خلال جولة له.. خميس يطلع على سير تنفيذ أعمال البرج السكني باستخدام تقنية القالب المنزلق بمنطقة الديماس ويدشن محطة تحويل كهرباء مزة 86

ملفات البلد

2017-05-19 -
المصدر : سانا

قام رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بجولة اليوم اطلع من خلالها على سير العمل في المرحلة الأولى من تنفيذ أعمال البرج السكني باستخدام تقنية القالب المنزلق وذلك في منطقة الديماس بريف دمشق.

وبين المهندس خميس أن قطاع الإسكان من القطاعات المهمة حيث يشكل رافعا حقيقيا في عملية التنمية بكل مكوناتها بما فيها الاقتصادية لذلك لا بد من البحث عن السبل التي تجعل هذا القطاع يساعد في التنمية الاقتصادية.

وأشار المهندس خميس إلى أن التجربة التي تقوم بها مؤسسة الإسكان رائدة ومستخدمة في أغلب دول العالم وتنفيذ 16 طابقا خلال 16 يوما إنجاز كبير جدا ما يسهم في إسراع عملية إعادة الإعمار لافتا إلى أن هذه التجربة ناجحة تم إنشاؤها بأيد ومدخلات وطنية وبكلفة قليلة ما يسهل تنفيذها دون وجود أعباء على الحكومة ويجب تعميمها.

بدوره بين مدير المشروع خالد القلع أن تقنية القالب المنزلق تتميز بسرعة التنفيذ مؤكدا أن هذا المشروع أول عمل بحثي يتم تقييمه وجدواه الاقتصادية وفي حال نجاح المشروع سيتم تعميمه.

من جانبه أوضح رئيس لجنة تصميم وتنفيذ المنشآت الدكتور كرامة بدورة أن هذه التقنية تستخدم لأول مرة لتنفيذ أبراج سكنية فهي استخدمت في معظم بلدان العالم في تنفيذ الصوامع والخزانات مشيرا إلى أن هذه التجربة ستكون ناجحة وأقل تكلفة من العملية الكلاسيكية وأهم شيء هو اختصار الوقت.

وفي الجولة ذاتها قام المهندس خميس بتدشين محطة تحويل كهرباء مزة 86 النقالة بدمشق.

وبين وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي أن محطة التحويل 66-20 بكلفة 3 مليارات ليرة سورية وضعت في الخدمة لتخفيف الضغط والحمولات الزائدة التي عانى منها سكان المنطقة خلال الفترة الماضية ومعالجة ضعف التوتر واستقرار وضع الشبكة الكهربائية وزيادة وثوقيتها وتخفيف نسبة الفاقد الفني.

وأشار خربوطلي إلى أن المحطة ستعمل على الحد من الانقطاعات المتكررة خارج أوقات التقنين وتخفيف الضغط والحمولات الزائدة مؤكدا أنها تقوم بتحويل الطاقة الكهربائية بكل أمان ولا خوف من كونها قرب السكن.

رافق المهندس خميس في الجولة وزراء الأشغال العامة والإسكان والإدارة المحلية والبيئة ومحافظ دمشق وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي.

عدد الزيارات
849
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 20 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-19 -

صفات مولود 19 نيسان - شيرين عادل...كل عام وأنت بخير

إذا كنت مولوداً بين هذين البرجين فإنك مولود بين النار والتراب ، لك من الحمل طموحه ومن الثور واقعيته ، فأنت مولود قادر على القيام…
2018-04-18 -

اخبار اسرائيلية:"الموساد" الاسرائيلي": الهجوم الثلاثي على سورية لم يحقق اهدافه

صحيفة يديعوت احرونوت:"الموساد" الاسرائيلي": الهجوم الثلاثي على سورية لم يحقق أهدافه قال مصدر رفيع المستوى في جهاز "الموساد" الإسرائيلي، إن الهجوم الأمريكي البريطاني الفرنسي على…
2018-04-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة فانتبه لمصروفك ولا تضيع أموالك فأنت معرض لمصاريف إضافية حاول أن تسأل نفسك هل بحاجة…
2018-04-19 -

حركة الكواكب يوم 20 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-19 -
2018-04-18 -

مدير نادي الجيش الرياضي : فريق الجيش سيبقى "الزعيم" والدليل انتصاراته الأخيرة

أكد مدير نادي الجيش الرياضي العميد محسن عباس لميلودي إف إم أن "ما يقدمه فريق الجيش الرياضي اليوم سواءً في كرة القدم أو كرة السلة… !

2018-04-20 -

تقرير الـsns: اجتماع عسكريين من روسيا والعراق وإيران وسورية في بغداد.. مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سورية برعاية واشنطن.. ما الهدف الحقيقي للعدوان الثلاثي؟!

ذكرت وزارة الدفاع الإيرانية أن عسكريين من إيران وروسيا وسورية والعراق عقدوا، أمس، اجتماعا واسعا في بغداد لمناقشة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب. وأوضحت… !

2018-04-19 -

هبة طوجي تطرح أغنية لمصر

أصدرت المطربة اللبنانية هبة طوجي أغنية وطنية لمصر تحمل عنوان “سلم على مصر شارع شارع″ وذلك تمهيداً لأولى حفلاتها الغنائية التى ستقام في القاهرة نهاية… !

2018-04-19 -

لافروف: جهات تحاول عرقلة عمل المحققين الدوليين في دوما

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لاغروف إن جهات تحاول عرقلة عمل محققي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في مكان الهجوم الكيميائي المزعوم داخل بلدة دوما السورية.… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-17 -

"إيرباص" المستقبلية.. ثورة في عالم صناعة الطيران

تنوي شركة "إيرباص" إضافة الأسرة لركاب الدرجة السياحية في طائراتها القادمة، سعيا لتوفير أكبر قدر من الراحة للمسافرين. وأعلنت الشركة الرائدة أنها أبرمت اتفاقية مع… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-20 -

تقرير الـsns: واشنطن تأمل من باريس ولندن وبرلين مراجعة لاتفاقها مع إيران قبل 12 أيار..؟!

أعرب السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة في جنيف، روبرت وود، عن أمل الولايات المتحدة في التوصل إلى اتفاق مع بريطانيا وفرنسا وألمانيا حول مراجعة الاتفاق… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 نيسان

الحمل   تبدو مشغولاً بقضايا الأسرة سواء الزوجة أو الأهل ولكن الانشغال الذي تحبه فهو مسؤولية سواء أكانت المسؤولية مادية أو معنوية كحماية وتأمين وحاجة لقرارات وأنت مزدهر عموماً الثور   اليوم يحمل لك حل لمشكلة مالية…

2018-04-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل   قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور   قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة …