الجيش يسقط طائرة استطلاع لإرهابيي “داعش” بريف سلمية ويدمر آليات للتنظيم في دير الزور وريف الرقة

أخبار البلد

2017-06-08 -
المصدر : سانا

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري أرتالا وآليات ومواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي في ريف الرقة الغربي وريف سلمية وكبدت إرهابيي التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في دير الزور.

وأعلن مصدر عسكري أن الطيران الحربي السوري نفذ طلعات جوية مكثفة على محاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري في الريف الغربي لمحافظة الرقة.

وذكر المصدر أن الطلعات الجوية “تركزت على أوكار التنظيم الإرهابي ومحاور تحركه في قرى دير مليحان ودبسي عفنان والقادسية في أقصى الأطراف الغربية لمحافظة الرقة”.

ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية أسفرت عن “إيقاع عشرات القتلى والمصابين بين إرهابيي “داعش” وتدمير العديد من آلياتهم وعرباتهم المدرعة”.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرت أول أمس على قريتي خربة محسن وخربة السبع في الريف الغربي لمحافظة الرقة بعد معارك عنيفة مع إرهابيي “داعش” انتهت باجتثاث آخر تجمعاتهم وتدمير أوكارهم وأسلحتهم وعتادهم.

إلى ذلك أكد المصدر العسكري “تدمير عدد من الآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال غارات جوية للطيران الحربي على مناطق انتشارهم شرق قرية وهيبة كبيرة” بريف حلب الشرقي قرب الحدود الإدارية لمحافظة الرقة.

وسيطرت وحدات من الجيش في الأسابيع القليلة الماضية على عشرات القرى والبلدات والمزارع بريف حلب الشرقي خلال العملية العسكرية الواسعة التي تنفذها للقضاء على الإرهاب التكفيري سقط أثناءها مئات القتلى والمصابين من تنظيم “داعش”الارهابي.

وحدات من الجيش تسقط طائرة استطلاع لتنظيم “داعش” وتقضي على العديد من إرهابييه بريف سلمية الشرقي

في ريف سلمية بمحافظة حماة قصف الطيران الحربي السوري الليلة الماضية وفجر اليوم أرتال آليات ومواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي في إطار الدعم الجوي للقوات البرية التي تنفذ عملية عسكرية واسعة لاجتثاث الإرهاب التكفيري.

وذكر المصدر العسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “نفذ غارات مكثفة بعد عملية رصد دقيقة لتحرك أرتال آليات وعربات لتنظيم (داعش) الإرهابي من بلدة عقيربات المركز الرئيسي للتنظيم التكفيري في الريف الشرقي لسلمية باتجاه شرق أثريا وشمال أبو جبيلات وقريتي حرملة وتبارة المريعية”.

ولفت المصدر إلى أن الغارات أسفرت عن مقتل وإصابة أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير العديد من العربات المدرعة والآليات المزودة برشاشات والمحملة بأسلحة وذخيرة”.

إلى ذلك ذكرت وكالة سانا أن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أسقطت طائرة استطلاع لإرهابيي “داعش” على موازاة خط البترول جنوب شرق بلدة عقارب بريف سلمية الشرقي.

ولفتت الوكالة إلى أن وحدة من الجيش والقوات الرديفة نفذت عملية نوعية ضد تجمع للإرهابيين في نقطة المصلبي شمال بلدة حر بنفسه تم خلالها القضاء على إرهابيين اثنين أحدهما يدعى “قاسم الشركس” وإصابة آخرين بجروح.

وتنفذ وحدات الجيش منذ بداية الشهر الجاري عملية عسكرية في ريف سلمية الشرقي لاجتثاث ارهابيى تنظيم “داعش” الإرهابي ومنع هجماتهم الارهابية على التجمعات السكنية وقطع خطوط امدادهم باتجاه منطقة شاعر وجب الجراح في ريف حمص الشرقي المتاخم سيطرت خلالها على العديد من النقاط الاستراتيجية وعلى خط البترول في رسم التيمه.

إحباط هجوم إرهابي بآلية مفخخة لتنظيم “داعش” وتدمير العديد من آلياته وتجمعاته في دير الزور

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري هجمات إرهابية لتنظيم “داعش” على النقاط العسكرية في المحور الجنوبي لمدينة دير الزور وأوقعت في صفوفه خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وذكرت وكالة سانا في دير الزور إن وحدات الجيش تصدت لهجوم شنه إرهابيو “داعش” على تلتي “أم عبود” و”السيرياتل” على المحور الجنوبي للمدينة حيث دارت اشتباكات عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة وانتهت بمقتل وإصابة غالبية الإرهابيين المهاجمين.

ولفتت الوكالة إلى أن وحدة من الجيش قصفت بصاروخ موجه آلية مفخخة لتنظيم “داعش” الإرهابي قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية جنوب المدينة ما أدى إلى تدميرها ومقتل الانتحاري الذي كان يقودها وإرهابيين آخرين كانوا يخططون لمهاجمة النقطة العسكرية بعد التفجير.

وتتعرض الاحياء السكنية والنقاط العسكرية في مدينة دير الزور منذ أكثر من أسبوع لهجمات ارهابية عنيفة من تنظيم “داعش” تكبد خلالها خسائر فادحة بالأفراد والعتاد وفشلا في تحقيق أي تقدم بفضل بسالة وحدات الجيش العربي السوري العاملة في المدينة.

