الملاكمة السورية تثبت تميزها في بطولة آسيا وتحجز أربعة مقاعد في بطولة العالم

رياضة البلد

2017-05-18 -
المصدر : سانا

أثبتت الملاكمة السورية تميزها وتفوقها في بطولة آسيا التي أقيمت في أوزبكستان مؤخرا ليتأهل أربعة من ملاكمينا إلى بطولة العالم في ألمانيا خلال آب القادم هم حسين المصري وأحمد وعلاء الدين غصون ومحمد مليس بأوزان 49 كغ و69 كغ و91 كغ وفوق 91 كغ على التوالي.

رئيس اتحاد الملاكمة عيسى النصار قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي: إن الإنجاز الذي حققه ملاكمونا في بطولة آسيا بتأهلهم لبطولة العالم يعد الأبرز هذا العام في ظل النظام الجديد للتأهل الذي أقره الاتحاد الدولي للعبة منذ عامين والذي يعتمد على تحديد أبطال القارات بالأوزان المعتمدة للمراكز الستة الأوائل في كل وزن وهو ما صنف لاعبينا كأبطال عن قارة اسيا علما ان لاعبينا أحمد وعلاء غصون كان تأهلا وفق هذا النظام منذ عامين إلى بطولة العالم التي أقيمت في قطر عبر بطولة آسيا التي سبقتها في تايلاند بإحرازهما المركزين الثالث والخامس على التوالي.

وأضاف النصار: إن الملاكمة السورية لم تغب عن العديد من البطولات المهمة التي لا تقل شأنا عن بطولة العالم وفي مقدمتها الدورات الاولمبية وكان آخرها تأهل وسام سلامانه ضمن منافسات وزن 56 كغ إلى الدورة التي أقيمت في لندن عام 2012.

وتابع النصار: إن نتائج منتخبنا وأداءه اللافت ببطولة آسيا شد أنظار خبراء اللعبة والمشرفين عليها في العديد من الدول الآسيوية للتكتيكات والمهارات الفنية العالية التي أظهروا خلال المنافسات والإرادة الكبيرة التي يتسلحون بها وثقتهم العالية بالفوز رغم التحضيرات المتواضعة التي أجروها للبطولة والتي لا تقارن بتحضيرات بقية المنتخبات حيث اقتصرت على معسكر داخلي مغلق اقيم في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق استمر شهرين لافتا إلى أهمية الاعداد الجيد لبطولة العالم التي لم يعد يفصلنا عنها سوى شهرين من خلال توفير مستلزمات التحضير الامثل من معسكرات خارجية وبطولات لزيادة فرص الاحتكاك وبالتالي تطوير المهارات.

منذر الطباع الذي يعد من ابرز الخبرات المحلية والدولية في اللعبة الذي عاصرها بكل مستوياتها لاعبا ومدربا ومشرفا منذ سبعينيات القرن الماضي رأى أن الفريق الذي شارك ببطولة اسيا يضم نخبة ملاكمي سورية ولديهم من خبرة المشاركة في البطولات الدولية ما يكفي لإحراز الفوز لافتا إلى أن النتائج كانت متميزة جدا قياسا بحجم الاستعداد لمثل هذه البطولات.

وأشار الطباع إلى أنه من الضروري اعداد اللاعب البديل ضمن استراتيجية العمل بالمنتخبات وتوسيع قاعدة المشاركين بالبطولات الدولية وزيادة عدد المدربين الاكفياء على المستوى الدولي.

وأبدى لاعبو منتخبنا اصرارهم على تحقيق الفوز في الاستحقاقات المقبلة لرفع علم سورية عاليا ولتقديم اللعبة بالصورة المشرفة التي تستحقها داعين في الوقت ذاته إلى تأمين معسكرات خارجية ولقاءات احتكاكية مع أبطال اللعبة التي من شأنها تطوير المستويات المهارية وخصوصا بعد التكتيكات الفنية العالية التي لاحظوها في بطولة آسيا.

وكان لاعبا منتخبنا علاء الدين غصون ومحمد مليس أحرزا ميداليتين برونزيتين في بطولة آسيا التي أقيمت قبل أسبوعين في العاصمة الأوزبكية طشقند وذلك بعد خسارتيهما في الدور نصف النهائي بينما نال حسين المصري وأحمد غصون المركز الخامس في وزنيهما وهذا المركز مؤهل لبطولة العالم.

