الملاكمة السورية تثبت تميزها في بطولة آسيا وتحجز أربعة مقاعد في بطولة العالم

رياضة البلد

2017-05-18 -
المصدر : سانا

أثبتت الملاكمة السورية تميزها وتفوقها في بطولة آسيا التي أقيمت في أوزبكستان مؤخرا ليتأهل أربعة من ملاكمينا إلى بطولة العالم في ألمانيا خلال آب القادم هم حسين المصري وأحمد وعلاء الدين غصون ومحمد مليس بأوزان 49 كغ و69 كغ و91 كغ وفوق 91 كغ على التوالي.

رئيس اتحاد الملاكمة عيسى النصار قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي: إن الإنجاز الذي حققه ملاكمونا في بطولة آسيا بتأهلهم لبطولة العالم يعد الأبرز هذا العام في ظل النظام الجديد للتأهل الذي أقره الاتحاد الدولي للعبة منذ عامين والذي يعتمد على تحديد أبطال القارات بالأوزان المعتمدة للمراكز الستة الأوائل في كل وزن وهو ما صنف لاعبينا كأبطال عن قارة اسيا علما ان لاعبينا أحمد وعلاء غصون كان تأهلا وفق هذا النظام منذ عامين إلى بطولة العالم التي أقيمت في قطر عبر بطولة آسيا التي سبقتها في تايلاند بإحرازهما المركزين الثالث والخامس على التوالي.

وأضاف النصار: إن الملاكمة السورية لم تغب عن العديد من البطولات المهمة التي لا تقل شأنا عن بطولة العالم وفي مقدمتها الدورات الاولمبية وكان آخرها تأهل وسام سلامانه ضمن منافسات وزن 56 كغ إلى الدورة التي أقيمت في لندن عام 2012.

وتابع النصار: إن نتائج منتخبنا وأداءه اللافت ببطولة آسيا شد أنظار خبراء اللعبة والمشرفين عليها في العديد من الدول الآسيوية للتكتيكات والمهارات الفنية العالية التي أظهروا خلال المنافسات والإرادة الكبيرة التي يتسلحون بها وثقتهم العالية بالفوز رغم التحضيرات المتواضعة التي أجروها للبطولة والتي لا تقارن بتحضيرات بقية المنتخبات حيث اقتصرت على معسكر داخلي مغلق اقيم في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق استمر شهرين لافتا إلى أهمية الاعداد الجيد لبطولة العالم التي لم يعد يفصلنا عنها سوى شهرين من خلال توفير مستلزمات التحضير الامثل من معسكرات خارجية وبطولات لزيادة فرص الاحتكاك وبالتالي تطوير المهارات.

منذر الطباع الذي يعد من ابرز الخبرات المحلية والدولية في اللعبة الذي عاصرها بكل مستوياتها لاعبا ومدربا ومشرفا منذ سبعينيات القرن الماضي رأى أن الفريق الذي شارك ببطولة اسيا يضم نخبة ملاكمي سورية ولديهم من خبرة المشاركة في البطولات الدولية ما يكفي لإحراز الفوز لافتا إلى أن النتائج كانت متميزة جدا قياسا بحجم الاستعداد لمثل هذه البطولات.

وأشار الطباع إلى أنه من الضروري اعداد اللاعب البديل ضمن استراتيجية العمل بالمنتخبات وتوسيع قاعدة المشاركين بالبطولات الدولية وزيادة عدد المدربين الاكفياء على المستوى الدولي.

وأبدى لاعبو منتخبنا اصرارهم على تحقيق الفوز في الاستحقاقات المقبلة لرفع علم سورية عاليا ولتقديم اللعبة بالصورة المشرفة التي تستحقها داعين في الوقت ذاته إلى تأمين معسكرات خارجية ولقاءات احتكاكية مع أبطال اللعبة التي من شأنها تطوير المستويات المهارية وخصوصا بعد التكتيكات الفنية العالية التي لاحظوها في بطولة آسيا.

وكان لاعبا منتخبنا علاء الدين غصون ومحمد مليس أحرزا ميداليتين برونزيتين في بطولة آسيا التي أقيمت قبل أسبوعين في العاصمة الأوزبكية طشقند وذلك بعد خسارتيهما في الدور نصف النهائي بينما نال حسين المصري وأحمد غصون المركز الخامس في وزنيهما وهذا المركز مؤهل لبطولة العالم.

وتمضي الملاكمة السورية بخطا واثقة لتحقيق المزيد من الانتصارات في مشاركاتها الخارجية عبر نجومها ففي المشاركة الثانية لها هذا العام المتمثلة بدورة ألعاب التضامن الاسلامي المقامة حاليا في العاصمة الاذرية باكو تأهل لاعبا منتخبنا حسين المصري ومناف أسعد إلى نهائي وزنيهما أي أنهما ضمنا الفضة حتى الان وسينافسان اليوم على الذهب حيث فاز المصري في الدور نصف النهائي لوزن 49 كغ على الاوزبكي ابراهيموف بنتيجة 4-1 كما تأهل لاعبنا مناف أسعد إلى نهائي وزن فوق 91 كغ بفوزه في نصف النهائي على المغربي محمد العرجاوي بنتيجة 4-1.

