دياب: إنجاز تأهيل شبكات المياه والكهرباء الرئيسية… ترحيل أنقاض 67 بالمئة من الأحياء المحررة في حلب

ملفات البلد

2017-06-04 -
المصدر : الوطن السورية

كشف محافظ حلب حسين دياب في حديث خاص لــ«الوطن» عن إنجاز 67 بالمئة من أعمال ترحيل الأنقاض التي بلغت كمياتها 1.4 مليون م3 وإعادة فتح الشوارع و76 بالمئة من جميع أعمال الخطة الإسعافية لإعادة تأهيل المناطق المحررة في مدينة حلب خلال الفترة الماضية التي تجاوزت تكاليف إنجازها 1.9 مليار ليرة سورية، موزعة على 28 مشروعاً تنفذها جهات القطاع العام في مدينة حلب.

وأكد دياب أنه تم الانتهاء وعلى مراحل من صيانة شبكة المياه في الأحياء المحررة بإصلاح كسور الشبكات الرئيسية كمرحلة أولى وكذلك إصلاح شبكات المياه في أحياء هنانو وبلليرمون الصناعية وإصلاح خط الدفع والإسالة للمدينة الصناعية في الشيخ نجار وإنجاز وإصلاح خط الدفع الرئيسي لخزانات حلب الجديدة في منطقة غرب الزهراء لتأمين وصول المياه إلى منطقة الحمدانية ومنيان وصلاح الدين ومتابعة العمل في صيانة شبكات المياه في المدينة بهدف تأمين وصول المياه إلى جميع المواطنين.

وأشار المحافظ إلى وجود خطة بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري لتركيب خزانات مياه مع مناهل في الأحياء المحررة ويتم الآن العمل على تنفيذ خط بقطر 300 ملم في منطقة حلب الجديدة شمالي لتحسين تغذية المياه فيها، إضافة إلى أنه تم الإعلان لتنفيذ عقد لتحسين الشبكة في خان الزيتون وجبل الغزالات في منطقة العرقوب، وفيما يتعلق بصيانة شبكات الكهرباء التي عانت تخريباً كبيراً في المناطق المحررة تم الانتهاء من إصلاح وتأهيل المخرج الذي يزود قلعة حلب ومحطة هنانو وثكنة هنانو ومجمع كهرباء باب اللـه والكليات العسكرية والأكاديمية العسكرية ومحطة ضخ مياه باب النيرب وكذلك تم تأهيل مراكز التحويل لجمعية الزهراء ومنطقة الخالدية وشارع النيل وحلب الجديدة ومنيان والحمدانية والمشارقة وبستان الزهرة والشهباء، وتم تأهيل شبكات التوتر المنخفض لإحياء الزهراء والخالدية وسيف الدولة والإذاعة والميدان وسليمان الحلبي.

وعن تغذية الكهرباء بيّن دياب أنه تمت تغذية المناطق الصناعية في العرقوب والمدينة الصناعية بمعدل 8 ساعات يومياً في حال توافر التيار، منوهاً بضرورة التعاون للوصول في الوضع الخدمي إلى المستوى المطلوب وهذا يتطلب من المعنيين كافة في المفاصل الإدارية والخدمية بذل المزيد من الجهود وحسن استثمار الإمكانات الفنية والمادية والبشرية وتوظيفها بالشكل الأمثل ووضع الرؤى والخطط المنطلقة من أرض الواقع ومن احتياجات المواطنين وتنفيذها وفق برامج زمنية محددة ودقيقة.

وبيّن المحافظ أن المكتب التنفيذي صدق على عقود إنارة عدد من المستديرات بالطاقة البديلة وصيانة وتعبيد طريق حلب نبل عند منطقة دوير الزيتون والتصديق على المخططات التنظيمية التفصيلية لضاحية الأسد ومنطقة أخرى ضمن منطقة تجميل حلب العلمي وفي إطار تحسين وتوسيع الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى تم التصديق على عقد تقديم وتركيب وتشغيل مجهر جراحي للشعب الأذنية في مشفى الرازي.

