اليان مسعد : "السعودية رشت الشارع الأمريكي بـ 400 مليار دولار .. ومن غير المفهوم أن يكون أكثر من مليار مسلم أسرى ورهائن بيد السعودية وعائلتها الحاكمة

أخبار البلد

2017-05-31 -
المصدر : ميلودي اف ام
أكد رئيس هيئة العمل الوطني السوري ورئيس وفد معارضة الداخل إلى جنيف اليان مسعد لميلودي إف إم أن السياسية الأمريكية شهدت ركوداً منذ بداية العام عندما استلمت إدارة ترامب السلطة وحتى الفترة القريبة الماضية (منذ 15 يوم تقريباً)، وبدأ التحرك السياسي الفعلي للولايات المتحدة عند حضور معاون وزير الخارجية الأمريكية لأستانة4، أما كُنه السياسة الأمريكية لم يظهر بعد، وما يزال ترامب يدافع عن التهم الموجهة له من قبل معارضيه وخاصة التهم المتعلقة بعلاقته الجيدة مع الروس، أما التحول الكبير الذي فعله ترامب هو تكريس دور السعودية لزعامة العالم السني عن طريق جمع قادة 55 دولة عربية وإسلامية كلفت السعودية مبالغ ضخمة لتغطيتها"..
وأوضح مسعد في حديثه مع الصحفي هاني هاشم ضمن برنامج (إيد بإيد) أن "السعودية رشت الشارع الأمريكي بـ 400 مليار دولار كشراء أسلحة على مدى عدة سنوات، الأمر الذي سيؤدي إلى ارتياح الشارع الأمريكي تجاه السعودية التي لا تحمل سمعة جيدة نظراً لتورط بعض مواطنيها وخاصة أفراد من العائلة الحاكمة على اعتبار أنها مدانة بأحداث الحادي عشر من أيلول".
.
وقال مسعد: "نحن نفهم قوة الولايات المتحدة العسكرية والسياسية، ونفهم أن تكون مكة والمدينة موجودة بالسعودية، لكن من غير المفهوم أن يكون أكثر من مليار مسلم أسرى ورهائن بيد السعودية وعائلتها الحاكمة، ومن اللافت ما يحصل بين الرياض وواشنطن وخاصة الكلام عن تطبيع العلاقات العربية الإسرائيلية والكلام عن تفعيل الخط الحديدي الحجازي بين الأراضي المحتلة والأراضي السعودية الذي تكلمنا عنه سابقاً، وبالتالي التغطية العربية الإسلامية لعملية التطبيع هي أخطر ما حصل بالفترة الأخيرة في الرياض".
.
وبيّن مسعد أن "ما يحصل في أستانا واضح ونتائجه تطبق على الأرض ولو كان بخطى بطيئة وغير كاملة أما في جنيف فالمحصلة صفرية نظراً لغرق المفاوضين في التفاصيل وإذا أصر المجتمعون على هذه العقامة لن يكون هناك أي نتيجة إيجابية"، وتابع رئيس هيئة العمل الوطني السوري: "أما مصر فهي تريد أن تحصل على دور وظيفي في المنطقة سعياً إلى أي دور ريادي وهذا أمر صعب التحقيق، وزيارة لافروف إلى القاهرة هي لتوضيح صورة المشهد للمصري من قبل روسيا".
.
وختم مسعد حديثه بالقول : "تركيا وإسرائيل يريدون إدامة الازمة السورية والاردن طرف في ذلك أيضاً، أما أمريكا وروسيا تسعى فعلياً لإنهاء الأزمة، لكن المشكلة تكمن في عدم الوصول إلى صيغة تفاهم واضحة، وما يريده الأميريكي صراحة مناطق نفوذ في سورية القادمة عبر التلاعب بمصير السوريين الكرد بالشمال، وهذا ما يعقد الحل ويؤخره بالإضافة إلى تعقيد الوضع بين الإيراني والامريكي أيضاً على خلفية الملف النووي الإيراني".
عدد الزيارات
323
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

