اليان مسعد : "السعودية رشت الشارع الأمريكي بـ 400 مليار دولار .. ومن غير المفهوم أن يكون أكثر من مليار مسلم أسرى ورهائن بيد السعودية وعائلتها الحاكمة

أخبار البلد

2017-05-31 -
المصدر : ميلودي اف ام
أكد رئيس هيئة العمل الوطني السوري ورئيس وفد معارضة الداخل إلى جنيف اليان مسعد لميلودي إف إم أن السياسية الأمريكية شهدت ركوداً منذ بداية العام عندما استلمت إدارة ترامب السلطة وحتى الفترة القريبة الماضية (منذ 15 يوم تقريباً)، وبدأ التحرك السياسي الفعلي للولايات المتحدة عند حضور معاون وزير الخارجية الأمريكية لأستانة4، أما كُنه السياسة الأمريكية لم يظهر بعد، وما يزال ترامب يدافع عن التهم الموجهة له من قبل معارضيه وخاصة التهم المتعلقة بعلاقته الجيدة مع الروس، أما التحول الكبير الذي فعله ترامب هو تكريس دور السعودية لزعامة العالم السني عن طريق جمع قادة 55 دولة عربية وإسلامية كلفت السعودية مبالغ ضخمة لتغطيتها"..
وأوضح مسعد في حديثه مع الصحفي هاني هاشم ضمن برنامج (إيد بإيد) أن "السعودية رشت الشارع الأمريكي بـ 400 مليار دولار كشراء أسلحة على مدى عدة سنوات، الأمر الذي سيؤدي إلى ارتياح الشارع الأمريكي تجاه السعودية التي لا تحمل سمعة جيدة نظراً لتورط بعض مواطنيها وخاصة أفراد من العائلة الحاكمة على اعتبار أنها مدانة بأحداث الحادي عشر من أيلول".
.
وقال مسعد: "نحن نفهم قوة الولايات المتحدة العسكرية والسياسية، ونفهم أن تكون مكة والمدينة موجودة بالسعودية، لكن من غير المفهوم أن يكون أكثر من مليار مسلم أسرى ورهائن بيد السعودية وعائلتها الحاكمة، ومن اللافت ما يحصل بين الرياض وواشنطن وخاصة الكلام عن تطبيع العلاقات العربية الإسرائيلية والكلام عن تفعيل الخط الحديدي الحجازي بين الأراضي المحتلة والأراضي السعودية الذي تكلمنا عنه سابقاً، وبالتالي التغطية العربية الإسلامية لعملية التطبيع هي أخطر ما حصل بالفترة الأخيرة في الرياض".
.
وبيّن مسعد أن "ما يحصل في أستانا واضح ونتائجه تطبق على الأرض ولو كان بخطى بطيئة وغير كاملة أما في جنيف فالمحصلة صفرية نظراً لغرق المفاوضين في التفاصيل وإذا أصر المجتمعون على هذه العقامة لن يكون هناك أي نتيجة إيجابية"، وتابع رئيس هيئة العمل الوطني السوري: "أما مصر فهي تريد أن تحصل على دور وظيفي في المنطقة سعياً إلى أي دور ريادي وهذا أمر صعب التحقيق، وزيارة لافروف إلى القاهرة هي لتوضيح صورة المشهد للمصري من قبل روسيا".
.
وختم مسعد حديثه بالقول : "تركيا وإسرائيل يريدون إدامة الازمة السورية والاردن طرف في ذلك أيضاً، أما أمريكا وروسيا تسعى فعلياً لإنهاء الأزمة، لكن المشكلة تكمن في عدم الوصول إلى صيغة تفاهم واضحة، وما يريده الأميريكي صراحة مناطق نفوذ في سورية القادمة عبر التلاعب بمصير السوريين الكرد بالشمال، وهذا ما يعقد الحل ويؤخره بالإضافة إلى تعقيد الوضع بين الإيراني والامريكي أيضاً على خلفية الملف النووي الإيراني".
عدد الزيارات
232
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل فترة ممتازة لمقابلة أناس جدد و التعرف على أجواء جديدة تفيدك عمليا أو جمعية فكرية أو نشاط ثقافي هو ما يشغلك أو تجمع مرح…
2017-09-24 -

تقرير الـsns: لافروف: عرقلة عمليتنا لن تبقى من دون رد.. موغيريني: التعهدات بشأن سورية يجب أن تنتقل إلى مرحلة التطبيق..…

