خلال جولة له.. خميس يطلع على سير تنفيذ أعمال البرج السكني باستخدام تقنية القالب المنزلق بمنطقة الديماس ويدشن محطة تحويل كهرباء مزة 86

ملفات البلد

2017-05-19 -
المصدر : سانا

قام رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بجولة اليوم اطلع من خلالها على سير العمل في المرحلة الأولى من تنفيذ أعمال البرج السكني باستخدام تقنية القالب المنزلق وذلك في منطقة الديماس بريف دمشق.

وبين المهندس خميس أن قطاع الإسكان من القطاعات المهمة حيث يشكل رافعا حقيقيا في عملية التنمية بكل مكوناتها بما فيها الاقتصادية لذلك لا بد من البحث عن السبل التي تجعل هذا القطاع يساعد في التنمية الاقتصادية.

وأشار المهندس خميس إلى أن التجربة التي تقوم بها مؤسسة الإسكان رائدة ومستخدمة في أغلب دول العالم وتنفيذ 16 طابقا خلال 16 يوما إنجاز كبير جدا ما يسهم في إسراع عملية إعادة الإعمار لافتا إلى أن هذه التجربة ناجحة تم إنشاؤها بأيد ومدخلات وطنية وبكلفة قليلة ما يسهل تنفيذها دون وجود أعباء على الحكومة ويجب تعميمها.

بدوره بين مدير المشروع خالد القلع أن تقنية القالب المنزلق تتميز بسرعة التنفيذ مؤكدا أن هذا المشروع أول عمل بحثي يتم تقييمه وجدواه الاقتصادية وفي حال نجاح المشروع سيتم تعميمه.

من جانبه أوضح رئيس لجنة تصميم وتنفيذ المنشآت الدكتور كرامة بدورة أن هذه التقنية تستخدم لأول مرة لتنفيذ أبراج سكنية فهي استخدمت في معظم بلدان العالم في تنفيذ الصوامع والخزانات مشيرا إلى أن هذه التجربة ستكون ناجحة وأقل تكلفة من العملية الكلاسيكية وأهم شيء هو اختصار الوقت.

وفي الجولة ذاتها قام المهندس خميس بتدشين محطة تحويل كهرباء مزة 86 النقالة بدمشق.

وبين وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي أن محطة التحويل 66-20 بكلفة 3 مليارات ليرة سورية وضعت في الخدمة لتخفيف الضغط والحمولات الزائدة التي عانى منها سكان المنطقة خلال الفترة الماضية ومعالجة ضعف التوتر واستقرار وضع الشبكة الكهربائية وزيادة وثوقيتها وتخفيف نسبة الفاقد الفني.

وأشار خربوطلي إلى أن المحطة ستعمل على الحد من الانقطاعات المتكررة خارج أوقات التقنين وتخفيف الضغط والحمولات الزائدة مؤكدا أنها تقوم بتحويل الطاقة الكهربائية بكل أمان ولا خوف من كونها قرب السكن.

رافق المهندس خميس في الجولة وزراء الأشغال العامة والإسكان والإدارة المحلية والبيئة ومحافظ دمشق وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي.

عدد الزيارات
338
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 آب

الحمل يوم يجعلك متوتراً أحياناً وفاقداً للأمل أحياناً وقد تدخل في خلافات مع شركائك في العمل وكلما كنت أهدأ وقللت من كلامك في حالة الغضب…
2017-08-23 -

تقرير الـsns: أردوغان قبل زيارة عمّان: عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني.. ماذا عن سورية..؟!

قال أردوغان، أمس، إن من المحتمل تنفيذ عملية مشتركة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني، من شأنها أن تكون فعالة. وجاء تصريح أردوغان بعد محادثات…
2017-08-22 -

تقرير الـsns: يصطحب كوهين.. نتنياهو: سأبحث مع بوتين تعزيز إيران تواجدها العسكري في سورية..؟!

قال نتنياهو، أنه سيبحث مع الرئيس بوتين في سوتشي محاولات إيران الحثيثة للتموضع عسكريا في سورية. ونقلت روسيا اليوم، عن نتنياهو قوله: "سأغادر غدا البلاد…
2017-08-23 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: هزيمة حكومة الأسد أصبحت مستحيلة.. وأنقرة تُدشّن بازار إدلب: «إدارة مدنيّة» تجاور «إمارة النصرة»..؟!

