ممّ يخاف ذلك المدير.. برأيكم..!؟

اقتصاد البلد

2017-05-15 -
المصدر : البعث

وأنا أهمُّ خارجاً من المصعد، قاصداً أحد المديرين المركزيين في إحدى المؤسسات الحكومية..، أشار إلي أحدهم –لم يكشف لي هويته– بأن أتبعه لزاوية محددة..

لم أستغرب تصرّفه لكثرة ما نواجه نحن الصحفيين من مستغربات عند تعمّقنا بقضية ما، وخاصة عندما يكون فيها ما يكون من شبهات وارتكابات، “أبطالها” ممن جل همّهم في عملهم، إبعاد أي شيء قد يكشف ما يجهدون أبداً لإبقائه بعيداً في أقبية أفعالهم غير المشروعة..

لكن هذه المرة كان الاستغراب من تصرّف الموظف في أحد طوابق المؤسسة، حاضراً.. فالمستغرب همسه لي أنني مراقب بالكاميرات وخاصة عندما أقصد مديراً بعينه، وأن المدير العام للمؤسسة، يتابع ذلك..!.

عندها علمت سبب الزاوية التي أراد لي وله الوجود فيها، فالرجل من المتابعين لما أنشر، لذا وحماية لنفسه من وجوده معي أمام الكاميرات، لم يجد سوى هذا التصرف كي ينبّهني لما يجري، وأن زيارتي للمدير المقصود ليس مرحّباً بها من المدير العام للمؤسسة، وأنني بزيارتي للمدير الصديق سأجلب له وجع الرأس، ما يعني أنني سأكون سبباً لمشكلة قد تلحق بالصديق إن أُثبتت عليه زيارتي له..!.

لم آخذ الأمر بادئ ذي بدء بتلك الأهمية، إذ فكّرت بوجود سوء نية من وراء ذلك التصرف، وأن غاية المُنبّه لي..، التأكد من أن ذلك المدير بشكل أو بآخر يشكل مصدراً من مصادري الإعلامية..، وهذا ما تأكد لي لاحقاً..!.

الأكثر استغراباً، أنني حتى تلك اللحظة لم أتناول تلك المؤسسة ومديرها بأي مادة قد يُفهم منها أي أمر سلبي، لا بل على العكس كانت المواد التي نشرتها تعكس الجانب الإيجابي لعمل المؤسسة..!.

ومع ذلك لم يعجب المدير العام تواتر زياراتنا لإحدى مديرات مؤسسته، رغم أنه أمر أكثر من طبيعي في عملنا الصحفي، بل هو أسّ عملنا..، ولعله غاب عن ذاك المدير المراقب..، أنه يقوم بالأمر نفسه، أي هل يُعقل ألاَّ يتابع ويزور –مثلاً- المديرات التابعات لمؤسسته والعاملين فيها ليشرف على حسن سير العمل ومدى التزام الموظفين بمسؤولياتهم وإنجاز مهامهم..!؟.

الجواب على تساؤلنا هو: بالطبع لا. لكن ما اتضح أن المدير العام لا يريد للإعلام أن يعلم أكثر مما هو يريد له أن يعلم، ولا أن يفهم حقيقة ما يجري في مؤسسته، ولا أن يكتشف ماهية القرارات والعلاقات التي تربط مؤسسة المدير بغيرها من الجهات، وخاصة علاقاته التي تكشفها مضامين قراراته..، ولاسيما الجهات في القطاع الخاص..!؟.

فممَّ يخاف ذلك المدير برأيكم..؟!، الذي طالما تهرّب من لقاء صحفي..، نأمل ألاَّ يكون يعاني من “فوبيا إعلامية”..!.

وإلى اللقاء في حلقة قادمة، فالمسلسل على ما يبدو مكسيكي.

قسيم دحدل

-
عدد الزيارات
151
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 25 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-07-24 -

تطـورات الوضـع السـوري..؟!