وتوج الملاكمان أحمد غصون وعلاء الدين غصون ببرونزيتي وزنيهما وذلك بعد خسارتيهما في الدور نصف النهائي حيث خسر أحمد غصون في منافسات وزن 69 كغ أمام لاعب أوزبكي بنتيجة صفر-5 وفي وزن 91 كغ خسر علاء الدين غصون أمام لاعب أذري بنتيجة 1-4 بعد مباراة متكافئة.

عدد الزيارات
571
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 تشرين الثاني

إنه العقرب الذي لا يرحم .. عقرب متملك بطريقة مستبدة . رأيه هو الذي يفرض .. لا يمتثل لآراء الآخرين ولا يقبل حتى أن يسمعهم…
2017-11-16 -

تقرير الـsns: ليبرمان قلق ويحذر.. وواشنطن تباشر خططها لسورية «ما بعد داعش»..؟!

استقبل الرئيس بشار الأسد، أمس، معاون وزير الخارجية الإيراني ورئيس وفد بلاده إلى محادثات أستانا، حسين جابري أنصاري، في دمشق، حيث بحث الطرفان آخر التطورات…
2017-11-16 -

تقرير الـsns: السعودية حلم الدولة اليهودية.. فماذا طلبت من محمود عباس.. وماذا بعد إعتقالات الرياض..؟!

ذكرت رأي اليوم، أنّ السعودية رسمت ثلاثة محددات أمام الرئيس محمود عباس لكي تشارك بقوة فيما أسمته بدعم “خيار الشرعية الفلسطينية” والتورط أكثر في عملية…
2017-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة فالصبر والحكمة مطلوبة منك اليوم للتغلب على بعض الصعوبات الجوزاء أفضل أعمالك هي التي تقوم…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل لجنة التحقيق الخاصة بتحديد المسؤولين عن استخدام أسلحة كيميائية في سورية. وتم إسقاط المشروع الروسي، لتعود موسكو وتستخدم حق النقض ضد المشروع الأميركي. وعقب «الفيتو»…
2017-11-17 -
2017-11-17 -

تشرين يسعى لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم

يسعى فريق تشرين الى توسيع فارق النقاط مع الجيش لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم نظراً لتأجيل مباراتي الأخير في الجولة الماضية وهذه الجولة… !

2017-11-17 -

لافروف يصف تصريحات نيكي هايلي بالكاذبة

وصف سيرغي لافروف بالكذب تصريحات مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي نيكي هايلي حول محاولات واشنطن صياغة مشروع قرار مشترك مع موسكو بشأن كيميائي… !

2017-11-17 -

سيلفستر ستالون: اتهامات الإعتداء الجنسي “مثيرة للسخرية”

نفى الممثل الامريكي سيلفستر ستالون يوم الخميس اتهامات منسوبة إليه بشأن الإعتداء جنسياً على فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في عام 1986 . وقالت… !

2017-11-17 -

محروقات: 400 ليتر لكل أسرة توزع على دفعتين

أكد مدير عام شركة محروقات سمير الحسين أن "مخصصات كل أسرة من مازوت التدفئة 400 ليتر سيتم توزيعها على دفعتين في نهاية عام 2017 وبداية… !

2017-11-16 -

100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 100 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الإيرانية باستثناء الطبية للعام الدراسي 2017… !

2017-11-15 -

يوتيوب "تقتل" الخاصية الأكثر إزعاجا على منصتها

أعلنت يوتيوب أنها ستتوقف عن عرض الروابط التي تظهر عبر مقاطع الفيديو خلال المشاهدة، والتي تروج لفيديوهات أخرى، اعتبارا من 14 كانون الأول المقبل. وعلى… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-17 -

تقرير: الأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل

أبدى الأردن قلقه من سعي السعودية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل من أجل إقامة تحالف لمواجهة إيران، ومن استعداد الرياض للتنازل عن حق الفلسطينيين في العودة… !

2017-11-15 -

ترامب: في آسيا اضطررت لمشاهدة "CNN" وتأكدت أنها سيئة وفاشلة

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد عمل قناة "CNN" الأمريكية، واصفا إياها بالمزيفة والفاشلة. وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" الأربعاء: "كنت مضطرا… !

2017-11-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  اقترب ممن تحب وممن تثق وأعطِ الفرصة لمن يحبك لإثبات محبته فقد لا تدرك أهمية إحساسك أنك مدعوم بمحبة الآخرين حتى تحتاجها الثور اضبط انفعالاتك واهتم بمسيرتك وتجنب ارتكاب بعض الهفوات الصغيرة ولا تغضب…

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…