تقرير الـsns: أردوغان عاد خالي الوفاض من واشنطن.. وأسئلة حول إنجرليك..؟!

عربي ودولي

2017-05-20 -
المصدر : sns

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، أمس، خلال زيارتها إلى الأردن، إن نقل القوات الألمانية من قاعدة إنجرليك التركية إلى الأراضي الأردنية أمر ممكن. وقالت عقب زيارة للقاعدة الجوية التي يدور حولها الحديث كمكان بديل لإنجرليك: "انطباعي الأول عن قاعدة الأزرق هنا في الأردن هو انطباع إيجابي"، وفقاً لروسيا اليوم.

إلى ذلك، أثار كتاب يعتبر المجازر والأعمال الإرهابية التي قام بها تنظيم داعش "جهادا"، جدلا كبيرا في تركيا وسط صمت مريب من حكومة حزب العدالة والتنمية، بحسب صحيفة "الزمان التركية". وأفادت الصحيفة بأنه لما ظهر حصول "داعش" على تصريح رسمي لطباعة كتابه الدعائي، نفى القائمون على دار النشر التي طبعت ونشرت الكتاب المذكور أن يكون الكتاب للتنظيم، زاعمة أنه لتنظيم القاعدة. وبحسب الخبر المنشور في جريدة "بيرجون"، فإن هناك العديد من الكتب الجهادية خاصة بدار النشر نفسها، تتحدث عن العمليات الإرهابية باعتبارها "جهادا" في سورية والعراق وأفغانستان؛ وفجر مسؤول في دار النشر مفاجأة من العيار الثقيل حول الكتاب، مؤكدا أن عملية طباعة ونشر الكتاب قانونية مائة بالمائة، لأنهم يحصلون على التصريح لطباعة نشر الكتاب من السلطات الرسمية. وأوضح مسؤول دار النشر أن اثنين من رجال الأمن قدما بالأمس، عقب فتح تحقيقات حول 18 كتابا نشرتها، مشيرا إلى أنهم أقنعوا الشرطيين بأنها كتب تعود لتنظيم "القاعدة" وليس "داعش"، فاقتنعا وانصرفا، على حد قوله.

وكتب جهاد الخازن في الحياة: اجتمع ترامب وأردوغان في البيت الأبيض وتبادلا كلمات الود وأكدا تحالفهما ضد الإرهاب في الشرق الأوسط من «داعش» أو غيره... ما سبق جميل وكاذب؛ فأردوغان ذهب إلى واشنطن وعنده طلبان؛ الأول عدم تسليح الجماعات الكردية المقاتلة في سورية التي تقف مع المعارضة الوطنية ضد النظام، والثاني تسليم الداعية فتح الله غولن المتهم بأنه كان وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في تموز الماضي؛ أردوغان عاد خالي الوفاض وهو ليس ديموقراطياً، ولم يكن كذلك يوماً؛ أعتقد أن خلاف أردوغان مع إدارة ترامب على قضايا يعتبرها النظام في تركيا أساسية، أو حاسمة، لن يجعل أردوغان يميل إلى الاعتدال حتى لا يخسر حليفاً قديماً لبلاده؛ أجد أن سياسة أردوغان تغلب مواقفه الأخرى ويبدو أنها داء لا دواء له.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
176
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: اجتماع عسكريين من روسيا والعراق وإيران وسورية في بغداد.. مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سورية برعاية واشنطن..…

ذكرت وزارة الدفاع الإيرانية أن عسكريين من إيران وروسيا وسورية والعراق عقدوا، أمس، اجتماعا واسعا في بغداد لمناقشة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب. وأوضحت…
2018-04-20 -

صفات مولود 21 نيسان -سعد مينة ..كل عام وأنت بخير

يملك من الذكاء ومن الثقة بالنفس ما يؤهله للوصول إلى أعلى المراتب .. يهتم ببيته وبزوجته وأقربائه ويجعلهم دائماً لا يحتاجون إلا له . حنون…
2018-04-21 -

نبيه البرجي يكتب.....لا تكن مخلباً لنتنياهو ..

نبيه البرجي لماذا يفترض بالعرب أن يكونوا قتلة (وقتلى) العرب ؟! لا نتصور أن سيغمند فرويد يستطيع أن يلملم عظامه وينتزع منا ذلك القابيل الذي…
2018-04-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة اترك مجالاً للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور حياتك هذا اليوم في حركة مستمرة وقابلة للانقلاب للأفضل في أي لحظة ولكن ابذل الجهود للسير نحو هدفك بثبات وحزم…
2018-04-21 -

حركة الكواكب يوم 21 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-21 -
2018-04-21 -

فريق الاتحاد يتصدر الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على الوثبة

تصدر فريق الاتحاد الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على الوثبة بهدفين دون رد في ختام منافسات الجولة الثانية والعشرين في المباراة التي جرت اليوم… !

2018-04-21 -

تقرير الـsns: موسكو ترفض بشدة محاولات تدمير وتقسيم سورية.. والولايات المتحدة تقوم بعملية استراتيجية واسعة النطاق..؟!

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من وجود محاولات تهدف إلى تدمير سورية وتقسيمها وإبقاء تواجد قوات أجنبية في أراضيها إلى الأبد، وشدد على رفض… !

2018-04-21 -

يسرا لـ مايا دياب: “انا بموت فيكي”

ظهرت الممثلة المصرية يسرا في مقطع فيديو نشرته الفنانة اللبنانية مايا دياب عبر حسابها الرسمي على انستغرام. وتغزلت دياب بيسرا ونجوميتها لترد عليها يسرا قائلةً… !

2018-04-21 -

الجيش يدمر أوكارا ومستودعات ذخيرة للتنظيمات الإرهابية في الحجر الأسود جنوب دمشق

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري أوكارا ومستودعات ذخيرة للتنظيمات الارهابية المنتشرة في الغوطة الغربية في اطار عملياتها العسكرية الرامية إلى اجتثاث الارهابيين بشكل كامل… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-20 -

نوكيا تعود إلى السوق بقوة وتطرح هاتفا مميزا

ذكر موقع "NokiaMob" أن شركة "HMD Global" المالكة لحقوق بيع نوكيا تستعد لإطلاق هاتف جديد بمواصفات منافسة. ومن المنتظر أن يطرح الهاتف تحت اسم "Nokia… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-21 -

روحاني: مستعدون لتوظيف جميع إمكانياتنا لإعادة إعمار سورية

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني وقوف طهران إلى جانب دمشق في مجال مكافحة الإرهاب وأعرب عن استعداد الجمهورية الإسلامية لتوظيف كافة إمكانياتها لإعادة إعمار سوريا.… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل   ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة  فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة  اترك مجالاً  للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور   حياتك هذا اليوم في حركة…

2018-04-21 -

حركة الكواكب يوم 21 نيسان

المشتري  كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد    كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم  في برج الحمل مما…