مراسل سانا في أنقرة يرفض اتهامات نيابة أردوغان ضده

قضايا إعلامية

2017-06-02 -
المصدر : سانا

مثل الكاتب الصحفي حسني محلي مراسل الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” في أنقرة أمام المحكمة في اسطنبول للرد على الاتهامات التي وجهتها نيابة نظام رجب طيب اردوغان والمحكمة المناوبة إليه واعتقل بناء عليها في الـ 13 من كانون الأول الماضي.

ورفض محلي كل الاتهامات الموجهة إليه مشددا على أن كل ما قاله كان في إطار عمله المهني كصحفي يمارس مهنته منذ 40 عاما حيث نقل دائما تصريحات المسؤولين الأتراك والأجانب فيما يتعلق بدعم نظام أردوغان للتنظيمات الإرهابية ومن بين هؤلاء نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الذين أكدوا على الدور التركي في دعم هذه التنظيمات.

وأشار محلي إلى تصريحات قادة الأحزاب السياسية التركية وفِي مقدمتهم رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كيليتشدار أوغلو الذين انتقدوا دعم نظام أردوغان للتنظيمات الإرهابية وتدخله السافر في الشأن السوري.

وقدم محلي العديد من الوثائق حول إقرار مسؤولي النظام التركي بدعم التنظيمات الإرهابية في سورية مشيرا إلى تصريحات لأردوغان نفسه اعترف فيها بعلاقته بتنظيم جبهة النصرة الإرهابي إضافة إلى تصريحات لنائب رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية نعمان قورتولموش أعلن فيها أن “سياسة تركيا في سورية كانت خاطئة منذ البداية وأنه كان ضد هذه السياسة دائما”.

بدورهم شدد محامو محلي خلال الجلسة على براءة موكلهم من جميع التهم المنسوبة إليه بينما قرر القاضي بعد الاستماع لأقوال محلي والمحامين تأجيل المحاكمة إلى الـ23 من تشرين الثاني القادم.

يذكر أن سلطات نظام أردوغان اعتقلت محلي في الـ 13 من كانون الأول الماضي وأحالته إلى المحكمة المناوبة التي أمرت باحتجازه بتهمة “الإساءة” لأردوغان ونظامه على خلفية دورهم العلني في دعم التنظيمات الإرهابية في سورية وذلك عبر تغريداته على موقع تويتر.

وبقي محلي محتجزا في السجن مدة 38 يوما وسط ظروف صعبة ونقل إلى المستشفى بعد أن تدهورت حالته الصحية حيث يعاني من مشاكل صحية عدة.

ويعمل محلي الحاصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية والعلاقات الدولية مراسلا للوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” في تركيا منذ عدة سنوات كما عمل مندوبا للعديد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية.

وكانت سلطات النظام التركي اعتقلت خلال الأشهر الماضية عشرات الصحفيين ما يزال 157 منهم قيد الاعتقال في السجون وأغلقت العديد من المؤسسات الإعلامية في إطار قمعها لحرية الصحافة وتقييد الحريات العامة في البلاد.

عدد الزيارات
875
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 كانون الثاني..عبد المنعم عمايري

حنون .. هادئ .. واثق من نفسه .. منظم .. أعصابه باردة.. صموت يحب عمله وبيته .. مخلص لزوجته .. رومانسي ومحب .. يمنح أعضاء…
2018-01-18 -

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-19 -

تقرير الـsns: هل ستجلب قوات أمن الحدود الكردية الأمن للأكراد.. هل من مأزق تركي في الشمال.. وماذا تريد واشنطن..؟!

تحت عنوان: معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة، كتب محمد بلوط ووليد شرارة، في صحيفة الأخبار: لن يكتفي الأميركيون بعدم الانسحاب من شرق الفرات…
2018-01-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل أنت في الشهر الأفضل فالسعادة ترافقك وتدخل حياتك بل وتدخل منزلك لأنك واضح في أخذك للقرارات وقد تأخذ قراراً مهماً لحياتك العاطفية يؤازرك فيه من حولك الثور هذا يوم فيه أجوبة قد تسبب ارتباك أو حيرة أو تشوش في الرؤيا فكن أقل حساسية فالشعور بالحساسية اليوم ليس له مبرر…
2018-01-19 -

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-19 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-19 -

تقرير لـsns: شويغو يلتقي رئيسي أركانها واستخباراتها: تركيا تندفع إلى المعركة في عفرين.. سورية لتلرسون: لسنا بحاجة إلى دولار واحد منكم:

أكدت سورية تعقيباً على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون حول الأوضاع في سورية، أنه لا يحق لأي كان التدخل في شؤونها الداخلية ولو كان… !

2018-01-16 -

ميريام فارس توبخ حارسها “الضخم” أمام الجمهور!

وبخت المطربة اللبنانية ميريام فارس حارسها الشخصي، ضخم الجسم، أمام الجمهور وذلك في إحدى حفلاتها في العاصمة المصرية القاهرة. ويرجع غضب ميريام فارس من حارسها… !

2018-01-19 -

تقرير لـsns: سورية تعلن موافقتها على حضور اجتماع «فيينا».. والمعارضة بين فكي كماشة..؟!

 أبدت دمشق موافقتها على حضور جولة المحادثات المرتقبة في فيينا، يومَي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الجاري، والتي دعا إليها المبعوث الأممي ستيفان… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-17 -

"القصر السماوي" قد يسقط فوق أوروبا محملا بمادة سامة

من المتوقع تحطم المحطة الفضائية الصينية "تيانغونغ-1" على سطح الأرض في غضون أسابيع قليلة، وفقا لما ذكره الخبراء. وأُطلقت المحطة الصينية في عام 2011، ولكنها… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-19 -

تقرير لـsns: الناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطر.. بلومبرغ: خطر شديد يواجه ولي العهد السعودي.. "تحالف المعتقلين" يتحين الفرصة.. والسعودية تنتهك حقوق الإنسان..؟!

أبرم حلف الناتو، مع وزارة الدفاع القطرية اتفاقية حول تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الأمن. وأوضح بيان للناتو أنّ "هذا الاتفاق في مجال الأمن… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل   وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور لا تسمح للشك أن يدخل نفسك كن حسن النية بالآخرين…

2018-01-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل   أنت في الشهر الأفضل فالسعادة ترافقك وتدخل حياتك بل وتدخل منزلك لأنك واضح في أخذك للقرارات وقد تأخذ قراراً مهماً لحياتك العاطفية يؤازرك فيه من حولك الثور هذا يوم فيه أجوبة قد تسبب ارتباك…