تقرير الـsns: ترامب يؤجل خطة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس..؟!

إسرائيليات

2017-05-19 -
المصدر : sns

أعلن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، أن الرئيس ترامب لن يستغل زيارته المرتقبة لإسرائيل لإعلان خطة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. وأشار إلى أن ترامب لا يزال يريد اتخاذ هذه الخطوة في نهاية المطاف. وقال: "إدارة ترامب لا تريد تعقيد مساعي إنعاش محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بإعلان نقل السفارة، وفقاً لروسيا اليوم.

في المقابل، قالت مندوبة أمريكا الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، في مقابلة مع قناة "سي بي إن" التلفزيونية الإخبارية الأمريكية: "أعتقد بضرورة أن تكون القدس هي العاصمة، وينبغي نقل السفارة إليها". وحول موقفها إزاء "حائط البراق" (المبكى بحسب التسمية الإسرائيلية)، غربي المسجد الأقصى، قالت هالي: "لا أعرف سياسة الإدارة (الأمريكية) بهذا الخصوص، لكني أؤمن بأن حائط المبكى جزء من إسرائيل".

          وعنونت العرب: الخلافات تسابق الرئيس الأميركي إلى إسرائيل. واضافت: حكومة نتنياهو تتجنب التصادم مع ترامب خشية تكرار تجربة أوباما. وذكرت أنّه طفت على السطح في الفترة الأخيرة جملة من الخلافات بين الإدارة الأميركية وإسرائيل لتعكر صفو العلاقة التي طالما أثنى عليها مسؤولو كلا الجانبين. وأبدى ترامب رغبة في تأجيل البت في نقل السفارة الأميركية إلى القدس الأمر الذي أثار استنكارا إسرائيليا غير رسمي، فضلا عن رفض ترتيبات إسرائيلية لزيارته حائط البراق أو “المبكى”، وأخيرا الحديث عن تسريبه معطيات استخبارية مصدرها تل أبيب إلى روسيا. وشكل التوقيت الذي برزت فيه هذه الخلافات أهمية خاصة باعتبار أنها تأتي قبل أيام قليلة من زيارة ترامب إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة. وبدا واضحا أن الثقة التي استشعرتها حكومة نتنياهو عند وصول ترامب إلى سدة السلطة، بدأت تخف تدريجيا، وكان الأخير أبدى في الشهرين الأولين من وجوده في البيت الأبيض انحيازا غير مسبوق لها.

ويرى مراقبون أن ترامب لم يغير من مواقفه حيال إسرائيل والقضية الفلسطينية، ولكنه خفف من اندفاعه لإدراكه أن ذلك يعرقل إمكانية تحقيق تقدم في عملية السلام.

واللافت في الخلافات الثلاثة بين الحكومة الإسرائيلية والإدارة الأميركية، التي وقعت في 3 أيام متتالية، هو أن إسرائيل لم تتجرأ على انتقاد ترامب علنا، لتتيح المجال أمامه، وفق محللين، لتوضيح موقفه خلال الزيارة التي سيؤديها لها الأسبوع المقبل. ويرى محللون أن إسرائيل لا تريد الدخول في كباش مع ترامب، حيث كلفها ذلك الكثير مع باراك أوباما حينما عمدت إدارة الأخير إلى معاقبة حكومة نتنياهو بعدم استخدام الفيتو ما أفضى إلى مرور قرار بمجلس الأمن الدولي يدين الاستيطان.

في سياق آخر، أثارت وزيرة الثقافة الإسرائيلية، ميري ريغيف، استنكارا وجدلا واسعا بعد مشاركتها في مهرجان "كان" السينمائي بثوب يحمل صورة المسجد الأقصى. وظهرت ريغيف مرتدية فستانا رسمت على جزئه السفلي مدينة القدس، وذلك خلال مشاركتها في المهرجان. وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الوزيرة حرصت على ارتداء الفستان للتأكيد على أن القدس هي العاصمة الأبدية لإسرائيل، على حد زعمها.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
185
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 تشرين الثاني

لو أحبك فسيحبك للأبد وقلما يتركك لأي سبب بل سيغفر لك أخطاءك وسيتحملك . حريص على ماله يصرفه حسب احتياجاته الضرورية ولا يستعمله للبذخ إلا…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: الكرملين: القمة الثلاثية في سوتشي ستتناول الأجندة السورية بأكملها.. والأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل..…

