الملاكمة السورية تثبت تميزها في بطولة آسيا وتحجز أربعة مقاعد في بطولة العالم

رياضة البلد

2017-05-18 -
المصدر : سانا

أثبتت الملاكمة السورية تميزها وتفوقها في بطولة آسيا التي أقيمت في أوزبكستان مؤخرا ليتأهل أربعة من ملاكمينا إلى بطولة العالم في ألمانيا خلال آب القادم هم حسين المصري وأحمد وعلاء الدين غصون ومحمد مليس بأوزان 49 كغ و69 كغ و91 كغ وفوق 91 كغ على التوالي.

رئيس اتحاد الملاكمة عيسى النصار قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي: إن الإنجاز الذي حققه ملاكمونا في بطولة آسيا بتأهلهم لبطولة العالم يعد الأبرز هذا العام في ظل النظام الجديد للتأهل الذي أقره الاتحاد الدولي للعبة منذ عامين والذي يعتمد على تحديد أبطال القارات بالأوزان المعتمدة للمراكز الستة الأوائل في كل وزن وهو ما صنف لاعبينا كأبطال عن قارة اسيا علما ان لاعبينا أحمد وعلاء غصون كان تأهلا وفق هذا النظام منذ عامين إلى بطولة العالم التي أقيمت في قطر عبر بطولة آسيا التي سبقتها في تايلاند بإحرازهما المركزين الثالث والخامس على التوالي.

وأضاف النصار: إن الملاكمة السورية لم تغب عن العديد من البطولات المهمة التي لا تقل شأنا عن بطولة العالم وفي مقدمتها الدورات الاولمبية وكان آخرها تأهل وسام سلامانه ضمن منافسات وزن 56 كغ إلى الدورة التي أقيمت في لندن عام 2012.

وتابع النصار: إن نتائج منتخبنا وأداءه اللافت ببطولة آسيا شد أنظار خبراء اللعبة والمشرفين عليها في العديد من الدول الآسيوية للتكتيكات والمهارات الفنية العالية التي أظهروا خلال المنافسات والإرادة الكبيرة التي يتسلحون بها وثقتهم العالية بالفوز رغم التحضيرات المتواضعة التي أجروها للبطولة والتي لا تقارن بتحضيرات بقية المنتخبات حيث اقتصرت على معسكر داخلي مغلق اقيم في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق استمر شهرين لافتا إلى أهمية الاعداد الجيد لبطولة العالم التي لم يعد يفصلنا عنها سوى شهرين من خلال توفير مستلزمات التحضير الامثل من معسكرات خارجية وبطولات لزيادة فرص الاحتكاك وبالتالي تطوير المهارات.

منذر الطباع الذي يعد من ابرز الخبرات المحلية والدولية في اللعبة الذي عاصرها بكل مستوياتها لاعبا ومدربا ومشرفا منذ سبعينيات القرن الماضي رأى أن الفريق الذي شارك ببطولة اسيا يضم نخبة ملاكمي سورية ولديهم من خبرة المشاركة في البطولات الدولية ما يكفي لإحراز الفوز لافتا إلى أن النتائج كانت متميزة جدا قياسا بحجم الاستعداد لمثل هذه البطولات.

وأشار الطباع إلى أنه من الضروري اعداد اللاعب البديل ضمن استراتيجية العمل بالمنتخبات وتوسيع قاعدة المشاركين بالبطولات الدولية وزيادة عدد المدربين الاكفياء على المستوى الدولي.

وأبدى لاعبو منتخبنا اصرارهم على تحقيق الفوز في الاستحقاقات المقبلة لرفع علم سورية عاليا ولتقديم اللعبة بالصورة المشرفة التي تستحقها داعين في الوقت ذاته إلى تأمين معسكرات خارجية ولقاءات احتكاكية مع أبطال اللعبة التي من شأنها تطوير المستويات المهارية وخصوصا بعد التكتيكات الفنية العالية التي لاحظوها في بطولة آسيا.

وكان لاعبا منتخبنا علاء الدين غصون ومحمد مليس أحرزا ميداليتين برونزيتين في بطولة آسيا التي أقيمت قبل أسبوعين في العاصمة الأوزبكية طشقند وذلك بعد خسارتيهما في الدور نصف النهائي بينما نال حسين المصري وأحمد غصون المركز الخامس في وزنيهما وهذا المركز مؤهل لبطولة العالم.

وتمضي الملاكمة السورية بخطا واثقة لتحقيق المزيد من الانتصارات في مشاركاتها الخارجية عبر نجومها ففي المشاركة الثانية لها هذا العام المتمثلة بدورة ألعاب التضامن الاسلامي المقامة حاليا في العاصمة الاذرية باكو تأهل لاعبا منتخبنا حسين المصري ومناف أسعد إلى نهائي وزنيهما أي أنهما ضمنا الفضة حتى الان وسينافسان اليوم على الذهب حيث فاز المصري في الدور نصف النهائي لوزن 49 كغ على الاوزبكي ابراهيموف بنتيجة 4-1 كما تأهل لاعبنا مناف أسعد إلى نهائي وزن فوق 91 كغ بفوزه في نصف النهائي على المغربي محمد العرجاوي بنتيجة 4-1.

وتوج الملاكمان أحمد غصون وعلاء الدين غصون ببرونزيتي وزنيهما وذلك بعد خسارتيهما في الدور نصف النهائي حيث خسر أحمد غصون في منافسات وزن 69 كغ أمام لاعب أوزبكي بنتيجة صفر-5 وفي وزن 91 كغ خسر علاء الدين غصون أمام لاعب أذري بنتيجة 1-4 بعد مباراة متكافئة.

عدد الزيارات
663
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أخبار وتقارير اسرائيلية: قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية.. تعاون الجيش السوري واللبناني…

القناة الثانية:قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية كشف قائد سلاح الجو الاسرائيلي، عمكيم نوركين، أن اسرائيل استخدمت لأول…
2018-05-23 -

صفات مولود 23 أيار - محمد رمضان ...كل عام وأنت بخير

صاحب حركة دائمة إنما عنده وسواس الفشل الذي يوقظ عنده رغبة النقاش والجدال . يناقش ، يجادل ، يقارع ويحاول الإقناع بشتى الوسائل ، لا…
2018-05-22 -

إقبال لافت على جناح سورية في معرض الربيع التجاري في بيونغ يانغ

لقي الجناح السوري المشارك في معرض الربيع التجاري الحادي والعشرين الذي انطلقت فعالياته أمس في العاصمة الكورية الديمقراطية بيونغ يانغ إقبالا لافتا من المواطنين الكوريين…
2018-05-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل أو ينتابك الشعور لأكثر من مرة بأنك تريد الانتهاء من المشاغل والمسؤوليات وأنك تريد أن…
2018-05-23 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية.. تعاون الجيش السوري واللبناني وحزب الله ينعكس على اسرائيل

القناة الثانية:قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية كشف قائد سلاح الجو الاسرائيلي، عمكيم نوركين، أن اسرائيل استخدمت لأول مرة، طائرة الشبح "اف 35" لمهاجمة اهداف في سورية، قبل اسبوعين. وأضاف، أن اسرائيل هي أول دولة تستخدم هذه الطائرة، لافتاً الى أن الحديث يدور…
2018-05-23 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-23 -

سورية تهنىء العراق بنجاح العملية الانتخابية وتأمل أن تؤدي إلى تعزيز الوحدة الوطنية

أعربت سورية عن خالص التهاني للعراق الشقيق بنجاح العملية الانتخابية. وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين: “تعرب الجمهورية العربية السورية عن خالص التهاني للعراق… !

2018-05-22 -

تجاهل المصورين لـ”إليسا” في “كان” يثير الجدل

انتشر مقطع فيديو للفنانة إليسا خلال وجودها في مهرجان “كان”، أظهر تجاهل المصورين لها، خلال وجودها على السجادة الحمراء بصحبة كلودين زوجة المصمم العالمي إيلي… !

2018-05-23 -

أعضاء مجلس الشعب يطالبون بحماية المنتج السوري وزيادة الدعم الحكومي للمدن والمناطق الصناعية

ناقش مجلس الشعب في جلسته الثامنة من الدورة العادية السابعة المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وزارة الصناعة والقضايا المتصلة بعملها. وطالب أعضاء… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-23 -

هواوي تطلق أول هاتف ذكي يغني عن الكاميرا الاحترافية

تمكنت هواوي من احراز تقدم باهر في عالم التصوير من خلال جهازها الجديد Huawei P20 Pro. اذ يتمتّع هذا الهاتف بكاميرا لايكا متقدمة وبالغة التطور… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-23 -

خامنئي يطرح شروطا على الأوروبيين لبقاء إيران ضمن الاتفاق النووي

طرح المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي عددا من الشروط على الدول الأوروبية لبقاء إيران ضمن الاتفاق النووي. ونقلت وكالة "رويترز" أن خامنئي طالب… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيار

الحمل    المشكلة اليوم ستكمن في عدم رضاك عما يحيط بك أو إحساسك الدائم أنك تعمل كثيراً دون أن يقدر عملك وإنجازك وكأنك لا تنال حقك فلا تحمل نفسك مسؤوليات إضافية الثور  تتصرف بهدوء تعالج مشاكلك…

2018-05-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل    تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور  عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل…