إليكم طريقة عملية لخسارة الوزن والحفاظ على الصحة

أخبار الطب والعلوم

2017-05-07 -
المصدر : روسيا اليوم

أكد علماء أمريكيون أن الصيام المتقطع خلال أيام الأسبوع يساعد في خسارة الوزن مثله مثل اتباع الحميات الغذائية.

انتشرت في السنوات الأخيرة ظاهرة الـ"الصيام المتقطع"، والتي ساهم في نشرها عدد من المشاهير ونجوم الشاشة كبيونسيه وهيو جاكمان، حيث تعتمد تلك الطريقة على تناول الطعام بطريقة طبيعة أحد أيام الأسبوع، وتقليله إلى حد كبير في اليوم التالي، فهل تلك الطريقة من الصيام مفيدة فعلا للصحة؟

ووفقا للخبراء فإن تلك الطريقة من الصيام مفيدة للذين يفتقدون القدرة أو الاستعداد النفسي للمواظبة على الحمية الغذائية بشكل مستمر، ففي الأيام التي لا يصومون فيها يتناولون طعامهم بالطريقة الاعتيادية، أما في اليوم التالي، يأخذون 25% من حاجة جسمهم من الطعام فقط، لكن تلك الطريقة لها نفس الفوائد فيما لو واظب الشخص على حمية غذائية تشمل أطعمة قليلة السعرات الحرارية.

وحول الموضوع قال العلماء في جامعة إلينوي الأمريكية: "على مدى السنوات الثلاث الأخيرة أجرينا الكثير من الدراسات التي شملت مئات المتطوعين، وخلال الدراسات قسم المتطوعون إلى فئتين، الأولى ضمت الأشخاص الذين اتبعوا نظام الصيام المتقطع خلال أيام الأسبوع، حيث واظبوا عليه لسنة كاملة، أما الفئة الثانية، فمثلها الأشخاص الذين اتبعوا حمية غذائية قليلة السعرات الحرارية لمدة عام أيضا".

وتبن أن نتائج فقدان الوزن عند المجموعتين كانت شبه متطابقة، ومعدل فقدان الوزن عند الجميع تراوح ما بين 5.3 إلى 6%، وعلاوة على ذلك لم تلاحظ أي فروق في المؤشرات الصحية عند الأشخاص من المجموعتين، فمعدلات ضغط الدم وكميات الشحوم الثلاثية وحساسية أنسجة الجسم للأنسولين كانت شبه متطابقة أيضا.

وأشار العلماء إلى أن الذين كانوا يتبعون نظام "الصيام المتقطع"، غالبا ما كانوا يتخلون عن تلك الطريقة بعد مدة من الزمن، على عكس الذين اتبعوا حميات غذائية اعتيادية، والذين اعتادت أجسادهم على كميات محددة من الغذاء، ولكنهم أكدوا أن كلتا الطريقتين تعتبران من الأساليب الفعالة لتحسين الصحة والوقاية من أمراض القلب والشرايين.

عدد الزيارات
352
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

طريقة جديدة للتخلص من إدمان الكافيين

قام علماء من جامعة جورجيا الأمريكية بالتوصل الى طريقة جديدة للتخلص من إدمان الكافيين الموجود قي القهوة الأمر الذي يدعوا الكثيرين الى بدأ يومهم بتناول…
2017-05-09 -

طريقة مكسيكية مبتكرة لتهريب المخدرات!

تشهد الحدود المكسيكية الأمريكية حوادث غريبة من حين إلى آخر، حيث يكتشف بعض المواطنين أحيانا استخدام سياراتهم لتهريب المخدرات. ولكن تجار المخدرات طوروا أساليبهم، وبدأوا…
2017-05-06 -

أول تجربة ناجحة للرحم الاصطناعية

نجح العلماء في تطوير واختبار رحم اصطناعية قادرة على حماية صغار الحملان المولودين مبكرا، لفترة تصل إلى 4 أسابيع، الأمر الذي سيساهم في تقليل مخاطر…
2017-04-26 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى إعادة النظر في طريقة حياتك وطريقه صرفك وتحاول الاستغناء عما لا يلزم فالدخل أقل من المصروف وهذا يتطلب منك الكثير من شد الأحزمة على الصعيد المالي الثور تقرر الدخول بمشروع جديد أو خطوة إيجابية تأخذها تزامناً مع الفرح المهني والمالي فأنت مليء بالطاقة…
2017-05-23 -

الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على سد القريتين وعدد من المرتفعات في ريف حمص الشرقي

وسعت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نطاق سيطرتها في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب خسائر بالأفراد والعتاد. وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة ضد تجمعات ونقاط تحصن مجموعات إرهابية من تنظيم…
2017-05-23 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-24 -

تقرير الـsns: لافروف: بهذا الأسلوب لا يمكنكم حل قضية سورية.. الجيش يتوسّع في البادية:

حذر سيرغي لافروف من استحالة حل القضية السورية عبر مقاربات تقسم البلاد طائفيا بدلا من توحيدها. وجاء تصريح لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده في موسكو… !

2017-05-23 -

نصف مليون جنيه أجر إيمي سمير غانم عن حلقة واحدة

القاهرة ـ قامت الفنانة المصرية إيمي سمير غانم بتصوير حلقة مؤخرا من برنامج “تع اشرب شاي”، مع الفنانة المصرية غادة عادل. الفنانة المصرية قامت بنشر… !

2017-05-24 -

محافظة دمشق : عدد عمال النظافة انخفض 50% والقمامة زادت 15%

أكد مدير النظافة بمحافظة دمشق عماد علي لميلودي إف إم أن "آليات المحافظة تقوم بترحيل القمامة 3 مرات يومياً، لكن بعض المناطق تنتشر فيها "ورشات"… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-22 -

أبل تكشف عن سبب انفجار سماعة Beats

تبرأت شركة أبل من المسؤولية عن انفجار سماعة Beats في وجه أمرأة كانت على متن طائرة أثناء رحلة من بكين إلى ملبورن. ورفضت الشركة تعويض… !

2017-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يعدل قانون تنظيم الجامعات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (128) لعام 2017 القاضي بإضافة فقرة إلى المادة (115) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم… !

2017-05-24 -

تقرير الـsns: عون يؤكد رفض لبنان لإعلان الرياض ومضمونه.. ترامب يتوعد إيران ويتجاهل حل الدولتين: لا دعوات إلى تدمير إسرائيل طالما أنا موجود..؟!

أيّد الرئيس اللبناني، ميشال عون، موقف وزير خارجيته جبران باسيل الرافض للبيان الصادر عن القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي عقدت الأحد بالرياض، ووسمت حزب الله… !

2017-05-24 -

وزير العدل : حرية الإعلام مصانة ومكفولة في الدستور والقوانين والأنظمة ولن يكون هناك أي قرار يحد من عمل الإعلامي

أكد وزير العدل القاضي المستشار هشام الشعار أن حرية الإعلام مصانة ومكفولة في دستور الجمهورية العربية السورية وفي القوانين الناظمة للإعلام. ونقل رئيس اتحاد الصحفيين… !

2017-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيار

الحمل أنت تحتاج لوضع خطط مستقبلية لما تريد أن تفعله لتستفيد من حظوظك الايجابية وتفرح بتميزك وتتباهى بطلتك البهية وتتعرف على أشخاص جدد يفتحون لك أبواباً جديدة الثور  أنه يوم للصدمات العاطفية أو لخيبة الأمل…

2017-05-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى إعادة النظر في طريقة حياتك وطريقه صرفك وتحاول الاستغناء عما لا يلزم فالدخل أقل من المصروف وهذا يتطلب منك الكثير من شد الأحزمة على الصعيد المالي الثور  تقرر…