خميس من حماة: لست راضياً عن واقع الخدمات العامة وكل مقصر سيحاسب

ملفات البلد

2017-05-23 -
المصدر : الوطن السورية

أبدى رئيس مجلس الوزراء عماد خميس في اليوم الثالث من زيارته حماة والوفد الوزاري، عدم رضاه عن الواقع الخدمي في مختلف مدن المحافظة التي زارها، مشدداً على محاسبة كل مقصر وأنه لن يكتفي بالإعفاء.

ودعا خميس الوحدات الإدارية خلال لقائه معها إلى الاعتماد على الموارد الذاتية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ووضع الخطط والبرامج للنهوض بالواقع الاقتصادي والخدمي وإعادته إلى سكته الطبيعية، بالاعتماد على حسن استغلال الإمكانات المادية المتوافرة، بما يلبي الحد الأدنى من احتياجات وتطلعات المواطنين.

ووجه خميس جميع المعنيين بالخدمات العامة وخصوصاً رؤساء الوحدات الإدارية لتقديم مبادرات واتخاذ خطوات فاعلة فورية أو متوسطة أو إستراتيجية، لكل القضايا والمسائل التي تؤمن كرامة ومصلحة المواطنين مع رسم خطط وبرامج تنموية خدمية، للارتقاء إلى مستوى التضحيات الكبيرة التي قدمتها محافظة حماة، مشدداً على محاسبة كل المقصرين والفاسدين وعدم الاكتفاء بإعفائهم.

وركز خميس على زيادة الاهتمام والدعم والرعاية لأسر وذوي الشهداء والجرحى، وتأطير خطة وقاعدة بيانات عن مختلف أوضاعهم، بما يساهم في تأمين حياة كريمة لهم وإحداث مكاتب خاصة بشؤون أسر الشهداء في كل مراكز الوحدات الإدارية.

وتطرق المهندس خميس إلى الواقع الأمني في المحافظة والممارسات الخاطئة التي يتم ارتكابها على بعض الطرقات العامة، كعمليات الخطف والابتزاز المادي مؤكداً أن إجراءات صارمة سيتم اتخاذها بهذا الصدد لمعالجة هذه الممارسات وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن بعثة تفتيشية ستبدأ عملها في مجلس مدينة حماة لمراجعة أداء المجلس السابق خلال الفترة الماضية، ولاسيما بمجال إعادة النظر في استثمارات أملاكه بما يحفظ المال العام ويصون المصلحة العامة.

ووجه بمنح مهلة محددة لأصحاب المنشآت الصناعية والحرفية غير المرخصة بغية منحها ترخيصاً دائماً أو مؤقتاً أو تسوية وضعها، مشيراً إلى أن أعداد هذه المنشآت تقدر بالآلاف ويتعين أن تكون نظامية وتحت مظلة الدولة.

وأعلن خميس أن الاعتمادات المالية لمحافظة حماة مفتوحة، وذلك لتلبية الاحتياجات الخدمية والتنموية فيها وفق خطة تدريجية تضع جهات المحافظة عناوينها.

وتناولت مداخلات الحضور الإسراع في تنفيذ مشروع العيادات الشاملة ومعالجة مشكلة خط الصرف الصحي الإقليمي الذي يمتد من حيالين حتى مصياف ويصب بجوار التجمعات السكانية، وتوسيع المخططات التنظيمية لمدينة تل سلحب بما يستوعب المشاريع الاستثمارية الجديدة فيها، والتصدي لمخالفات البناء الصارخة في حماة ومختلف مناطق المحافظة الأخرى.

كما ركزت المداخلات على إصدار تشريعات وقوانين استثنائية تواكب الظروف الاستثنائية الراهنة بما يلبي الاحتياجات الاستثمارية والتنموية، ودعم مشروع منطقة صناعية في صوران، والمساعدة في تأمين عودة أهالي ريف حماة الشمالي الذين هجرهم الإرهاب خلال الفترة الماضية إلى منازلهم وقراهم عقب تحريرها من براثن الإرهاب واستعادتها الأمن والاستقرار لإنهاء معاناتهم المادية والاجتماعية واستثمار الأراضي الزراعية الخصبة التي تعد مصدراً رئيسياً لإنتاج المحاصيل الزراعية.

وذلك إضافة إلى صيانة المراكز الثقافية في ظل شح الاعتمادات المالية المخصصة لها وإحداث شركة نقل داخلي في حماة وتحسين واقع الطرقات والصرف الصحي في معظم القرى والبلدات المحتاجة، والتركيز على الاستثمارات السياحية في ظل تحسن الأوضاع الأمنية في مختلف مناطق المحافظة.

ولفت انتباه خميس تجمهر المواطنين أمام الصرافات الآلية فترجل من الباص الذي كان يستقله خلال جولته مع فريقه الوزاري واستمع من المواطنين إلى معاناتهم في قبض رواتبهم الموطنة في التجاري السوري رقم 1 ووجه مديره بمعالجة هذا الوضع السيئ تحت طائلة المحاسبة.

وكان قد تحدث أثناء الاجتماع المذكور إلى مديري المصارف عن ضرورة معالجة الازدحام أمام الصرافات وقال لهم: لا تدعوا المواطنين يذلون أمام الصرافات!.