عبّرت موسكو عن بالغ استيائها من نفاق واشنطن التي وجهت الاتهام للحكومة السورية باستخدام غاز السارين في ضاحية دمشق بعد مرور أربع سنوات من استخدامه. وقالت الخارجية الروسية في بيان، تعليقاً على بيانات للولايات المتحدة بخصوص استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية في 21 آب 2013، إن "ما يثير القلق أيضا…
2017-08-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 آب

الحمل يوم يجعلك متوتراً أحياناً وفاقداً للأمل أحياناً وقد تدخل في خلافات مع شركائك في العمل وكلما كنت أهدأ وقللت من كلامك في حالة الغضب كلما كانت أمورك أفضل. الثور يوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم الجوزاء أنت تقنع…
2017-08-23 -
2017-08-22 -

سوريا تفوز على ماليزيا استعدادا لمواجهة قطر

تغلب منتخب سوريا على نظيره الماليزي (2-1)، في اللقاء الودي، الذي جمعهما، اليوم الثلاثاء، وذلك، استعدادا لمواجهته الهامة ضد قطر، في الجولة 9 من تصفيات… !

2017-08-23 -

ماجد حليمة: "مصالحة قريبة في دوما وحرستا والدولة مستمرة بالمصالحات رغم الصعوبات"

أكد عضو مجلس الشعب السوري الإعلامي ماجد حليمة لميلودي إف إم أن الدولة لم توقف عجلة المصالحات رغم الصعوبات الكبيرة، مشيرا إلى أن "الايام القادمة… !

2017-08-24 -

ميريام كلينك تشتم النظام اللبناني والضرائب!

بعد قرار مجلس النواب الأخير بفرض الضرائب على المسافرين خارج لبنان، علّقت عارضة الأزياء على القرار عبر صفحتها الخاصة على تويتر، ممتعضة مما فرض وشاتمة… !

2017-08-23 -

الجيش العربي السوري يدمر نفقاً لـ“داعش” بدير الزور.. وأهالي هجين يحرقون أحد مراكز التنظيم التكفيري

كثف الجيش العربي السوري ضرباته على مناطق انتشار وتحركات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بدير الزور. وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش… !

2017-08-21 -

صدور نتائج امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية.. وزير التربية: 78.43 نسبة النجاح بالفرع العلمي و 61.42 للأدبي

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة العامة والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية دورة عام 2017. وأكد وزير التربية… !

2017-08-23 -

تويتر تحتفل بالذكرى العاشرة لإطلاق أول ’’هاشتاغ‘‘ على منصتها!

يحتفل موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في 23 آب، بالذكرى العاشرة لاستخدام أول "هاشتاغ" (#)على تطبيقه، الذي أصبح يلازم أهم القضايا المطروحة على الشبكات الاجتماعية. وبدأ… !

2017-08-03 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بإعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح ورسم الإنفاق الاستهلاكي من الفوائد والغرامات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 25 لعام 2017 القاضي بإعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح الحقيقية وإضافاتها العائدة لأعوام 2015 وما قبل من… !

2017-08-23 -

الخارجية البريطانية تطرد مواطني الاتحاد الأوروبي!

ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن وزارة الخارجية البريطانية أرسلت عن طريق الخطأ لمئات من مواطني الاتحاد الأوروبي المقيمين على أراضيها إشعارا بمغادرة البلاد في غضون… !

2017-08-23 -

عميد كلية الاعلام الجديد: وقعنا اتفاقية لتدريب طلاب الإعلام في استديوهات الاخبارية التابعة اساسا للكلية

أكد عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق محمد العمر لميلودي اف ام أن "مشاكل طلاب كلية الإعلام ذات خصوصية مقارنة بمطالب طلاب الكليات الأخرى، حيث… !

2017-08-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 آب

الحمل  حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية الثور أنت تتقدم في عملك والأخبار مطمئنة تحمل السعادة مما يعزز قدرتك على التعبير  فأنت محترف في…

2017-08-22 -

حركة الكواكب يوم 23 آب

المشتري  كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد    كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج العذراء مما يحذر…