خلال جولة له.. خميس يطلع على سير تنفيذ أعمال البرج السكني باستخدام تقنية القالب المنزلق بمنطقة الديماس ويدشن محطة تحويل كهرباء مزة 86

ملفات البلد

2017-05-19 -
المصدر : سانا

قام رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بجولة اليوم اطلع من خلالها على سير العمل في المرحلة الأولى من تنفيذ أعمال البرج السكني باستخدام تقنية القالب المنزلق وذلك في منطقة الديماس بريف دمشق.

وبين المهندس خميس أن قطاع الإسكان من القطاعات المهمة حيث يشكل رافعا حقيقيا في عملية التنمية بكل مكوناتها بما فيها الاقتصادية لذلك لا بد من البحث عن السبل التي تجعل هذا القطاع يساعد في التنمية الاقتصادية.

وأشار المهندس خميس إلى أن التجربة التي تقوم بها مؤسسة الإسكان رائدة ومستخدمة في أغلب دول العالم وتنفيذ 16 طابقا خلال 16 يوما إنجاز كبير جدا ما يسهم في إسراع عملية إعادة الإعمار لافتا إلى أن هذه التجربة ناجحة تم إنشاؤها بأيد ومدخلات وطنية وبكلفة قليلة ما يسهل تنفيذها دون وجود أعباء على الحكومة ويجب تعميمها.

بدوره بين مدير المشروع خالد القلع أن تقنية القالب المنزلق تتميز بسرعة التنفيذ مؤكدا أن هذا المشروع أول عمل بحثي يتم تقييمه وجدواه الاقتصادية وفي حال نجاح المشروع سيتم تعميمه.

من جانبه أوضح رئيس لجنة تصميم وتنفيذ المنشآت الدكتور كرامة بدورة أن هذه التقنية تستخدم لأول مرة لتنفيذ أبراج سكنية فهي استخدمت في معظم بلدان العالم في تنفيذ الصوامع والخزانات مشيرا إلى أن هذه التجربة ستكون ناجحة وأقل تكلفة من العملية الكلاسيكية وأهم شيء هو اختصار الوقت.

وفي الجولة ذاتها قام المهندس خميس بتدشين محطة تحويل كهرباء مزة 86 النقالة بدمشق.

وبين وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي أن محطة التحويل 66-20 بكلفة 3 مليارات ليرة سورية وضعت في الخدمة لتخفيف الضغط والحمولات الزائدة التي عانى منها سكان المنطقة خلال الفترة الماضية ومعالجة ضعف التوتر واستقرار وضع الشبكة الكهربائية وزيادة وثوقيتها وتخفيف نسبة الفاقد الفني.

وأشار خربوطلي إلى أن المحطة ستعمل على الحد من الانقطاعات المتكررة خارج أوقات التقنين وتخفيف الضغط والحمولات الزائدة مؤكدا أنها تقوم بتحويل الطاقة الكهربائية بكل أمان ولا خوف من كونها قرب السكن.

رافق المهندس خميس في الجولة وزراء الأشغال العامة والإسكان والإدارة المحلية والبيئة ومحافظ دمشق وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي.

عدد الزيارات
641
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 شباط - تيم حسن..كل عام وأنت بخير

شديد الثرثرة .. شديد الحركة .. شديد المرح .. لا تحاول أن تقربه لو كنت من النوع الحساس للكلمة . فنيران رشاش كلامه جاهزة للانطلاق…
2018-02-17 -

حركة الكواكب يوم 17 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-17 -

مواجهات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين في رام الله

أطلق الجيش الإسرائيلي نيرانه على المواطنين الفلسطينيين اليوم الجمعة، خلال مسيرات سلمية انطلقت في قرى متعددة شمال غربي رام الله. وأصيب أربعة شبان برصاص إسرائيلي…
2018-02-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل حاول أن توفق بين مشاعرك وما تعرف وأنا أقصد ما تكون متأكداً منه بالفعل بعيداً عن القيل والقال والثرثرة الفارغة فقد تفكر بترتيب علاقة عاطفية أو مسؤولية عائلية الثور الأوضاع مليئة بالوعود وأنت مزدهر عاطفياً أو مع أقرباء وأهل أو مع شريكة عاطفية فانظر إلى عينيك وأنت تتكلم على…
2018-02-17 -

حركة الكواكب يوم 18 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الحوت مما يحذر برج الجوزاء عائليا و برج العذراء و القوس عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في…
2018-02-17 -
2018-02-17 -

تعادل مثير للوحدة والجيش أمام الكرامة والنواعير في الدوري الممتاز

تعادل مثير أدركه فريق الوحدة في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعته مع ضيفه الكرامة في اختتام الجولة الخامسة عشرة “الثانية إيابا” من الدوري… !

2018-02-18 -

تقرير الـsns: قلق روسي من «دولة كردية» مدعومة أميركياً.. شبهات باستخدام أنقرة غازات سامة.. على ماذا اتفق الأتراك والأمريكان..؟!

تحذر وثيقة روسية، أعدت كورقة أساسية لـ«منتدى فالداي» المقرب من الكرملين، الذي يعقد في موسكو غداً بمشاركة وزير الخارجية سيرغي لافروف، من أن «نية أميركا… !

2018-02-17 -

في “يوم الحب”.. بوسي شلبي على قبر زوجها محمود عبد العزيز

أمضت الإعلامية المصرية بوسي شلبي “عيد الحب” الى جانب قبر زوجها الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز. ونشرت شلبي عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي،… !

2018-02-17 -

وحدة من الجيش تحبط محاولة تسلل مجموعة إرهابية من الأراضي اللبنانية باتجاه تلكخ

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري محاولة تسلل مجموعة إرهابية من الأراضي اللبنانية إلى منطقة تلكلخ بريف حمص. وأفاد مراسل سانا في حمص بأن… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-18 -

روسيا تطور مروحيات أسرع من الصوت!

أكد أندريه بوجينسكي المدير العام لشركة "مروحيات روسيا" أن الخبراء الروس يعملون في الوقت الراهن على تطوير مروحيات قتالية عالية السرعة. وفي حديث لموقع إنترفاكس… !

2018-02-13 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 2 لعام 2018 القاضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج الجمهورية العربية السورية. وفيما يلي نص القانون.. القانون رقم… !

2018-02-18 -

استقبال مصري حاشد للمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد

وصلت المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد إلى مطار القاهرة الدولي مساء السبت، وتم استقبالها في قاعة كبار الزوار. ومن المقرر استضافة بوحيرد اليوم الأحد في المجلس… !

2018-02-15 -

إذاعة سوا الأميركية توقف بثها إثر فشلها في استقطاب الجمهور العربي

قررت الإدارة الأميركية إحداث انقلاب في "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" يعيد وسائل الإعلام التابعة لها إلى مستويات مقبولة تنافس بقية الفضائيات العربية والأجنبية الناطقة باللغة… !

2018-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل   قلبك يدلك على الحقيقة لدرجة أنك تشعر تماماً بمن يسيء لك ولكن تتضايق أكثر من ابتسامة في وجهه كأنه مثال للبراءة فأنت في يوم للكسل وكأن طاقتك قد سحبت منك الثور أيام للأفراح وللسعادة…

2018-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   حاول أن توفق بين مشاعرك وما تعرف وأنا أقصد ما تكون متأكداً منه بالفعل بعيداً عن القيل والقال والثرثرة الفارغة فقد تفكر بترتيب علاقة عاطفية أو مسؤولية عائلية الثور الأوضاع مليئة بالوعود وأنت مزدهر…