تقرير الـsns: موسكو: الغارة الأمريكية مرفوضة.. ارتقاء عدد من الشهداء باعتداء “التحالف الدولي” على إحدى نقاطنا العسكرية:

سياسة البلد

2017-05-19 -
المصدر : sns

أعلن مصدر عسكري أن ما يسمى “التحالف الدولي” قام في الساعة 30ر16 يوم الخميس بالاعتداء على إحدى نقاطنا العسكرية على طريق التنف في البادية السورية ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء بالإضافة إلى بعض الخسائر المادية. وقال المصدر إن الاعتداء السافر على إحدى نقاط الجيش العربي السوري الذي قام به ما يسمى التحالف الدولي يفضح زيف ادعاءاته في محاربة الإرهاب ويؤكد بما لا يدع مجالا للشك حقيقة المشروع الصهيوـ أمريكي في المنطقة وأن محاولة تبرير هذا العدوان بعدم استجابة القوات المستهدفة للتحذير بالتوقف عن التقدم مرفوضة جملة وتفصيلاً. وأضاف إن الجيش العربي السوري يحارب الإرهاب على أرضه ولا يحق لأي جهة أيا كانت أن تحدد مسار ووجهة عملياته ضد التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها “داعش” و”القاعدة” وهو القوة الوحيدة الشرعية التي تحارب الإرهاب مع حلفائه وأصدقائه. وأكد المصدر العسكري أن الجيش العربي السوري مستمر بالقيام بواجبه في محاربة “داعش” و”النصرة” والدفاع عن كامل أراضيه ولن ترهبه كل محاولات ما يسمى التحالف بالتوقف عن أداء واجباته المقدسة.

وأكدت الخارجية الروسية أن الضربة الأمريكية الجديدة على القوات الحكومية في سورية مرفوضة جملة وتفصيلا، وتمثل انتهاكا لسيادة البلاد. وجاء هذا التأكيد على لساء غينادي غاتيولف، نائب وزير الخارجية الروسي، في معرض تعليقه على الضربة الجوية التي وجهها التحالف الدولي بقيادة واشنطن على قوات حكومية سورية على طريق التنف في البادية السورية بذريعة اقترابها من مواقع يجري فيها عسكريون أمريكيون تدريبات لفصائل من المعارضة السورية المسلحة. وحذر الدبلوماسي الروسي من أن أي عمليات عسكرية تؤدي إلى تصعيد الوضع في سورية، تؤثر حتما على سير العملية السياسية في أستانا وجنيف. وشدد، قائلا: "ولا سيما مثل هذه الخطوة التي استهدفت القوات المسلحة السورية". وذكر غاتيلوف بأن التحالف الدولي قبل استهدافه للجيش السوري بيوم، نفذ غارة جوية أخرى في سورية، أسفرت عن سقوط عدد كبير من المدنيين السوريين، وشدد على أن هذه الغارات مرفوضة أيضا، ولا تساهم في توفير ظروف ملائمة للعملية السياسية وللقيام بالمساعي الإنسانية لوقف معاناة السوريين. وأضاف: "بشكل عام، هذه الخطوات مرفوضة تماما، وهي لا تساهم في دفع الحوار السياسي إلى الأمام".

وتحت عنوان: تحذير ترامب الثاني.. واشنطن تقصف حلفاء الأسد، أفاد تقرير في روسيا اليوم، أنّ الولايات المتحدة قصفت الجيش السوري مرتين خلال شهرين، فبعد استهداف مطار الشعيرات العسكري، قصفت طائرات التحالف قوة عسكرية متحالفة مع الجيش السوري بمحيط قاعدة التنف جنوبي سورية. ويرى المراقبون والمتابعون للشأن السوري أن مثل هذه التصرفات تزيد الأزمة تعقيدا وتؤثر سلبا على المفاوضات في جنيف، التي لا تنقصها التعقيدات.

وأشار البنتاغون إلى أن الغارة استهدفت دبابات وعربات مدرعة ومدفعية وسيارات، كانت قد اقتربت من قوات التحالف. وقال المتحدث باسم القيادة المركزية لقوات التحالف، إنه تم إجراء اتصالات مع العسكريين الروس في سورية، وإبلاغهم بضرورة تراجع القوات السورية عن مناطق خفض التوتر، مشيرا إلى أن هذه القوات واصلت تقدمها باتجاه منطقة التنف. وفي السياق، نقلت قناة "فوكس نيوز" عن مسؤول في الإدارة الأمريكية لم تذكر هويته، أن سياسة الولايات المتحدة تجاه الأزمة السورية لم تتغير. بدورها، نقلت وكالة "نوفوستي" عن دميتري نوفيكوف، النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما، قوله: "هذه الضربة، تعني أن الولايات المتحدة متمسكة بموقفها القديم، وأن الحديث عن إمكانية إجراء محادثات هو فقط للتمويه على استمرارها في سياستها الهادفة إلى إسقاط الرئيس بشار الأسد".

