرائيل والدول العربية. واضاف ان على اسرائيل ان تسعى لتطبيع علاقاتها مع السعودية والدول العربية الأخرى.

صحيفة يديعوت احرونوت:

مسؤول اسرائيلي يستغل اتهامات السعودية لحماس ويصفها بالارهابية

قالت الصحيفة ان منسق العمليات الاسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، يوآف مردخاي، استغل اتهامات "الأونروا" لحركة حماس بعد اكتشاف نفق اسفل احدى المدارس في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، للتأكيد على ادعاءات السعودية ومصر والبحرين والإمارات، بأن حماس إرهابية تقود قطاع غزة إلى كارثة إنسانية. واضاف، أنه يترك التعقيب على ذلك لما نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية، التي اتهمت الحركة بدفع القطاع إلى كارثة إنسانية، بسبب مصادرتها للمساعدات الإنسانية، كما تعرض حياة السكان للخطر بسبب الأنفاق التي تحفرها تحت المدارس والمستشفيات، لاستخدامها كدروع بشرية.

وقال مردخاي، انه بات واضحا كالشمس ان العالم العربي أدرك ان حماس "الإرهابية" هي التي تدمر قطاع غزة، وتقضي على كل أمل بمستقبل جيد لسكان القطاع.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
360
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

نبيه البرجي يكتب....الثمن ... رأس الأمير ؟!

نبيه البرجي من يتجرأ ويسأل ... هل يكون الثمن (الهدف) رأس الأمير محمد من سلمان ؟ ألغاز تحيط بلغز القنصلية , وتجعل السؤال ممكناً ,…
2018-10-14 -

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة .…
2018-10-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحملقد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن كل جهودك لا تعجب من حولك وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر الثوراليوم ستستقر الأمور وتفتح أمامك مجالات جديدة وتتخذ قرارك بشكل صحيح فأنت مميز بإشراقك وحضورك وقد…
2018-10-15 -

تقرير الـsns: لفلفة برعاية أميركية: إبن سلمان بريء من دم خاشقجي..!!

أكد مصدر أمني تركي لوكالة "رويترز" أن الشرطة التركية تملك تسجيلا صوتيا يثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية السعودية في اسطنبول. وامتنع المصدر عن تقديم المزيد من التفاصيل بشأن التسجيل. إلى ذلك، زعم أردوغان أن تركيا الدولة الوحيدة القادرة على ريادة العالم الإسلامي بأسره، بإرثها التاريخي وموقعها الجغرافي…
2018-10-16 -
2018-10-16 -

شتانغه يعد الجمهور السوري بأداء مميز مع نظيره الصيني في مباراته الودية

قبيل مباراة منتخب سورية الأول لكرة القدم مع نظيره الصيني في الملعب الأولمبي في مدينة نانجينغ الصينية أبرز المدرب الألماني بيرند شتانغه جهوزية المنتخب لخوض… !

2018-10-16 -

تقرير الـsns: فتح معبريّ الجنوب: سورية تحصد انتصاراتها... ولبنان والأردن يتنفّسان..!

أكد الرئيس بشار الأسد أمس خلال استقباله إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق له، أن الانتصارات التي تحققت على الإرهاب في سورية والعراق هي… !

2018-10-16 -

كاني وست وكيم كارداشيان يهديان رئيس أوغندا زوجا من الأحذية الرياضية

أهدى مغني الراب كاني وست وزوجته كيم كارداشيان، الرئيس الأوغندي يوويري موسيفيني، زوجاً من الأحذية الرياضية يوم الاثنين، فيما منحهما الرئيس أسماء “أوغندية” خلال لقاء… !

2018-10-16 -

سانا تعلن عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 281 مواطناً من كل الفئات

أعلنت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 281 من المواطنين في وظائف من كل الفئات وذلك بالإدارة المركزية بدمشق ومكاتبها… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-16 -

"فيسبوك" يدخل خاصية طال انتظارها

أعلن المسؤولون عن موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" عن البدء بإجراء التجارب على خاصية محو الرسائل المرسلة، والتي كانوا قد أعلنو عنها في بداية العام. خاصية… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-16 -

شرطة أنقرة تطلق النار على سائق جرار عند سفارة "إسرائيل"..

أفادت وكالة الأناضول التركية بأن الشرطة أطلقت النار على سائق جرار وأصابته في ساقه، بعد أن رفض التوقف بجراره وصدم به سيارات وسط أنقرة اليوم… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحمل  خفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو…

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…