أكدت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني أن الاتحاد يعتزم عقد مؤتمر ثاني للدول المانحة لسورية في بروكسل الربيع المقبل. وأعلنت موغيريني،…
2017-09-23 -

صفات مولود 24 أيلول

مولود هذا البرج غالبا ما يملك براءة الأطفال على وجهه وفي قلبه , ويعيش في داخله طفل حنون، حساس جدا ورقيق القلب لكنه يرفض الاعتراف…
2017-09-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل إن ما تمر به هو أزمة عابرة ، لا تيأس وحاول تنتبه لصداقاتك وحافظ عليها لأن حساسيتك مع من حولك ليس لها سبب فكن لبقاً في العاطفة كما أنت في العمل الثور تسير الأمور العاطفية بشكل جيد مفسحة في المجال لتعزيز الروابط وتمتين الأسس وهاتفك لا يهدأ من اتصالات…
2017-09-24 -

تقرير الـsns: مساهل: ندعو لعودة سورية إلى الجامعة العربية.. وساطة إيرانية بين دمشق وحماس.. المعلم: تركيا سعت إلى تسخير الإرهاب لخدمة مشاريعها الإرهابية في المنطقة:

دعا وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، إلى عودة سورية لجامعة الدول العربية. وقال مساهل، في حديث خاص لمراسل "RT" في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت: "لدينا علاقات تاريخية مع سورية وندعو لعودتها إلى الجامعة العربية". وأضاف مساهل أن الاتصلات، التي تقيمها الجزائر مع إيران،…
2017-09-24 -
2017-09-24 -

نائب رئيس الاتحاد السوري الكروي ينفي التفاوض مع فان مارفيك

نفى نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، فادي دباس، شائعات التفاوض مع المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، لخلافة أيمن الحكيم على رأس الإدارة الفنية لمنتخب… !

2017-09-24 -

تقرير الـsns: مساهل: ندعو لعودة سورية إلى الجامعة العربية.. وساطة إيرانية بين دمشق وحماس.. المعلم: تركيا سعت إلى تسخير الإرهاب لخدمة مشاريعها الإرهابية في المنطقة:

دعا وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، إلى عودة سورية لجامعة الدول العربية. وقال مساهل، في حديث خاص لمراسل "RT" في نيويورك، على هامش أعمال… !

2017-09-24 -

نجوى كرم تسبب أزمة في الشارع!

نشرت الفنانة نجوى كرم مقطع فيديو ومجموعة صور عبر صفحتها الخاصة على إنستغرام ظهرت فيها وهي تقضي وقتًا ممتعًا منطقة مار تقلا. وفي الفيديو ظهرت… !

2017-09-24 -

محروقات تنفي إشاعات خفض أسعار اسطوانات الغاز

نفى مدير عام شركة محروقات سمير الحسين لميلودي إف إم الإشاعات التي تحدثت عن انخفاض قريب بأسعار اسطوانات الغاز والمشتقات النفطة، قائلاً :" نتمنى انخفاض… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-24 -

روبوت مطور يساعدك على اتخاذ القرارات السياسية!

طور العلماء روبوتا يمكنه مساعدة الأشخاص على اتخاذ القرار المناسب والتصويت في الانتخابات السياسية. ويطلق على روبوت الذكاء الاصطناعي اسم "Nigel"، القادر على تقديم المساعدة… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-24 -

المدفعية الإيرانية تقصف كردستان العراق وحزب بارزاني يرد

أعلن سياسيون عراقيون وشهود عيان أن قوات المدفعية الإيرانية نفذت، صباح اليوم الأحد، عمليات قصف مدفعي كثيفة استهدفت مناطق الغابات الحدودية التابعة لإقليم كردستان العراق.… !

2017-09-21 -

الإفراج عن مراسلي RT في اليمن بعد توقيفهما في المطار

أفاد وكيل وزارة الإعلام اليمنية أسامة الشرمي بأن السلطات الأمنية قامت بتوقيف مراسلينا جمال الأشول وصلاح العاقل في إستجواب روتيني في مطار عدن وتم فيما… !

2017-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل   إن ما تمر به هو أزمة عابرة ، لا تيأس وحاول تنتبه لصداقاتك وحافظ عليها لأن حساسيتك مع من حولك ليس لها سبب فكن لبقاً في العاطفة كما أنت في العمل  الثور  تسير الأمور…

2017-09-23 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد الحرب. ونقلت الخارجية الصينية تصريحات المعلم، التي أدلى بها في…