وأكد دياب أن فريق العمل في المحافظة يبذل كل الجهود الممكنة للنهوض بالواقع الخدمي في مدينة حلب إلى أفضل حال وتعويض المحافظة عما خسرته بسبب الأعمال الإرهابية.

عدد الزيارات
1416
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 18 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-11-17 -

حركة الكواكب يوم 19 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-11-18 -

صفات مولود 18 تشرين الثاني..أحمد حلمي ..كل عام وأنت بخير

إنه كائن متملك ، لكنه مزاجي في امتلاكه ، يحب دائماً أن تسعد معه ويسعى أن لا يمل منك أو تمل منه . مزاجي موسوس…
2018-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل قد يتدخل القدر ليمنحك الأفراح على صعيد أمورك العملية وبفضل طموحك الكبير فسارع إلى التغيير في السلوك أوفي التصرفات مبادراً تجاه أهدافك متألقاًبجاذبية تمتلكها وفكر متقد يفيدك في تواصلك مع الآخرين فاليوم للإنجاز الثور قد تسمع اليوم خبر يزعجك أو يعطيك إحساس بضياع جهودك التي بذلتها فكن…
2018-11-18 -

حركة الكواكب يوم 19 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيباشر تراجع في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخ كوكب الطاقة…
2018-11-18 -
2018-11-19 -

بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في فرنسا… السباحة بيان جمعة تتأهل إلى بطولة العالم في الصين

تأهلت السباحة السورية بيان جمعة الى بطولة العالم في الصين بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في بطولة فرنسا لتنضم الى لاعبي المنتخب أيمن كلزية وآزاد برازي… !

2018-11-19 -

الرئيس الأسد لوفد برلماني أردني: العلاقات بين الدول يجب أن يكون محركها على الدوام تحقيق مصالح الشعوب وتطلعاتها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفداً برلمانيا أردنياً يضم عدداً من رؤساء اللجان في البرلمان الأردني ويترأسه النائب عبدالكريم الدغمي. وجرى خلال اللقاء التأكيد… !

2018-11-17 -

باسم ياخور "يقصف جبهة" طلال مرديني أمام الجمهور!

شارك الفنان طلال مرديني صورة عبر حسابه الشخصي على إنستغرام ظهر فيها عاري الصدر، ونالت الصور إعجاب الجمهور، إلا ان زميله الفنان باسم ياخور قرر… !

2018-11-19 -

مع ترقب عملية تركية جديدة.. عشائر تطالب "قسد" بتسليم الحدود للجيش السوري

أكدت مواقع سورية معارضة أن ممثلي بعض العشائر حثوا "قوات سوريا الديمقراطية" على تسليم المناطق الحدودية الخاضعة لها إلى الجيش الحكومي، تحسبا لشن تركيا عملية… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-19 -

دراسة تكشف "عنصرية" الذكاء الاصطناعي!

كشفت دراسة أجراها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عن الطريقة التي يجمع من خلالها نظام الذكاء الاصطناعي البيانات، ما يجعله عنصريا ومتحيزا جنسيا. ودرس الباحثون مجموعة من… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-19 -

بوتين: "السيل التركي" سيحول تركيا إلى مركز إقليمي للغاز

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مشروع الطاقة "السيل التركي" سيحول تركيا إلى مركز لتخزين وتصدير الغاز الروسي إلى أوروبا ما سينعكس ذلك إيجابا على… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل    قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة  أو يضايقك  غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور    قد تجد الأمان…

2018-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل     قد يتدخل القدر ليمنحك الأفراح على صعيد أمورك العملية وبفضل طموحك الكبير فسارع إلى التغيير في السلوك أوفي التصرفات مبادراً تجاه أهدافك متألقاً بجاذبية تمتلكها وفكر متقد يفيدك في تواصلك مع الآخرين فاليوم للإنجاز…