وفي جامعة حماة بحث مع رئاستها أهم المشاريع الجامعية التي تنفذ والمقرر تنفيذها ووافق على منح الجامعة 500 مليون ل.س لترميم مقر فرع حزب القديم لاستثماره كمقر لرئاسة الجامعة.

كما تفقد العمل في مخبر «الأعداء الحيوية» التابع لزراعة حماة، وتفقد العمل والإنتاج في معمل الأدوات الصحية، ومعمل صهر الخردة في شركة حديد حماة.

عدد الزيارات
534
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 تشرين الثاني

لو أحبك فسيحبك للأبد وقلما يتركك لأي سبب بل سيغفر لك أخطاءك وسيتحملك . حريص على ماله يصرفه حسب احتياجاته الضرورية ولا يستعمله للبذخ إلا…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: الكرملين: القمة الثلاثية في سوتشي ستتناول الأجندة السورية بأكملها.. والأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل..…

أعلن الكرملين أن اجتماع القمة الثلاثي بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية سيتناول الأجندة السورية بكامل طيفها. ولم يكشف المتحدث باسم…
2017-11-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل كوكب المهنة في مكان يمنحك الحظوظ والإرادة والقدرة للحصول على تضامن المحيط مع أوضاعك العملية مما يؤهلك لتحسين عملك ولشرح وجهة نظرك والتأثير على من تحب الثور تعاون مع أصدقائك وحلفائك و اعتمد على من تثق في رأيه أو في محبته لأنه يستطيع أن يمنحك طاقة إيجابية الجوزاء تأخير…
2017-11-18 -

تقرير الـsns: الكرملين: القمة الثلاثية في سوتشي ستتناول الأجندة السورية بأكملها.. والأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل.. بانوراما المنطقة..؟!

أعلن الكرملين أن اجتماع القمة الثلاثي بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية سيتناول الأجندة السورية بكامل طيفها. ولم يكشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية عما إذا كان الرؤساء الثلاثة سيصدرون بيانا رسميا في ختام المحادثات. وذكر بيان صدر عن الكرملين أن الاجتماع سيتناول الخطوات الواجب اتخاذها من…
2017-11-18 -
2017-11-18 -

في آخر مبارياته التحضيرية لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يلتقي منتخب اندونيسيا للرجال

يلتقي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم مع المنتخب الإندونيسي للرجال اليوم في جاكرتا استعدادا لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الصين بداية كانون الثاني… !

2017-11-18 -

موسكو: واشنطن هي التي قتلت آلية التحقيق بشأن كيميائي سورية

حمل ميخائيل أوليانوف، مدير دائرة عدم الانتشار ومراقبة التسلح بالخارجية الروسية، واشنطن مسؤولية عدم تمديد ولاية آلية التحقيق الدولية بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية.… !

2017-11-18 -

جون سينا ينشر صورة لتامر حسني!

في خطوة غير متوقعة، نشر المصارع العالمي جون سينا صورة عبر حسابه الرسمي على إنستغرام للنجم المصري تامر حسني، الأمر الذي أثار تساؤلات عدة بين… !

2017-11-18 -

"تدمر.. النهوض من الدمار": معرض تراثي في روما

تنظم جمعية “إنكونترو دي سيفيلتا” الإيطالية معرضا بعنوان “تدمر.. النهوض من الدمار” خلال الدورة الثلاثين للجمعية العامة للمركز الدولي لدراسة وصون وترميم الممتلكات الثقافية… !

2017-11-18 -

افتتاح مركز للتأجيل الدراسي والإداري في جامعة دمشق

أعلنت جامعة دمشق أنه اعتبارا من يوم غد الأحد سيتم افتتاح مركز التأجيل الدراسي والإداري لطلاب جامعة دمشق في كلية الحقوق بالجامعة. وأشار مصدر… !

2017-11-18 -

فيسبوك يمنع المستخدمين من حذف المنشورات!

يبدو أن فيسبوك ستجعل من المستحيل حذف المشاركات والمنشورات التي يكتبها المستخدمون على موقع التواصل الاجتماعي. وطرحت فيسبوك التحديث الجديد لتصعب عملية حذف المنشورات، أثناء… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-18 -

ألمانيا: مقاطعة قطر تهديد لتطور منطقة الخليج وتنميتها

انتقدت ألمانيا المقاطعة المفروضة على قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، معتبرة أنها تهدد النمو في المنطقة. وقالت الخارجية الألمانية، في تغريدة نشرتها مساء… !

2017-11-18 -

سورية عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين.. عبد النور: الحضور الفاعل لفضح التضليل الإعلامي ضد سورية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعها في تونس اليوم على قبول عضوية اتحاد الصحفيين السوريين. وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح رئيس اتحاد… !

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…

2017-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل  كوكب المهنة في مكان يمنحك الحظوظ  والإرادة والقدرة للحصول على تضامن المحيط مع أوضاعك العملية مما يؤهلك لتحسين عملك ولشرح وجهة نظرك والتأثير  على من تحب الثور تعاون مع أصدقائك وحلفائك و اعتمد على…