منتخب سورية يتعادل مع نظيره الياباني ودياً

رياضة البلد

2017-06-07 -
المصدر : سانا

بحضور أكثر من خمسين ألف متفرج تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره الياباني بهدف لمثله في المباراة الودية التي جرت اليوم على ملعب أجينوموتو في العاصمة اليابانية طوكيو ضمن استعداداتهما للدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

وسجل منتخبنا أولا عبر مارديك مارديكيان عند الدقيقة 48 من كرة رأسية بعد عرضية من عمرو جنيات وعادل للمنتخب الياباني يوتو ناغاتومو عند الدقيقة 58.

ومنذ بداية المباراة بدا واضحا عزيمة وإصرار لاعبي منتخبنا بالخروج بنتيجة إيجابية تكون بمثابة جرعة معنوية قبل لقائه الصين الثلاثاء القادم في الدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا.

ورغم انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي إلا أن المنتخبين قدما عرضا كرويا جيدا ولاسيما من منتخبنا الذي تميز بأدائه المتوازن وبانضباط لاعبيه وتمركزهم الجيد حيث سنحت لهم ثلاث فرص عن طريق محمود المواس ومؤيد العجان ومارديك مردكيان بينما أبعد حارس مرمى منتخبنا ابراهيم عالمة عدة كرات صعبة للمنتخب الياباني.

وفي بداية الشوط الثاني نشط منتخبنا وامتد نحو مرمى المنتخب الياباني فسدد مردكيان كرة قوية تصدى لها الحارس بصعوبة ولكن رأسية اللاعب نفسه أعلنت الهدف الأول عند الدقيقة 48 وبعد عشر دقائق ترجم المنتخب الياباني ردة فعله بتسجيله هدف التعادل عن طريق ناغاتومو واستطاع السيطرة على مجريات الشوط باستثناء بعض الهجمات المرتدة لمنتخبنا لأنه اعتمد على إغلاق المنطقة الدفاعية لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتضم تشكيلة منتخبنا اللاعبين.. إبراهيم عالمة وأحمد مدنية ومحمود اليوسف في حراسة المرمى وعمرو جنيات ومؤءيد العجان وأحمد ديب وأحمد الصالح وحسين جويد وعمرو الميداني وعلاء الشبلي في خط الدفاع ويوسف قلفا ومحمود المواس وفهد اليوسف وتامر حاج محمد وخالد المبيض ومحمد زاهر الميداني وعدي عبد الجفال ومحمد وائل الرفاعي في خط الوسط ومارديك مردكيان ونصوح نكدلي وأحمد الدوني في خط الهجوم وغاب عن المباراة عمر السومة وفراس الخطيب وعمر خريبين ونديم صباغ للإصابة بينما يتألف الجهاز الفني من أيمن الحكيم مدربا وطارق جبان مدربا مساعدا وسالم بيطار مدربا لحراس المرمى.

ويحتل منتخبنا المركز الرابع في المجموعة الأولى للتصفيات برصيد ثماني نقاط بينما يتصدر المنتخب الإيراني المجموعة ب17 نقطة يليه منتخب كوريا الجنوبية ب13 نقطة ثم أوزبكستان ب12 نقطة ويأتي منتخب الصين خامسا بخمس نقاط ثم منتخب قطر في المركز الأخير بأربع نقاط على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعتين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في حين يتواجه المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ذهابا وإيابا والفائز  منهما يلتقي صاحب المركز الرابع في اتحاد كونكاكاف أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

عدد الزيارات
1396
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أوامر بالتدمير

تحت هذا العنوان كتب بيتر تولستوي، نائب رئيس مجلس الدوما الروسي مقالا في إيزفستيا، يشير فيه إلى أن أي شرارة قد تشعل نار حرب كبيرة،…
2018-09-20 -

صفات مولود 21 أيلول - سهير المرشدي

العنيد الصموت الواثق من نفسه . كائن هادئ . محتشم . شديد الصراحة إذا تكلم أو تراه مستمعاً جيداً صامتاً . له ساعات من العزلة…
2018-09-21 -

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي…
2018-09-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحملتمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثورقد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية تزيدك توتراً فحاور من يهمك أمره بهدوء وثقة واطلب تفسيرات وتبريرات واغفر أحياناً وسامح أحياناً…
2018-09-21 -

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي الشهير. وعلى مر السنين، غطت نظريات الغموض والتآمر وفاة رسام الباروك، بدءا من التسمم بالرصاص، إلى الزهري وحتى القتل. وادعى فريق من العلماء الفرنسيين في…
2018-09-21 -
2018-09-21 -

فوز الشرطة والجيش والساحل وتشرين في المرحلة الأولى من الدوري الممتاز لكرة القدم

انطلقت اليوم منافسات المرحلة الأولى من ذهاب الدوري الممتاز لكرة القدم بلقاء الشرطة مع الوحدة والجيش مع الحرفيين وتشرين مع النواعير والساحل مع الكرامة والاتحاد… !

2018-09-22 -

تقرير الـsns: الكرملين يكذّب كاتس عن "غضب بوتين إزاء الأسد".. ماذا في القراءات..!!

أصدر الكرملين تعليقا على تصريح لوزير إسرائيلي زعم فيه أن الرئيس بوتين رفض تلقي الاتصالات من الرئيس بشار الأسد بعد إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في… !

2018-09-22 -

كلايف أوين: أحببت عمر الشريف وشاهدت مؤخرا أفلاما مصرية أعجبتني

قال الممثل البريطاني كلايف أوين إن تلقيه جائزة عمر الشريف من مهرجان الجونة السينمائي كان له أثر بالغ في نفسه خاصة وأنه كان من محبي… !

2018-09-22 -

الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.… !

2018-09-22 -

التربية تطلق اليوم المنصة التربوية التي توفر التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم

تطلق وزارة التربية اليوم المنصة التربوية السورية التي ستوفر التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم وفق برامج يومية تعطى فيها دروس للمناهج المطورة ويجاب على الأسئلة… !

2018-09-22 -

"واتسآب" يطرح ميزة استثنائية لمستخدمي "أندرويد" الأحدث

أعلن تطبيق التراسل الفوري الأشهر "واتسآب" أنه سيضيف ميزات جديدة استثنائية لمستخدمي نظام تشغيل "أندرويد" الأحدث. وأوضح موقع "أندرويد بوليس" التقني المتخصص أن "واتسآب" ينوي… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-22 -

نيبينزيا: سنواصل تحقيق عدم تسييس مسألتي مساعدة سورية وعودة اللاجئين

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن بلاده ستواصل بذل جهودها لتحقيق عدم تسييس مسألتي تقديم المساعدة الاقتصادية والإنسانية لسورية وعودة اللاجئين السوريين إلى… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  تمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية  لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثور   قد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية…