السورية للتجارة تتخذ إجراءات لطرح مواد غذائية بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان

اقتصاد البلد

2017-05-17 -
المصدر : سانا

بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك اتخذت المؤسسة السورية للتجارة سلسلة من الإجراءات والتحضيرات الخاصة تتضمن طرح تشكيلة واسعة من مختلف المواد والسلع الغذائية في جميع صالات المؤسسة بالمحافظات وبأسعار أقل مما هي عليه الآن في الأسواق.

وقال المهندس عمار محمد المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة خلال لقائه مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام.. انه “في إطار عملية التدخل الإيجابي للمؤسسة للحيلولة دون ارتفاع الأسعار ولضبط حركة الأسواق ستقوم المؤسسة في آخر أسبوع من شهر شعبان بطرح نحو 2800 مادة غذائية بأسعار مخفضة بحيث تكون أسعارها أقل من أسعار المواد في الأسواق الأخرى بنسبة تتراوح ما بين 10 و 25 بالمئة وبمواصفات ترضي أذواق المستهلكين".

وأوضح محمد أن معظم السلع والمواد ستشهد خلال شهر رمضان المبارك عروضاً خاصة وسللا رمضانية وستقام أسابيع تسوق في مختلف فروع المؤسسة بالمحافظات وسيجد الصائم والزبون في صالات المؤسسة كل ما يحتاجه من السلع الأساسية ومنها التمور والعصائر بأنواعها والسكر والشاي والبرغل والأرز والعدس والحمص والفول والزيوت والسمون والمربيات والحلاوة ورب البندورة والزعتر والخل ودبس الرمان والقهوة والحليب وغيرها من أصناف غذائية وغير غذائية واستهلاكية مختلفة إلى جانب الخضار والفواكه ومادة الخبز بأسعار مناسبة.

وكشف المهندس محمد أن المؤسسة السورية للتجارة تعمل حالياً على استجرار العديد من المحاصيل الزراعية من الفلاحين والمزارعين وبيعها للمستهلك مباشرة بما ينعكس إيجاباً على الفلاح والمستهلك على حد سواء كما أنها تبحث عن آليات جديدة لتطوير أساليب عملها ولا سيما ما يتعلق بعمليات فرز وتوضيب الخضار والفواكه واستثمار المسالخ ووحدات الخزن والتبريد لديها بالشكل الأمثل بعد أن تم تجهيزها بطرق حديثة بحيث يتم طرح مادة الفروج واللحمة وفق أفضل الشروط المواصفات التي تتوافر فيها شروط الصحة والسلامة الغذائية.

وبين أن فروع المؤسسة السورية للتجارة بالمحافظات تقوم بإعادة تأهيل وترميم العديد من الصالات القديمة وفق الخطط الموضوعة لها بحيث توضع في خدمة استقبال الزائرين بحلتها الجديدة فور الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم مشيرا إلى استعداد إدارة المؤسسة لاستقبال الشكاوي والملاحظات من المواطنين من أجل تلافي أي إشكال أو خلل يتعلق بتوفير المواد وبيعها ومواصفاتها وستكون هناك جولات ميدانية دائمة ومستمرة من قبل إدارة المؤسسة على صالات ومنافذ البيع للتأكد من حركة البيع والشراء وجودة المواد المتوفرة فيها والتزام العاملين بالتعليمات الصادرة عن إدارة المؤسسة.

عدد الزيارات
131
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

ما المشاكل التي واجهت "مسلسلات رمضان" هذا العام؟!

مع بداية شهر رمضان في كل عام، ينتظر الناس المسلسلات والبرامج التي ستعرض لاختيار أيّ منها سيتابعون، فيما تتسابق شركات الإنتاج وتتنافس لحصد أعلى نسب…
2017-05-22 -

سلافة المعمار مرهقة!

صرحت الممثلة السورية سلافة معمار، أن مشاركتها في أكثر من عمل درامي، سيتم عرضهم في رمضان، كان امر مرهق. وبحسب ما صرحته لـ"نواعم" سبب موافقتها…
2017-05-21 -

أول دولة في العالم تحدد بداية رمضان!

