تقرير الـsns: ترامب يؤجل خطة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس..؟!

إسرائيليات

2017-05-19 -
المصدر : sns

أعلن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، أن الرئيس ترامب لن يستغل زيارته المرتقبة لإسرائيل لإعلان خطة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. وأشار إلى أن ترامب لا يزال يريد اتخاذ هذه الخطوة في نهاية المطاف. وقال: "إدارة ترامب لا تريد تعقيد مساعي إنعاش محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بإعلان نقل السفارة، وفقاً لروسيا اليوم.

في المقابل، قالت مندوبة أمريكا الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، في مقابلة مع قناة "سي بي إن" التلفزيونية الإخبارية الأمريكية: "أعتقد بضرورة أن تكون القدس هي العاصمة، وينبغي نقل السفارة إليها". وحول موقفها إزاء "حائط البراق" (المبكى بحسب التسمية الإسرائيلية)، غربي المسجد الأقصى، قالت هالي: "لا أعرف سياسة الإدارة (الأمريكية) بهذا الخصوص، لكني أؤمن بأن حائط المبكى جزء من إسرائيل".

          وعنونت العرب: الخلافات تسابق الرئيس الأميركي إلى إسرائيل. واضافت: حكومة نتنياهو تتجنب التصادم مع ترامب خشية تكرار تجربة أوباما. وذكرت أنّه طفت على السطح في الفترة الأخيرة جملة من الخلافات بين الإدارة الأميركية وإسرائيل لتعكر صفو العلاقة التي طالما أثنى عليها مسؤولو كلا الجانبين. وأبدى ترامب رغبة في تأجيل البت في نقل السفارة الأميركية إلى القدس الأمر الذي أثار استنكارا إسرائيليا غير رسمي، فضلا عن رفض ترتيبات إسرائيلية لزيارته حائط البراق أو “المبكى”، وأخيرا الحديث عن تسريبه معطيات استخبارية مصدرها تل أبيب إلى روسيا. وشكل التوقيت الذي برزت فيه هذه الخلافات أهمية خاصة باعتبار أنها تأتي قبل أيام قليلة من زيارة ترامب إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة. وبدا واضحا أن الثقة التي استشعرتها حكومة نتنياهو عند وصول ترامب إلى سدة السلطة، بدأت تخف تدريجيا، وكان الأخير أبدى في الشهرين الأولين من وجوده في البيت الأبيض انحيازا غير مسبوق لها.

ويرى مراقبون أن ترامب لم يغير من مواقفه حيال إسرائيل والقضية الفلسطينية، ولكنه خفف من اندفاعه لإدراكه أن ذلك يعرقل إمكانية تحقيق تقدم في عملية السلام.

واللافت في الخلافات الثلاثة بين الحكومة الإسرائيلية والإدارة الأميركية، التي وقعت في 3 أيام متتالية، هو أن إسرائيل لم تتجرأ على انتقاد ترامب علنا، لتتيح المجال أمامه، وفق محللين، لتوضيح موقفه خلال الزيارة التي سيؤديها لها الأسبوع المقبل. ويرى محللون أن إسرائيل لا تريد الدخول في كباش مع ترامب، حيث كلفها ذلك الكثير مع باراك أوباما حينما عمدت إدارة الأخير إلى معاقبة حكومة نتنياهو بعدم استخدام الفيتو ما أفضى إلى مرور قرار بمجلس الأمن الدولي يدين الاستيطان.

في سياق آخر، أثارت وزيرة الثقافة الإسرائيلية، ميري ريغيف، استنكارا وجدلا واسعا بعد مشاركتها في مهرجان "كان" السينمائي بثوب يحمل صورة المسجد الأقصى. وظهرت ريغيف مرتدية فستانا رسمت على جزئه السفلي مدينة القدس، وذلك خلال مشاركتها في المهرجان. وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الوزيرة حرصت على ارتداء الفستان للتأكيد على أن القدس هي العاصمة الأبدية لإسرائيل، على حد زعمها.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
194
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 16 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-16 -

صفات مولود 15 كانون الثاني - هيفاء واصف ...كل عام وأنت بخير

يحب المال ويتقن جمعه .. يحب العمل .. يجيد كل ما يفعله ويعطي كل ذي حق حقه .. بيته .. عمله .. أصدقائه .. يعرف…
2018-01-15 -

