وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

شباب وتعليم

2017-05-14 -
المصدر : محطة أخبار سورية

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد على مدى العام الدراسي"، موضحاً أن "الوزارة تأخذ بالمستويات التفكيرية المختلفة للطلاب الذين يتقدمون للامتحانات، ويتم مراعاة الفروق الفردية بين الفئات المتقدمة إلى امتحانات الشهادات أو الصفوف الانتقالية".
ولفت الحمّاد ضمن البرنامج الصباحي Wake Up إلى أنه "لا يوجد أي حالة لتسريب أسئلة الامتحان للشهادتين الثانوية والإعدادية منذ سنتين"، مؤكداً أن ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي من أسئلة قبل الإمتحان بعدة ساعات، إنما هو مجرد بعض التوقعات، مشدداً على أن الوزارة لديها إجراءات مناسبة ستتخذها في حال حدث مثل هذا الأمر".
وحول شكاوي طلاب الشهادة الثانوية من صعوبة المنهاج الجديد لمادة الرياضيات، أوضح الحمّاد أن "الوزارة وضعت للطلاب على موقعها نموذجاً امتحانياً يُحاكي النموذج النهائي"، مشيراً إلى أن "وزارة التربية أجرت في الفصل الأول امتحاناً موحّداً يحاكي النموذج النهائي لمساعدة الطلاب على فهم طبيعة الأسئلة النهائية".
وفيما يتعلق بالدروس الخصوصية، أشار معاون الوزير إلى أن "وزارة التربية تمنع الدروس الخصوصية، وتتخذ الإجراءات المناسبة والبديلة للطلاب ومنها الدورات الصيفية والفصلية التي تجريها الوزارة، وأيضا الدروس التعليمية التي تبث على قناة التربوية السورية"، موضحاً أنه "من أسباب اللجوء إلى الدروس الخاصة عدم ثقة الطالب بقدراته بأنه قد حضّر بشكل جيد، أو أن طموح أولياء الأمور لا يتناسب مع قدرات أبناءهم، فيلجؤون الى الدروس الخصوصية".

عدد الزيارات
513
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

التربية : عرض صور طلاب في حماة اثناء غشهم درس لغيرهم... وتم ضبط 50 حالة غش خلال جولة المحافظ

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم حماد لميلودي إف إم أن "محافظ حماة قام بجولة على المراكز الامتحانية كونه السلطة العليا في المحافظة وتقع على…
2017-05-21 -

التربية تصدر غدا الأحد نتائج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة

حددت وزارة التربية يوم غد الأحد الساعة الـ 12 ظهرا موعدا لإصدار نتائج امتحانات الدورة الثانية لعام 2016 لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة العامة والشرعية…
2016-08-20 -

التربية تصدر نتائج امتحانات الشهادة الثانوية.. نسبة النجاح في الفرع العلمي 72ر67 بالمئة و 78ر50 بالمئة بالفرع الأدبي

أصدرت وزارة التربية اليوم على موقعها الإلكتروني نتائج امتحانات الدورة الأولى لعام 2016 لشهادة الثانوية بفروعها “العامة والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية”. وفي مؤتمر صحفي عقده…
2016-07-02 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في قيل وقال لن يلزمك لو تمسكت بهدوئك الثور حبذا لو وضعت أهدافاً أمام عينيك واهتممت…
2017-05-28 -

أرسنال يتحدى تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

سيكون ملعب "ويمبلي" مساء اليوم، مسرحا لمواجهة نادي أرسنال وغريمه تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. وينتظر أن تكون مباراة اليوم، سجالا بين تشيلسي بقيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، الذى يسعى للتتويج بالثنائية في أول موسم له مع البلوز، عقب الفوز بالدوري الإنجليزي لكرة القدم في الموسم المنقضي،…
2017-05-27 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: القوات الجوية الروسية تدمر رتلاً داعشياً متوجها من الرقة إلى تدمر:

قال مصدر في الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم "داعش" الإرهابي على فتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية… !

2017-05-27 -

عبد المنعم عمايري في تشييع والد أمل عرفة!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا، يظهر فيها طليق الفنانة السورية امل عرفة، الفنان عبد المنعم عمايري، وهو يحضر مراسم تشييع والدها الراحل الملحن سهيل… !

2017-05-27 -

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى عدد من القرى والبلدات في ريف حلب الشرقي ويوقع العشرات من إرهابيي “داعش” بين قتيل ومصاب

أعلن مصدر عسكري اليوم أن وحدات من الجيش العربي السوري أعادت بالتعاون مع القوات الرديفة الأمن والاستقرار إلى عدة قرى وأحكمت سيطرتها علىمواقع جديدة بريف… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-26 -

"TamTam".. برنامج روسي جديد للمراسلة الفورية

أعلنت شركة "ميل رو غروب" الروسية عن إطلاقها برنامج "TamTam" الجديد للمراسلة الفورية. ووفقا للخبراء في الشركة فإن "البرنامج الجديد يمكن المستخدم من تبادل الرسائل… !

2017-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يعدل قانون تنظيم الجامعات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (128) لعام 2017 القاضي بإضافة فقرة إلى المادة (115) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: اتصال هاتفي بين روحاني وتميم.. الخلاف القطري ـ الخليجي.. ماذا عن "تحالف الشـرق الأوسط الاستراتيجي".. ؟!

أكد أمير قطر تميم بن حمد للرئيس الإيراني حسن روحاني، في اتصال هاتفي، على مواصلة التعاون بين دول الجوار في منطقة الخليج. وقال أمير قطر:… !

2017-05-28 -

أشهر مذيعة بريطانية تفقد وظيفتها بسبب تغريدة على «تويتر»

تسببت تغريدة مثيرة للجدل نشرتها مذيعة بريطانية عبر حسابها على «تويتر» بأن تفقد وظيفتها من إذاعة (LBC)، وهي أشهر الإذاعات المحلية التي تبث في لندن… !

2017-05-27 -

حظوظ الأبراج ليوم 27 أيار

الحمل اليوم لفاتحة قرارات جديدة للمصالحات أو لصفحة جديدة تفتحها مع من حولك فرطّب الأجواء  فأنت تمنح الحب وتستقبله على الرغم من انشغالك في عملك وتعبك المالي  إلا أنك لا تتوانى عن البحث عن الراحة…

2017-05-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في…