إلى ذلك أكد المصدر “تدمير آليات وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” خلال غارات جوية للطيران الحربي السوري على مواقع انتشارهم في تلة بروك وتلة الرصاد في الجهة الغربية لمدينة دير الزور”.

وأسفرت عمليات الجيش على أوكار تنظيم “داعش” خلال اليومين الماضيين عن مقتل أكثر من 50 إرهابيا وتدمير دبابتين و6 عربات مزودة برشاشات ثقيلة ومدفع هاون ومربضي هاون على اتجاه قطاع الاتصالات والبانوراما وتلة الصنوف وتل بروك.

عدد الزيارات
262
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 تشرين الثاني

لو أحبك فسيحبك للأبد وقلما يتركك لأي سبب بل سيغفر لك أخطاءك وسيتحملك . حريص على ماله يصرفه حسب احتياجاته الضرورية ولا يستعمله للبذخ إلا…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: الكرملين: القمة الثلاثية في سوتشي ستتناول الأجندة السورية بأكملها.. والأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل..…

أعلن الكرملين أن اجتماع القمة الثلاثي بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية سيتناول الأجندة السورية بكامل طيفها. ولم يكشف المتحدث باسم…
2017-11-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل كوكب المهنة في مكان يمنحك الحظوظ والإرادة والقدرة للحصول على تضامن المحيط مع أوضاعك العملية مما يؤهلك لتحسين عملك ولشرح وجهة نظرك والتأثير على من تحب الثور تعاون مع أصدقائك وحلفائك و اعتمد على من تثق في رأيه أو في محبته لأنه يستطيع أن يمنحك طاقة إيجابية الجوزاء تأخير…
2017-11-18 -

تقرير الـsns: الكرملين: القمة الثلاثية في سوتشي ستتناول الأجندة السورية بأكملها.. والأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل.. بانوراما المنطقة..؟!

أعلن الكرملين أن اجتماع القمة الثلاثي بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية سيتناول الأجندة السورية بكامل طيفها. ولم يكشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية عما إذا كان الرؤساء الثلاثة سيصدرون بيانا رسميا في ختام المحادثات. وذكر بيان صدر عن الكرملين أن الاجتماع سيتناول الخطوات الواجب اتخاذها من…
2017-11-18 -
2017-11-18 -

في آخر مبارياته التحضيرية لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يلتقي منتخب اندونيسيا للرجال

يلتقي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم مع المنتخب الإندونيسي للرجال اليوم في جاكرتا استعدادا لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الصين بداية كانون الثاني… !

2017-11-18 -

موسكو: واشنطن هي التي قتلت آلية التحقيق بشأن كيميائي سورية

حمل ميخائيل أوليانوف، مدير دائرة عدم الانتشار ومراقبة التسلح بالخارجية الروسية، واشنطن مسؤولية عدم تمديد ولاية آلية التحقيق الدولية بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية.… !

2017-11-18 -

جون سينا ينشر صورة لتامر حسني!

في خطوة غير متوقعة، نشر المصارع العالمي جون سينا صورة عبر حسابه الرسمي على إنستغرام للنجم المصري تامر حسني، الأمر الذي أثار تساؤلات عدة بين… !

2017-11-18 -

"تدمر.. النهوض من الدمار": معرض تراثي في روما

تنظم جمعية “إنكونترو دي سيفيلتا” الإيطالية معرضا بعنوان “تدمر.. النهوض من الدمار” خلال الدورة الثلاثين للجمعية العامة للمركز الدولي لدراسة وصون وترميم الممتلكات الثقافية… !

2017-11-18 -

افتتاح مركز للتأجيل الدراسي والإداري في جامعة دمشق

أعلنت جامعة دمشق أنه اعتبارا من يوم غد الأحد سيتم افتتاح مركز التأجيل الدراسي والإداري لطلاب جامعة دمشق في كلية الحقوق بالجامعة. وأشار مصدر… !

2017-11-18 -

فيسبوك يمنع المستخدمين من حذف المنشورات!

يبدو أن فيسبوك ستجعل من المستحيل حذف المشاركات والمنشورات التي يكتبها المستخدمون على موقع التواصل الاجتماعي. وطرحت فيسبوك التحديث الجديد لتصعب عملية حذف المنشورات، أثناء… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-18 -

ألمانيا: مقاطعة قطر تهديد لتطور منطقة الخليج وتنميتها

انتقدت ألمانيا المقاطعة المفروضة على قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، معتبرة أنها تهدد النمو في المنطقة. وقالت الخارجية الألمانية، في تغريدة نشرتها مساء… !

2017-11-18 -

سورية عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين.. عبد النور: الحضور الفاعل لفضح التضليل الإعلامي ضد سورية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعها في تونس اليوم على قبول عضوية اتحاد الصحفيين السوريين. وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح رئيس اتحاد… !

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…

2017-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل  كوكب المهنة في مكان يمنحك الحظوظ  والإرادة والقدرة للحصول على تضامن المحيط مع أوضاعك العملية مما يؤهلك لتحسين عملك ولشرح وجهة نظرك والتأثير  على من تحب الثور تعاون مع أصدقائك وحلفائك و اعتمد على…