دياب: إنجاز تأهيل شبكات المياه والكهرباء الرئيسية… ترحيل أنقاض 67 بالمئة من الأحياء المحررة في حلب

ملفات البلد

2017-06-04 -
المصدر : الوطن السورية

كشف محافظ حلب حسين دياب في حديث خاص لــ«الوطن» عن إنجاز 67 بالمئة من أعمال ترحيل الأنقاض التي بلغت كمياتها 1.4 مليون م3 وإعادة فتح الشوارع و76 بالمئة من جميع أعمال الخطة الإسعافية لإعادة تأهيل المناطق المحررة في مدينة حلب خلال الفترة الماضية التي تجاوزت تكاليف إنجازها 1.9 مليار ليرة سورية، موزعة على 28 مشروعاً تنفذها جهات القطاع العام في مدينة حلب.

وأكد دياب أنه تم الانتهاء وعلى مراحل من صيانة شبكة المياه في الأحياء المحررة بإصلاح كسور الشبكات الرئيسية كمرحلة أولى وكذلك إصلاح شبكات المياه في أحياء هنانو وبلليرمون الصناعية وإصلاح خط الدفع والإسالة للمدينة الصناعية في الشيخ نجار وإنجاز وإصلاح خط الدفع الرئيسي لخزانات حلب الجديدة في منطقة غرب الزهراء لتأمين وصول المياه إلى منطقة الحمدانية ومنيان وصلاح الدين ومتابعة العمل في صيانة شبكات المياه في المدينة بهدف تأمين وصول المياه إلى جميع المواطنين.

وأشار المحافظ إلى وجود خطة بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري لتركيب خزانات مياه مع مناهل في الأحياء المحررة ويتم الآن العمل على تنفيذ خط بقطر 300 ملم في منطقة حلب الجديدة شمالي لتحسين تغذية المياه فيها، إضافة إلى أنه تم الإعلان لتنفيذ عقد لتحسين الشبكة في خان الزيتون وجبل الغزالات في منطقة العرقوب، وفيما يتعلق بصيانة شبكات الكهرباء التي عانت تخريباً كبيراً في المناطق المحررة تم الانتهاء من إصلاح وتأهيل المخرج الذي يزود قلعة حلب ومحطة هنانو وثكنة هنانو ومجمع كهرباء باب اللـه والكليات العسكرية والأكاديمية العسكرية ومحطة ضخ مياه باب النيرب وكذلك تم تأهيل مراكز التحويل لجمعية الزهراء ومنطقة الخالدية وشارع النيل وحلب الجديدة ومنيان والحمدانية والمشارقة وبستان الزهرة والشهباء، وتم تأهيل شبكات التوتر المنخفض لإحياء الزهراء والخالدية وسيف الدولة والإذاعة والميدان وسليمان الحلبي.

وعن تغذية الكهرباء بيّن دياب أنه تمت تغذية المناطق الصناعية في العرقوب والمدينة الصناعية بمعدل 8 ساعات يومياً في حال توافر التيار، منوهاً بضرورة التعاون للوصول في الوضع الخدمي إلى المستوى المطلوب وهذا يتطلب من المعنيين كافة في المفاصل الإدارية والخدمية بذل المزيد من الجهود وحسن استثمار الإمكانات الفنية والمادية والبشرية وتوظيفها بالشكل الأمثل ووضع الرؤى والخطط المنطلقة من أرض الواقع ومن احتياجات المواطنين وتنفيذها وفق برامج زمنية محددة ودقيقة.

وبيّن المحافظ أن المكتب التنفيذي صدق على عقود إنارة عدد من المستديرات بالطاقة البديلة وصيانة وتعبيد طريق حلب نبل عند منطقة دوير الزيتون والتصديق على المخططات التنظيمية التفصيلية لضاحية الأسد ومنطقة أخرى ضمن منطقة تجميل حلب العلمي وفي إطار تحسين وتوسيع الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى تم التصديق على عقد تقديم وتركيب وتشغيل مجهر جراحي للشعب الأذنية في مشفى الرازي.

وأكد دياب أن فريق العمل في المحافظة يبذل كل الجهود الممكنة للنهوض بالواقع الخدمي في مدينة حلب إلى أفضل حال وتعويض المحافظة عما خسرته بسبب الأعمال الإرهابية.

