ممّ يخاف ذلك المدير.. برأيكم..!؟

اقتصاد البلد

2017-05-15 -
المصدر : البعث

وأنا أهمُّ خارجاً من المصعد، قاصداً أحد المديرين المركزيين في إحدى المؤسسات الحكومية..، أشار إلي أحدهم –لم يكشف لي هويته– بأن أتبعه لزاوية محددة..

لم أستغرب تصرّفه لكثرة ما نواجه نحن الصحفيين من مستغربات عند تعمّقنا بقضية ما، وخاصة عندما يكون فيها ما يكون من شبهات وارتكابات، “أبطالها” ممن جل همّهم في عملهم، إبعاد أي شيء قد يكشف ما يجهدون أبداً لإبقائه بعيداً في أقبية أفعالهم غير المشروعة..

لكن هذه المرة كان الاستغراب من تصرّف الموظف في أحد طوابق المؤسسة، حاضراً.. فالمستغرب همسه لي أنني مراقب بالكاميرات وخاصة عندما أقصد مديراً بعينه، وأن المدير العام للمؤسسة، يتابع ذلك..!.

عندها علمت سبب الزاوية التي أراد لي وله الوجود فيها، فالرجل من المتابعين لما أنشر، لذا وحماية لنفسه من وجوده معي أمام الكاميرات، لم يجد سوى هذا التصرف كي ينبّهني لما يجري، وأن زيارتي للمدير المقصود ليس مرحّباً بها من المدير العام للمؤسسة، وأنني بزيارتي للمدير الصديق سأجلب له وجع الرأس، ما يعني أنني سأكون سبباً لمشكلة قد تلحق بالصديق إن أُثبتت عليه زيارتي له..!.

لم آخذ الأمر بادئ ذي بدء بتلك الأهمية، إذ فكّرت بوجود سوء نية من وراء ذلك التصرف، وأن غاية المُنبّه لي..، التأكد من أن ذلك المدير بشكل أو بآخر يشكل مصدراً من مصادري الإعلامية..، وهذا ما تأكد لي لاحقاً..!.

الأكثر استغراباً، أنني حتى تلك اللحظة لم أتناول تلك المؤسسة ومديرها بأي مادة قد يُفهم منها أي أمر سلبي، لا بل على العكس كانت المواد التي نشرتها تعكس الجانب الإيجابي لعمل المؤسسة..!.

ومع ذلك لم يعجب المدير العام تواتر زياراتنا لإحدى مديرات مؤسسته، رغم أنه أمر أكثر من طبيعي في عملنا الصحفي، بل هو أسّ عملنا..، ولعله غاب عن ذاك المدير المراقب..، أنه يقوم بالأمر نفسه، أي هل يُعقل ألاَّ يتابع ويزور –مثلاً- المديرات التابعات لمؤسسته والعاملين فيها ليشرف على حسن سير العمل ومدى التزام الموظفين بمسؤولياتهم وإنجاز مهامهم..!؟.

الجواب على تساؤلنا هو: بالطبع لا. لكن ما اتضح أن المدير العام لا يريد للإعلام أن يعلم أكثر مما هو يريد له أن يعلم، ولا أن يفهم حقيقة ما يجري في مؤسسته، ولا أن يكتشف ماهية القرارات والعلاقات التي تربط مؤسسة المدير بغيرها من الجهات، وخاصة علاقاته التي تكشفها مضامين قراراته..، ولاسيما الجهات في القطاع الخاص..!؟.

فممَّ يخاف ذلك المدير برأيكم..؟!، الذي طالما تهرّب من لقاء صحفي..، نأمل ألاَّ يكون يعاني من “فوبيا إعلامية”..!.

وإلى اللقاء في حلقة قادمة، فالمسلسل على ما يبدو مكسيكي.

قسيم دحدل

-
عدد الزيارات
185
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-22 -

صفات مولود 22 شباط - تحية كاريوكا

حدسه كبير وقليلاً ما يقع في حبائل النصابين والمحتالين بسبب إحساس الحوت بمن حوله فيعرف الحسن من الرديء بسرعة لكنه بطيء وثقيل الحركة .... ذاكرته…
2018-02-22 -

تقرير الـsns: موسكو تدعو لاجتماع طارئ في مجلس الأمن لبحث التطورات في الغوطة الشرقية..؟!

دعا فاسيلي نيبينزيا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة إلى عقد اجتماع طارئ في مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس، لبحث الوضع في الغوطة الشرقية. وقال:…
2018-02-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل تشعر أن الأوضاع متقلبة ويجب أن تستفيد من كل ما يحيط بك من مفاجآت سارة فصالح من حولك وأغفر أخطاءهم فكلنا نخطئ و اليوم جميل للمصالحات واللقاءات الثور أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى إعادة النظر في طريقة حياتك وطريقه صرفك وتحاول الاستغناء عما لا يلزم فالدخل أقل من…
2018-02-23 -

صفات مولود 23 شباط - جلال شموط ...كل عام وأنت بخير

التكتم مجسداً .. لن تعرف ما بداخله أو بماذا يفكر إلا إذا تعلمت كيف تفك طلاسم اللغة الفرعونية ؟ شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد للأبد فهو لن يفرط في ما يملك لأنه يتعب في الحصول عليه…
2018-02-23 -
2018-02-22 -

منتخب سورية لكرة اليد للسيدات ثالثاً في بطولة غرب آسيا

أحرز منتخب سورية لكرة اليد للسيدات المركز الثالث في النسخة الثانية لبطولة غرب آسيا التي اختتمت أمس في العاصمة الأردنية عمان. وحل منتخبنا ثالثا في… !

2018-02-23 -

واشنطن تهدد بضرب الجيش العربي السوري مجددا.. لمساعدة الإرهابيين

قالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، إن بلادها لا تستبعد استخدام القوة ضد القوات الحكومية في سورية. وتابعت هايلي خلال خطاب… !

2018-02-21 -

النجمة سيرين عبد النور تحتفل اليوم بعيد ميلادها!

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعيد ميلاد النجمة سيرين عبد النور الواقع في 21 شباط، فغصت صفحات سيرين بالمعايدات. والتي قامت بدورها بشكرهم والرد عليهم.… !

2018-02-23 -

فرصة لهطل زخات مطرية فوق مناطق متفرقة

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-21 -

سامسونغ تطرح الـ "SSD" الأكبر سعة في العالم!

استعرضت سامسونغ مؤخرا قرصا صلبا من نوع "SSD" لتخزين المعلومات على الحواسب بسعة 30 تيرابايت، ما يجعله أكبر الأقراص الصلبة من حيث سعة التخزين في… !

2018-02-22 -

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لدير الزور وهمام صادق دبيات محافظا للقنيطرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 72 لعام 2018 القاضي بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لمحافظة دير الزور. وفيما يلي نص المرسوم: المرسوم… !

2018-02-23 -

واشنطن بصدد فرض حزمة عقوبات واسعة ضد بيونغ يانغ

أعلن مسؤول في الإدارة الأمريكية، أن واشنطن ستفرض اليوم الجمعة، حزمة إضافية من العقوبات ضد كوريا الشمالية. ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول، الذي لم يذكر… !

2018-02-21 -

تغييرات داخل بي بي سي عربي تعصف بمستقبل موظفيها

عملية انقلاب جذري في آلية العمل داخل أروقة بي بي سي عربي ستتم في غضون أشهر قليلة، بهدف تحديث الأداء التلفزيوني وجعله رشيقا متجاوباً مع… !

2018-02-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحمل   يوم قد يوقعك في  مضايقات مالية وعليك أن توازن بين دخلك ومصروفك فقد تعودت على المصروف الكثير الثور تبدو لك الحياة سعيدة إذ تضمحل هذا الأسبوع المؤثرات الفلكية السلبية ويعم السلام والارتياح في أجواء…

2018-02-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل   تشعر أن الأوضاع متقلبة ويجب أن تستفيد من كل ما يحيط بك من مفاجآت سارة فصالح من حولك وأغفر أخطاءهم فكلنا نخطئ و اليوم جميل للمصالحات واللقاءات الثور أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى…