الخارجية السورية: استهداف “التحالف الدولي” غير الشرعي للسوريين الأبرياء يشكل انتهاكا صارخاً لسيادة سورية ووحدة أرضها وشعبها

سياسة البلد

2017-05-16 -
المصدر : سانا

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن قيام قوات “التحالف الدولي” غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة بقتل العشرات من المدنيين السوريين الأبرياء خلال استهدافها قرية العكيرشي بالرقة ومدينة البوكمال بدير الزور يشكل عدوانا موصوفا على الشعب السوري وانتهاكا صارخا لسيادة ووحدة أرضه.

وقالت الوزارة في رسالتين وجهتهما اليوم إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي: قامت قوات “التحالف الدولي” غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية بتاريخ 15-5-2017 بقتل ما يزيد على 26 شخصا في قرية العكيرشي التابعة لمحافظة الرقة وهذا العدد مرشح للزيادة نتيجة الإصابات البليغة بين الجرحى والدمار الكبير في منازل الأهالي.

وتابعت كما أن ضربات قوات هذا “التحالف” طالت بالأمس المدنيين في مدينة البوكمال حيث استشهد جراءها أكثر من 31 شخصا معظمهم من الأطفال والنساء إضافة إلى عدد من الجرحى حالة بعضهم حرجة حيث أدى الدمار الكبير الذي أحدثه الاعتداء إلى سقوط المباني السكنية فوق رؤوس قاطنيها إذ ما زال يوجد عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وشددت الوزارة على أن قوات هذا “التحالف الدولي” غير الشرعي كانت قد اعترفت في بيان رسمي لها الأسبوع الماضي بأنها قتلت خطأ كما تدعي المئات من السوريين الأبرياء جراء عملياتها في سورية مبينة أن اعتراف قوات “التحالف” بالمجازر التي ترتكبها بحق الآلاف من الأطفال والنساء الأبرياء من أبناء الشعب السوري يثبت بما لا يدع مجالا للشك الآثار الكارثية لهذا “التحالف” على حياة أبناء هذا الشعب.

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين أنه وما استمرار حفلات القتل التي ترتكبها قوات “التحالف” دون رحمة بحق النساء العاملات في قطاف حقول القطن ناهيك عن قتل الأطفال وكبار السن والأبرياء في منازلهم إلا دليل على أن طائرات هذا “التحالف” لا ترتكب هذه الجرائم عن طريق الخطأ وإنما وفق سياسة لا يمكن تبريرها أو قبولها تحت أي منطق أو أعذار كانت.

وقالت الوزارة في رسالتيها إن الجمهورية العربية السورية إذ تدين بأشد العبارات عمليات “التحالف” غير المشروعة في الأجواء السورية وكذلك أي عمليات مشابهة تتم دون أذن الحكومة السورية والتنسيق معها فإنها تعتبر ذلك عدوانا موصوفا على الشعب السوري وانتهاكا صارخا لسيادته ووحدة أرضه.

وأضافت الوزارة لقد تقدمت الجمهورية العربية السورية بالكثير من المعلومات حول الاعتداءات المتكررة لقوات “التحالف” التي يدينها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وخاصة أنها لا تستهدف بشكل مخلص الإرهابيين ومن يدعمهم ولم تؤد إلى أي نتيجة تذكر سوى تمكين الإرهابيين من اقتراف جرائمهم بحق سورية.

وتابعت وفي هذا المجال فإن سورية تكرر انطلاقا من مسؤوليتها عن حماية شعبها وحدودها بأن العدو الحقيقي للسوريين هو التنظيمات الإرهابية مثل “داعش” و”جبهة النصرة” التي تقوم قوى “التحالف” وغيرها بما في ذلك السعودية وتركيا وقطر وبريطانيا بمدها بالسلاح والمال بهدف وحيد وهو تدمير سورية وقتل شعبها وإطالة أمد الحرب فيها خدمة لسياسات أصبحت معروفة ويتم تنسيقها على أعلى مستويات صنع القرار في البلدان التي أشرنا إليها أعلاه وغيرها.

واختتمت الوزارة رسالتيها بالقول إن سورية تطالب مرة أخرى مجلس الأمن بوقف اعتداءات “التحالف الدولي” غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة على الشعب السوري وعدم تجاهل اعتداءات هذا “التحالف” الذي يقوم بعملياته من خارج قرارات مجلس الأمن وفي إطار مخالفات صارخة لميثاق الأمم المتحدة مؤكدة أن عالم اليوم يتطلب مزيدا من احترام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وليس أعمالا يقوم بها “تحالف” غير شرعي بعض الفاعلين فيه أعضاء دائمون أو غير دائمين في مجلس الأمن.

عدد الزيارات
237
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 كانون الثاني - نبيلة عبيد

شعلة من النشاط والمرح .. ساخر من الطراز الأول ، يصلح للفن الساخر والتمثيل والتقليد .. متكلم بارع يقنعك بما يريد دون جهود .. يعرف…
2018-01-21 -

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-22 -

تقرير الـsns: نفت إبلاغها به: سورية تدين بشدة العدوان التركي الغاشم على عفرين.. ماذا في القراءات اليوم..؟!

أدانت سورية بشدة العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين مطالبة المجتمع الدولي بإدانته واتخاذ الإجراءات الواجبة لوقفه فوراً. وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية أمس…
2018-01-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل تشعر بطاقة ايجابية و فعالة للخلاص من مشكلة صغيرة مما يجعلك منفتحا ومميزا لتبدو واقعيا ومتحمسا وتتقرب من المحيط وتسعد بمبادرات جيدة تجاهك ممن يحبك الثور اخرج من حالة الصمت وتكلم عن مشاعرك وعن ألمك لمن تثق به ولا تزد متاعبك بعصبيتك أو انفعالك بأخبار أو غيره أو شك…
2018-01-22 -

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-22 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-22 -

الجيش السوري يحرر 24 قرية ويتقدم 6 كم شمالي أبو الضهور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من الجيش السوري بدأت تطهير شرقي إدلب من مسلحي "جبهة النصرة" المحاصرين بعد أن حررت 24 قرية وتقدمت بعمق… !

2018-01-19 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب… !

2018-01-22 -

الأرصاد: أمطار متوقعة فوق المناطق الساحلية والشمالية والوسطى

تبقى درجات الحرارة اعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-20 -

الصين تعلن زعامتها في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية

أعلن العلماء الصينيون زعامة الصين في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية التي تستخدم أحدث نماذجها في نظام " Beidou " الصيني للملاحة الفضائية. وقالت وكالة… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-22 -

مصر: المفاوضات مع إثيوبيا حول سد النهضة وصلت طريقا مسدودا

رفضت إثيوبيا دعوة مصر لتحكيم البنك الدولي في النزاع حول سد النهضة، الذي تبنيه إثيوبيا على نهر النيل. وذكر أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل   انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات…

2018-01-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل   تشعر بطاقة ايجابية و فعالة للخلاص من مشكلة صغيرة مما يجعلك منفتحا ومميزا لتبدو واقعيا ومتحمسا وتتقرب من المحيط وتسعد بمبادرات جيدة تجاهك ممن يحبك الثور اخرج من حالة الصمت  وتكلم عن مشاعرك وعن…