دي ميستورا: اجتماعات الخبراء في جنيف ستسهم بتسهيل العملية السياسية لحل الأزمة في سورية.. وضع الدستور هو شأن الشعب السوري

سياسة البلد

2017-05-19 -
المصدر : وكالة سانا

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى سورية ستافان دي ميستورا أن اجتماعات الخبراء غير الرسمية التي بدأت في جنيف ستسهم بتسهيل العملية السياسية لحل الأزمة في سورية مشيرا إلى أن وضع الدستور هو شأن الشعب السوري.

وقال دي ميستورا خلال مؤتمر صحفي في جنيف اليوم “إننا لا نخطط أو نهدف عبر هذه الاجتماعات الى وضع دستور جديد.. نحن لن نفعل ذلك خلال تلك الاجتماعات أو لا نهدف الى وضع أي قانون أساسي لسورية فهذا شأن الشعب السوري ولكننا ننوي إرساء الدعائم لكي يقوم الشعب السوري بهذا الأمر في سياق الحل السياسي وفقا للقرار الدولي 2254”.

وأضاف دي ميستورا “اختتمنا اليوم الجولة السادسة من المحادثات السورية السورية في جنيف وهي جلسة قصيرة كما كان مقررا لها وأردنا خلالها التركيز على تعميق العملية السياسية وأعتقد أننا قد نجحنا”.

ولفت دي ميستورا إلى أن أجندة السلات الاربع التي تم الاتفاق عليها سابقا لا تزال قائمة ويجري حاليا التحضير لجولة محادثات تالية من المحتمل أن تنطلق في حزيران المقبل.

وأشار المبعوث الخاص إلى أن مشاركة منصتي موسكو والقاهرة في أعمال الاجتماعات الفنية مع وفد “معارضة الرياض” ليس ممكنا إلى الآن مبينا أن ذلك سيكون موضع نقاش.

وأوضح دي ميستورا أنه عقد في جنيف اليوم اجتماعا ثلاثيا بناء ومناسبا جدا بشأن المحادثات السورية الجارية في جنيف مع ممثلين عن الولايات المتحدة وروسيا مبينا أنه سيطلع مجلس الأمن على مسيرة المحادثات في الأسبوع القادم.

ونوه دي ميستورا بجهود نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف خلال هذه الجولة من المحادثات مبينا أن أي تحرك على المستوى السياسي سيدعم ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع أستانا الأخير.

وامتنع دي ميستورا عن الإجابة المباشرة على سؤال التلفزيون العربي السوري حول رفع الإجراءات الاقتصادية الجائرة والقسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري والعدوان الأمريكي الأخير على سورية وقال “إنه يريد التركيز على المحادثات وما تمت مناقشته في جنيف”.

عدد الزيارات
199
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العلاج الأول من نوعه لمرض هنغتون

يمكن وقف تطور المرض العقلي الوراثي (داء هنتغتون) الذي لا يمكن السيطرة عليه، عن طريق العلاج التجريبي الجديد الناجح إلى حد كبير. وأظهرت تجربة قادها…
2017-12-12 -

اخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: لا بديل عن الدور الامريكي في المفاوضات مع الفلسطينيين.. قرار بوتين سحب القوات الروسية من سورية…

القناة الثانية: نتنياهو: لا بديل عن الدور الامريكي في المفاوضات مع الفلسطينيين قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لا بديل عن الدور الامريكي في…
2017-12-13 -

صفات مولود 12 كانون الأول

يعشقون السفر وتستمليهم الرغبة في معرفة ما يدور في الجانب الآخر من العالم ، يعتبر نفسه الأفضل ،لا أهمية للوقت عنده في الوصول إلى أهدافه…
2017-12-12 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 13 كانون الأول

الحمل عملك مازال يحمل حالة من عدم الرضا وما زلت تريد إخراج المهارات التي تملكها فما يحصل ليس على حجم طموحاتك أو الوعود التي وعدت نفسك بها أو وعدك بها الآخرين الثور العمل من أول أولوياتك وأنا أدعوك للتنسيق بينك وبين من يساعدك ويحبك فالأجواء الفلكية تحفزك على بذل الجهود…
2017-12-13 -