عدد الزيارات
423
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 20 أيلول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-09-19 -

تقرير الـsns: الجيش يعبر الفرات: كامل جغرافية دير الزور منطقة عمليات.. تعزيز التنسيق الروسي الأمريكي في سورية.. غارات عراقية على…

أعرب وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، عن اعتزامه عقد اجتماع الخميس القادم، مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، لحثها على إنشاء مجموعة…
2017-09-19 -

صفات مولود 19 أيلول

منطقي عقلاني حساس يفهم بحدسه ويتصرف على أساس فهمه لا على أساس التصرف الذي يتصرفه الآخرون ، لذلك من الصعب خديعته. يكره الكذب بقدر كرهه…
2017-09-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل صبرك قليل وعيناك تتحركان بعصبية بحثاً عن شيء قد تكون أنت نفسك لا تعرفه و ربما تفكر بأمنية وتتمنى حدوثها وقد تتأجل لظروف ليست بيدك مما يجعلك تشعر بالاستياء الثور يوم للتجارب الصعبة وقد تدخل في متاهات من زحمة أعمال أو تفاصيل صغيرة تأخذ الكثير من جهدك أو وقتك…
2017-09-19 -

حركة الكواكب يوم 20 أيلول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج العذراء مما يحذر برج القوس والحوت ماليا و الجوزاء عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العذراء…
2017-09-19 -
2017-09-16 -

فوز تشرين وجبلة في بطولة اللاذقية بكرة القدم للشباب

فاز شباب تشرين بكرة القدم على حطين وجبلة على التضامن في الجولة الأولى من منافسات مرحلة الذهاب لبطولة محافظة اللاذقية المقامة على الملاعب الصناعية في… !

2017-09-20 -

لافروف: التحالف الدولي ضيف غير مدعو في سورية

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في نيويورك، العلاقات الثنائية بين البلدين في ظل الأزمة السورية. وقال لافروف في مؤتمر… !

2017-09-19 -

سيلينا غوميز ستخضع لعملية جراحية ثانية!

صرحت النجمة العالمية سيلينا غوميز أنها خضعت لعملية زرع كلية بعد معاناتها مع مرض الذئبة. وجاء تصريح سيلينا من خلال صورة نشرتها عبر صفحتها الشخصية… !

2017-09-19 -

الجيش يؤمن وصول 21 مدنيا بينهم أطفال ونساء إلى دير الزور بعد تحريرهم من أوكار “داعش”

أمنت وحدة من الجيش العربي السوري وصول 21 مدنيا بينهم أطفال ونساء إلى مدينة دير الزور بعد أن تم تحريرهم من أحد أوكار إرهابيي داعش… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-19 -

واتساب يطرح خاصية جديدة للتحكم بالتخزين

طرح تطبيق واتساب للمحادثات النصية والصوتية خاصية جديدة تتيح للمستخدم الاستغناء عن محتوى الرسائل التي تستهلك مساحة التخزين، دون فقدان الرسائل المهمة. وبحسب صحيفة إندبندنت… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-20 -

ترامب يجيب بـ "لا"!

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأنباء التي تحدثت عن تحذيره السعودية، من القيام بتحرك عسكري ضد قطر. ورد ترامب على سؤال أثناء لقائه بأمير قطر… !

2017-09-19 -

مطالبات في الكونغرس بالتحقيق في مزاعم تدخل راديو "سبوتنيك" في الانتخابات الأمريكية

دعا 3 من أعضاء الكونغرس الأمريكي رئيس اللجنة الفيدرالية للاتصالات، أجيت باي، إلى التحقيق في احتمال "تدخل" راديو "سبوتنيك" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي.… !

2017-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  صبرك قليل وعيناك تتحركان بعصبية بحثاً عن شيء قد تكون أنت نفسك لا تعرفه و ربما تفكر بأمنية وتتمنى حدوثها وقد تتأجل لظروف ليست بيدك مما يجعلك تشعر بالاستياء  الثور  يوم للتجارب الصعبة وقد…

2017-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق حولك الثور قد تشعر هذا اليوم بالاستياء والغضب والسبب قد يكون أموراً عائلية متعبة الجوزاء  يوم للتعاون والتضامن مع المحيط ولإنهاء أعمال كثيرة…