لقاح جديد قد يقضي على سرطان البروستات!

أخبار الطب والعلوم

2017-05-12 -
المصدر : روسيا اليوم

طور العلماء لقاحا لسرطان البروستات، يقوم بتحفيز الجهاز المناعي لقتل الخلايا السرطانية.

ووجد الباحثون وسيلة فعالة توقف انتشار الأورام عند 77% من مرضى السرطان، من خلال التجربة السريرية، هذا ولاحظوا انكماش الورم عند 45% من المرضى، بعد تلقي العلاج.

ويذكر أن سرطان البروستات، هو ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الذكور، حيث يصيب واحدا من بين كل 8 رجال في بريطانيا، وواحدا من كل 7 رجال في الولايات المتحدة.

وقال العلماء في مستشفى راديوم النرويجي: "بعد مضي 9 أشهر على الدراسة، كانت الحالة مستقرة عند 17 مريضا"، حيث شارك 22 رجلا مصابا بسرطان غدة البروستات في التجربة السريرية ضمن المرحلة الأولى.

وتعتبر المرحلة الأولى ذات أهمية كبيرة في تطوير العلاج الجديد، حيث تؤدي إلى معرفة مدى فعالية العلاج ومساهمته في الحد من انتشار السرطان، وفقا لبحوث السرطان في بريطانيا.

ويعمل اللقاح الجديد على تحفيز الجهاز المناعي في الجسم لمحاربة السرطان، وذلك من خلال "العلاج المناعي".

ويعد هذا النوع من العلاج فعالا، لأنه لا يؤدي إلى ظهور آثار جانبية مماثلة لتلك الناتجة عن العلاجات التقليدية، مثل العلاج الكيميائي والإشعاعي.

ولم يُعرف بعد متى سيكون اللقاح متاحا للجميع، ولكن عادة ما يستغرق الأمر بين 10 و15 سنة، وذلك لتخطي جميع مراحل التجارب السريرية.

عدد الزيارات
304
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

وزارة الصحة: حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال وصلت إلى أكثر من 3ر2 مليون طفل

أعلنت وزارة الصحة أن حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال التي نفذتها بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف بين 16 و20 تشرين الأول الماضي…
2016-11-01 -

بن ستيلر يكشف عن معاناته من مرض السرطان

صرح الممثل العالمي الشهير بن ستيلر Ben Stiller بأنه كان يعاني من سرطان البروستات عام 2014، إلا أنه تغلب عليه في العام نفسه، وبعد 3…
2016-10-06 -

رسميا.. لقاح جديد ضد مرض السكري!

أعلن سلفادور تشاكون راميريز رئيس مؤسسة "الانتصار على مرض السكري" ولوسيا زاراتي أورتيغا رئيسة الاتحاد المكسيكي لعلاج أمراض المناعة، ظهور لقاح سيغير النظرة إلى مرض…
2016-09-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في قيل وقال لن يلزمك لو تمسكت بهدوئك الثور حبذا لو وضعت أهدافاً أمام عينيك واهتممت…
2017-05-28 -

أرسنال يتحدى تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

سيكون ملعب "ويمبلي" مساء اليوم، مسرحا لمواجهة نادي أرسنال وغريمه تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. وينتظر أن تكون مباراة اليوم، سجالا بين تشيلسي بقيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، الذى يسعى للتتويج بالثنائية في أول موسم له مع البلوز، عقب الفوز بالدوري الإنجليزي لكرة القدم في الموسم المنقضي،…
2017-05-27 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: القوات الجوية الروسية تدمر رتلاً داعشياً متوجها من الرقة إلى تدمر:

قال مصدر في الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم "داعش" الإرهابي على فتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية… !

2017-05-27 -

عبد المنعم عمايري في تشييع والد أمل عرفة!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا، يظهر فيها طليق الفنانة السورية امل عرفة، الفنان عبد المنعم عمايري، وهو يحضر مراسم تشييع والدها الراحل الملحن سهيل… !

2017-05-27 -

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى عدد من القرى والبلدات في ريف حلب الشرقي ويوقع العشرات من إرهابيي “داعش” بين قتيل ومصاب

أعلن مصدر عسكري اليوم أن وحدات من الجيش العربي السوري أعادت بالتعاون مع القوات الرديفة الأمن والاستقرار إلى عدة قرى وأحكمت سيطرتها علىمواقع جديدة بريف… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-26 -

"TamTam".. برنامج روسي جديد للمراسلة الفورية

أعلنت شركة "ميل رو غروب" الروسية عن إطلاقها برنامج "TamTam" الجديد للمراسلة الفورية. ووفقا للخبراء في الشركة فإن "البرنامج الجديد يمكن المستخدم من تبادل الرسائل… !

2017-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يعدل قانون تنظيم الجامعات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (128) لعام 2017 القاضي بإضافة فقرة إلى المادة (115) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: اتصال هاتفي بين روحاني وتميم.. الخلاف القطري ـ الخليجي.. ماذا عن "تحالف الشـرق الأوسط الاستراتيجي".. ؟!

أكد أمير قطر تميم بن حمد للرئيس الإيراني حسن روحاني، في اتصال هاتفي، على مواصلة التعاون بين دول الجوار في منطقة الخليج. وقال أمير قطر:… !

2017-05-28 -

أشهر مذيعة بريطانية تفقد وظيفتها بسبب تغريدة على «تويتر»

تسببت تغريدة مثيرة للجدل نشرتها مذيعة بريطانية عبر حسابها على «تويتر» بأن تفقد وظيفتها من إذاعة (LBC)، وهي أشهر الإذاعات المحلية التي تبث في لندن… !

2017-05-27 -

حظوظ الأبراج ليوم 27 أيار

الحمل اليوم لفاتحة قرارات جديدة للمصالحات أو لصفحة جديدة تفتحها مع من حولك فرطّب الأجواء  فأنت تمنح الحب وتستقبله على الرغم من انشغالك في عملك وتعبك المالي  إلا أنك لا تتوانى عن البحث عن الراحة…

2017-05-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في…