دياب: إنجاز تأهيل شبكات المياه والكهرباء الرئيسية… ترحيل أنقاض 67 بالمئة من الأحياء المحررة في حلب

ملفات البلد

2017-06-04 -
المصدر : الوطن السورية

كشف محافظ حلب حسين دياب في حديث خاص لــ«الوطن» عن إنجاز 67 بالمئة من أعمال ترحيل الأنقاض التي بلغت كمياتها 1.4 مليون م3 وإعادة فتح الشوارع و76 بالمئة من جميع أعمال الخطة الإسعافية لإعادة تأهيل المناطق المحررة في مدينة حلب خلال الفترة الماضية التي تجاوزت تكاليف إنجازها 1.9 مليار ليرة سورية، موزعة على 28 مشروعاً تنفذها جهات القطاع العام في مدينة حلب.

وأكد دياب أنه تم الانتهاء وعلى مراحل من صيانة شبكة المياه في الأحياء المحررة بإصلاح كسور الشبكات الرئيسية كمرحلة أولى وكذلك إصلاح شبكات المياه في أحياء هنانو وبلليرمون الصناعية وإصلاح خط الدفع والإسالة للمدينة الصناعية في الشيخ نجار وإنجاز وإصلاح خط الدفع الرئيسي لخزانات حلب الجديدة في منطقة غرب الزهراء لتأمين وصول المياه إلى منطقة الحمدانية ومنيان وصلاح الدين ومتابعة العمل في صيانة شبكات المياه في المدينة بهدف تأمين وصول المياه إلى جميع المواطنين.

وأشار المحافظ إلى وجود خطة بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري لتركيب خزانات مياه مع مناهل في الأحياء المحررة ويتم الآن العمل على تنفيذ خط بقطر 300 ملم في منطقة حلب الجديدة شمالي لتحسين تغذية المياه فيها، إضافة إلى أنه تم الإعلان لتنفيذ عقد لتحسين الشبكة في خان الزيتون وجبل الغزالات في منطقة العرقوب، وفيما يتعلق بصيانة شبكات الكهرباء التي عانت تخريباً كبيراً في المناطق المحررة تم الانتهاء من إصلاح وتأهيل المخرج الذي يزود قلعة حلب ومحطة هنانو وثكنة هنانو ومجمع كهرباء باب اللـه والكليات العسكرية والأكاديمية العسكرية ومحطة ضخ مياه باب النيرب وكذلك تم تأهيل مراكز التحويل لجمعية الزهراء ومنطقة الخالدية وشارع النيل وحلب الجديدة ومنيان والحمدانية والمشارقة وبستان الزهرة والشهباء، وتم تأهيل شبكات التوتر المنخفض لإحياء الزهراء والخالدية وسيف الدولة والإذاعة والميدان وسليمان الحلبي.

وعن تغذية الكهرباء بيّن دياب أنه تمت تغذية المناطق الصناعية في العرقوب والمدينة الصناعية بمعدل 8 ساعات يومياً في حال توافر التيار، منوهاً بضرورة التعاون للوصول في الوضع الخدمي إلى المستوى المطلوب وهذا يتطلب من المعنيين كافة في المفاصل الإدارية والخدمية بذل المزيد من الجهود وحسن استثمار الإمكانات الفنية والمادية والبشرية وتوظيفها بالشكل الأمثل ووضع الرؤى والخطط المنطلقة من أرض الواقع ومن احتياجات المواطنين وتنفيذها وفق برامج زمنية محددة ودقيقة.

وبيّن المحافظ أن المكتب التنفيذي صدق على عقود إنارة عدد من المستديرات بالطاقة البديلة وصيانة وتعبيد طريق حلب نبل عند منطقة دوير الزيتون والتصديق على المخططات التنظيمية التفصيلية لضاحية الأسد ومنطقة أخرى ضمن منطقة تجميل حلب العلمي وفي إطار تحسين وتوسيع الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى تم التصديق على عقد تقديم وتركيب وتشغيل مجهر جراحي للشعب الأذنية في مشفى الرازي.

وأكد دياب أن فريق العمل في المحافظة يبذل كل الجهود الممكنة للنهوض بالواقع الخدمي في مدينة حلب إلى أفضل حال وتعويض المحافظة عما خسرته بسبب الأعمال الإرهابية.

