أخبار وتقارير اسرائيلية ...الرئيس الاسرائيلي يستقبل وفدا من عشائر الأردن

إسرائيليات

2017-05-18 -
المصدر : خاص - محطة أخبار سورية

صحيفة "اسرائيل اليوم:"ترامب لا يحمل خطة سياسية خلال زيارته للمنطقة

قال السفير الامريكي الجديد لدى اسرائيل ديفيد فريدمان، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيصل الى اسرائيل في الأسبوع المقبل، من دون خطة سياسية محددة أو خارطة طريق، وأنه لا يوجد أي مطلب من اسرائيل بخصوص تجميد البناء في المستوطنات. وأضاف، أن ترامب يريد في البداية جلوس الاطراف معا من دون شروط مسبقة والتحاور، على أمل أن يقود ذلك إلى السلام. واعتبر أن انشغال الرئيس ترامب مع بداية ولايته بالموضوع الاسرائيلي – الفلسطيني، يدل على اهتمامه بدفعه، مؤكدا انتهاء حقبة سياسة اوباما، وحصول تغيير دراماتيكي. وأضاف: نحن يمكننا المساعدة فقط. والقرارات ستكون من شأن الطرفين، ولن نجبر أحدا على عمل ما لا يرغب بعمله أو نطالبه بتبني توجه معين.

اليمين الأمريكي يضغط على ترامب لنقل السفارة الى القدس

إلى ذلك، دعت جهات رفيعة في اليمين الأمريكي، الرئيس دونالد ترامب إلى تنفيذ تعهده بنقل السفارة الامريكية إلى القدس. وقارن القس الانجيلي، جون هايغي، هبين هذه الخطوة والقرار التاريخي الذي اتخذه الرئيس ترومان في 1948 بالاعتراف بدولة اسرائيل، رغم المعارضة الشديدة التي أبداها وزير الخارجية في حينه جورج مارشال. وأشار هايغي، إلى أن الرئيس ترامب سيضطر قريبا لمواجهة لحظة تاريخية مشابهة، لأنه سيكون عليه بعد عدة اسابيع، اتخاذ قرار حول ما إذا كان سيوقع على تأجيل نقل السفارة إلى القدس لنصف سنة أخرى. وأضاف، أن وعد ترامب خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة، كان حيويا للحصول على دعم ملايين المسيحيين الصهاينة في الولايات المتحدة.

صحيفة يديعوت احرونوت : ترامب سيجمع عباس ونتنياهو على  مائدة عشاء

قالت الصحيفة إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعتزم دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى مائدة عشاء واحدة، أثناء زيارته للمنطقة. فيما ذكرت مصادر اسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية أبدت امتعاضها من الضغوط التي تمارس عليها من قبل ترامب، مشيرة إلى أن تقديرات مكتب رئيس الحكومة تشير إلى احتمال حصول توتر في العلاقات الأمريكية الإسرائيلية في أعقاب الزيارة، خاصة وأن توجهات ترامب غير واضحة حتى الآن، حيث يأمل المقربون من نتنياهو أن يوضح السفير الأمريكي الجديد في تل أبيب دافيد فريدمان، نوايا ترامب وخططه لحل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

صحيفة هآرتس:مباحثات اسرائيلية- أمريكية لاحتواء تداعيات قضية تسريب المعلومات الاسخباراتية لروسيا

قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، إن السفير الإسرائيلي في واشنطن، رون ديرمر، وكبار المسؤولين في الاستخبارات الإسرائيلية، تحدثوا مؤخرا، مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض والاستخبارات الأميركية، لاستيضاح ما إذا كان تم كشف المعلومات الاستخباراتية التي سلمتها إسرائيل للولايات المتحدة، خلال لقاء الرئيس دونالد ترامب، مع وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، الأسبوع الماضي. وقال مسؤول إسرائيلي، مطلع على تفاصيل الاتصالات، إن إسرائيل معنية بإنهاء التحقيق المشترك مع الأميركيين قبل زيارة الرئيس الأميركي إلى اسرائيل، وذلك حتى لا ييم هذا الموضوع في محادثات ترامب مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو وأوضح المسؤول، أن إسرائيل معنية بحل المسألة بين المستويات المهنية في الأجهزة الاستخباراتية، دون أن تصل إلى المستويات السياسية.

القناة الثانية العبرية :الرئيس الاسرائيلي يستقبل وفدا من عشائر الأردن

استقبل الرئيس  الإسرائيلي رؤوفين ريبلين، أمس الاربعاء، وفدا عشائريا أردنيا، من عمان والزرقاء وإربد، يقوم حاليا بزيارة اسرائيل. وقال ريبلين للوفد الأردني، إن التعاون بين إسرائيل والاردن  ينبع من إدراك أن "مصيرنا أن نعيش معا في هذه البلاد". واستذكر أمام  أعضاء الوفد قيام والده بترجمة القرآن الكريم وكتاب "ألف ليلة وليلة" إلى العبرية. وأشاد بالروابط القوية بين الأردن واليهود في إسرائيل، قائلا إنه يجب إيجاد العامل المشترك الذي يجمع بين الجميع.

من جهتهم، خاطب أعضاء الوفد الأردني, ريبلين قائلين: "جئناك من بلاد بطل السلام، الملك الحسين، بلاد الصلح والتعاون والعطاء، بلاد السلام والتسامح" .وأضافوا :" لقد جئنا إلى إسرائيل تطبيقا لعملية السلام، ومن أجل القيادة الهاشمية في بلادنا، وإننا نؤمن بأن السلام سيعم في المنطقة وسنعيش جميعا بسلام ومحبة".

 

عدد الزيارات
158
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

قادة "مجموعة السبع "مستعدون لتشديد العقوبات على روسيا ومختلفون حول التغير المناخي ومتفقون نسبيا على التجارة

أعربت مجموعة "السبع الصناعية" الكبرى عن استعدادها لتشديد العقوبات المفروضة ضد روسيا إذا ما استمرت في "التخلف عن تنفيذ اتفاقات مينسك" للتسوية في أوكرانيا. وفي…
2017-05-28 -

اخبار وتقارير اسرائيلية: غالبية اسرائيلية تستبعد السلام مع الفلسطينيين.. نتنياهو اراد بخطاب بار ايلان كسب الوقت.. واسرائيل اصبحت شريكا في…

موقع معاريف الالكتروني:غالبية الاسرائيليين تستبعد التوصل الى سلام مع الفلسطينيين اظهر استطلاع للرأي اجري بعد زيارة الرئيس الأمريكي الأخيرة لاسرائيل، ان 78% من الاسرائيليين يستبعدون…
2017-05-27 -

ستولتنبرغ: الحلف الأطلسي سينضم إلى التحالف ضد تنظيم داعش بدون المشاركة في المعارك

أعلن الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، أن الحلف سينضم إلى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، ذلك قبل ساعات من أول قمة للحلف…
2017-05-25 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في قيل وقال لن يلزمك لو تمسكت بهدوئك الثور حبذا لو وضعت أهدافاً أمام عينيك واهتممت…
2017-05-28 -

أرسنال يتحدى تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

سيكون ملعب "ويمبلي" مساء اليوم، مسرحا لمواجهة نادي أرسنال وغريمه تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. وينتظر أن تكون مباراة اليوم، سجالا بين تشيلسي بقيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، الذى يسعى للتتويج بالثنائية في أول موسم له مع البلوز، عقب الفوز بالدوري الإنجليزي لكرة القدم في الموسم المنقضي،…
2017-05-27 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: القوات الجوية الروسية تدمر رتلاً داعشياً متوجها من الرقة إلى تدمر:

قال مصدر في الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم "داعش" الإرهابي على فتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية… !

2017-05-27 -

عبد المنعم عمايري في تشييع والد أمل عرفة!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا، يظهر فيها طليق الفنانة السورية امل عرفة، الفنان عبد المنعم عمايري، وهو يحضر مراسم تشييع والدها الراحل الملحن سهيل… !

2017-05-27 -

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى عدد من القرى والبلدات في ريف حلب الشرقي ويوقع العشرات من إرهابيي “داعش” بين قتيل ومصاب

أعلن مصدر عسكري اليوم أن وحدات من الجيش العربي السوري أعادت بالتعاون مع القوات الرديفة الأمن والاستقرار إلى عدة قرى وأحكمت سيطرتها علىمواقع جديدة بريف… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-26 -

"TamTam".. برنامج روسي جديد للمراسلة الفورية

أعلنت شركة "ميل رو غروب" الروسية عن إطلاقها برنامج "TamTam" الجديد للمراسلة الفورية. ووفقا للخبراء في الشركة فإن "البرنامج الجديد يمكن المستخدم من تبادل الرسائل… !

2017-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يعدل قانون تنظيم الجامعات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (128) لعام 2017 القاضي بإضافة فقرة إلى المادة (115) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: اتصال هاتفي بين روحاني وتميم.. الخلاف القطري ـ الخليجي.. ماذا عن "تحالف الشـرق الأوسط الاستراتيجي".. ؟!

أكد أمير قطر تميم بن حمد للرئيس الإيراني حسن روحاني، في اتصال هاتفي، على مواصلة التعاون بين دول الجوار في منطقة الخليج. وقال أمير قطر:… !

2017-05-28 -

أشهر مذيعة بريطانية تفقد وظيفتها بسبب تغريدة على «تويتر»

تسببت تغريدة مثيرة للجدل نشرتها مذيعة بريطانية عبر حسابها على «تويتر» بأن تفقد وظيفتها من إذاعة (LBC)، وهي أشهر الإذاعات المحلية التي تبث في لندن… !

2017-05-27 -

حظوظ الأبراج ليوم 27 أيار

الحمل اليوم لفاتحة قرارات جديدة للمصالحات أو لصفحة جديدة تفتحها مع من حولك فرطّب الأجواء  فأنت تمنح الحب وتستقبله على الرغم من انشغالك في عملك وتعبك المالي  إلا أنك لا تتوانى عن البحث عن الراحة…

2017-05-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في…