أخبار وتقارير اسرائيلية ...الرئيس الاسرائيلي يستقبل وفدا من عشائر الأردن

إسرائيليات

2017-05-18 -
المصدر : خاص - محطة أخبار سورية

صحيفة "اسرائيل اليوم:"ترامب لا يحمل خطة سياسية خلال زيارته للمنطقة

قال السفير الامريكي الجديد لدى اسرائيل ديفيد فريدمان، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيصل الى اسرائيل في الأسبوع المقبل، من دون خطة سياسية محددة أو خارطة طريق، وأنه لا يوجد أي مطلب من اسرائيل بخصوص تجميد البناء في المستوطنات. وأضاف، أن ترامب يريد في البداية جلوس الاطراف معا من دون شروط مسبقة والتحاور، على أمل أن يقود ذلك إلى السلام. واعتبر أن انشغال الرئيس ترامب مع بداية ولايته بالموضوع الاسرائيلي – الفلسطيني، يدل على اهتمامه بدفعه، مؤكدا انتهاء حقبة سياسة اوباما، وحصول تغيير دراماتيكي. وأضاف: نحن يمكننا المساعدة فقط. والقرارات ستكون من شأن الطرفين، ولن نجبر أحدا على عمل ما لا يرغب بعمله أو نطالبه بتبني توجه معين.

اليمين الأمريكي يضغط على ترامب لنقل السفارة الى القدس

إلى ذلك، دعت جهات رفيعة في اليمين الأمريكي، الرئيس دونالد ترامب إلى تنفيذ تعهده بنقل السفارة الامريكية إلى القدس. وقارن القس الانجيلي، جون هايغي، هبين هذه الخطوة والقرار التاريخي الذي اتخذه الرئيس ترومان في 1948 بالاعتراف بدولة اسرائيل، رغم المعارضة الشديدة التي أبداها وزير الخارجية في حينه جورج مارشال. وأشار هايغي، إلى أن الرئيس ترامب سيضطر قريبا لمواجهة لحظة تاريخية مشابهة، لأنه سيكون عليه بعد عدة اسابيع، اتخاذ قرار حول ما إذا كان سيوقع على تأجيل نقل السفارة إلى القدس لنصف سنة أخرى. وأضاف، أن وعد ترامب خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة، كان حيويا للحصول على دعم ملايين المسيحيين الصهاينة في الولايات المتحدة.

صحيفة يديعوت احرونوت : ترامب سيجمع عباس ونتنياهو على  مائدة عشاء

قالت الصحيفة إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعتزم دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى مائدة عشاء واحدة، أثناء زيارته للمنطقة. فيما ذكرت مصادر اسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية أبدت امتعاضها من الضغوط التي تمارس عليها من قبل ترامب، مشيرة إلى أن تقديرات مكتب رئيس الحكومة تشير إلى احتمال حصول توتر في العلاقات الأمريكية الإسرائيلية في أعقاب الزيارة، خاصة وأن توجهات ترامب غير واضحة حتى الآن، حيث يأمل المقربون من نتنياهو أن يوضح السفير الأمريكي الجديد في تل أبيب دافيد فريدمان، نوايا ترامب وخططه لحل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

صحيفة هآرتس:مباحثات اسرائيلية- أمريكية لاحتواء تداعيات قضية تسريب المعلومات الاسخباراتية لروسيا

قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، إن السفير الإسرائيلي في واشنطن، رون ديرمر، وكبار المسؤولين في الاستخبارات الإسرائيلية، تحدثوا مؤخرا، مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض والاستخبارات الأميركية، لاستيضاح ما إذا كان تم كشف المعلومات الاستخباراتية التي سلمتها إسرائيل للولايات المتحدة، خلال لقاء الرئيس دونالد ترامب، مع وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، الأسبوع الماضي. وقال مسؤول إسرائيلي، مطلع على تفاصيل الاتصالات، إن إسرائيل معنية بإنهاء التحقيق المشترك مع الأميركيين قبل زيارة الرئيس الأميركي إلى اسرائيل، وذلك حتى لا ييم هذا الموضوع في محادثات ترامب مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو وأوضح المسؤول، أن إسرائيل معنية بحل المسألة بين المستويات المهنية في الأجهزة الاستخباراتية، دون أن تصل إلى المستويات السياسية.

القناة الثانية العبرية :الرئيس الاسرائيلي يستقبل وفدا من عشائر الأردن

استقبل الرئيس  الإسرائيلي رؤوفين ريبلين، أمس الاربعاء، وفدا عشائريا أردنيا، من عمان والزرقاء وإربد، يقوم حاليا بزيارة اسرائيل. وقال ريبلين للوفد الأردني، إن التعاون بين إسرائيل والاردن  ينبع من إدراك أن "مصيرنا أن نعيش معا في هذه البلاد". واستذكر أمام  أعضاء الوفد قيام والده بترجمة القرآن الكريم وكتاب "ألف ليلة وليلة" إلى العبرية. وأشاد بالروابط القوية بين الأردن واليهود في إسرائيل، قائلا إنه يجب إيجاد العامل المشترك الذي يجمع بين الجميع.

