أشهر مذيعة بريطانية تفقد وظيفتها بسبب تغريدة على «تويتر»

قضايا إعلامية

2017-05-28 -
المصدر : القدس العربي

تسببت تغريدة مثيرة للجدل نشرتها مذيعة بريطانية عبر حسابها على «تويتر» بأن تفقد وظيفتها من إذاعة (LBC)، وهي أشهر الإذاعات المحلية التي تبث في لندن والمدن الرئيسية ببريطانيا، كما ان المذيعة هي واحدة من أشهر الإعلاميين في بريطانيا وأكثرهم تأثيراً.

وفقدت الاذاعية البريطانية المعروفة كاتي هوبكنز وظيفتها كمقدمة برامج في إذاعة «أل بي سي» المحلية في بريطانيا اعتباراً من الجمعة الماضية، وذلك بعد أيام قليلة من تغريدة على «تويتر» أثارت جدلاً واسعاً على الانترنت وعبر شبكات التواصل الاجتماعي في بريطانيا، وهي التغريدة التي تضمنت تعليقا عن التفجير الارهابي الذي استهدف حفلا فنياً في مانشستر وأدى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وفي تفاصيل الحادثة فإن هوبكنز نشرت تغريدة تقول فيها: «22 قتيلا. العدد في تزايد. لا تكن جزءً من المشكلة. نحن في حاجة لحل نهائي»، فيما أثارت كلمة (final solution) الغضب الكبير في أوساط المتابعين والقراء وذلك بسبب اعتبار أنها إيحاء نازي، حيث كانت هذه الكلمة قد تم استخدامها خلال فترة حكم النازية في ألمانيا.

وسرعان ما قامت هوبكنز بتعديل التغريدة وكتابة (true solution) بدلاً من (final solution)، وزعمت سريعاً بأن الكلمة الأولى ليست سوى خطأ مطبعي عندما كتبت التغريدة من هاتفها، بينما هي تقصد «الحل الصحيح» وليس «الحل الأخير».

وتلقت الشرطة البريطانية شكاوى رسمية ضد المذيعة هوبكنز، ونقلت وسائل إعلام محلية في بريطانيا عن ناطق باسم الشرطة تأكيده أن التغريدة أحيلت الى مختصين للتعامل معها والتحقيق فيها ومن ثم اتخاذ الاجراءات المناسبة بشأنها.

وقال ناطق باسم الشرطة: «أستطيع التأكيد بأننا تلقينا شكوى يوم الثلاثاء 23 أيار/ مايو بخصوص تغريدة تم نشرها في اليوم نفسه، وكما هو معتاد فانه يجري مراجعة الادعاء وتقييمه من قبل الضــبــاط المتخصصين في جهاز الشرطة».

وسرعان ما أعلنت إذاعة (LBC) واسعة الانتشار في بريطانيا أن هوبكنز لم تعد تعمل معها، ونشرت الاذاعة تغريدة عبر حسابها على «تويتر» قالت فيها: «اتفقت ال بي سي وكاتي هوبكنز على أن تترك هوبكنز العمل في الاذاعة بشكل فوري».

يشار إلى أن الهجوم الارهابي الذي استهدف حفلا فنيا في مدينة مانشستر البريطانية يوم الاثنين الماضي تسبب بمقتل 22 شخصاً وإصابة 60 آخرين بجراح، وأدى الى موجة غضب واسعة وجدل على الانترنت وتضامن كبير مع الضحايا، في الوقت الذي أكدت فيه السلطات البريطانية أن الهجوم هو أكبر عملية ارهابية تضرب البلاد منذ أحداث السابع من تموز/ يوليو 2005. كما دفع هذا الهجوم الأجهزة الأمنية الى رفع مستوى التأهب في البلاد الى درجة لم تعهدها بريطانيا منذ سنوات.

-
عدد الزيارات
744
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 تشرين الثاني

لو أحبك فسيحبك للأبد وقلما يتركك لأي سبب بل سيغفر لك أخطاءك وسيتحملك . حريص على ماله يصرفه حسب احتياجاته الضرورية ولا يستعمله للبذخ إلا…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: الكرملين: القمة الثلاثية في سوتشي ستتناول الأجندة السورية بأكملها.. والأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل..…

أعلن الكرملين أن اجتماع القمة الثلاثي بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية سيتناول الأجندة السورية بكامل طيفها. ولم يكشف المتحدث باسم…
2017-11-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل كوكب المهنة في مكان يمنحك الحظوظ والإرادة والقدرة للحصول على تضامن المحيط مع أوضاعك العملية مما يؤهلك لتحسين عملك ولشرح وجهة نظرك والتأثير على من تحب الثور تعاون مع أصدقائك وحلفائك و اعتمد على من تثق في رأيه أو في محبته لأنه يستطيع أن يمنحك طاقة إيجابية الجوزاء تأخير…
2017-11-18 -

تقرير الـsns: الكرملين: القمة الثلاثية في سوتشي ستتناول الأجندة السورية بأكملها.. والأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل.. بانوراما المنطقة..؟!

أعلن الكرملين أن اجتماع القمة الثلاثي بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية سيتناول الأجندة السورية بكامل طيفها. ولم يكشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية عما إذا كان الرؤساء الثلاثة سيصدرون بيانا رسميا في ختام المحادثات. وذكر بيان صدر عن الكرملين أن الاجتماع سيتناول الخطوات الواجب اتخاذها من…
2017-11-18 -
2017-11-18 -

في آخر مبارياته التحضيرية لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يلتقي منتخب اندونيسيا للرجال

يلتقي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم مع المنتخب الإندونيسي للرجال اليوم في جاكرتا استعدادا لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الصين بداية كانون الثاني… !

2017-11-18 -

موسكو: واشنطن هي التي قتلت آلية التحقيق بشأن كيميائي سورية

حمل ميخائيل أوليانوف، مدير دائرة عدم الانتشار ومراقبة التسلح بالخارجية الروسية، واشنطن مسؤولية عدم تمديد ولاية آلية التحقيق الدولية بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية.… !

2017-11-18 -

جون سينا ينشر صورة لتامر حسني!

في خطوة غير متوقعة، نشر المصارع العالمي جون سينا صورة عبر حسابه الرسمي على إنستغرام للنجم المصري تامر حسني، الأمر الذي أثار تساؤلات عدة بين… !

2017-11-18 -

"تدمر.. النهوض من الدمار": معرض تراثي في روما

تنظم جمعية “إنكونترو دي سيفيلتا” الإيطالية معرضا بعنوان “تدمر.. النهوض من الدمار” خلال الدورة الثلاثين للجمعية العامة للمركز الدولي لدراسة وصون وترميم الممتلكات الثقافية… !

2017-11-18 -

افتتاح مركز للتأجيل الدراسي والإداري في جامعة دمشق

أعلنت جامعة دمشق أنه اعتبارا من يوم غد الأحد سيتم افتتاح مركز التأجيل الدراسي والإداري لطلاب جامعة دمشق في كلية الحقوق بالجامعة. وأشار مصدر… !

2017-11-18 -

فيسبوك يمنع المستخدمين من حذف المنشورات!

يبدو أن فيسبوك ستجعل من المستحيل حذف المشاركات والمنشورات التي يكتبها المستخدمون على موقع التواصل الاجتماعي. وطرحت فيسبوك التحديث الجديد لتصعب عملية حذف المنشورات، أثناء… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-18 -

ألمانيا: مقاطعة قطر تهديد لتطور منطقة الخليج وتنميتها

انتقدت ألمانيا المقاطعة المفروضة على قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، معتبرة أنها تهدد النمو في المنطقة. وقالت الخارجية الألمانية، في تغريدة نشرتها مساء… !

2017-11-18 -

سورية عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين.. عبد النور: الحضور الفاعل لفضح التضليل الإعلامي ضد سورية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعها في تونس اليوم على قبول عضوية اتحاد الصحفيين السوريين. وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح رئيس اتحاد… !

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…

2017-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل  كوكب المهنة في مكان يمنحك الحظوظ  والإرادة والقدرة للحصول على تضامن المحيط مع أوضاعك العملية مما يؤهلك لتحسين عملك ولشرح وجهة نظرك والتأثير  على من تحب الثور تعاون مع أصدقائك وحلفائك و اعتمد على…