صفات مولود 16 كانون الثاني - دلال عبد العزيز ...كل عام وأنت بخير

الأكثر عملاً .. الأكثر تصميماً وعناداً .. لا تعانده فأنت الخسران لأنه كتلة مجسدة من العناد والتشبث بالرأي .. يعتبر انه على صواب .. والآخرون…
2018-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الثاني

الحمل أتمنى أن تلتزم بالحوار والمصارحة حتى لا يفسر موقفك على غير حقيقته كن لطيفا في ردودك فقد تشعر أنك مستغل ممن حولك وأنهم يطالبون بالمزيد دون شكر فلا تخلط الأمور في العمل الثور تخرج من دائرتك الضيقة لتتعرف على أصدقاء جدد يتجندون لمساعدتك وقد يعرض عليك مشروع جديد بحاجة…
2018-01-16 -

حركة الكواكب يوم 16 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-16 -
2018-01-16 -

الاتحاد السوري لكرة القدم يتفق مع الألماني هاي على قيادة نسور قاسيون

اتفق الاتحاد السوري لكرة القدم مع المدرب الألماني أنطوني هاي على تدريب منتخب سوريا الأول للرجال لمدة عام كامل. وذكر صلاح رمضان رئيس الاتحاد السوري… !

2018-01-16 -

المقداد: إعلان واشنطن تشكيل “ميليشيا مسلحة” محاولة لإطالة أمد الأزمة في سورية

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن هدف إعلان الولايات المتحدة الأمريكية تشكيل “ميليشيا مسلحة” شمال شرق سورية هو محاولة تقسيم سورية وإطالة… !

2018-01-16 -

ميريام فارس توبخ حارسها “الضخم” أمام الجمهور!

وبخت المطربة اللبنانية ميريام فارس حارسها الشخصي، ضخم الجسم، أمام الجمهور وذلك في إحدى حفلاتها في العاصمة المصرية القاهرة. ويرجع غضب ميريام فارس من حارسها… !

2018-01-16 -

الجيش يتابع عملياته ضد تنظيم جبهة النصرة ويحكم السيطرة على تل الشهيد و3 قرى في ريف حلب الجنوبي

تابعت وحدات الجيش العربي السوري تقدمها خلال عملياتها ضد إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامته بريف حلب الجنوبي واستعادتالسيطرة على تل الشهيد… !

2018-01-16 -

تطوير المناهج التربوية.. الدمج بين المادة المعرفية ومهارات التفكير

مع دخولها مرحلة جديدة لتغيير نحو 14 مادة تواصل لجان تطوير المناهج التربوية سعيها نحو هدف واحد وهو الانتقال بالطالب من موقع التلقي والحفظ إلى… !

2018-01-16 -

تويتر تعود لتوثيق حسابات مستخدميها في سرية تامة

حظيت تويتر عام 2017، باهتمام كبير بعد محاولاتها خلق توازن بين حماية حرية التعبير وتنفيذ سياساتها لحماية المستخدمين من المضايقات. ومن بين الخطوات التي اتخذتها… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-16 -

تيلرسون: نرفض مبادرة روسيا والصين ومستمرون في الضغط على كوريا الشمالية

أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون استمرار واشنطن في الضغط على بيونغ يانغ وأعرب عن رفض واشنطن مبادرة روسيا والصين للتجميد المزدوج والحد من التوتر… !

2018-01-08 -

سيمونيان: بعد 5 سنوات ستنفي المخابرات الأمريكية أي "تدخل روسي"

قالت رئيسة تحرير شبكة روسيا اليوم مارغاريتا سيمونيان، إن المخابرات الأمريكية ستكتشف بعد 5 سنوات، أنه لم يكن هناك أي تدخل روسي في انتخابات الرئاسة… !

2018-01-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الثاني

الحمل  نقاشاتك العنيدة وقراراتك غير المحسوبة وكلامك الصريح الذي لا تعنيه يتعبك فتحلى بالصبر والعطف مع المحيط وأحفظ حدودك وتصرف بذكاء وبدون مجابهة  الثور ينبغي أن تعبر عن أفكارك، وخاصة أن الأجواء اليوم مشجعة للسفر…

2018-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الثاني

الحمل   أتمنى أن تلتزم بالحوار والمصارحة حتى لا يفسر موقفك على غير حقيقته كن لطيفا في ردودك فقد تشعر أنك مستغل ممن حولك وأنهم يطالبون بالمزيد دون شكر فلا تخلط الأمور في العمل الثور تخرج…