منتخب سورية يتعادل مع نظيره الياباني ودياً

رياضة البلد

2017-06-07 -
المصدر : سانا

بحضور أكثر من خمسين ألف متفرج تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره الياباني بهدف لمثله في المباراة الودية التي جرت اليوم على ملعب أجينوموتو في العاصمة اليابانية طوكيو ضمن استعداداتهما للدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

وسجل منتخبنا أولا عبر مارديك مارديكيان عند الدقيقة 48 من كرة رأسية بعد عرضية من عمرو جنيات وعادل للمنتخب الياباني يوتو ناغاتومو عند الدقيقة 58.

ومنذ بداية المباراة بدا واضحا عزيمة وإصرار لاعبي منتخبنا بالخروج بنتيجة إيجابية تكون بمثابة جرعة معنوية قبل لقائه الصين الثلاثاء القادم في الدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا.

ورغم انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي إلا أن المنتخبين قدما عرضا كرويا جيدا ولاسيما من منتخبنا الذي تميز بأدائه المتوازن وبانضباط لاعبيه وتمركزهم الجيد حيث سنحت لهم ثلاث فرص عن طريق محمود المواس ومؤيد العجان ومارديك مردكيان بينما أبعد حارس مرمى منتخبنا ابراهيم عالمة عدة كرات صعبة للمنتخب الياباني.

وفي بداية الشوط الثاني نشط منتخبنا وامتد نحو مرمى المنتخب الياباني فسدد مردكيان كرة قوية تصدى لها الحارس بصعوبة ولكن رأسية اللاعب نفسه أعلنت الهدف الأول عند الدقيقة 48 وبعد عشر دقائق ترجم المنتخب الياباني ردة فعله بتسجيله هدف التعادل عن طريق ناغاتومو واستطاع السيطرة على مجريات الشوط باستثناء بعض الهجمات المرتدة لمنتخبنا لأنه اعتمد على إغلاق المنطقة الدفاعية لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتضم تشكيلة منتخبنا اللاعبين.. إبراهيم عالمة وأحمد مدنية ومحمود اليوسف في حراسة المرمى وعمرو جنيات ومؤءيد العجان وأحمد ديب وأحمد الصالح وحسين جويد وعمرو الميداني وعلاء الشبلي في خط الدفاع ويوسف قلفا ومحمود المواس وفهد اليوسف وتامر حاج محمد وخالد المبيض ومحمد زاهر الميداني وعدي عبد الجفال ومحمد وائل الرفاعي في خط الوسط ومارديك مردكيان ونصوح نكدلي وأحمد الدوني في خط الهجوم وغاب عن المباراة عمر السومة وفراس الخطيب وعمر خريبين ونديم صباغ للإصابة بينما يتألف الجهاز الفني من أيمن الحكيم مدربا وطارق جبان مدربا مساعدا وسالم بيطار مدربا لحراس المرمى.

ويحتل منتخبنا المركز الرابع في المجموعة الأولى للتصفيات برصيد ثماني نقاط بينما يتصدر المنتخب الإيراني المجموعة ب17 نقطة يليه منتخب كوريا الجنوبية ب13 نقطة ثم أوزبكستان ب12 نقطة ويأتي منتخب الصين خامسا بخمس نقاط ثم منتخب قطر في المركز الأخير بأربع نقاط على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعتين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في حين يتواجه المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ذهابا وإيابا والفائز  منهما يلتقي صاحب المركز الرابع في اتحاد كونكاكاف أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

عدد الزيارات
1454
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 18 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-11-17 -

حركة الكواكب يوم 19 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-11-18 -

صفات مولود 18 تشرين الثاني..أحمد حلمي ..كل عام وأنت بخير

إنه كائن متملك ، لكنه مزاجي في امتلاكه ، يحب دائماً أن تسعد معه ويسعى أن لا يمل منك أو تمل منه . مزاجي موسوس…
2018-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل قد يتدخل القدر ليمنحك الأفراح على صعيد أمورك العملية وبفضل طموحك الكبير فسارع إلى التغيير في السلوك أوفي التصرفات مبادراً تجاه أهدافك متألقاًبجاذبية تمتلكها وفكر متقد يفيدك في تواصلك مع الآخرين فاليوم للإنجاز الثور قد تسمع اليوم خبر يزعجك أو يعطيك إحساس بضياع جهودك التي بذلتها فكن…
2018-11-18 -

حركة الكواكب يوم 19 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيباشر تراجع في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخ كوكب الطاقة…
2018-11-18 -
2018-11-19 -

بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في فرنسا… السباحة بيان جمعة تتأهل إلى بطولة العالم في الصين

تأهلت السباحة السورية بيان جمعة الى بطولة العالم في الصين بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في بطولة فرنسا لتنضم الى لاعبي المنتخب أيمن كلزية وآزاد برازي… !

2018-11-19 -

الرئيس الأسد لوفد برلماني أردني: العلاقات بين الدول يجب أن يكون محركها على الدوام تحقيق مصالح الشعوب وتطلعاتها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفداً برلمانيا أردنياً يضم عدداً من رؤساء اللجان في البرلمان الأردني ويترأسه النائب عبدالكريم الدغمي. وجرى خلال اللقاء التأكيد… !

2018-11-17 -

باسم ياخور "يقصف جبهة" طلال مرديني أمام الجمهور!

شارك الفنان طلال مرديني صورة عبر حسابه الشخصي على إنستغرام ظهر فيها عاري الصدر، ونالت الصور إعجاب الجمهور، إلا ان زميله الفنان باسم ياخور قرر… !

2018-11-19 -

الحرارة توالي ارتفاعها وأمطار متوقعة فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-17 -

مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آبل!

نقل موقع "9To5Mac" بعض شكاوى مستخدمي أجهزة آبل الذين أكدوا أن برمجيات أجهزتهم تعاني من مشاكل خطيرة. وأشار المستخدمون إلى أن حسابات "Apple ID" في… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-19 -

المقداد: الدول الغربية حولت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى منصة للتسييس وأداة للضغط

بدأت في لاهاي اليوم أعمال المؤتمر الـ 23 للدول الأطراف في معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور فيصل المقداد نائب… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل    قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة  أو يضايقك  غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور    قد تجد الأمان…

2018-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل     قد يتدخل القدر ليمنحك الأفراح على صعيد أمورك العملية وبفضل طموحك الكبير فسارع إلى التغيير في السلوك أوفي التصرفات مبادراً تجاه أهدافك متألقاً بجاذبية تمتلكها وفكر متقد يفيدك في تواصلك مع الآخرين فاليوم للإنجاز…