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
193
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-22 -

صفات مولود 22 شباط - تحية كاريوكا

حدسه كبير وقليلاً ما يقع في حبائل النصابين والمحتالين بسبب إحساس الحوت بمن حوله فيعرف الحسن من الرديء بسرعة لكنه بطيء وثقيل الحركة .... ذاكرته…
2018-02-22 -

تقرير الـsns: موسكو تدعو لاجتماع طارئ في مجلس الأمن لبحث التطورات في الغوطة الشرقية..؟!

دعا فاسيلي نيبينزيا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة إلى عقد اجتماع طارئ في مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس، لبحث الوضع في الغوطة الشرقية. وقال:…
2018-02-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل تشعر أن الأوضاع متقلبة ويجب أن تستفيد من كل ما يحيط بك من مفاجآت سارة فصالح من حولك وأغفر أخطاءهم فكلنا نخطئ و اليوم جميل للمصالحات واللقاءات الثور أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى إعادة النظر في طريقة حياتك وطريقه صرفك وتحاول الاستغناء عما لا يلزم فالدخل أقل من…
2018-02-23 -

صفات مولود 23 شباط - جلال شموط ...كل عام وأنت بخير

التكتم مجسداً .. لن تعرف ما بداخله أو بماذا يفكر إلا إذا تعلمت كيف تفك طلاسم اللغة الفرعونية ؟ شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد للأبد فهو لن يفرط في ما يملك لأنه يتعب في الحصول عليه…
2018-02-23 -
2018-02-22 -

منتخب سورية لكرة اليد للسيدات ثالثاً في بطولة غرب آسيا

أحرز منتخب سورية لكرة اليد للسيدات المركز الثالث في النسخة الثانية لبطولة غرب آسيا التي اختتمت أمس في العاصمة الأردنية عمان. وحل منتخبنا ثالثا في… !

2018-02-23 -

واشنطن تهدد بضرب الجيش العربي السوري مجددا.. لمساعدة الإرهابيين

قالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، إن بلادها لا تستبعد استخدام القوة ضد القوات الحكومية في سورية. وتابعت هايلي خلال خطاب… !

2018-02-21 -

النجمة سيرين عبد النور تحتفل اليوم بعيد ميلادها!

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعيد ميلاد النجمة سيرين عبد النور الواقع في 21 شباط، فغصت صفحات سيرين بالمعايدات. والتي قامت بدورها بشكرهم والرد عليهم.… !

2018-02-23 -

فرصة لهطل زخات مطرية فوق مناطق متفرقة

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-21 -

سامسونغ تطرح الـ "SSD" الأكبر سعة في العالم!

استعرضت سامسونغ مؤخرا قرصا صلبا من نوع "SSD" لتخزين المعلومات على الحواسب بسعة 30 تيرابايت، ما يجعله أكبر الأقراص الصلبة من حيث سعة التخزين في… !

2018-02-22 -

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لدير الزور وهمام صادق دبيات محافظا للقنيطرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 72 لعام 2018 القاضي بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لمحافظة دير الزور. وفيما يلي نص المرسوم: المرسوم… !

2018-02-23 -

واشنطن بصدد فرض حزمة عقوبات واسعة ضد بيونغ يانغ

أعلن مسؤول في الإدارة الأمريكية، أن واشنطن ستفرض اليوم الجمعة، حزمة إضافية من العقوبات ضد كوريا الشمالية. ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول، الذي لم يذكر… !

2018-02-21 -

تغييرات داخل بي بي سي عربي تعصف بمستقبل موظفيها

عملية انقلاب جذري في آلية العمل داخل أروقة بي بي سي عربي ستتم في غضون أشهر قليلة، بهدف تحديث الأداء التلفزيوني وجعله رشيقا متجاوباً مع… !

2018-02-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحمل   يوم قد يوقعك في  مضايقات مالية وعليك أن توازن بين دخلك ومصروفك فقد تعودت على المصروف الكثير الثور تبدو لك الحياة سعيدة إذ تضمحل هذا الأسبوع المؤثرات الفلكية السلبية ويعم السلام والارتياح في أجواء…

2018-02-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل   تشعر أن الأوضاع متقلبة ويجب أن تستفيد من كل ما يحيط بك من مفاجآت سارة فصالح من حولك وأغفر أخطاءهم فكلنا نخطئ و اليوم جميل للمصالحات واللقاءات الثور أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى…