أخبار وتقارير اسرائيلية ...الرئيس الاسرائيلي يستقبل وفدا من عشائر الأردن

إسرائيليات

2017-05-18 -
المصدر : خاص - محطة أخبار سورية

صحيفة "اسرائيل اليوم:"ترامب لا يحمل خطة سياسية خلال زيارته للمنطقة

قال السفير الامريكي الجديد لدى اسرائيل ديفيد فريدمان، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيصل الى اسرائيل في الأسبوع المقبل، من دون خطة سياسية محددة أو خارطة طريق، وأنه لا يوجد أي مطلب من اسرائيل بخصوص تجميد البناء في المستوطنات. وأضاف، أن ترامب يريد في البداية جلوس الاطراف معا من دون شروط مسبقة والتحاور، على أمل أن يقود ذلك إلى السلام. واعتبر أن انشغال الرئيس ترامب مع بداية ولايته بالموضوع الاسرائيلي – الفلسطيني، يدل على اهتمامه بدفعه، مؤكدا انتهاء حقبة سياسة اوباما، وحصول تغيير دراماتيكي. وأضاف: نحن يمكننا المساعدة فقط. والقرارات ستكون من شأن الطرفين، ولن نجبر أحدا على عمل ما لا يرغب بعمله أو نطالبه بتبني توجه معين.

اليمين الأمريكي يضغط على ترامب لنقل السفارة الى القدس

إلى ذلك، دعت جهات رفيعة في اليمين الأمريكي، الرئيس دونالد ترامب إلى تنفيذ تعهده بنقل السفارة الامريكية إلى القدس. وقارن القس الانجيلي، جون هايغي، هبين هذه الخطوة والقرار التاريخي الذي اتخذه الرئيس ترومان في 1948 بالاعتراف بدولة اسرائيل، رغم المعارضة الشديدة التي أبداها وزير الخارجية في حينه جورج مارشال. وأشار هايغي، إلى أن الرئيس ترامب سيضطر قريبا لمواجهة لحظة تاريخية مشابهة، لأنه سيكون عليه بعد عدة اسابيع، اتخاذ قرار حول ما إذا كان سيوقع على تأجيل نقل السفارة إلى القدس لنصف سنة أخرى. وأضاف، أن وعد ترامب خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة، كان حيويا للحصول على دعم ملايين المسيحيين الصهاينة في الولايات المتحدة.

صحيفة يديعوت احرونوت : ترامب سيجمع عباس ونتنياهو على  مائدة عشاء

قالت الصحيفة إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعتزم دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى مائدة عشاء واحدة، أثناء زيارته للمنطقة. فيما ذكرت مصادر اسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية أبدت امتعاضها من الضغوط التي تمارس عليها من قبل ترامب، مشيرة إلى أن تقديرات مكتب رئيس الحكومة تشير إلى احتمال حصول توتر في العلاقات الأمريكية الإسرائيلية في أعقاب الزيارة، خاصة وأن توجهات ترامب غير واضحة حتى الآن، حيث يأمل المقربون من نتنياهو أن يوضح السفير الأمريكي الجديد في تل أبيب دافيد فريدمان، نوايا ترامب وخططه لحل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

صحيفة هآرتس:مباحثات اسرائيلية- أمريكية لاحتواء تداعيات قضية تسريب المعلومات الاسخباراتية لروسيا

قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، إن السفير الإسرائيلي في واشنطن، رون ديرمر، وكبار المسؤولين في الاستخبارات الإسرائيلية، تحدثوا مؤخرا، مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض والاستخبارات الأميركية، لاستيضاح ما إذا كان تم كشف المعلومات الاستخباراتية التي سلمتها إسرائيل للولايات المتحدة، خلال لقاء الرئيس دونالد ترامب، مع وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، الأسبوع الماضي. وقال مسؤول إسرائيلي، مطلع على تفاصيل الاتصالات، إن إسرائيل معنية بإنهاء التحقيق المشترك مع الأميركيين قبل زيارة الرئيس الأميركي إلى اسرائيل، وذلك حتى لا ييم هذا الموضوع في محادثات ترامب مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو وأوضح المسؤول، أن إسرائيل معنية بحل المسألة بين المستويات المهنية في الأجهزة الاستخباراتية، دون أن تصل إلى المستويات السياسية.

القناة الثانية العبرية :الرئيس الاسرائيلي يستقبل وفدا من عشائر الأردن

استقبل الرئيس  الإسرائيلي رؤوفين ريبلين، أمس الاربعاء، وفدا عشائريا أردنيا، من عمان والزرقاء وإربد، يقوم حاليا بزيارة اسرائيل. وقال ريبلين للوفد الأردني، إن التعاون بين إسرائيل والاردن  ينبع من إدراك أن "مصيرنا أن نعيش معا في هذه البلاد". واستذكر أمام  أعضاء الوفد قيام والده بترجمة القرآن الكريم وكتاب "ألف ليلة وليلة" إلى العبرية. وأشاد بالروابط القوية بين الأردن واليهود في إسرائيل، قائلا إنه يجب إيجاد العامل المشترك الذي يجمع بين الجميع.

من جهتهم، خاطب أعضاء الوفد الأردني, ريبلين قائلين: "جئناك من بلاد بطل السلام، الملك الحسين، بلاد الصلح والتعاون والعطاء، بلاد السلام والتسامح" .وأضافوا :" لقد جئنا إلى إسرائيل تطبيقا لعملية السلام، ومن أجل القيادة الهاشمية في بلادنا، وإننا نؤمن بأن السلام سيعم في المنطقة وسنعيش جميعا بسلام ومحبة".

 

عدد الزيارات
348
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 أيار

هذا المولود يبتعد عن المشاكل و يحرص على أن يكون نزيهاً ، عادلاً وغير متهور في حكمه على الأشياء ، جديته تقلل من عدد أصدقائه…
2018-05-20 -

هام جدا : أخبار وتقارير اسرائيلية: أهم تسعة بنود في "صفقة القرن" الأمريكية..و تفاصيل جديدة عن المهام السرية للجنرال يوآف…

القناة الثانية:الباراغواي تقرر نقل سفارتها الى القدس أعلن المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، إيمانويل ناحشون، أن الباراغواي ستفتتح سفارتها في مدينة القدس، يوم الاثنين المقبل، وذلك…
2018-05-20 -

تقرير الـsns: العراق: نتائج الانتخابات تكرّس تقدم الصدر.. وتعقّد تحالفه مع العبادي

كرّس زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تقدمه في الانتخابات العراقية بعد إعلان النتائج النهائية، فيما تواجه عملية تشكيل الحكومة الجديدة عقبات أخرى. وأعلنت مفوضية الانتخابات…
2018-05-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيار

الحمل أنت تفتح بوابات مؤدية إلى الفرح وإلى التغيير الجدّي في حياتك وتسلك خط مبدأي لتصل إلى واقع أفضل و تثني على ما يحصل حولك وتمتلك حق الرد الثور أغلب إزعاجاتك ستكون بسبب ذكور سواء أكانوا من الأهل أو على الصعيد العملي لذلك أنصحك بإعادة تقييم مواقفك مرات عديدة قبل…
2018-05-20 -

حركة الكواكب يوم 21 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-20 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-21 -

تقرير الـsns: مبادرة لعضو كونغرس أمريكي للاعتراف بالجولان المحتل أرضا إسرائيلية.. فرنسا تعزز تواجدها العسكري.. و«حسم قريب» في مخيم اليرموك..

كشف عضو مجلس النواب الأمريكي، رون دي سانتيس، أنه تقدم بمبادرة في كونغرس الولايات المتحدة تنص على اعترافها بهضبة الجولان السورية المحتلة أرضا إسرائيلية. وفي… !

2018-05-21 -

"الزعيم" يحتفل بعيد ميلاده الـ 78

احتفل الممثل المصري، عادل إمام، بعيد ميلاده الـ 78، وسط فريق عمل أحدث مسلسلاته التلفزيونية "عوالم خفية"، والمعروض خلال شهر رمضان. وشاركت الصفحة الرسمية لعادل… !

2018-05-21 -

مجلس الشعب يقر قانونا يقضي بإعفاء الصناعيين من رسوم تجديد رخص البناء لمدة عام

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته السادسة من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الثاني برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس. وأقر المجلس مشروع القانون المتضمن إعفاء الصناعيين… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-18 -

مايكروسوفت تطرح حاسبا لوحيا عملاقا

استعرضت مايكروسوفت مؤخرا جهاز "Surface Hub 2" الذي صنف كواحد من أفضل الأجهزة الإلكترونية المخصصة لأصحاب الشركات. ويعتبر هذا الجهاز المنافس الأول لأجهزة "Jamboard" التي… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-21 -

بومبيو: العقوبات التي سنفرضها على إيران ستكون الأقوى التي شهدها التاريخ

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الاتفاق النووي الإيراني لا يضمن الأمن للعالم، متعهدا بأن العقوبات، التي ستفرضها الولايات المتحدة على إيران، ستكون الأقوى… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيار

الحمل    يوم تتلقى فيه التقدير والعرفان لأعمالك والإطراء لانجازاتك فحاول أن تفاوض وتطلب فأنت تقبل الآخر والرأي الآخر وترتب أمورك عامة ابتداءً من الأمور العملية وانتهاءً بالعاطفة والصحة الثور  تتضايق من أمور عائلية أو شخصية…

2018-05-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيار

الحمل    أنت تفتح بوابات مؤدية إلى الفرح وإلى التغيير الجدّي في حياتك وتسلك خط مبدأي لتصل إلى واقع أفضل  و تثني على ما يحصل حولك وتمتلك حق الرد الثور  أغلب إزعاجاتك ستكون بسبب ذكور سواء…