وتمضي الملاكمة السورية بخطا واثقة لتحقيق المزيد من الانتصارات في مشاركاتها الخارجية عبر نجومها ففي المشاركة الثانية لها هذا العام المتمثلة بدورة ألعاب التضامن الاسلامي المقامة حاليا في العاصمة الاذرية باكو تأهل لاعبا منتخبنا حسين المصري ومناف أسعد إلى نهائي وزنيهما أي أنهما ضمنا الفضة حتى الان وسينافسان اليوم على الذهب حيث فاز المصري في الدور نصف النهائي لوزن 49 كغ على الاوزبكي ابراهيموف بنتيجة 4-1 كما تأهل لاعبنا مناف أسعد إلى نهائي وزن فوق 91 كغ بفوزه في نصف النهائي على المغربي محمد العرجاوي بنتيجة 4-1.

وتوج الملاكمان أحمد غصون وعلاء الدين غصون ببرونزيتي وزنيهما وذلك بعد خسارتيهما في الدور نصف النهائي حيث خسر أحمد غصون في منافسات وزن 69 كغ أمام لاعب أوزبكي بنتيجة صفر-5 وفي وزن 91 كغ خسر علاء الدين غصون أمام لاعب أذري بنتيجة 1-4 بعد مباراة متكافئة.

عدد الزيارات
719
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-21 -

الخارجية الفرنسية تستدعي السفير الإيطالي لدى باريس

استدعت وزارة الخارجية الفرنسية السفيرة الإيطالية لدى باريس تيريزا كاستالدو، على خلفية تصريحات لنائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير التنمية الاقتصادية لويجي دي مايو. ووفقا لمكتب…
2019-01-21 -

الولايات المتحدة رصدت قاتل أقمارها الصناعية بعد 3 سنوات

تحت العنوان أعلاه، كتب فيكتور سوكيركو، في "سفوبودنايا بريسا"، حول نجاحات روسية في اختبارات منظومة "نودول"، القاتلة للأقمار الصناعية والصواريخ البالستية، وردة فعل البنتاغون. وجاء…
2019-01-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 كانون الثاني

الحمل آن وقت إنهاء الأعمال وأفضل ما تفعله هذه الفترة فعلاً هو انخراطك في نشاطاتك العملية فالعمل عبادة وقطعاً انشغالك فيه سيلهيك عن بعض المشاكل النفسية التي قد تعاني منها الثور تحاول أن ترتب وتوضح وتباشر على الأرض خطوات مركزة تسير بأمورك إلى الأفضل وهذا يشحذ همتك ويسلحك بعزيمة…
2019-01-22 -

حركة الكواكب يوم 23 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من…
2019-01-22 -
2019-01-22 -

الفتوة إلى ربع نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم بفوزه على الاتحاد

تأهل فريق الفتوة الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الجمهورية بعد فوزه المستحق على الاتحاد بنتيجة 4-2 ضمن منافسات الدور 16 للمسابقة. ويدين الفتوة… !

2019-01-22 -

الجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسورية لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادم

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسورية لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط… !

2019-01-22 -

بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة

كشفت تقارير إعلامية أن النجم العالمي براد بيت يعيش قصة حب جديدة بعد عامين من انفصاله عن زوجته السابقة النجمة أنجلينا جولي. وأفادت صحيفة "ذا… !

2019-01-22 -

أداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرين

ناقش مجلس الشعب خلال جلسته الثالثة من الدورة العادية التاسعة للدور التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وعمل وزارة النفط والثروة المعدنية… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-22 -

"واتس آب" تتخذ تدابير إضافية للحد من الشائعات

أعلن مسؤولون في خدمة "واتس آب" للمراسلة أنهم أدخلوا تعديلات على الخدمة، من شأنها التقليل من انتشار الشائعات والأخبار الزائفة. وخصّت التعديلات ميزة إعادة إرسال… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-22 -

بومبيو: ليس محكوما على علاقاتنا مع روسيا بأن تنساق إلى حرب باردة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن علاقات الولايات المتحدة مع روسيا ليس محكوما عليها بأن تنساق إلى المجابهة والحرب الباردة، لكن واشنطن تنتظر من… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل  تخطى الحواجز بكلماتك اللطيفة وادخل غرفة العناية الفائقة لتحافظ على علاقاتك فاليوم للمصالحات فصوتك مسموع وكلمتك مؤثرة ونقاشاتك هادئة ومقنعة لمن حولك   الثور   تشعر اليوم أنك كل ما اقتربت من الآخرين خطوة تبتعد خطوتين لذلك أنصحك…

2019-01-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 كانون الثاني

الحمل    آن وقت إنهاء الأعمال وأفضل ما تفعله هذه الفترة فعلاً هو انخراطك في نشاطاتك العملية فالعمل عبادة وقطعاً انشغالك فيه سيلهيك عن بعض المشاكل النفسية التي قد تعاني منها الثور    تحاول أن ترتب…