ممّ يخاف ذلك المدير.. برأيكم..!؟

اقتصاد البلد

2017-05-15 -
المصدر : البعث

وأنا أهمُّ خارجاً من المصعد، قاصداً أحد المديرين المركزيين في إحدى المؤسسات الحكومية..، أشار إلي أحدهم –لم يكشف لي هويته– بأن أتبعه لزاوية محددة..

لم أستغرب تصرّفه لكثرة ما نواجه نحن الصحفيين من مستغربات عند تعمّقنا بقضية ما، وخاصة عندما يكون فيها ما يكون من شبهات وارتكابات، “أبطالها” ممن جل همّهم في عملهم، إبعاد أي شيء قد يكشف ما يجهدون أبداً لإبقائه بعيداً في أقبية أفعالهم غير المشروعة..

لكن هذه المرة كان الاستغراب من تصرّف الموظف في أحد طوابق المؤسسة، حاضراً.. فالمستغرب همسه لي أنني مراقب بالكاميرات وخاصة عندما أقصد مديراً بعينه، وأن المدير العام للمؤسسة، يتابع ذلك..!.

عندها علمت سبب الزاوية التي أراد لي وله الوجود فيها، فالرجل من المتابعين لما أنشر، لذا وحماية لنفسه من وجوده معي أمام الكاميرات، لم يجد سوى هذا التصرف كي ينبّهني لما يجري، وأن زيارتي للمدير المقصود ليس مرحّباً بها من المدير العام للمؤسسة، وأنني بزيارتي للمدير الصديق سأجلب له وجع الرأس، ما يعني أنني سأكون سبباً لمشكلة قد تلحق بالصديق إن أُثبتت عليه زيارتي له..!.

لم آخذ الأمر بادئ ذي بدء بتلك الأهمية، إذ فكّرت بوجود سوء نية من وراء ذلك التصرف، وأن غاية المُنبّه لي..، التأكد من أن ذلك المدير بشكل أو بآخر يشكل مصدراً من مصادري الإعلامية..، وهذا ما تأكد لي لاحقاً..!.

الأكثر استغراباً، أنني حتى تلك اللحظة لم أتناول تلك المؤسسة ومديرها بأي مادة قد يُفهم منها أي أمر سلبي، لا بل على العكس كانت المواد التي نشرتها تعكس الجانب الإيجابي لعمل المؤسسة..!.

ومع ذلك لم يعجب المدير العام تواتر زياراتنا لإحدى مديرات مؤسسته، رغم أنه أمر أكثر من طبيعي في عملنا الصحفي، بل هو أسّ عملنا..، ولعله غاب عن ذاك المدير المراقب..، أنه يقوم بالأمر نفسه، أي هل يُعقل ألاَّ يتابع ويزور –مثلاً- المديرات التابعات لمؤسسته والعاملين فيها ليشرف على حسن سير العمل ومدى التزام الموظفين بمسؤولياتهم وإنجاز مهامهم..!؟.

الجواب على تساؤلنا هو: بالطبع لا. لكن ما اتضح أن المدير العام لا يريد للإعلام أن يعلم أكثر مما هو يريد له أن يعلم، ولا أن يفهم حقيقة ما يجري في مؤسسته، ولا أن يكتشف ماهية القرارات والعلاقات التي تربط مؤسسة المدير بغيرها من الجهات، وخاصة علاقاته التي تكشفها مضامين قراراته..، ولاسيما الجهات في القطاع الخاص..!؟.

فممَّ يخاف ذلك المدير برأيكم..؟!، الذي طالما تهرّب من لقاء صحفي..، نأمل ألاَّ يكون يعاني من “فوبيا إعلامية”..!.

وإلى اللقاء في حلقة قادمة، فالمسلسل على ما يبدو مكسيكي.

قسيم دحدل

-
عدد الزيارات
200
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 24 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-23 -

حركة الكواكب يوم 23 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-23 -

تقرير الـsns: أردوغان يفضح الحلفاء الأمريكيين: 5000 شاحنة سلاح دخلت سورية.. يحاولون إفشال مبادرات موسكو السورية.. اقتراحات لحرب غربية على…

قال أردوغان، إن الولايات المتحدة باتت تهدد الأمن التركي من خلال إرسالها كميات كبيرة من الأسلحة إلى شمالي سورية حيث ينفذ الجيش التركي عملية عسكرية…
2018-04-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 نيسان

الحمل ستكون الأمور مبشرة بالأفضل فقد يتغير شعورك من القلق إلى الحب وتستعيد حرارة علاقاتك فاليوم تقُدَّر وتوضع أفعالك في مكانها اللائق فالمحيط يقدر ما تفعله الثور قد تنتظر حدثاً يؤرقك تأخيره وقد تكون الشؤون العائلية ضاغطة وقد يطرأ ما يغيظك وقد تحاول تصحيح بعض الأوضاع أو تقبل بعض التعديلات…
2018-04-23 -

صفات مولود 24 نيسان..وسام جمول ..كل عام وأنت بخير

إنسان مثقف .. الأكثر ثقافة بين الثيران .. الأكثر صدقاً .. الأكثر عملاً .. جاد .. محتشم .. رزين هادئ .. كلامه أقل من فعله فهو إنسان فعل لا قول .. شديد الواقعية.. يعرف أخطاءه أكثر من بقية الثيران ويسعى دائماً لتلافيها .. لا يعرف الغش ولا الخداع ..…
2018-04-23 -
2018-04-23 -

الوحدة يلتقي ظفار العماني والجيش يواجه الزوراء العراقي في كأس الاتحاد الآسيوي

يلتقي فريق الوحدة مع ظفار العماني اليوم عند الساعة السابعة مساء في الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم… !

2018-04-24 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: سنستعيد كامل الأراضي السورية.. لافروف: دعوة ماكرون موقف استعماري.. واشنطن ترفض المشاركة في إعمار مناطق سيطرة الدولة..؟!!

أكد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة حسين جابري أنصاري، أن العدوان الثلاثي على سورية لن ينجح. وأكد… !

2018-04-23 -

اتهام الممثل العالمي فريمان بممارسة الجنس مع حفيدته

أدلى لامار دافنبورت المتهم بقتل حفيدة الممثل الأمريكي مورغان فريمان، بأن أدينا هاينز كانت على علاقة جنسية مع جدها غير الشقيق، الممثل العالمي الشهير مورغان… !

2018-04-24 -

سلاح الجو يواصل غاراته على مقرات التنظيمات الإرهابية في الحجر الأسود ووحدات الاقتحام تقضي على مجموعة من الإرهابيين الفارين

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري ضربات مركزة على تحصينات وأوكار التنظيمات الإرهابية في الحجر الأسود بالغوطة الغربية وذلك في إطار العمليات العسكرية الرامية إلى… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-24 -

"Lancer" القادمة قد تتربع على عرش سيارات ميتسوبيشي

أكدت مواقع مهتمة بشؤون السيارات أن شركة ميتسوبيشي ستطرح نسخة جديدة من سيارات "Lancer" قد تصبح الأكثر مبيعا بين مركباتها. وقال مدير العمليات والمبيعات في… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-24 -

الاتحاد الأوروبي: سورية ليست لعبة سياسية وللشعب السوري الحق في تقرير مصيره

صرحت المفوضة العليا للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني بأن الحل السياسي طريق وحيد للخروج من الأزمة السورية، مؤكدة أن الشعب السوري هو صاحب الحق… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 نيسان

الحمل   تشرح وجهة نظرك وتنجح في فرضها وإقناع الآخرين بها وتبادر بلطف تجاه الآخرين وتستغل موهبتك بالكلام لتفصح عن مشاعرك بحرية وسعادة الثور   قد تتعرض لهجوم من العائلة لأنك مهمل لأمورهم أومن طلبات تفوق قدراتك…

2018-04-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 نيسان

الحمل   ستكون الأمور مبشرة بالأفضل فقد يتغير شعورك من القلق إلى الحب وتستعيد حرارة علاقاتك فاليوم تقُدَّر وتوضع أفعالك في مكانها اللائق فالمحيط يقدر ما تفعله الثور   قد تنتظر حدثاً يؤرقك تأخيره وقد تكون الشؤون…