الملاكمة السورية تثبت تميزها في بطولة آسيا وتحجز أربعة مقاعد في بطولة العالم

رياضة البلد

2017-05-18 -
المصدر : سانا

أثبتت الملاكمة السورية تميزها وتفوقها في بطولة آسيا التي أقيمت في أوزبكستان مؤخرا ليتأهل أربعة من ملاكمينا إلى بطولة العالم في ألمانيا خلال آب القادم هم حسين المصري وأحمد وعلاء الدين غصون ومحمد مليس بأوزان 49 كغ و69 كغ و91 كغ وفوق 91 كغ على التوالي.

رئيس اتحاد الملاكمة عيسى النصار قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي: إن الإنجاز الذي حققه ملاكمونا في بطولة آسيا بتأهلهم لبطولة العالم يعد الأبرز هذا العام في ظل النظام الجديد للتأهل الذي أقره الاتحاد الدولي للعبة منذ عامين والذي يعتمد على تحديد أبطال القارات بالأوزان المعتمدة للمراكز الستة الأوائل في كل وزن وهو ما صنف لاعبينا كأبطال عن قارة اسيا علما ان لاعبينا أحمد وعلاء غصون كان تأهلا وفق هذا النظام منذ عامين إلى بطولة العالم التي أقيمت في قطر عبر بطولة آسيا التي سبقتها في تايلاند بإحرازهما المركزين الثالث والخامس على التوالي.

وأضاف النصار: إن الملاكمة السورية لم تغب عن العديد من البطولات المهمة التي لا تقل شأنا عن بطولة العالم وفي مقدمتها الدورات الاولمبية وكان آخرها تأهل وسام سلامانه ضمن منافسات وزن 56 كغ إلى الدورة التي أقيمت في لندن عام 2012.

وتابع النصار: إن نتائج منتخبنا وأداءه اللافت ببطولة آسيا شد أنظار خبراء اللعبة والمشرفين عليها في العديد من الدول الآسيوية للتكتيكات والمهارات الفنية العالية التي أظهروا خلال المنافسات والإرادة الكبيرة التي يتسلحون بها وثقتهم العالية بالفوز رغم التحضيرات المتواضعة التي أجروها للبطولة والتي لا تقارن بتحضيرات بقية المنتخبات حيث اقتصرت على معسكر داخلي مغلق اقيم في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق استمر شهرين لافتا إلى أهمية الاعداد الجيد لبطولة العالم التي لم يعد يفصلنا عنها سوى شهرين من خلال توفير مستلزمات التحضير الامثل من معسكرات خارجية وبطولات لزيادة فرص الاحتكاك وبالتالي تطوير المهارات.

منذر الطباع الذي يعد من ابرز الخبرات المحلية والدولية في اللعبة الذي عاصرها بكل مستوياتها لاعبا ومدربا ومشرفا منذ سبعينيات القرن الماضي رأى أن الفريق الذي شارك ببطولة اسيا يضم نخبة ملاكمي سورية ولديهم من خبرة المشاركة في البطولات الدولية ما يكفي لإحراز الفوز لافتا إلى أن النتائج كانت متميزة جدا قياسا بحجم الاستعداد لمثل هذه البطولات.

وأشار الطباع إلى أنه من الضروري اعداد اللاعب البديل ضمن استراتيجية العمل بالمنتخبات وتوسيع قاعدة المشاركين بالبطولات الدولية وزيادة عدد المدربين الاكفياء على المستوى الدولي.

وأبدى لاعبو منتخبنا اصرارهم على تحقيق الفوز في الاستحقاقات المقبلة لرفع علم سورية عاليا ولتقديم اللعبة بالصورة المشرفة التي تستحقها داعين في الوقت ذاته إلى تأمين معسكرات خارجية ولقاءات احتكاكية مع أبطال اللعبة التي من شأنها تطوير المستويات المهارية وخصوصا بعد التكتيكات الفنية العالية التي لاحظوها في بطولة آسيا.

وكان لاعبا منتخبنا علاء الدين غصون ومحمد مليس أحرزا ميداليتين برونزيتين في بطولة آسيا التي أقيمت قبل أسبوعين في العاصمة الأوزبكية طشقند وذلك بعد خسارتيهما في الدور نصف النهائي بينما نال حسين المصري وأحمد غصون المركز الخامس في وزنيهما وهذا المركز مؤهل لبطولة العالم.

وتمضي الملاكمة السورية بخطا واثقة لتحقيق المزيد من الانتصارات في مشاركاتها الخارجية عبر نجومها ففي المشاركة الثانية لها هذا العام المتمثلة بدورة ألعاب التضامن الاسلامي المقامة حاليا في العاصمة الاذرية باكو تأهل لاعبا منتخبنا حسين المصري ومناف أسعد إلى نهائي وزنيهما أي أنهما ضمنا الفضة حتى الان وسينافسان اليوم على الذهب حيث فاز المصري في الدور نصف النهائي لوزن 49 كغ على الاوزبكي ابراهيموف بنتيجة 4-1 كما تأهل لاعبنا مناف أسعد إلى نهائي وزن فوق 91 كغ بفوزه في نصف النهائي على المغربي محمد العرجاوي بنتيجة 4-1.

