الملاكمة السورية تثبت تميزها في بطولة آسيا وتحجز أربعة مقاعد في بطولة العالم

رياضة البلد

2017-05-18 -
المصدر : سانا

أثبتت الملاكمة السورية تميزها وتفوقها في بطولة آسيا التي أقيمت في أوزبكستان مؤخرا ليتأهل أربعة من ملاكمينا إلى بطولة العالم في ألمانيا خلال آب القادم هم حسين المصري وأحمد وعلاء الدين غصون ومحمد مليس بأوزان 49 كغ و69 كغ و91 كغ وفوق 91 كغ على التوالي.

رئيس اتحاد الملاكمة عيسى النصار قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي: إن الإنجاز الذي حققه ملاكمونا في بطولة آسيا بتأهلهم لبطولة العالم يعد الأبرز هذا العام في ظل النظام الجديد للتأهل الذي أقره الاتحاد الدولي للعبة منذ عامين والذي يعتمد على تحديد أبطال القارات بالأوزان المعتمدة للمراكز الستة الأوائل في كل وزن وهو ما صنف لاعبينا كأبطال عن قارة اسيا علما ان لاعبينا أحمد وعلاء غصون كان تأهلا وفق هذا النظام منذ عامين إلى بطولة العالم التي أقيمت في قطر عبر بطولة آسيا التي سبقتها في تايلاند بإحرازهما المركزين الثالث والخامس على التوالي.

وأضاف النصار: إن الملاكمة السورية لم تغب عن العديد من البطولات المهمة التي لا تقل شأنا عن بطولة العالم وفي مقدمتها الدورات الاولمبية وكان آخرها تأهل وسام سلامانه ضمن منافسات وزن 56 كغ إلى الدورة التي أقيمت في لندن عام 2012.

وتابع النصار: إن نتائج منتخبنا وأداءه اللافت ببطولة آسيا شد أنظار خبراء اللعبة والمشرفين عليها في العديد من الدول الآسيوية للتكتيكات والمهارات الفنية العالية التي أظهروا خلال المنافسات والإرادة الكبيرة التي يتسلحون بها وثقتهم العالية بالفوز رغم التحضيرات المتواضعة التي أجروها للبطولة والتي لا تقارن بتحضيرات بقية المنتخبات حيث اقتصرت على معسكر داخلي مغلق اقيم في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق استمر شهرين لافتا إلى أهمية الاعداد الجيد لبطولة العالم التي لم يعد يفصلنا عنها سوى شهرين من خلال توفير مستلزمات التحضير الامثل من معسكرات خارجية وبطولات لزيادة فرص الاحتكاك وبالتالي تطوير المهارات.

منذر الطباع الذي يعد من ابرز الخبرات المحلية والدولية في اللعبة الذي عاصرها بكل مستوياتها لاعبا ومدربا ومشرفا منذ سبعينيات القرن الماضي رأى أن الفريق الذي شارك ببطولة اسيا يضم نخبة ملاكمي سورية ولديهم من خبرة المشاركة في البطولات الدولية ما يكفي لإحراز الفوز لافتا إلى أن النتائج كانت متميزة جدا قياسا بحجم الاستعداد لمثل هذه البطولات.

وأشار الطباع إلى أنه من الضروري اعداد اللاعب البديل ضمن استراتيجية العمل بالمنتخبات وتوسيع قاعدة المشاركين بالبطولات الدولية وزيادة عدد المدربين الاكفياء على المستوى الدولي.

وأبدى لاعبو منتخبنا اصرارهم على تحقيق الفوز في الاستحقاقات المقبلة لرفع علم سورية عاليا ولتقديم اللعبة بالصورة المشرفة التي تستحقها داعين في الوقت ذاته إلى تأمين معسكرات خارجية ولقاءات احتكاكية مع أبطال اللعبة التي من شأنها تطوير المستويات المهارية وخصوصا بعد التكتيكات الفنية العالية التي لاحظوها في بطولة آسيا.

