تقرير الـsns: مفاوضات فلسطينية - إسرائيلية بسقف زمني.. صواريخ حزب الله يمكنها إغلاق مجال إسرائيل الجوي..؟!

أخبار فلسطين المحتلة

2017-05-20 -
المصدر : sns

كشفت مصادر ديبلوماسية غربية، وفقاً للحياة، أن الرئيس ترامب سيُعلن قريباً مبادرة سياسية تُعيد إطلاق المفاوضات المباشرة الفلسطينية- الإسرائيلية لفترة زمنية محدودة تراوح بين 12- 16 شهراً على أبعد تقدير، من دون وقف الاستيطان. وقالت المصادر إن الرئيس محمود عباس أبلغ ترامب أثناء لقائهما في البيت الأبيض، موافقته على المبادرة التي تقضي بإطلاق المفاوضات على أسس جديدة، ولفترة محدودة من الزمن، يجري خلالها التفاوض على قضايا الحل النهائي بتدخل أميركي مباشر. وأضافت: «مبادرة ترامب تقوم على إلغاء المدرسة التفاوضية القديمة القائمة على جمع وفدين كبيرين إلى طاولة مفاوضات واحدة، وتأسيس أسلوب جديد عبر التدخل الأميركي المباشر بين صناع القرار».

في سياق آخر، قال مسؤول أمني إسرائيلي سابق، إن أوضاع إسرائيل الأمنية والاستراتيجية لم تكن في أي وقت أفضل مما هي عليه الآن، إلا أنه حذّر من خطر ترسانة حزب الله الصاروخية. وقال المدير السابق للدائرة السياسيّة والأمنية في وزارة الأمن الإسرائيلية، الجنرال المتقاعد عاموس جلعاد، إن أكثر ما يشير إلى التحولات الإيجابية التي تتمتع بها إسرائيل والتي حسنت من مكانتها الاستراتيجية وبيئتها الأمنية أن دولا عربية باتت صديقة أمنيا لإسرائيل، ولا سيما مصر والأردن والسعودية.  ورأى جلعاد الذي يرأس حاليا "معهد السياسات والاستراتيجية" أن التوجهات الجديدة للسياسة الخارجية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط التي يطرحها الرئيس ترامب ستؤدي إلى توفير المزيد من الفرص الاستراتيجية لإسرائيل وستمنحها القدرة على مواجهة التحديات بشكل أكبر. ورغم تفاؤل المسؤول الأمني الإسرائيلي السابق بأوضاع إسرائيل الراهنة، إلا أنه حذّر من أن  ترسانة حزب الله اللبناني الصاروخية تشكل تهديدا حقيقيا وخطرا جديا على إسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الترسانة يمكن أن تغلق المجال الجوي الإسرائيلي إذا اندلعت حرب في المستقبل بين الطرفين.

لجنة إسرائيلية تراقب المواد المنشورة على "فيسبوك" وتعاقب ناشرها..؟!!

قرّرت لجنة، عيّنها وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، وأُطلق عليها إسم "التريبيونال"، التعامل مع كل مدير لموقع "فيسبوك" وكل مدوّن، بصفته صحافيّاً، بكلّ ما يتعلق بتقديم المواد التي ينشرها. وستكون هذه المواد معرّضة للرقابة العسكرية التقليدية المفروضة على الصحف. وبناءً عليه، فإنّ جميع حقوق وواجبات وسائل الإعلام ستنطبق عليه، وسيكون بإمكان هؤلاء أن يستأنفوا ضدّ رفض الرقابة نشر موادهم أمام اللجنة. كما تملك اللجنة صلاحيّات لمعاقبة المراسل المعني لعدم قيامه بتقديم مواده إلى الرقابة، أو بسبب تجاهله محظوراتها. وتتراوح العقوبات بين التوبيخ وتوجيه الملاحظات، وصولاً إلى الغرامة المالية.

وأبرزت صحيفة الأخبار: مواجهات في الضفة وغزة: الفلسطينيون يلبون دعوة المقاومة. وذكرت أنه في اليوم الثالث والثلاثين لإضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو الإسرائيلي عن الطعام، شهدت الأراضي الفلسطينية في الضفة المحتلة وقطاع غزة مواجهات مع جنود العدو في عدة مناطق. فبعد صلاة الجمعة أمس، وتلبيةً لنداء فصائل المقاومة بتصعيد المواجهات، خاض الشبان اشتباكات في عشرة مواقع في الضفة، وكذلك في مناطق حدودية مع غزة، أصيب إثرها 42 فلسطينياً بجراح وحالات اختناق إثر بسبب الغاز المسيل للدموع، واعتقل ستة آخرون.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
594
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

محافظة دمشق تصادر 6 كلاب وتؤكد أن تربيتها وتربية القطط ممنوعة.... ومصدر قضائي : الغرامة 300 ألف لكن يجب أن…

أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق، ماهر ريا لميلودي اف ام، أن دعوات المحافظة لمصادرة الكلاب الأليفة في المنازل، تمت بناء على مرسوم تشريعي…
2017-07-26 -

حركة الكواكب يوم 27 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-07-27 -

صفات مولود 26 تموز

كثير العقلانية كثير الحكمة . حديثه بليغ وفصيح ومقنع ومنطقي . كلامه حكيم وآراؤه صائبة . يفكر بعقله قبل عاطفته . عامل مجد يهتم بكلامه…
2017-07-26 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 27 تموز

الحمل لا تخاطر بعملك فأنت من الأشخاص الذين يضعون عملهم في المقدمة وهذا ما أنصحك به بأن تقدر ثمن سلوكك وفوائده وستجد أنك تسرف في استهلاك الوقت على الرفاهية ناسياً الضروري واللازم الثور اليوم جيد للخطوات الايجابية وللعلاقات وللسفر ولتعبر عن نفسك وعن رأيك وحاول أن تأخذ اليوم دور المصغي…
2017-07-27 -

حركة الكواكب يوم 27 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج العذراء مما يحذر برج الثور عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الأسد مما يحذر برج الثور…
2017-07-27 -
2017-07-24 -

مبروك...منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لنهائيات آسيا

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى نهائيات بطولة آسيا تحت 23 عاما 2018 في الصين بعد تعادله مع منتخب قطر بهدف لمثله في الجولة… !

2017-07-27 -

تقرير الـsns: شويغو: 4 كتائب من الشرطة العسكرية الروسية تنفذ مهامها في مناطق تخفيف التوتر السورية.. الجيش يسيطر على "السخنة":

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن أربع كتائب من الشرطة العسكرية الروسية تقوم بتنفيذ مهماتها في مناطق تخفيف التوتر في سورية. وقال شويغو في… !

2017-07-26 -

يسرا توضح حقيقة خلافها مع عادل إمام!

أبدت النجمة المصرية يسرا رغبتها بالعمل من جديد مع الممثل عادل إمام. وأكدت في تصريح، أنّ كل ما نشر حول وجود خلافات بينهما أدت إلى… !

2017-07-26 -

الجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى قرية البغيلية بريف حمص الشرقي ويوقع العديد من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين في دير الزور وريفها

أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار إلى قرية البغيلية شمال شرق جباب حمد بـ 4 كم في ريف حمص الشرقي. كما نفذت وحدات… !

2017-07-24 -

ميداليتان و 7 شهادات تقدير للفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية للرياضيات والفيزياء

تواصل الفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية حصد المزيد من الميداليات الجديدة والسعي لمنافسة الفرق العالمية رغم كل التحديات والظروف حيث فاز الفريقان السوريان المشاركان… !

2017-07-26 -

هاتف بيكسل 2 القادم قد يكون الأسرع على الإطلاق!

تسعى شركات الهواتف الذكية كل عام إلى تقديم أجهزة تتنافس جميعها لتكون الأسرع، من بينها غالاكسي إس 8 وهاتف وان بلس 5، المزودة برقاقات بتقنية… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-07-27 -

وقف لإطلاق النار على جميع جبهات جرود عرسال منذ السادسة صباح اليوم

أفاد الاعلام الحربي المركزي عن وقف لاطلاق النار على جميع جبهات جرود عرسال بدأ سريانه الساعة السادسة صباح اليوم وأوضحت الوكالة الوطنية للاعلام أن الاتفاق… !

2017-07-12 -

بوتين يحيي الصحافة الناطقة بالروسية ولوكاشينكو يعتبر اللغة الروسية ثروة لبلاده

حيّا الرئيس فلاديمير بوتين رؤساء تحرير الصحافة الناطقة بالروسية المؤتمرين في مينسك وذكّرهم بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتغطية الأحداث التي يشهدها العالم بحياد وشفافية.… !

2017-07-26 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 تموز

الحمل  وقتك وجهدك محدودان ولكي تحصل على أمانيك يجب أن تبذل بعض الجهد حتى ضد رغبتك لأن مزاجك رديء أحياناً ومتكاسل أحياناً وقد تصرف جهدك وطاقتك في زيارات وعلاقات وتنسى عملك المتراكم الثور تحس اليوم…

2017-07-27 -

حظوظ الأبراج ليوم 27 تموز

الحمل  لا تخاطر بعملك فأنت من الأشخاص الذين يضعون عملهم في المقدمة وهذا ما أنصحك به بأن تقدر ثمن سلوكك وفوائده وستجد أنك تسرف في استهلاك الوقت على الرفاهية ناسياً الضروري واللازم الثور اليوم جيد…