وتوج الملاكمان أحمد غصون وعلاء الدين غصون ببرونزيتي وزنيهما وذلك بعد خسارتيهما في الدور نصف النهائي حيث خسر أحمد غصون في منافسات وزن 69 كغ أمام لاعب أوزبكي بنتيجة صفر-5 وفي وزن 91 كغ خسر علاء الدين غصون أمام لاعب أذري بنتيجة 1-4 بعد مباراة متكافئة.

عدد الزيارات
708
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

خاص جداً - أخطاء أمنية خطيرة ترتكبها السعودية في عملية تصفية الخاشقجي وما تأثير العملية على العلاقة مع إسرائيل

قالت مصادر إعلامية فلسطينية خاصة ومُطّلعة لـمحطة أخبار سورية إن التعليقات الاسرائيلية على عملية اغتيالالصحفي جمالالخاشقجي ترى أن جهاز الأمن السعودي الذي اختطف واغتال خاشقجي…
2018-10-18 -

صفات مولود 18 تشرين الأول - علا ملاح....كل عام وأنت بخير

ناجح في عمله لن يقلق أبداً من فكرة إنهائه حياته المهنية في مكان ليبدأها في مكان آخر دون تردد لأنه واثق دائماً من نفسه ومن…
2018-10-18 -

حركة الكواكب يوم 18 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحملهذه فترة ممتازة لتتعرف على أوساط جديدة وتسعد بدعوات أو تعاود الاتصال بأشخاص فقدتهم و ربما يسعدك ولادة جديدة أو تزويج لأحد الأشقاء أو ضيوف قادمون من سفر فالانسجام والفرح حولك الثورربما تستنكر ما يحصل حولك وتبدأ في النقد أو التصريح بكلام يجب أن لا تقوله وصدقني كلما حرصت على…
2018-10-19 -

صفات مولود 19 تشرين الأول.. فريد الأطرش

لا يعرف الحياد في مواقفه أبداً ، ويعلن رأيه بصراحة تامة حتى بات الفلكيون يعتبرون أن هذا المولود هو رمز الصدق ، لأنه يبتعد عن المواقف الحيادية فهو حتى في عدائيته صادق حياته الاجتماعية غنية ، فهو يسعى دائماً إلى أن يعيش حياة اجتماعية لافتة وكم يحب تلبية الدعوات ،…
2018-10-19 -
2018-10-19 -

ست ميداليات ذهبية لسورية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية

حقق منتخب سورية للقوة البدنية ست ميداليات ذهبية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية المقامة حالياً في مدينة مكناس المغربية. وأحرزت لاعبة نادي بردى والمنتخب الوطني… !

2018-10-19 -

تقرير الـsns: بوتين: حققنا جميع أهدافنا في سورية.. لافروف: مجموعة أستانا مستعدة للتواصل مع المجموعة المصغرة حول سورية..!!

أعلن الرئيس بوتين، أمس، أن موسكو تدخلت عسكريا في سورية بسبب وجود خطر الإرهاب، بما فيه خطره على روسيا بالذات، مشيرا إلى أن بلاده حققت… !

2018-10-19 -

شيرين عبد الوهاب تواجه دعوى قضائية في مصر

قررت شركة النيل للإنتاج الإذاعي مقاضاة الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، نتيجة "لعدم التزامها ببنود العقد الذي وقعته مع الشركة في عام 2013". وتدعي الشركة… !

2018-10-19 -

انفجار داخل معمل للإرهابيين يحتوي مواد كيميائية وغاز الكلور في بلدة ترمانين بريف إدلب

وقع الليلة الماضية انفجار ضخم داخل معمل للتنظيمات الإرهابية تستخدمه لتصنيع وتحضير المواد الكيميائية بإشراف خبراء أجانب بعضهم من الجنسية البريطانية في ريف إدلب. وذكرت… !

2018-10-19 -

غدا اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

تجري وزارة التربية غدا السبت اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019. وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا… !

2018-10-18 -

مؤسس "تلغرام" يهاجم "فيسبوك" و"واتس آب"!

وجه مؤسس تطبيق تلغرام الشهير للمراسلة، بافل دوروف، انتقادات لاذعة لشركة فيسبوك وتطبيق واتس آب الذي تملكه. وعبر دوروف عن عدم ارتياحه لسياسة فيسبوك وواتس… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-19 -

مقتل أكثر من 50 شخصا على الأقل بدهس قطار لحشد كبير من الناس في الهند

أعلنت الشرطة الهندية عن مقتل أكثر من 50 شخصا جراء دهس قطار حشدا كبيرا من الناس بعد انحرافه عن المسار بضواحي مدينة أمريتسار في ولاية… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الأول

الحمل  وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وخاصة الشريك أو محيطك العائلي وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور    قد تتحمل أكثر من مسؤولية  تضايقك لأنها…

2018-10-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحمل  هذه فترة ممتازة لتتعرف على أوساط جديدة وتسعد بدعوات أو تعاود الاتصال بأشخاص فقدتهم و ربما يسعدك ولادة جديدة أو تزويج لأحد الأشقاء أو ضيوف قادمون من سفر فالانسجام والفرح حولك الثور    ربما تستنكر ما يحصل…