دياب: إنجاز تأهيل شبكات المياه والكهرباء الرئيسية… ترحيل أنقاض 67 بالمئة من الأحياء المحررة في حلب

ملفات البلد

2017-06-04 -
المصدر : الوطن السورية

كشف محافظ حلب حسين دياب في حديث خاص لــ«الوطن» عن إنجاز 67 بالمئة من أعمال ترحيل الأنقاض التي بلغت كمياتها 1.4 مليون م3 وإعادة فتح الشوارع و76 بالمئة من جميع أعمال الخطة الإسعافية لإعادة تأهيل المناطق المحررة في مدينة حلب خلال الفترة الماضية التي تجاوزت تكاليف إنجازها 1.9 مليار ليرة سورية، موزعة على 28 مشروعاً تنفذها جهات القطاع العام في مدينة حلب.

وأكد دياب أنه تم الانتهاء وعلى مراحل من صيانة شبكة المياه في الأحياء المحررة بإصلاح كسور الشبكات الرئيسية كمرحلة أولى وكذلك إصلاح شبكات المياه في أحياء هنانو وبلليرمون الصناعية وإصلاح خط الدفع والإسالة للمدينة الصناعية في الشيخ نجار وإنجاز وإصلاح خط الدفع الرئيسي لخزانات حلب الجديدة في منطقة غرب الزهراء لتأمين وصول المياه إلى منطقة الحمدانية ومنيان وصلاح الدين ومتابعة العمل في صيانة شبكات المياه في المدينة بهدف تأمين وصول المياه إلى جميع المواطنين.

وأشار المحافظ إلى وجود خطة بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري لتركيب خزانات مياه مع مناهل في الأحياء المحررة ويتم الآن العمل على تنفيذ خط بقطر 300 ملم في منطقة حلب الجديدة شمالي لتحسين تغذية المياه فيها، إضافة إلى أنه تم الإعلان لتنفيذ عقد لتحسين الشبكة في خان الزيتون وجبل الغزالات في منطقة العرقوب، وفيما يتعلق بصيانة شبكات الكهرباء التي عانت تخريباً كبيراً في المناطق المحررة تم الانتهاء من إصلاح وتأهيل المخرج الذي يزود قلعة حلب ومحطة هنانو وثكنة هنانو ومجمع كهرباء باب اللـه والكليات العسكرية والأكاديمية العسكرية ومحطة ضخ مياه باب النيرب وكذلك تم تأهيل مراكز التحويل لجمعية الزهراء ومنطقة الخالدية وشارع النيل وحلب الجديدة ومنيان والحمدانية والمشارقة وبستان الزهرة والشهباء، وتم تأهيل شبكات التوتر المنخفض لإحياء الزهراء والخالدية وسيف الدولة والإذاعة والميدان وسليمان الحلبي.

وعن تغذية الكهرباء بيّن دياب أنه تمت تغذية المناطق الصناعية في العرقوب والمدينة الصناعية بمعدل 8 ساعات يومياً في حال توافر التيار، منوهاً بضرورة التعاون للوصول في الوضع الخدمي إلى المستوى المطلوب وهذا يتطلب من المعنيين كافة في المفاصل الإدارية والخدمية بذل المزيد من الجهود وحسن استثمار الإمكانات الفنية والمادية والبشرية وتوظيفها بالشكل الأمثل ووضع الرؤى والخطط المنطلقة من أرض الواقع ومن احتياجات المواطنين وتنفيذها وفق برامج زمنية محددة ودقيقة.

وبيّن المحافظ أن المكتب التنفيذي صدق على عقود إنارة عدد من المستديرات بالطاقة البديلة وصيانة وتعبيد طريق حلب نبل عند منطقة دوير الزيتون والتصديق على المخططات التنظيمية التفصيلية لضاحية الأسد ومنطقة أخرى ضمن منطقة تجميل حلب العلمي وفي إطار تحسين وتوسيع الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى تم التصديق على عقد تقديم وتركيب وتشغيل مجهر جراحي للشعب الأذنية في مشفى الرازي.

وأكد دياب أن فريق العمل في المحافظة يبذل كل الجهود الممكنة للنهوض بالواقع الخدمي في مدينة حلب إلى أفضل حال وتعويض المحافظة عما خسرته بسبب الأعمال الإرهابية.

عدد الزيارات
1478
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

صحيفة: ما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد أمام رؤساء المجالس المحليّة؟

في “سورية الدّولة” كُل خُطوة محسوبة، ولا يتِم ترك الأُمور، والاستراتيجيّة منها خاصَّةً للصُّدفة، وهذه القاعدة تنطبِق على التّصريحات والمواقِف السياسيّة، مثلما تنطبِق على زيارات…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

حركة الكواكب يوم 19 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الحوت مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو القوس عاطفيا وعمليا المريخكوكب الطاقة والحماس…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-19 -

الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تميل درجات الحرارة للارتفاع تدريجياً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

16 ولاية أمريكية تطعن بدستورية إعلان ترامب حالة الطوارئ

رفعت 16 ولاية أمريكية الاثنين في سان فرانسيسكو دعوى قضائية تطعن فيها بدستورية إعلان الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ في البلاد لبناء الجدار على الحدود… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…