عدد الزيارات
200
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صيغة علمية بسيطة ترشدك إلى كمية الماء التي عليك شربها يوميا

ينصح الخبراء بشرب الماء باعتباره علاجا لكثير من المشاكل والعلل، إلا أن غالبية الناس ببساطة لا يشربون ما يكفي من الماء. فقد كشف مركز الأبحاث…
2017-06-20 -

إسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنية

أعلن فرع المؤسسة العامة للإسكان في حلب أنه سيتم اعتبارا من الشهر القادم تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على مشاريع الإسكان لدى المؤسسة في حلب. ولفتت…
2017-06-18 -

رغدة تفي بوعدها وتقص شعرها وسط ساحة سعد الله الجابري

أقدمت الفنانة السورية رغدة على قص شعرها في ساحة سعد الله الجابري وسط حلب، وفاءً لنذر قطعته سابقاً. وكانت رغدة وعدت عام 2016 الماضي، خلال…
2017-06-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 حزيران

الحمل استخدم دبلوماسيتك ولطفك المعروفين عنك في فهم الاحتجاجات الموجودة حولك وتقبل المعاذير والتبريرات وأحط نفسك بأشخاص إيجابيين ومحبين وودودين، واسمع آراءهم الثور الأمور ستتحسن لترضي جميع الأطراف وقد تفكر بسفر أو بيع وغالبا التحسن المادي سيجعلك أكثر إشراقا ويمنحك حرية الحركة الجوزاء أنت في الشهر الأفضل لأخذ القرارات ولتستمع…
2017-06-22 -

صفات مولود 22 حزيران

عامل .. مجد .. كتوم لا يفصح عما بداخله لأحد .. يعمل بصمت ويدخر أمواله بصمت .. ناقد .. ساخر .. يعرف كل نقاط ضعف الآخرين حتماً ويستغلها بذكاء فهو يعرف ماذا يريد ؟ وكيف يصل إلى ما يريد ؟ الأكثر عطاءً لمن يحبهم .. شديد الذكاء .. يحب الروتين..…
2017-06-22 -
2017-06-20 -

الوحدة يلحق بالمتصدر الجيش أول خسارة في الدوري الممتاز لكرة القدم

استطاع فريق الوحدة إلحاق أول خسارة للمتصدر فريق الجيش واقتناص ثلاث نقاط مهمة في المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم… !

2017-06-22 -

سورية: التحالف يستجيب لتحذير "الدفاع الروسية"

أعلن قائد القوات الجوية البلجيكية فريديريك فانسينا أن طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية علّق تحليقاته في سماء سورية غربي الفرات. وذكرت تقارير… !

2017-06-21 -

التقدم في العمر يظهر على ملامح عادل إمام في أحدث ظهور له

حضر الفنان المصري عادل إمام احتفالية اليوم العالمي للاجئين والذي شارك به عدد كبير من النجوم والشخصيات العامة. عادل إمام أثار الجدل بظهوره في هذه… !

2017-06-22 -

ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة

تميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي لتقترب من معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجوكافة . وتوقعت مديرية… !

2017-06-20 -

دائرة الامتحانات بدمشق مستمرة بقبول طلبات اعتراض طلاب شهادة التعليم الأساسي

تواصل دائرة الامتحانات التابعة لوزارة التربية في دمشق قبول طلبات اعتراض الطلاب الناجحين والراسبين في شهادة التعليم الأساسي والذين يشككون بصحة علاماتهم ويشعرون بغبن أو… !

2017-06-21 -

أحد أول حواسيب آبل يباع بـ 355 ألف دولار!

عرضت دار كريستي للمزادات العلنية أحد الكمبيوترات الـ 6، التي لا تزال تعمل، والتي أنتجتها آبل عام 1976، وبيع بمبلغ 355 ألف دولار. وتجدر الإشارة… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-06-22 -

ماكرون: صعوبة التنبؤ بأفعال ترامب مصدر إزعاج.. وبيونغ يانغ تصفه بالمضطرب عقليا

اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن صعوبة التنبؤ بسياسة الرئيس ترامب الخارجية تمثل "مصدر إزعاج" للمجتمع الدولي. وقال ماكرون في حديث نشرته صحيفة… !

2017-06-20 -

العولمة والإعلام

كاظم الموسوي فرضت العولمة عبر وسائل الإعلام سلطتها المرغوبة أو المتسربة رضائيا، عبر أنظمة تقنية ومعلوماتية معقدة، عابرة الحدود الوطنية للدول، تتحكم فيها شركات متعددة… !

2017-06-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 حزيران

الحمل تواجه هذه الفترة دفع مستحقات مالية تهز استقرارك المادي  فلا تنزعج و لا تسرف  و انتبه إلى الأمور المالية وناقش كل التفاصيل بدقة فأنت تفكر بجديد قد يغير حياتك الثور هذا شهر للخيارات والقرارات…

2017-06-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 حزيران

الحمل استخدم دبلوماسيتك ولطفك المعروفين عنك في فهم الاحتجاجات الموجودة حولك وتقبل المعاذير والتبريرات وأحط نفسك بأشخاص إيجابيين ومحبين وودودين، واسمع آراءهم الثور الأمور ستتحسن لترضي جميع الأطراف وقد تفكر بسفر أو بيع وغالبا التحسن…