دياب: إنجاز تأهيل شبكات المياه والكهرباء الرئيسية… ترحيل أنقاض 67 بالمئة من الأحياء المحررة في حلب

ملفات البلد

2017-06-04 -
المصدر : الوطن السورية

كشف محافظ حلب حسين دياب في حديث خاص لــ«الوطن» عن إنجاز 67 بالمئة من أعمال ترحيل الأنقاض التي بلغت كمياتها 1.4 مليون م3 وإعادة فتح الشوارع و76 بالمئة من جميع أعمال الخطة الإسعافية لإعادة تأهيل المناطق المحررة في مدينة حلب خلال الفترة الماضية التي تجاوزت تكاليف إنجازها 1.9 مليار ليرة سورية، موزعة على 28 مشروعاً تنفذها جهات القطاع العام في مدينة حلب.

وأكد دياب أنه تم الانتهاء وعلى مراحل من صيانة شبكة المياه في الأحياء المحررة بإصلاح كسور الشبكات الرئيسية كمرحلة أولى وكذلك إصلاح شبكات المياه في أحياء هنانو وبلليرمون الصناعية وإصلاح خط الدفع والإسالة للمدينة الصناعية في الشيخ نجار وإنجاز وإصلاح خط الدفع الرئيسي لخزانات حلب الجديدة في منطقة غرب الزهراء لتأمين وصول المياه إلى منطقة الحمدانية ومنيان وصلاح الدين ومتابعة العمل في صيانة شبكات المياه في المدينة بهدف تأمين وصول المياه إلى جميع المواطنين.

وأشار المحافظ إلى وجود خطة بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري لتركيب خزانات مياه مع مناهل في الأحياء المحررة ويتم الآن العمل على تنفيذ خط بقطر 300 ملم في منطقة حلب الجديدة شمالي لتحسين تغذية المياه فيها، إضافة إلى أنه تم الإعلان لتنفيذ عقد لتحسين الشبكة في خان الزيتون وجبل الغزالات في منطقة العرقوب، وفيما يتعلق بصيانة شبكات الكهرباء التي عانت تخريباً كبيراً في المناطق المحررة تم الانتهاء من إصلاح وتأهيل المخرج الذي يزود قلعة حلب ومحطة هنانو وثكنة هنانو ومجمع كهرباء باب اللـه والكليات العسكرية والأكاديمية العسكرية ومحطة ضخ مياه باب النيرب وكذلك تم تأهيل مراكز التحويل لجمعية الزهراء ومنطقة الخالدية وشارع النيل وحلب الجديدة ومنيان والحمدانية والمشارقة وبستان الزهرة والشهباء، وتم تأهيل شبكات التوتر المنخفض لإحياء الزهراء والخالدية وسيف الدولة والإذاعة والميدان وسليمان الحلبي.

وعن تغذية الكهرباء بيّن دياب أنه تمت تغذية المناطق الصناعية في العرقوب والمدينة الصناعية بمعدل 8 ساعات يومياً في حال توافر التيار، منوهاً بضرورة التعاون للوصول في الوضع الخدمي إلى المستوى المطلوب وهذا يتطلب من المعنيين كافة في المفاصل الإدارية والخدمية بذل المزيد من الجهود وحسن استثمار الإمكانات الفنية والمادية والبشرية وتوظيفها بالشكل الأمثل ووضع الرؤى والخطط المنطلقة من أرض الواقع ومن احتياجات المواطنين وتنفيذها وفق برامج زمنية محددة ودقيقة.

وبيّن المحافظ أن المكتب التنفيذي صدق على عقود إنارة عدد من المستديرات بالطاقة البديلة وصيانة وتعبيد طريق حلب نبل عند منطقة دوير الزيتون والتصديق على المخططات التنظيمية التفصيلية لضاحية الأسد ومنطقة أخرى ضمن منطقة تجميل حلب العلمي وفي إطار تحسين وتوسيع الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى تم التصديق على عقد تقديم وتركيب وتشغيل مجهر جراحي للشعب الأذنية في مشفى الرازي.

وأكد دياب أن فريق العمل في المحافظة يبذل كل الجهود الممكنة للنهوض بالواقع الخدمي في مدينة حلب إلى أفضل حال وتعويض المحافظة عما خسرته بسبب الأعمال الإرهابية.