ماكرون يهين فرنسا

وجّه الرئيس الفرنسي الشاب ايمانويل ماكرون إهانة كبيرة للدولة التي يترأسها ويقودها عبر قراراته الخاطئة التي جعلت من فرنسا دولة "تابعة" للسياسة الأميركية، رغم أن…
2018-04-21 -

حركة الكواكب يوم 22 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-21 -

صفات مولود 21 نيسان -سعد مينة ..كل عام وأنت بخير

يملك من الذكاء ومن الثقة بالنفس ما يؤهله للوصول إلى أعلى المراتب .. يهتم ببيته وبزوجته وأقربائه ويجعلهم دائماً لا يحتاجون إلا له . حنون…
2018-04-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 نيسان

الحمل قد تدخل في أعماق الآخرين لتسألهم عن مشاعرهم وخاصة أفراد العائلة فلا تنسَ محاسن الشريك خاصة وأنك اختبرته سابقا واخترته وبعد دراسة الثور اختياراتك العاقلة هذا اليوم تسعدك وقد تشعر بالحب يتدفق ممن حولك وخاصة الأهل لتستعيد تفاؤلك ونشاطك وعلاقاتك الاجتماعية ودعم الأصدقاء والمقربين وتسعدك الأخبار الجوزاء دخلك جيد…
2018-04-21 -

حركة الكواكب يوم 22 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-21 -
2018-04-21 -

فريق الاتحاد يتصدر الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على الوثبة

تصدر فريق الاتحاد الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على الوثبة بهدفين دون رد في ختام منافسات الجولة الثانية والعشرين في المباراة التي جرت اليوم… !

2018-04-22 -

تقرير الـsns: «الخلوة» الدولية تبحث «بواقعية» خفض الانقسامات.. خلاف روسي تركي في الأفق حول عفرين.. غرين: علينا ابتلاع فخرنا ومصادقة الأسد..

ذكرت الحياة أنّ الجهود الديبلوماسية، السرية والعلنية، تتكثف لإطلاق عملية سياسية جديدة في سورية. بموازاة ذلك، بدأ أعضاء مجلس الأمن «خلوة» في جنوب السويد للبحث… !

2018-04-22 -

منى واصف تكشف سر نجاح نادين نجيم وتيم حسن.. وهذا المطرب يذيب قلبها!

الممثلة القديرة منى واصف، "أم الدراما"، في جعبتها أكثر من 200 عمل فني ومازالت العروض تتوافد، ورغم كل هذه المسيرة الحافلة بالنجاح ما زالت تدرس… !

2018-04-22 -

الإرهابيون في منطقة القلمون الشرقي يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وعتادهم قبيل إخراجهم إلى الشمال السوري

أفاد مراسل سانا الحربي بأن الإرهابيين في منطقة القلمون الشرقي يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وعتادهم قبيل إخراجهم إلى الشمال السوري. !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-22 -

لأول مرة.. مسبار صيني يغوص لعمق قياسي في المحيط الهادئ

أفاد التلفزيون المركزي الصيني بأن مسبار الأعماق غاص لعمق قياسي يبلغ 8213 مترا في خندق ماريانا البحري الواقع غرب المحيط الهادئ. وأضاف أن سفينة الأبحاث… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-22 -

السعودية تفرض قيودا على مستخدمي الطائرات المسيرة بعد إسقاط واحدة قرب قصر ملكي

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، تعليمات لهواة استخدام الطائرات المسيرة عن بعد " درون" بالحصول على التصريح اللازم الذي يسمح لهم باستخدامها، إلى حين… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل   ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة  فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة  اترك مجالاً  للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور   حياتك هذا اليوم في حركة…

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 نيسان

الحمل   قد تدخل في أعماق الآخرين لتسألهم عن مشاعرهم  وخاصة أفراد العائلة فلا تنسَ محاسن الشريك خاصة وأنك اختبرته سابقا واخترته وبعد دراسة الثور   اختياراتك العاقلة هذا اليوم تسعدك وقد تشعر بالحب يتدفق ممن حولك…