أخبار وتقارير اسرائيلية ...الرئيس الاسرائيلي يستقبل وفدا من عشائر الأردن

إسرائيليات

2017-05-18 -
المصدر : خاص - محطة أخبار سورية

صحيفة "اسرائيل اليوم:"ترامب لا يحمل خطة سياسية خلال زيارته للمنطقة

قال السفير الامريكي الجديد لدى اسرائيل ديفيد فريدمان، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيصل الى اسرائيل في الأسبوع المقبل، من دون خطة سياسية محددة أو خارطة طريق، وأنه لا يوجد أي مطلب من اسرائيل بخصوص تجميد البناء في المستوطنات. وأضاف، أن ترامب يريد في البداية جلوس الاطراف معا من دون شروط مسبقة والتحاور، على أمل أن يقود ذلك إلى السلام. واعتبر أن انشغال الرئيس ترامب مع بداية ولايته بالموضوع الاسرائيلي – الفلسطيني، يدل على اهتمامه بدفعه، مؤكدا انتهاء حقبة سياسة اوباما، وحصول تغيير دراماتيكي. وأضاف: نحن يمكننا المساعدة فقط. والقرارات ستكون من شأن الطرفين، ولن نجبر أحدا على عمل ما لا يرغب بعمله أو نطالبه بتبني توجه معين.

اليمين الأمريكي يضغط على ترامب لنقل السفارة الى القدس

إلى ذلك، دعت جهات رفيعة في اليمين الأمريكي، الرئيس دونالد ترامب إلى تنفيذ تعهده بنقل السفارة الامريكية إلى القدس. وقارن القس الانجيلي، جون هايغي، هبين هذه الخطوة والقرار التاريخي الذي اتخذه الرئيس ترومان في 1948 بالاعتراف بدولة اسرائيل، رغم المعارضة الشديدة التي أبداها وزير الخارجية في حينه جورج مارشال. وأشار هايغي، إلى أن الرئيس ترامب سيضطر قريبا لمواجهة لحظة تاريخية مشابهة، لأنه سيكون عليه بعد عدة اسابيع، اتخاذ قرار حول ما إذا كان سيوقع على تأجيل نقل السفارة إلى القدس لنصف سنة أخرى. وأضاف، أن وعد ترامب خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة، كان حيويا للحصول على دعم ملايين المسيحيين الصهاينة في الولايات المتحدة.

صحيفة يديعوت احرونوت : ترامب سيجمع عباس ونتنياهو على  مائدة عشاء

قالت الصحيفة إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعتزم دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى مائدة عشاء واحدة، أثناء زيارته للمنطقة. فيما ذكرت مصادر اسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية أبدت امتعاضها من الضغوط التي تمارس عليها من قبل ترامب، مشيرة إلى أن تقديرات مكتب رئيس الحكومة تشير إلى احتمال حصول توتر في العلاقات الأمريكية الإسرائيلية في أعقاب الزيارة، خاصة وأن توجهات ترامب غير واضحة حتى الآن، حيث يأمل المقربون من نتنياهو أن يوضح السفير الأمريكي الجديد في تل أبيب دافيد فريدمان، نوايا ترامب وخططه لحل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

صحيفة هآرتس:مباحثات اسرائيلية- أمريكية لاحتواء تداعيات قضية تسريب المعلومات الاسخباراتية لروسيا

قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، إن السفير الإسرائيلي في واشنطن، رون ديرمر، وكبار المسؤولين في الاستخبارات الإسرائيلية، تحدثوا مؤخرا، مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض والاستخبارات الأميركية، لاستيضاح ما إذا كان تم كشف المعلومات الاستخباراتية التي سلمتها إسرائيل للولايات المتحدة، خلال لقاء الرئيس دونالد ترامب، مع وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، الأسبوع الماضي. وقال مسؤول إسرائيلي، مطلع على تفاصيل الاتصالات، إن إسرائيل معنية بإنهاء التحقيق المشترك مع الأميركيين قبل زيارة الرئيس الأميركي إلى اسرائيل، وذلك حتى لا ييم هذا الموضوع في محادثات ترامب مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو وأوضح المسؤول، أن إسرائيل معنية بحل المسألة بين المستويات المهنية في الأجهزة الاستخباراتية، دون أن تصل إلى المستويات السياسية.

القناة الثانية العبرية :الرئيس الاسرائيلي يستقبل وفدا من عشائر الأردن

استقبل الرئيس  الإسرائيلي رؤوفين ريبلين، أمس الاربعاء، وفدا عشائريا أردنيا، من عمان والزرقاء وإربد، يقوم حاليا بزيارة اسرائيل. وقال ريبلين للوفد الأردني، إن التعاون بين إسرائيل والاردن  ينبع من إدراك أن "مصيرنا أن نعيش معا في هذه البلاد". واستذكر أمام  أعضاء الوفد قيام والده بترجمة القرآن الكريم وكتاب "ألف ليلة وليلة" إلى العبرية. وأشاد بالروابط القوية بين الأردن واليهود في إسرائيل، قائلا إنه يجب إيجاد العامل المشترك الذي يجمع بين الجميع.

من جهتهم، خاطب أعضاء الوفد الأردني, ريبلين قائلين: "جئناك من بلاد بطل السلام، الملك الحسين، بلاد الصلح والتعاون والعطاء، بلاد السلام والتسامح" .وأضافوا :" لقد جئنا إلى إسرائيل تطبيقا لعملية السلام، ومن أجل القيادة الهاشمية في بلادنا، وإننا نؤمن بأن السلام سيعم في المنطقة وسنعيش جميعا بسلام ومحبة".

 

عدد الزيارات
228
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: هل يفعلها الملك سلمان.. أمير قطر يتلو «خطاب النصر»: شكراً تركيا (وإيران)..؟!

ثلاث رسائل أساسية حملها خطاب أمير قطر أمس: تجاوز القطوع الأول من الأزمة بقدر معقول من الخسائر، الاستعداد لـ«حصار» طويل الأمد سيتم التعامل معه على…
2017-07-22 -

صفات مولود 23 تموز

إنه ذلك الكائن الذي تستطيع الاتكال عليه وإسناد ظهرك عليه متى شئت دون أن تخاف أنه سيغدر بك ، بل سيساعدك بكل طاقته . محب…
2017-07-23 -

حركة الكواكب يوم 24 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-07-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 تموز

الحمل ما زال اليوم يحمل لك الفرح و أنت ملئ بالمشاريع لأنك تفكر بتجديد في حياتك فلا تتردد في التعبير عن رأيك لأنك تستطيع إقناع الآخرين بأفكارك و توجهاتك الثور المشكلة اليوم في كلامك الهجومي وإحساسك بالغيرة وهذا قد يغير علاقاتك مع الأصدقاء وقد تزعجك خيبة أمل بسبب كذب أحد…
2017-07-24 -

حركة الكواكب يوم 24 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الأسد مما يحذر برج الثور عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج السرطان مما يحذر برج الميزان…
2017-07-24 -
2017-07-24 -

مبروك...منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لنهائيات آسيا

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى نهائيات بطولة آسيا تحت 23 عاما 2018 في الصين بعد تعادله مع منتخب قطر بهدف لمثله في الجولة… !

2017-07-23 -

جنرال أمريكي: روسيا قادرة على طردنا من سورية

قال رئيس قيادة العمليات الخاصة في الجيش الأمريكي إن شرعية الوجود العسكري الروسي في سوريا بطلب من الرئيس الأسد، تمنح موسكو نفوذا يخولها حتى القدرة… !

2017-07-23 -

الصين: "ليس ملائما" قيام جاستن بيبر بجولة في الصين بسبب "السلوك السيء"

قال مكتب الشؤون البلدية للثقافة ببكين إن قيام مغني البوب الكندي جاستن بيبر بزيارة الصين أمر غير ملائم بسبب سوء سلوكه وإنه يتعين عليه تحسين… !

2017-07-24 -

عشرات القتلى للنصرة بتفجير في إدلب وعلوش يحذّر من "موصل ثانية"

عشرات القتلى والجرحى سقطوا بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري وسط تجمع لهيئة تحرير الشام في إدلب، وقالت مصادر محلية إن "الانفجار وقع عند تواجد تجمع… !

2017-07-20 -

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصرية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن تقديم 5 منح دراسية و20 مقعدا دراسيا للحصول على الإجازة الجامعية في مختلف الاختصاصات التي توفرها الجامعات المصرية وفق معدلات… !

2017-07-23 -

ثورة علمية...انتاج بروتين من الهواء والكهرباء

تمكن علماء فلنديون من جامعة لابينرانتا للتكنولوجيا ومركز البحوث التقنية، من تطوير تكنولوجيا لانتاج بروتين من الهواء والكهرباء. ووفقا لصحيفة "بوليت إكسبرت"، فإن البروتين أحادي… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-07-24 -

حادث غامض داخل السفارة الإسرائيلية بعمّان: إصابة إسرائيلي ومقتل نجّار أردني وإصابة آخر

أكدت مديرية الأمن العام الأردني حدوث إطلاق نار داخل داخل مبنى سكني مستخدم من قبل السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمّان. ونقلت وكالة بترا عن مديرية… !

2017-07-12 -

بوتين يحيي الصحافة الناطقة بالروسية ولوكاشينكو يعتبر اللغة الروسية ثروة لبلاده

حيّا الرئيس فلاديمير بوتين رؤساء تحرير الصحافة الناطقة بالروسية المؤتمرين في مينسك وذكّرهم بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتغطية الأحداث التي يشهدها العالم بحياد وشفافية.… !

2017-07-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تموز

الحمل  علاقاتك اليوم مثمرة وفعالة على الصعيد العاطفي وحتى على الصعيد المهني وقد تنجح اليوم في فرض رأيك في العمل بالرغم من وجود بعض المعارضين الثور لا تصعد خلافات بينك وبين عائلتك وأنتبه لصحتك وأنا…

2017-07-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 تموز

الحمل  ما زال اليوم يحمل لك الفرح و أنت ملئ بالمشاريع لأنك تفكر بتجديد في حياتك فلا تتردد في التعبير عن رأيك لأنك تستطيع إقناع الآخرين بأفكارك و توجهاتك الثور المشكلة اليوم في كلامك الهجومي…