عدد الزيارات
910
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-21 -

ماكرون يهين فرنسا

وجّه الرئيس الفرنسي الشاب ايمانويل ماكرون إهانة كبيرة للدولة التي يترأسها ويقودها عبر قراراته الخاطئة التي جعلت من فرنسا دولة "تابعة" للسياسة الأميركية، رغم أن…
2018-04-21 -

صفات مولود 21 نيسان -سعد مينة ..كل عام وأنت بخير

يملك من الذكاء ومن الثقة بالنفس ما يؤهله للوصول إلى أعلى المراتب .. يهتم ببيته وبزوجته وأقربائه ويجعلهم دائماً لا يحتاجون إلا له . حنون…
2018-04-21 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: «الخلوة» الدولية تبحث «بواقعية» خفض الانقسامات.. خلاف روسي تركي في الأفق حول عفرين.. غرين: علينا ابتلاع فخرنا ومصادقة الأسد..

ذكرت الحياة أنّ الجهود الديبلوماسية، السرية والعلنية، تتكثف لإطلاق عملية سياسية جديدة في سورية. بموازاة ذلك، بدأ أعضاء مجلس الأمن «خلوة» في جنوب السويد للبحث عن توافقات حول سورية بعد شهرين عاصفين، تزامنت مع دعوة المبعوث دي مستورا الحكومة السورية إلى مزيد من التعاون مع الأمم المتحدة، ودخول الخبراء الدوليين…
2018-04-22 -

تقرير الـsns: هل وصلت "إس-300" الروسية إلى سورية.. حرب مقبلة بين إيران وإسرائيل ستغير الشرق الأوسط.. أم لا حرب..؟!!

أفاد نشطاء وتقارير صحفية غير مؤكدة رسميا بأن عدة سفن نقل عسكرية روسية أفرغت في ميناء طرطوس حاويات يرجح أنها تحمل منظومات "إس-300" للدفاع الجوي. وأشار نشطاء إلى أن تفريغ الحاويات في القاعدة العسكرية الروسية في طرطوس جرى وسط إجراءات احترازية مشددة تحت غطاء من الدخان الاصطناعي بهدف منع رصد…
2018-04-22 -
2018-04-22 -

منتخب سورية للمصارعة يحرز 12 ميدالية في بطولة العرب للناشئين

اختتم منتخب سورية للمصارعة اليوم مشاركته في بطولة العرب للناشئين في العاصمة العراقية بغداد الى جانب منتخبات الأردن والعراق ولبنان وفلسطين واليمن والسودان وتونس والجزائر… !

2018-04-22 -

تقرير الـsns: «الخلوة» الدولية تبحث «بواقعية» خفض الانقسامات.. خلاف روسي تركي في الأفق حول عفرين.. غرين: علينا ابتلاع فخرنا ومصادقة الأسد..

ذكرت الحياة أنّ الجهود الديبلوماسية، السرية والعلنية، تتكثف لإطلاق عملية سياسية جديدة في سورية. بموازاة ذلك، بدأ أعضاء مجلس الأمن «خلوة» في جنوب السويد للبحث… !

2018-04-22 -

منى واصف تكشف سر نجاح نادين نجيم وتيم حسن.. وهذا المطرب يذيب قلبها!

الممثلة القديرة منى واصف، "أم الدراما"، في جعبتها أكثر من 200 عمل فني ومازالت العروض تتوافد، ورغم كل هذه المسيرة الحافلة بالنجاح ما زالت تدرس… !

2018-04-22 -

مجلس الوزراء.. مشروع قانون لتوسيع شريحة متقاعدي الجيش المستفيدين من صندوق الضمان الصحي

ناقش مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس مشروع قانون يقضي بتعديل المادة 3 من المرسوم التشريعي رقم 51 لعام… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-22 -

كيف تجعل حسابك على "واتسآب" مشفرا بصورة كاملة

بعد اعتراف شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بأنها تخترق خصوصية مستخدميها، بدأ كثير من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتسآب" يشعرون بالخوف. ومن المعروف أن "واتسآب"… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-22 -

وزير الري المصري: إثيوبيا فاجأتنا بسد جديد

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية المصري، أن مصر واجهت مفاجآت في ملف سد النهضة الإثيوبي من جهة أديس أبابا. وأضاف وزير الري،… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 نيسان

الحمل   قد تدخل في أعماق الآخرين لتسألهم عن مشاعرهم  وخاصة أفراد العائلة فلا تنسَ محاسن الشريك خاصة وأنك اختبرته سابقا واخترته وبعد دراسة الثور   اختياراتك العاقلة هذا اليوم تسعدك وقد تشعر بالحب يتدفق ممن حولك…

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل   ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة  فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة  اترك مجالاً  للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور   حياتك هذا اليوم في حركة…