52 شهيدا وأكثر من 100 جريح ضحايا مجزرة ارتكبها "داعش"بحق أهالي قرية عقارب الصافية بريف حماه,و الجيش يتصدى

أخبار البلد

2017-05-18 -
المصدر : وكالة سانا

ارتكب تنظيم “داعش” الإرهابي مجزرة بحق الأهالي راح ضحيتها العديد من الشهداء والجرحى في قرية عقارب الصافية شرق مدينة سلمية بنحو 17 كم.

وذكر مراسل سانا أن مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت بأعداد كبيرة الأهالي في قرية عقارب الصافية فجر اليوم واقتحمت عددا من المنازل المنتشرة على الأطراف الجنوبية للقرية قبل أن تتدخل وحدات الجيش والقوات المسلحة ومجموعات الدفاع الشعبية وتمنعهم من الدخول إلى وسط القرية.

وذكر المراسل في وقت سابق اليوم أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خاضت فجر اليوم اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” تسللت من الجهة الجنوبية لقرية عقارب الصافية.

وأشار المراسل إلى أن الاشتباكات انتهت بإيقاع العديد من القتلى والمصابين بين صفوف المجموعات الإرهابية وإجبار باقي أفرادها على الفرار باتجاه عمق البادية.

نقل المراسل عن مصادر أهلية في القرية بأن المجموعات الإرهابية قامت بقتل العديد من الأهالي بينهم أطفال ونساء والتنكيل بجثثهم وسرقة ونهب محتويات منازلهم.

وأكد مدير مشفى سلمية الوطني الدكتور نوفل سفر “وصول المزيد من جثامين الشهداء بعد ظهر اليوم إلى المشفى” مبينا أن “عدد الجثامين بلغ 52 بينهم 15 طفلا من 3 سنوات إلى 13 سنة”.

وذكر مدير المشفى أن عدد الجرحى الذين استقبلهم المشفى من قرية عقارب الصافية زاد على 100 جريح أغلبهم من الأطفال والنساء.

وكان مصدر طبي في مديرية صحة حماة ذكر في وقت سابق أنه “وصلت إلى مشفى سلمية الوطني جثامين 20 شهيدا بين نساء وأطفال تم نقلهم من قرية عقارب الصافية” مبينا أن “أغلبية الجثث مقطعة الرؤوس والأطراف حيث قام إرهابيو تنظيم “داعش” بالتنكيل بجثثهم”.

ولفت المصدر إلى أنه تم إسعاف 40 جريحا إلى مشفى سلمية الوطني و5 جرحى إلى مشافي مدينة حماة من القرية حيث يتم تقديم الخدمات العلاجية والصحية اللازمة لهم.

وتقع قرية عقارب الصافية على أطراف بادية مدينة سلمية حيث تنتشر في القرى المجاورة لها مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” تهاجم الأهالي وتسطو على منازلهم وترتكب المجازر بحقهم.

عدد الزيارات
183
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تحرير 3 قرى عراقية من داعش على حدود سوريا

أعلن الجيش العراقي عن تحرير 3 قرى من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي بالقرب من الحدود مع سوريا، بحسب ما أفادت وكالة "شينخوا" الصينية. ووفقا للوكالة…
2017-05-27 -

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى عدد من القرى والبلدات في ريف حلب الشرقي ويوقع العشرات من إرهابيي “داعش”…

أعلن مصدر عسكري اليوم أن وحدات من الجيش العربي السوري أعادت بالتعاون مع القوات الرديفة الأمن والاستقرار إلى عدة قرى وأحكمت سيطرتها علىمواقع جديدة بريف…
2017-05-27 -

الجيش يواصل تقدمه بريف حمص الجنوبي الشرقي ويعيد الأمن والاستقرار إلى منطقة وقرية العليانية ..وينفذ عملية نوعية بريف السويداء الشمالي…

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها في اجتثاث تنظيم “داعش” الارهابي من ريف حمص الجنوبي الشرقي وأحكمتسيطرتها على منطقة العليانية. وذكر مصدر عسكري في…
2017-05-27 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في قيل وقال لن يلزمك لو تمسكت بهدوئك الثور حبذا لو وضعت أهدافاً أمام عينيك واهتممت…
2017-05-28 -

أرسنال يتحدى تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

سيكون ملعب "ويمبلي" مساء اليوم، مسرحا لمواجهة نادي أرسنال وغريمه تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. وينتظر أن تكون مباراة اليوم، سجالا بين تشيلسي بقيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، الذى يسعى للتتويج بالثنائية في أول موسم له مع البلوز، عقب الفوز بالدوري الإنجليزي لكرة القدم في الموسم المنقضي،…
2017-05-27 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: القوات الجوية الروسية تدمر رتلاً داعشياً متوجها من الرقة إلى تدمر:

قال مصدر في الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم "داعش" الإرهابي على فتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية… !

2017-05-27 -

عبد المنعم عمايري في تشييع والد أمل عرفة!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا، يظهر فيها طليق الفنانة السورية امل عرفة، الفنان عبد المنعم عمايري، وهو يحضر مراسم تشييع والدها الراحل الملحن سهيل… !

2017-05-27 -

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى عدد من القرى والبلدات في ريف حلب الشرقي ويوقع العشرات من إرهابيي “داعش” بين قتيل ومصاب

أعلن مصدر عسكري اليوم أن وحدات من الجيش العربي السوري أعادت بالتعاون مع القوات الرديفة الأمن والاستقرار إلى عدة قرى وأحكمت سيطرتها علىمواقع جديدة بريف… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-26 -

"TamTam".. برنامج روسي جديد للمراسلة الفورية

أعلنت شركة "ميل رو غروب" الروسية عن إطلاقها برنامج "TamTam" الجديد للمراسلة الفورية. ووفقا للخبراء في الشركة فإن "البرنامج الجديد يمكن المستخدم من تبادل الرسائل… !

2017-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يعدل قانون تنظيم الجامعات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (128) لعام 2017 القاضي بإضافة فقرة إلى المادة (115) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: اتصال هاتفي بين روحاني وتميم.. الخلاف القطري ـ الخليجي.. ماذا عن "تحالف الشـرق الأوسط الاستراتيجي".. ؟!

أكد أمير قطر تميم بن حمد للرئيس الإيراني حسن روحاني، في اتصال هاتفي، على مواصلة التعاون بين دول الجوار في منطقة الخليج. وقال أمير قطر:… !

2017-05-28 -

أشهر مذيعة بريطانية تفقد وظيفتها بسبب تغريدة على «تويتر»

تسببت تغريدة مثيرة للجدل نشرتها مذيعة بريطانية عبر حسابها على «تويتر» بأن تفقد وظيفتها من إذاعة (LBC)، وهي أشهر الإذاعات المحلية التي تبث في لندن… !

2017-05-27 -

حظوظ الأبراج ليوم 27 أيار

الحمل اليوم لفاتحة قرارات جديدة للمصالحات أو لصفحة جديدة تفتحها مع من حولك فرطّب الأجواء  فأنت تمنح الحب وتستقبله على الرغم من انشغالك في عملك وتعبك المالي  إلا أنك لا تتوانى عن البحث عن الراحة…

2017-05-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في…