من جهتهم، خاطب أعضاء الوفد الأردني, ريبلين قائلين: "جئناك من بلاد بطل السلام، الملك الحسين، بلاد الصلح والتعاون والعطاء، بلاد السلام والتسامح" .وأضافوا :" لقد جئنا إلى إسرائيل تطبيقا لعملية السلام، ومن أجل القيادة الهاشمية في بلادنا، وإننا نؤمن بأن السلام سيعم في المنطقة وسنعيش جميعا بسلام ومحبة".

 

عدد الزيارات
299
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 16 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-16 -

صفات مولود 15 كانون الثاني - هيفاء واصف ...كل عام وأنت بخير

يحب المال ويتقن جمعه .. يحب العمل .. يجيد كل ما يفعله ويعطي كل ذي حق حقه .. بيته .. عمله .. أصدقائه .. يعرف…
2018-01-15 -

صفات مولود 16 كانون الثاني - دلال عبد العزيز ...كل عام وأنت بخير

الأكثر عملاً .. الأكثر تصميماً وعناداً .. لا تعانده فأنت الخسران لأنه كتلة مجسدة من العناد والتشبث بالرأي .. يعتبر انه على صواب .. والآخرون…
2018-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الثاني

الحمل أتمنى أن تلتزم بالحوار والمصارحة حتى لا يفسر موقفك على غير حقيقته كن لطيفا في ردودك فقد تشعر أنك مستغل ممن حولك وأنهم يطالبون بالمزيد دون شكر فلا تخلط الأمور في العمل الثور تخرج من دائرتك الضيقة لتتعرف على أصدقاء جدد يتجندون لمساعدتك وقد يعرض عليك مشروع جديد بحاجة…
2018-01-16 -

حركة الكواكب يوم 16 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-16 -
2018-01-16 -

الاتحاد السوري لكرة القدم يتفق مع الألماني هاي على قيادة نسور قاسيون

اتفق الاتحاد السوري لكرة القدم مع المدرب الألماني أنطوني هاي على تدريب منتخب سوريا الأول للرجال لمدة عام كامل. وذكر صلاح رمضان رئيس الاتحاد السوري… !

2018-01-16 -

المقداد: إعلان واشنطن تشكيل “ميليشيا مسلحة” محاولة لإطالة أمد الأزمة في سورية

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن هدف إعلان الولايات المتحدة الأمريكية تشكيل “ميليشيا مسلحة” شمال شرق سورية هو محاولة تقسيم سورية وإطالة… !

2018-01-16 -

ميريام فارس توبخ حارسها “الضخم” أمام الجمهور!

وبخت المطربة اللبنانية ميريام فارس حارسها الشخصي، ضخم الجسم، أمام الجمهور وذلك في إحدى حفلاتها في العاصمة المصرية القاهرة. ويرجع غضب ميريام فارس من حارسها… !

2018-01-16 -

الجيش يتابع عملياته ضد تنظيم جبهة النصرة ويحكم السيطرة على تل الشهيد و3 قرى في ريف حلب الجنوبي

تابعت وحدات الجيش العربي السوري تقدمها خلال عملياتها ضد إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامته بريف حلب الجنوبي واستعادتالسيطرة على تل الشهيد… !

2018-01-16 -

تطوير المناهج التربوية.. الدمج بين المادة المعرفية ومهارات التفكير

مع دخولها مرحلة جديدة لتغيير نحو 14 مادة تواصل لجان تطوير المناهج التربوية سعيها نحو هدف واحد وهو الانتقال بالطالب من موقع التلقي والحفظ إلى… !

2018-01-16 -

تويتر تعود لتوثيق حسابات مستخدميها في سرية تامة

حظيت تويتر عام 2017، باهتمام كبير بعد محاولاتها خلق توازن بين حماية حرية التعبير وتنفيذ سياساتها لحماية المستخدمين من المضايقات. ومن بين الخطوات التي اتخذتها… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-16 -

تيلرسون: نرفض مبادرة روسيا والصين ومستمرون في الضغط على كوريا الشمالية

أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون استمرار واشنطن في الضغط على بيونغ يانغ وأعرب عن رفض واشنطن مبادرة روسيا والصين للتجميد المزدوج والحد من التوتر… !

2018-01-08 -

سيمونيان: بعد 5 سنوات ستنفي المخابرات الأمريكية أي "تدخل روسي"

قالت رئيسة تحرير شبكة روسيا اليوم مارغاريتا سيمونيان، إن المخابرات الأمريكية ستكتشف بعد 5 سنوات، أنه لم يكن هناك أي تدخل روسي في انتخابات الرئاسة… !

2018-01-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الثاني

الحمل  نقاشاتك العنيدة وقراراتك غير المحسوبة وكلامك الصريح الذي لا تعنيه يتعبك فتحلى بالصبر والعطف مع المحيط وأحفظ حدودك وتصرف بذكاء وبدون مجابهة  الثور ينبغي أن تعبر عن أفكارك، وخاصة أن الأجواء اليوم مشجعة للسفر…

2018-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الثاني

الحمل   أتمنى أن تلتزم بالحوار والمصارحة حتى لا يفسر موقفك على غير حقيقته كن لطيفا في ردودك فقد تشعر أنك مستغل ممن حولك وأنهم يطالبون بالمزيد دون شكر فلا تخلط الأمور في العمل الثور تخرج…