العلاج الأول من نوعه لمرض هنغتون

يمكن وقف تطور المرض العقلي الوراثي (داء هنتغتون) الذي لا يمكن السيطرة عليه، عن طريق العلاج التجريبي الجديد الناجح إلى حد كبير. وأظهرت تجربة قادها باحثون من جامعة لندن (UCL)، أن العلاج قادر على وقف الخلل الجيني الذي ينتج البروتينات السامة في الدماغ، ولأول مرة. ويواجه المصابون بداء هنتغتون حاليا…
2017-12-12 -
2017-12-12 -

اتحاد كرة القدم يعاقب أندية الوحدة والاتحاد وحطين بسبب شغب الملاعب

فرض اتحاد كرة القدم عددا من العقوبات على أندية الوحدة والاتحاد وحطين لشغب جماهيرهم في الملاعب ضمن الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة القدم التي… !

2017-12-13 -

بوتين يعتزم توسيع القاعدة الروسية في طرطوس السورية

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء إلى مجلس الدوما (الغرفة السفلى لبرلمان البلاد) مشروع اتفاقية بين موسكو ودمشق، بشأن توسيع القاعدة البحرية الروسية في… !

2017-12-11 -

رسالة مؤثرة من يوسف الخال إلى القدس!

نشر الممثل الللبناني يوسف الخال، عبر صفحته الخاصة على تويتر، قصيدة أهداها للقدس وتوجه من خلالها للعرب. وعنون القصيدة بهاشتاغ "#القدس"، وكتب فيها:"أرضكم لكم فهي… !

2017-12-13 -

مناقشة وضع آلية مشتركة للرقابة على المطاعم

بحث وزيرا السياحة المهندس بشر اليازجي والتجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي سبل وضع أسس التصنيف السياحي والرقابة على المطاعم الشعبية والمؤهلة… !

2017-12-13 -

التربية تعلن برنامج امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية

أعلنت وزارة التربية اليوم برنامج الامتحانات العامة لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية للعام 2018 وتبدأ في 13 أيار القادم وتستمر حتى 27 منه. وبينت… !

2017-12-13 -

فيسبوك ترد على انتقادات مسؤولها السابق

بعد الانتقادات اللاذعة التي وجهها مسؤول تنفيذي سابق في فيسبوك وقوله إن "الموقع يدمر المجتمع"، رد عملاق المواقع الاجتماعية مدافعا عن نفسه. وصرح تشاماث باليهابيتيا،… !

2017-12-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187… !

2017-12-13 -

واشنطن لبكين: إذا دخلت قواتنا كوريا الشمالية فستخرج بعد استعادة الاستقرار!

كشف وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن واشنطن تعهدت لبكين، بأن قواتها إذا اضطرت للدخول إلى كوريا الشمالية، فستنسحب بعد استعادة الاستقرار هناك. وأفاد تيلرسون… !

2017-12-13 -

صحيفة «الحياة» السعودية تنهي علاقتها بالكاتب جمال خاشقجي بسبب «تجاوزاته» أوقفته عن الكتابة في أيلول الماضي بعد انتقاده سياسات بن سلمان

أعلنت صحيفة «الحياة» السعودية التي يملكها الأمير خالد بن سلطان، أمس الثلاثاء، إنهاء علاقتها بالكاتب والصحافي جمال خاشقجي ، مبررة قرارها بما أسمتها « تجاوزات»… !

2017-12-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل  قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور  العمل كثير وضاغط وأنت…

2017-12-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 13 كانون الأول

الحمل  عملك مازال يحمل حالة من عدم الرضا وما زلت تريد إخراج المهارات التي تملكها فما يحصل ليس على حجم طموحاتك أو الوعود التي وعدت نفسك بها أو وعدك بها الآخرين الثور  العمل من أول…