اليان مسعد : "السعودية رشت الشارع الأمريكي بـ 400 مليار دولار .. ومن غير المفهوم أن يكون أكثر من مليار مسلم أسرى ورهائن بيد السعودية وعائلتها الحاكمة

أخبار البلد

2017-05-31 -
المصدر : ميلودي اف ام
أكد رئيس هيئة العمل الوطني السوري ورئيس وفد معارضة الداخل إلى جنيف اليان مسعد لميلودي إف إم أن السياسية الأمريكية شهدت ركوداً منذ بداية العام عندما استلمت إدارة ترامب السلطة وحتى الفترة القريبة الماضية (منذ 15 يوم تقريباً)، وبدأ التحرك السياسي الفعلي للولايات المتحدة عند حضور معاون وزير الخارجية الأمريكية لأستانة4، أما كُنه السياسة الأمريكية لم يظهر بعد، وما يزال ترامب يدافع عن التهم الموجهة له من قبل معارضيه وخاصة التهم المتعلقة بعلاقته الجيدة مع الروس، أما التحول الكبير الذي فعله ترامب هو تكريس دور السعودية لزعامة العالم السني عن طريق جمع قادة 55 دولة عربية وإسلامية كلفت السعودية مبالغ ضخمة لتغطيتها"..
وأوضح مسعد في حديثه مع الصحفي هاني هاشم ضمن برنامج (إيد بإيد) أن "السعودية رشت الشارع الأمريكي بـ 400 مليار دولار كشراء أسلحة على مدى عدة سنوات، الأمر الذي سيؤدي إلى ارتياح الشارع الأمريكي تجاه السعودية التي لا تحمل سمعة جيدة نظراً لتورط بعض مواطنيها وخاصة أفراد من العائلة الحاكمة على اعتبار أنها مدانة بأحداث الحادي عشر من أيلول".
.
وقال مسعد: "نحن نفهم قوة الولايات المتحدة العسكرية والسياسية، ونفهم أن تكون مكة والمدينة موجودة بالسعودية، لكن من غير المفهوم أن يكون أكثر من مليار مسلم أسرى ورهائن بيد السعودية وعائلتها الحاكمة، ومن اللافت ما يحصل بين الرياض وواشنطن وخاصة الكلام عن تطبيع العلاقات العربية الإسرائيلية والكلام عن تفعيل الخط الحديدي الحجازي بين الأراضي المحتلة والأراضي السعودية الذي تكلمنا عنه سابقاً، وبالتالي التغطية العربية الإسلامية لعملية التطبيع هي أخطر ما حصل بالفترة الأخيرة في الرياض".
.
وبيّن مسعد أن "ما يحصل في أستانا واضح ونتائجه تطبق على الأرض ولو كان بخطى بطيئة وغير كاملة أما في جنيف فالمحصلة صفرية نظراً لغرق المفاوضين في التفاصيل وإذا أصر المجتمعون على هذه العقامة لن يكون هناك أي نتيجة إيجابية"، وتابع رئيس هيئة العمل الوطني السوري: "أما مصر فهي تريد أن تحصل على دور وظيفي في المنطقة سعياً إلى أي دور ريادي وهذا أمر صعب التحقيق، وزيارة لافروف إلى القاهرة هي لتوضيح صورة المشهد للمصري من قبل روسيا".
.
وختم مسعد حديثه بالقول : "تركيا وإسرائيل يريدون إدامة الازمة السورية والاردن طرف في ذلك أيضاً، أما أمريكا وروسيا تسعى فعلياً لإنهاء الأزمة، لكن المشكلة تكمن في عدم الوصول إلى صيغة تفاهم واضحة، وما يريده الأميريكي صراحة مناطق نفوذ في سورية القادمة عبر التلاعب بمصير السوريين الكرد بالشمال، وهذا ما يعقد الحل ويؤخره بالإضافة إلى تعقيد الوضع بين الإيراني والامريكي أيضاً على خلفية الملف النووي الإيراني".
عدد الزيارات
343
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 24 حزيران..ليونيل ميسي

جذاب .. حيوي .. يجذب الآخرين إليه كالمغناطيس .. يحب دائماً أن يحترمه الناس ويقدروه .. عنيد وحساس . يحب أن تعطيه حريته في التحرك…
2018-06-23 -

