محامي مؤسس "ويكيليكس": أسانج سيتمكن من مغادرة بريطانيا قريبا

عربي ودولي

2017-05-19 -
المصدر : روسيا اليوم

صرح محامي مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج بأن موكله سيتمكن من مغادرة سفارة الإكوادور بعد إجراء مباحثات مع سلطات بريطانيا، مضيفا أن هناك خطرا بترحيل أسانج إلى الولايات المتحدة.

وقال المحامي بير صامويلسون إن "التهديد من قبل الولايات المتحدة واقعي بالفعل.. وهناك خطر أن تتوجه الولايات المتحدة إلى المملكة المتحدة بطلب ترحيله من المملكة، لكنه رجل حر من وجهة النظر السويدية الآن".

ويرى أن مشكلة إقامة أسانج في البعثة الدبلوماسية الإكوادورية في لندن على مدى 5 سنوات ستنتهي قريبا، وأن السلطات البريطانية ستسمح له بالسفر إلى الإكوادور بعد إجراء مباحثات مع سلطات هذا البلد الواقع في أمريكا الجنوبية.

وأضاف صامويلسون: "سألته، ما إذا كان يشعر بأن وضعه أحسن اليوم، فأجاب: نعم، أشعر أنه أحسن بكثير".

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن الادعاء في السويد أعلن في وقت سابق اليوم عن إيقاف التحقيقات في قضية الاغتصاب المتهم فيها مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج، وأوصى المحكمة بإيقاف مذكرة الاعتقال الصادرة بحقه.

عدد الزيارات
72
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

لندن تطالب بروكسل بدفع المليارات مقابل حصتها في بنك أوروبي

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إن بروكسل مطالبة بدفع مليارات الجنيهات، للمملكة المتحدة للحصول على حصة بريطانيا، في بنك الاستثمار الأوروبي. ونقلت صحيفة "تلغراف"،…
2017-05-21 -

"انستغرام" يسبب فقدان الشهية!

وجد باحثون من جامعة كلية لندن وجود علاقة بين فقدان الشهية وتصفح موقع "انستغرام" للتواصل الاجتماعي. وأكد الباحثون أن مستخدمي الموقع من الشباب أكثر عرضة…
2017-05-20 -

باميلا أندرسون تكشف أمرا غريبا عن مؤسس موقع ويكيليكس

أعادت الممثلة باميلا أندرسون نجمة مسلسل (باي ووتش) الشهير نشر صورة (سيلفي) يبتسم فيها جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس على تويتر بعد أن أسقطت السويد…
2017-05-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في قيل وقال لن يلزمك لو تمسكت بهدوئك الثور حبذا لو وضعت أهدافاً أمام عينيك واهتممت…
2017-05-28 -

أرسنال يتحدى تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

سيكون ملعب "ويمبلي" مساء اليوم، مسرحا لمواجهة نادي أرسنال وغريمه تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. وينتظر أن تكون مباراة اليوم، سجالا بين تشيلسي بقيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، الذى يسعى للتتويج بالثنائية في أول موسم له مع البلوز، عقب الفوز بالدوري الإنجليزي لكرة القدم في الموسم المنقضي،…
2017-05-27 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: القوات الجوية الروسية تدمر رتلاً داعشياً متوجها من الرقة إلى تدمر:

قال مصدر في الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم "داعش" الإرهابي على فتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية… !

2017-05-27 -

عبد المنعم عمايري في تشييع والد أمل عرفة!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا، يظهر فيها طليق الفنانة السورية امل عرفة، الفنان عبد المنعم عمايري، وهو يحضر مراسم تشييع والدها الراحل الملحن سهيل… !

2017-05-27 -

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى عدد من القرى والبلدات في ريف حلب الشرقي ويوقع العشرات من إرهابيي “داعش” بين قتيل ومصاب

أعلن مصدر عسكري اليوم أن وحدات من الجيش العربي السوري أعادت بالتعاون مع القوات الرديفة الأمن والاستقرار إلى عدة قرى وأحكمت سيطرتها علىمواقع جديدة بريف… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-26 -

"TamTam".. برنامج روسي جديد للمراسلة الفورية

أعلنت شركة "ميل رو غروب" الروسية عن إطلاقها برنامج "TamTam" الجديد للمراسلة الفورية. ووفقا للخبراء في الشركة فإن "البرنامج الجديد يمكن المستخدم من تبادل الرسائل… !

2017-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يعدل قانون تنظيم الجامعات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (128) لعام 2017 القاضي بإضافة فقرة إلى المادة (115) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: اتصال هاتفي بين روحاني وتميم.. الخلاف القطري ـ الخليجي.. ماذا عن "تحالف الشـرق الأوسط الاستراتيجي".. ؟!

أكد أمير قطر تميم بن حمد للرئيس الإيراني حسن روحاني، في اتصال هاتفي، على مواصلة التعاون بين دول الجوار في منطقة الخليج. وقال أمير قطر:… !

2017-05-28 -

أشهر مذيعة بريطانية تفقد وظيفتها بسبب تغريدة على «تويتر»

تسببت تغريدة مثيرة للجدل نشرتها مذيعة بريطانية عبر حسابها على «تويتر» بأن تفقد وظيفتها من إذاعة (LBC)، وهي أشهر الإذاعات المحلية التي تبث في لندن… !

2017-05-27 -

حظوظ الأبراج ليوم 27 أيار

الحمل اليوم لفاتحة قرارات جديدة للمصالحات أو لصفحة جديدة تفتحها مع من حولك فرطّب الأجواء  فأنت تمنح الحب وتستقبله على الرغم من انشغالك في عملك وتعبك المالي  إلا أنك لا تتوانى عن البحث عن الراحة…

2017-05-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في…