أعلنت مديرية الشؤون الدينية التركية عن تاريخي أول يوم من رمضان، وعيد الفطر السعيد لعام 2017. وأشارت مديرية الشؤون الدينية، إلى أنّ تاريخ 27 أيار،…
2017-05-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى إعادة النظر في طريقة حياتك وطريقه صرفك وتحاول الاستغناء عما لا يلزم فالدخل أقل من المصروف وهذا يتطلب منك الكثير من شد الأحزمة على الصعيد المالي الثور تقرر الدخول بمشروع جديد أو خطوة إيجابية تأخذها تزامناً مع الفرح المهني والمالي فأنت مليء بالطاقة…
2017-05-23 -

الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على سد القريتين وعدد من المرتفعات في ريف حمص الشرقي

وسعت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نطاق سيطرتها في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب خسائر بالأفراد والعتاد. وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة ضد تجمعات ونقاط تحصن مجموعات إرهابية من تنظيم…
2017-05-23 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-24 -

تقرير الـsns: لافروف: بهذا الأسلوب لا يمكنكم حل قضية سورية.. الجيش يتوسّع في البادية:

حذر سيرغي لافروف من استحالة حل القضية السورية عبر مقاربات تقسم البلاد طائفيا بدلا من توحيدها. وجاء تصريح لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده في موسكو… !

2017-05-23 -

نصف مليون جنيه أجر إيمي سمير غانم عن حلقة واحدة

القاهرة ـ قامت الفنانة المصرية إيمي سمير غانم بتصوير حلقة مؤخرا من برنامج “تع اشرب شاي”، مع الفنانة المصرية غادة عادل. الفنانة المصرية قامت بنشر… !

2017-05-24 -

محافظة دمشق : عدد عمال النظافة انخفض 50% والقمامة زادت 15%

أكد مدير النظافة بمحافظة دمشق عماد علي لميلودي إف إم أن "آليات المحافظة تقوم بترحيل القمامة 3 مرات يومياً، لكن بعض المناطق تنتشر فيها "ورشات"… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-22 -

أبل تكشف عن سبب انفجار سماعة Beats

تبرأت شركة أبل من المسؤولية عن انفجار سماعة Beats في وجه أمرأة كانت على متن طائرة أثناء رحلة من بكين إلى ملبورن. ورفضت الشركة تعويض… !

2017-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يعدل قانون تنظيم الجامعات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (128) لعام 2017 القاضي بإضافة فقرة إلى المادة (115) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم… !

2017-05-24 -

تقرير الـsns: عون يؤكد رفض لبنان لإعلان الرياض ومضمونه.. ترامب يتوعد إيران ويتجاهل حل الدولتين: لا دعوات إلى تدمير إسرائيل طالما أنا موجود..؟!

أيّد الرئيس اللبناني، ميشال عون، موقف وزير خارجيته جبران باسيل الرافض للبيان الصادر عن القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي عقدت الأحد بالرياض، ووسمت حزب الله… !

2017-05-24 -

وزير العدل : حرية الإعلام مصانة ومكفولة في الدستور والقوانين والأنظمة ولن يكون هناك أي قرار يحد من عمل الإعلامي

أكد وزير العدل القاضي المستشار هشام الشعار أن حرية الإعلام مصانة ومكفولة في دستور الجمهورية العربية السورية وفي القوانين الناظمة للإعلام. ونقل رئيس اتحاد الصحفيين… !

2017-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيار

الحمل أنت تحتاج لوضع خطط مستقبلية لما تريد أن تفعله لتستفيد من حظوظك الايجابية وتفرح بتميزك وتتباهى بطلتك البهية وتتعرف على أشخاص جدد يفتحون لك أبواباً جديدة الثور  أنه يوم للصدمات العاطفية أو لخيبة الأمل…

2017-05-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى إعادة النظر في طريقة حياتك وطريقه صرفك وتحاول الاستغناء عما لا يلزم فالدخل أقل من المصروف وهذا يتطلب منك الكثير من شد الأحزمة على الصعيد المالي الثور  تقرر…