برز في اليومين الماضيين تطورين مهمين في الحرب على سورية ميدانياً وسياسياً؛ سيطرة "جبهة النصرة" على مدينة إدلب، وتأكيد رئيس القوات الأمريكية الخاصة ريموند توماس…
2017-07-25 -

صفات مولود 24 تموز

إنه ذلك الكائن النشيط . الذكي . الذي يعرف ما الذي يريده هو شخصياً وما يريده الآخرون بلمحة عين . حيوي يحب الحياة . يحب…
2017-07-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 تموز

الحمل تذهب إلى عملك بدون رغبة أو حب وتخرج من عملك كأنك كنت في سجن أو في أعمال شاقة فالأقوال حولك كثيرة ولكن لا أفعال وقد ينتابك الكسل أحياناً فانتبه نفسيا الثور لقد بدأت إحدى المشكلات ذات الصلة بالعمل تسير باتجاه الحل المناسب وقد يقل الضجيج حولك ويكثر تفاؤلك وتكثر…
2017-07-24 -

حركة الكواكب يوم 25 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الأسد مما يحذر برج الثور عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الأسد مما يحذر برج الثور…
2017-07-24 -
2017-07-24 -

مبروك...منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لنهائيات آسيا

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى نهائيات بطولة آسيا تحت 23 عاما 2018 في الصين بعد تعادله مع منتخب قطر بهدف لمثله في الجولة… !

2017-07-25 -

ترامب يكشف عن سبب وقف دعم المعارضة السورية

أكد الرئيس ترامب أن قراره وقف برنامج الدعم الأمريكي للمعارضة السورية جاء نتيجة "لانعدام جدوى هذا البرنامج وضخامته وخطورته". وانهال ترامب في هذه المناسبة على… !

2017-07-25 -

سوزان نجم الدين متنكرة في دبي!

نشرت النجمة السورية سوزان نجم الدين، مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على إنستغرام، تظهر فيه وهي تمشي في شوارع دبي أثناء استخدامها تطبيق سناب شات،… !

2017-07-24 -

محافظ الحسكة يصل برا إلى حلب: الطريق سالك تماما ومن شأنه فتح آفاق جديدة أمام أهالي الحسكة

وصل برا إلى مدينة حلب صباح اليوم وفد من أهالي محافظة الحسكة ضم محافظ الحسكة ورجال دين وفعاليات رسمية وأهلية وذلك إيذانا بإعادة تفعيل الطريق… !

2017-07-24 -

ميداليتان و 7 شهادات تقدير للفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية للرياضيات والفيزياء

تواصل الفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية حصد المزيد من الميداليات الجديدة والسعي لمنافسة الفرق العالمية رغم كل التحديات والظروف حيث فاز الفريقان السوريان المشاركان… !

2017-07-25 -

مشروع لإبطال تقنيات التعرف على الوجوه

أكدت شركة "D-ID" الناشئة تطويرها لمشروع يساعد الناس على حماية خصوصيتهم عن طريق إبطال تقنيات التعرف على الوجوه. وحول تلك التقنية قال جيلوم بيري أحد… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-07-25 -

المقاومة اللبنانية تحرز مزيداً من التقدم في معركتها ضد التنظيمات الإرهابية في جرود عرسال

سيطرت المقاومة الوطنية اللبنانية اليوم على مواقع جديدة في المعركة التي تخوضها لليوم الخامس على التوالي ضد التنظيمات الإرهابية في جرود عرسال. وذكر الموقع الالكتروني… !

2017-07-12 -

بوتين يحيي الصحافة الناطقة بالروسية ولوكاشينكو يعتبر اللغة الروسية ثروة لبلاده

حيّا الرئيس فلاديمير بوتين رؤساء تحرير الصحافة الناطقة بالروسية المؤتمرين في مينسك وذكّرهم بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتغطية الأحداث التي يشهدها العالم بحياد وشفافية.… !

2017-07-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 تموز

الحمل  ما زال اليوم يحمل لك الفرح و أنت ملئ بالمشاريع لأنك تفكر بتجديد في حياتك فلا تتردد في التعبير عن رأيك لأنك تستطيع إقناع الآخرين بأفكارك و توجهاتك الثور المشكلة اليوم في كلامك الهجومي…

2017-07-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 تموز

الحمل  تذهب إلى عملك بدون رغبة أو حب وتخرج من عملك كأنك كنت في سجن أو في أعمال شاقة فالأقوال حولك كثيرة ولكن لا أفعال وقد ينتابك الكسل أحياناً فانتبه نفسيا الثور لقد بدأت إحدى…