إنها فيروز يا سادة،،،

منذ انطلاقة تلك الحنجرة عانت الأمرين ممن لا يتقبلون الفكرة الجديدة ،حين جاءت مطلع الخمسينيات الى إذاعة دمشق لم يعجب فخري البارودي بتلك الأغاني الخارجة…
2018-06-24 -

نبيه البرجي يكتب....السيدة أنغيلا وذئاب العرب

نبيه البرجي ليست معجبة بفريدريك نيتشه , ونظرية السوبرمان التي أنتجت أدولف هتلر , بل تأثرت بكتابات غانتر غراس الذي سأل ما اذا كانت كلماته…
2018-06-25 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 حزيران

الحمل تتبدل أوضاعك المهنية أو علاقاتك الإنسانية وقد تقرر القيام بخطوة جديدة أو تتخذ قرارات جديدة وسليمة وتبدو في أحسن حالاتك وقد تسعدك الأخبار الثور حاول أن تقترب من أشخاص متفائلين يستطيعون مساعدتك على تخطي أي مشكلة فأنت تظهر نقاطك الايجابية للعلن وتنال الكثير من الدعم أو المحبة والتشجيع فإنجازك…
2018-06-25 -

حركة الكواكب يوم 25 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-06-25 -
2018-06-24 -

السباح السوري فراس معلا يحرز ذهبية بطولة روسيا الاتحادية لفئة الماسترز

حقق السباح العالمي فراس معلا المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة روسيا الاتحادية للسباحة في المياه المفتوحة لفئة الماسترز التي أقيمت على شواطئ البحر الأسود… !

2018-06-25 -

تقرير الـsns: واشنطن للمسلحين: لا تعولوا على دعمنا.. معركة الجنوب: الجيش السوري الى الحدود:

أبلغت واشنطن فصائل المعارضة السورية بألا تعول على دعمها العسكري في التصدي لهجوم تشنه القوات الحكومية لاستعادة مناطق تسيطر عليها المعارضة جنوبي سورية. وورد في… !

2018-06-24 -

ميغان ماركل ربما تكون حاملاً!

ترددت العديد من الأخبار في وسائل إعلامية بريطانية وتفيد بأن ميغان ماركل حامل، وان حملها كان السبب بارتدائها لفستان واسع. وافادت هذه الوسائل ان والد… !

2018-06-25 -

الحرارة توالي ارتفاعها وأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقييترافق بتيارات… !

2018-06-24 -

سورية تحرز ميداليتين برونزيتين بمنافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات

أحرزت سورية ميداليتين برونزيتين وأربع شهادات تقدير في منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات الذي نظمته المكسيك عبر الانترنت في 13-3- 2018 وبمشاركة أكثر من… !

2018-06-24 -

يوتيوب يوفر خدمة تمكنك من الربح عبر موقعه!

ذكر موقع "The Verge" أن القائمين على موقع يوتيوب سيضيفون تعديلات عليه تسمح لبعض المدونين بالربح عن طريقه. ووفقا للموقع، سيتمكن المدون الذي يملك على… !

2018-06-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 214 لعام 2018 القاضي بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل موعدا لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية. وفيما… !

2018-06-25 -

التطبيع بين الكوريتين مستمر على قدم وساق

أحيت الكوريتان الذكرى الثامنة والستين لانتهاء الحرب الكورية، بمفاوضات حول إعادة الاتصالات العسكرية بين جيشي البلدين، بعد انقطاع يستمر منذ فبراير 2011. وأفادت وكالة "يونهاب"… !

2018-06-23 -

الغارديان: لا تصدقوا الضجيج الحقود حول RT

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية على موقعها الإلكتروني، مقالا حول الكيفية التي تغطي بها قناة RT مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، لكنها ما لبثت… !

2018-06-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 حزيران

الحمل  يوم مبشر بالمساعدات والدعم لتأخذ حقوقك التي تستحقها والتي طال انتظارها  فالحظوظ مساعدة لتساعد نفسك بالهدوء والقرار السليم الذي يفرحك هذا اليوم لأنك تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق…

2018-06-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 حزيران

الحمل  تتبدل أوضاعك المهنية أو علاقاتك الإنسانية وقد تقرر القيام بخطوة جديدة أو تتخذ قرارات جديدة وسليمة وتبدو في أحسن حالاتك وقد تسعدك الأخبار الثور  حاول أن تقترب من أشخاص متفائلين يستطيعون مساعدتك على تخطي…