أعلن الكرملين أن اجتماع القمة الثلاثي بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية سيتناول الأجندة السورية بكامل طيفها. ولم يكشف المتحدث باسم…
2017-11-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل كوكب المهنة في مكان يمنحك الحظوظ والإرادة والقدرة للحصول على تضامن المحيط مع أوضاعك العملية مما يؤهلك لتحسين عملك ولشرح وجهة نظرك والتأثير على من تحب الثور تعاون مع أصدقائك وحلفائك و اعتمد على من تثق في رأيه أو في محبته لأنه يستطيع أن يمنحك طاقة إيجابية الجوزاء تأخير…
2017-11-18 -

تقرير الـsns: الكرملين: القمة الثلاثية في سوتشي ستتناول الأجندة السورية بأكملها.. والأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل.. بانوراما المنطقة..؟!

أعلن الكرملين أن اجتماع القمة الثلاثي بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية سيتناول الأجندة السورية بكامل طيفها. ولم يكشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية عما إذا كان الرؤساء الثلاثة سيصدرون بيانا رسميا في ختام المحادثات. وذكر بيان صدر عن الكرملين أن الاجتماع سيتناول الخطوات الواجب اتخاذها من…
2017-11-18 -
2017-11-18 -

في آخر مبارياته التحضيرية لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يلتقي منتخب اندونيسيا للرجال

يلتقي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم مع المنتخب الإندونيسي للرجال اليوم في جاكرتا استعدادا لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الصين بداية كانون الثاني… !

2017-11-18 -

موسكو: واشنطن هي التي قتلت آلية التحقيق بشأن كيميائي سورية

حمل ميخائيل أوليانوف، مدير دائرة عدم الانتشار ومراقبة التسلح بالخارجية الروسية، واشنطن مسؤولية عدم تمديد ولاية آلية التحقيق الدولية بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية.… !

2017-11-18 -

جون سينا ينشر صورة لتامر حسني!

في خطوة غير متوقعة، نشر المصارع العالمي جون سينا صورة عبر حسابه الرسمي على إنستغرام للنجم المصري تامر حسني، الأمر الذي أثار تساؤلات عدة بين… !

2017-11-18 -

"تدمر.. النهوض من الدمار": معرض تراثي في روما

تنظم جمعية “إنكونترو دي سيفيلتا” الإيطالية معرضا بعنوان “تدمر.. النهوض من الدمار” خلال الدورة الثلاثين للجمعية العامة للمركز الدولي لدراسة وصون وترميم الممتلكات الثقافية… !

2017-11-18 -

افتتاح مركز للتأجيل الدراسي والإداري في جامعة دمشق

أعلنت جامعة دمشق أنه اعتبارا من يوم غد الأحد سيتم افتتاح مركز التأجيل الدراسي والإداري لطلاب جامعة دمشق في كلية الحقوق بالجامعة. وأشار مصدر… !

2017-11-18 -

فيسبوك يمنع المستخدمين من حذف المنشورات!

يبدو أن فيسبوك ستجعل من المستحيل حذف المشاركات والمنشورات التي يكتبها المستخدمون على موقع التواصل الاجتماعي. وطرحت فيسبوك التحديث الجديد لتصعب عملية حذف المنشورات، أثناء… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-18 -

ألمانيا: مقاطعة قطر تهديد لتطور منطقة الخليج وتنميتها

انتقدت ألمانيا المقاطعة المفروضة على قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، معتبرة أنها تهدد النمو في المنطقة. وقالت الخارجية الألمانية، في تغريدة نشرتها مساء… !

2017-11-18 -

سورية عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين.. عبد النور: الحضور الفاعل لفضح التضليل الإعلامي ضد سورية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعها في تونس اليوم على قبول عضوية اتحاد الصحفيين السوريين. وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح رئيس اتحاد… !

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…

2017-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل  كوكب المهنة في مكان يمنحك الحظوظ  والإرادة والقدرة للحصول على تضامن المحيط مع أوضاعك العملية مما يؤهلك لتحسين عملك ولشرح وجهة نظرك والتأثير  على من تحب الثور تعاون مع أصدقائك وحلفائك و اعتمد على…