وكان لاعبا منتخبنا علاء الدين غصون ومحمد مليس أحرزا ميداليتين برونزيتين في بطولة آسيا التي أقيمت قبل أسبوعين في العاصمة الأوزبكية طشقند وذلك بعد خسارتيهما في الدور نصف النهائي بينما نال حسين المصري وأحمد غصون المركز الخامس في وزنيهما وهذا المركز مؤهل لبطولة العالم.

وتمضي الملاكمة السورية بخطا واثقة لتحقيق المزيد من الانتصارات في مشاركاتها الخارجية عبر نجومها ففي المشاركة الثانية لها هذا العام المتمثلة بدورة ألعاب التضامن الاسلامي المقامة حاليا في العاصمة الاذرية باكو تأهل لاعبا منتخبنا حسين المصري ومناف أسعد إلى نهائي وزنيهما أي أنهما ضمنا الفضة حتى الان وسينافسان اليوم على الذهب حيث فاز المصري في الدور نصف النهائي لوزن 49 كغ على الاوزبكي ابراهيموف بنتيجة 4-1 كما تأهل لاعبنا مناف أسعد إلى نهائي وزن فوق 91 كغ بفوزه في نصف النهائي على المغربي محمد العرجاوي بنتيجة 4-1.

وتوج الملاكمان أحمد غصون وعلاء الدين غصون ببرونزيتي وزنيهما وذلك بعد خسارتيهما في الدور نصف النهائي حيث خسر أحمد غصون في منافسات وزن 69 كغ أمام لاعب أوزبكي بنتيجة صفر-5 وفي وزن 91 كغ خسر علاء الدين غصون أمام لاعب أذري بنتيجة 1-4 بعد مباراة متكافئة.

عدد الزيارات
691
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

صفات مولود 18 آب - ليليا الأطرش ...كل عام وأنت بخير

قدرة على التحمل ، ونفس طويل يساعده على الانتظار . مولود صادق ، نبيل لا يعرف الغش ويتحاشى معشر المحتالين والمراوغين ، صاحب حركة إنما…
2018-08-17 -

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور أنت محتاج لذكائك ولكل قرش تملكه ولمحبة الآخرين والمساعدة التي يقدمونها لك فأنت تسعد لأنك تقوم بإنجازات…
2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن دورة تكميلية أو دورة مرسوم كما يسميها البعض لكن مجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي رأوا أن هذه القرارات قد اتخذت سابقاً لظروف استثنائية…
2018-08-18 -
2018-08-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخسر أمام نظيره الصيني في دورة الألعاب الآسيوية

خسر منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الصيني بثلاثة أهداف مقابل لاشيء اليوم ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا. وتفوق المنتخب الصيني… !

2018-08-19 -

تقرير الـsns: بوتين يدعو من ألمانيا لبذل كل الجهود لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.. ووفد عسكري- سياسي أمريكي في شمالي البلاد..!!

دعا الرئيس بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عقد قبل بدء مباحثاتهما، إلى بذل كل ما هو ممكن من أجل عودة… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-17 -

في ظل التعافي التدريجي وزيادة الخدمات.. نحو 500 ألف مهجر بفعل الإرهاب يعودون إلى دير الزور

منذ الساعات الأولى لكسر الطوق عن مدينة دير الزور في أوائل أيلول من العام الماضي بدأت الجهات الحكومية المعنية بالتعاون مع الفعاليات الأهلية والمنظمات الشعبية… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-19 -

وزير الدفاع المصري إلى روسيا في زيارة رسمية

يؤدي وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، زيارة رسمية إلى روسيا تستغرق بضعة أيام اعتبارا من اليوم. ومن… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 آب

الحمل  تمتع بالحياة وبالمحبة من حولك وبالتغيرات الإيجابية وخاصة إذا حاولت كسب حلفاء لك يؤازرونك في مشاريعك أو يدعمونك بالسمعة الحسنة والاستحسان لتصرفاتك الثور  أنا أحذرك هذا اليوم من التصرف بعدائية وتهور مكابراً على ألمك الصحي أحياناً…

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…