أخبار وتقارير اسرائيلية ...الرئيس الاسرائيلي يستقبل وفدا من عشائر الأردن

إسرائيليات

2017-05-18 -
المصدر : خاص - محطة أخبار سورية

صحيفة "اسرائيل اليوم:"ترامب لا يحمل خطة سياسية خلال زيارته للمنطقة

قال السفير الامريكي الجديد لدى اسرائيل ديفيد فريدمان، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيصل الى اسرائيل في الأسبوع المقبل، من دون خطة سياسية محددة أو خارطة طريق، وأنه لا يوجد أي مطلب من اسرائيل بخصوص تجميد البناء في المستوطنات. وأضاف، أن ترامب يريد في البداية جلوس الاطراف معا من دون شروط مسبقة والتحاور، على أمل أن يقود ذلك إلى السلام. واعتبر أن انشغال الرئيس ترامب مع بداية ولايته بالموضوع الاسرائيلي – الفلسطيني، يدل على اهتمامه بدفعه، مؤكدا انتهاء حقبة سياسة اوباما، وحصول تغيير دراماتيكي. وأضاف: نحن يمكننا المساعدة فقط. والقرارات ستكون من شأن الطرفين، ولن نجبر أحدا على عمل ما لا يرغب بعمله أو نطالبه بتبني توجه معين.

اليمين الأمريكي يضغط على ترامب لنقل السفارة الى القدس

إلى ذلك، دعت جهات رفيعة في اليمين الأمريكي، الرئيس دونالد ترامب إلى تنفيذ تعهده بنقل السفارة الامريكية إلى القدس. وقارن القس الانجيلي، جون هايغي، هبين هذه الخطوة والقرار التاريخي الذي اتخذه الرئيس ترومان في 1948 بالاعتراف بدولة اسرائيل، رغم المعارضة الشديدة التي أبداها وزير الخارجية في حينه جورج مارشال. وأشار هايغي، إلى أن الرئيس ترامب سيضطر قريبا لمواجهة لحظة تاريخية مشابهة، لأنه سيكون عليه بعد عدة اسابيع، اتخاذ قرار حول ما إذا كان سيوقع على تأجيل نقل السفارة إلى القدس لنصف سنة أخرى. وأضاف، أن وعد ترامب خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة، كان حيويا للحصول على دعم ملايين المسيحيين الصهاينة في الولايات المتحدة.

صحيفة يديعوت احرونوت : ترامب سيجمع عباس ونتنياهو على  مائدة عشاء

قالت الصحيفة إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعتزم دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى مائدة عشاء واحدة، أثناء زيارته للمنطقة. فيما ذكرت مصادر اسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية أبدت امتعاضها من الضغوط التي تمارس عليها من قبل ترامب، مشيرة إلى أن تقديرات مكتب رئيس الحكومة تشير إلى احتمال حصول توتر في العلاقات الأمريكية الإسرائيلية في أعقاب الزيارة، خاصة وأن توجهات ترامب غير واضحة حتى الآن، حيث يأمل المقربون من نتنياهو أن يوضح السفير الأمريكي الجديد في تل أبيب دافيد فريدمان، نوايا ترامب وخططه لحل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

صحيفة هآرتس:مباحثات اسرائيلية- أمريكية لاحتواء تداعيات قضية تسريب المعلومات الاسخباراتية لروسيا

قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، إن السفير الإسرائيلي في واشنطن، رون ديرمر، وكبار المسؤولين في الاستخبارات الإسرائيلية، تحدثوا مؤخرا، مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض والاستخبارات الأميركية، لاستيضاح ما إذا كان تم كشف المعلومات الاستخباراتية التي سلمتها إسرائيل للولايات المتحدة، خلال لقاء الرئيس دونالد ترامب، مع وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، الأسبوع الماضي. وقال مسؤول إسرائيلي، مطلع على تفاصيل الاتصالات، إن إسرائيل معنية بإنهاء التحقيق المشترك مع الأميركيين قبل زيارة الرئيس الأميركي إلى اسرائيل، وذلك حتى لا ييم هذا الموضوع في محادثات ترامب مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو وأوضح المسؤول، أن إسرائيل معنية بحل المسألة بين المستويات المهنية في الأجهزة الاستخباراتية، دون أن تصل إلى المستويات السياسية.

القناة الثانية العبرية :الرئيس الاسرائيلي يستقبل وفدا من عشائر الأردن

استقبل الرئيس  الإسرائيلي رؤوفين ريبلين، أمس الاربعاء، وفدا عشائريا أردنيا، من عمان والزرقاء وإربد، يقوم حاليا بزيارة اسرائيل. وقال ريبلين للوفد الأردني، إن التعاون بين إسرائيل والاردن  ينبع من إدراك أن "مصيرنا أن نعيش معا في هذه البلاد". واستذكر أمام  أعضاء الوفد قيام والده بترجمة القرآن الكريم وكتاب "ألف ليلة وليلة" إلى العبرية. وأشاد بالروابط القوية بين الأردن واليهود في إسرائيل، قائلا إنه يجب إيجاد العامل المشترك الذي يجمع بين الجميع.

من جهتهم، خاطب أعضاء الوفد الأردني, ريبلين قائلين: "جئناك من بلاد بطل السلام، الملك الحسين، بلاد الصلح والتعاون والعطاء، بلاد السلام والتسامح" .وأضافوا :" لقد جئنا إلى إسرائيل تطبيقا لعملية السلام، ومن أجل القيادة الهاشمية في بلادنا، وإننا نؤمن بأن السلام سيعم في المنطقة وسنعيش جميعا بسلام ومحبة".

 

عدد الزيارات
260
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 25 أيلول

اجتماعياً لافت هذا المولود في جاذبيته وأناقته وأسلوبه في الكلام مع أنه يشتم من دون حساب إذا انفعل أو تعرض للانتقاد . هذا المولود عنده…
2017-09-24 -

تقرير الـsns: مساهل: ندعو لعودة سورية إلى الجامعة العربية.. وساطة إيرانية بين دمشق وحماس.. المعلم: تركيا سعت إلى تسخير الإرهاب…

دعا وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، إلى عودة سورية لجامعة الدول العربية. وقال مساهل، في حديث خاص لمراسل "RT" في نيويورك، على هامش أعمال…
2017-09-24 -

الدول لا تبني علاقاتها على العداوات التاريخية بل على المصالح المشتركة..؟!

روسيا ـ إيران ـ تركيا، ثلاث إمبراطوريات قديمة متصارعة لم تنقرض كغيرها من الإمبراطوريات الكثيرة التي سادت العالم في الأزمنة…
2017-09-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 26 أيلول

الحمل أنت تتمتع بقدرة على التعاطف مع شؤون الآخرين المحيط اليوم يدعم اختياراتك وقد تفكر بعقود واتفاقات أو تدرس مشاريع جديدة أجواء مميزة تعيشها اليوم الثور لا تنتظر نتائج لزرع أنت زرعته منذ أيام فالدعم يحيط بك والمدح والسمعة الحسنة مصدر سعادة بالنسبة لك وهذا التأييد هو الذي يغير حياتك…
2017-09-25 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع "داعش" في دير الزور.. دمشق و«قسد» أمام مفترق حاسم

تحت عنوان: الجيش يسيطر على ريف دير الزور الغربي: «التحالف» يتحرك نحو الحدود العراقية، أفادت صحيفة الأخبار أنّ معطيات ميدان دير الزور تتسارع بعد إحكام الجيش السوري وحلفائه السيطرة على كامل الريف الغربي المتصل مع ريف الرقة الجنوبي، وتثبيت «التحالف الدولي» وجود قواته داخل عدد من حقول النفط والغاز على…
2017-09-25 -
2017-09-25 -

ضربة موجعة للمنتخب السوري قبل لقاء أستراليا!

تعرض المنتخب السوري لضربة موجعة قبل مواجهته أستراليا في الملحق الآسيوي المؤهل إلى الملحق العالمي لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، وذلك بعد تعرض قلب دفاعه… !

2017-09-25 -

المعلم: الأكراد يريدون شكلا من الإدارة الذاتية في سورية وهذا أمر قابل للتفاوض

أعلن وزير الخارجية وليد المعلم، لقناة روسيا اليوم، أمس، أن إقامة نظام إدارة ذاتية للأكراد في سورية أمر قابل للتفاوض والحوار في حال إنشائها في… !

2017-09-25 -

هل أصبحت رويدا عطية أماً؟!

نشرت الفنانة السورية رويدا عطية عبر صفحتها الخاصة على انستغرام فيديو لها وهي تحمل طفلا، وعلقت على الفيديو قائلة:" اذا صرت أم.. شوفولي بس هالعسل..… !

2017-09-25 -

وحدات الجيش تحكم سيطرتها على عدد من القرى بريف حمص الشرقي وتواصل ملاحقتها لفلول “داعش”

أعلن مصدر عسكري اجتثاث آخر تجمعات إرهابيي “داعش” من مساحات جديدة في منطقة جب الجراح وذلك في إنجاز جديد للجيش العربي السوري في عملياته المتواصلة… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-25 -

الذكاء الاصطناعي يهدد حساباتنا الإلكترونية

أكد عدد من خبراء التكنولوجيا أنهم تمكنوا من الاعتماد على الذكاء الاصطناعي لتطوير برمجيات جديدة قادرة على فك رموز كلمات السر للعديد من الحسابات الإلكترونية.… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-25 -

تركيا تحدد موعد استلامها منظومات "إس-400" الروسية

أعلن مستشار الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، أن تركيا ستبدأ استلام قطع منظومة "إس–400" الصاروخية الروسية للدفاع الجوي في غضون سنتين على أقل تقدير. وأشار… !

2017-09-25 -

الوزير ترجمان: تأهيل الإعلاميين كونهم يتحملون مسؤولية اجتماعية لمواجهة آثار الأزمة

بمشاركة ثلاثين إعلاميا وإعلامية من محافظات دمشق ودرعا والسويداء أقامت مديرية الإعلام التنموي في وزارة الإعلام اليوم ورشة عمل حول مناهضةالعنف القائم على النوع… !

2017-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل  فترة ممتازة لمقابلة  أناس جدد و التعرف على أجواء جديدة تفيدك عمليا أو جمعية فكرية أو نشاط ثقافي هو ما يشغلك أو تجمع مرح فاليوم للنقاشات والحوارات الثور  أنت غفور ومتسامح تتواصل وتمنح المحيط…

2017-09-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 أيلول

الحمل  أنت تتمتع بقدرة على التعاطف مع شؤون الآخرين المحيط اليوم يدعم اختياراتك وقد تفكر بعقود واتفاقات أو تدرس مشاريع جديدة أجواء مميزة تعيشها اليوم الثور لا تنتظر نتائج لزرع أنت زرعته منذ أيام فالدعم…