انتحار الكاتب الأفريقي كارل شويمان المرشح لجائزة نوبل

ثقافة ومجتمع

2017-05-03 -
المصدر : روسيا اليوم

أكدت وسائل الإعلام نبأ انتحار الكاتب الجنوب أفريقي، كارل شويمان، عن عمر يناهز 77 عاما، مع تركه رسالة وداع تكشف عن أنه كان يفكر بالانتحار منذ زمن بعيد.

وألف الكاتب الأفريقي 19 رواية والعديد من المقالات التاريخية، كما كُرم من قبل الرئيس الراحل، نيلسون مانديلا.

وقال في رسالته المؤرخة يوم 27 أبريل، والتي أصدرها المحامي، كارل فان رنسيورغ، يوم الثلاثاء 2 مايو: "قررت منذ سنوات إنهاء حياتي، أو حتى محاولة تنفيذ الأمر".

وأشار شويمان، في رسالته إلى رغبته في التوقف طواعية عن تناول الطعام والشراب، وإنهاء حياته من خلال عملية تسمى "إماتة الجسد".

ويذكر أن محاولة الانتحار هذه، كانت الثانية بالنسبة للكاتب الأفريقي، حيث حاول الانتحار للمرة الأولى عندما كان بعمر الـ 75 عاما.

وجاء في رسالة الوداع أيضا: "إن قرار الانتحار شخصي وهو أمر لا أنصح أي أحد بالقيام به، بالنسبة لي أنا ممتن لقدرتي على اتخاذ وتنفيذ قرار الانتحار".

والجدير بالذكر أن، كارل شويمان، كان يعيش في منزل التقاعد، في مدينة بلومفونتين، هذا وقد حصد العديد من الجوائز وكان مرشحا للحصول على جائزة نوبل.

وقال شويمان في الرسالة، إنه يأمل أن يساعد انتحاره في إجراء مناقشة مفتوحة حول القانون المتبع في جنوب أفريقيا، الذي يحظر القتل الطوعي الرحيم.

ويرجع سبب عدم شهرة شويمان، الذي ولد يوم 26 أكتوبر 1939، إلى أن معظم كتاباته باللغة الأفريقانية، وهي نوع من اللغة الهولندية المستخدمة في جنوب أفريقيا، وذلك على الرغم من أن العديد من كتبه غير الخيالية، كانت مكتوبة في الأصل باللغة الإنكليزية.

وتجدر الإشارة، إلى أن شويمان حصد جائزة أفريكانز الأدبية المرموقة، هيرتزوغ، 3 مرات، كما كان واحدا من بين اثنين فقط، ممن مُنحوا جائزة رئيس الدولة: Order for Excellent Service.

عدد الزيارات
455
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

فنجان قهوة أنقذه من الانتحار

استطاعت السلطات الإيطالية إنقاذ مواطنا من الانتحار بعد مفاوضات دامت نحو 22 ساعة وانتهت بموافقة المواطن على العزوف عن الانتحار مقابل فنجان قهوة وقام المواطن…
2017-05-19 -

لاعب كرة قدم يرتكب خطأ قاتلا على الهواء مباشرة

وقع اللاعب أنس محمد في موقف محرج جدا أثناء مقابلة صحفية، بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة، لتسجيله هدفي فريقه فري ستيت ستارز…
2017-03-21 -

ضجة كبيرة حول خبر انتحار سعد لمجرد داخل زنزانته!

تداولت مواقع الكترونية خبراً كاذباً عن انتحار النجم المغربي سعد لمجرد في زنزانته داخل السجن الفرنسي المحتجز فيه رهن التحقيق في قضية اغتصاب. ونشرت المواقع…
2016-12-04 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في قيل وقال لن يلزمك لو تمسكت بهدوئك الثور حبذا لو وضعت أهدافاً أمام عينيك واهتممت…
2017-05-28 -

أرسنال يتحدى تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

سيكون ملعب "ويمبلي" مساء اليوم، مسرحا لمواجهة نادي أرسنال وغريمه تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. وينتظر أن تكون مباراة اليوم، سجالا بين تشيلسي بقيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، الذى يسعى للتتويج بالثنائية في أول موسم له مع البلوز، عقب الفوز بالدوري الإنجليزي لكرة القدم في الموسم المنقضي،…
2017-05-27 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: القوات الجوية الروسية تدمر رتلاً داعشياً متوجها من الرقة إلى تدمر:

قال مصدر في الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم "داعش" الإرهابي على فتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية… !

2017-05-27 -

عبد المنعم عمايري في تشييع والد أمل عرفة!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا، يظهر فيها طليق الفنانة السورية امل عرفة، الفنان عبد المنعم عمايري، وهو يحضر مراسم تشييع والدها الراحل الملحن سهيل… !

2017-05-27 -

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى عدد من القرى والبلدات في ريف حلب الشرقي ويوقع العشرات من إرهابيي “داعش” بين قتيل ومصاب

أعلن مصدر عسكري اليوم أن وحدات من الجيش العربي السوري أعادت بالتعاون مع القوات الرديفة الأمن والاستقرار إلى عدة قرى وأحكمت سيطرتها علىمواقع جديدة بريف… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-26 -

"TamTam".. برنامج روسي جديد للمراسلة الفورية

أعلنت شركة "ميل رو غروب" الروسية عن إطلاقها برنامج "TamTam" الجديد للمراسلة الفورية. ووفقا للخبراء في الشركة فإن "البرنامج الجديد يمكن المستخدم من تبادل الرسائل… !

2017-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يعدل قانون تنظيم الجامعات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (128) لعام 2017 القاضي بإضافة فقرة إلى المادة (115) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم… !

2017-05-28 -

تقرير الـsns: اتصال هاتفي بين روحاني وتميم.. الخلاف القطري ـ الخليجي.. ماذا عن "تحالف الشـرق الأوسط الاستراتيجي".. ؟!

أكد أمير قطر تميم بن حمد للرئيس الإيراني حسن روحاني، في اتصال هاتفي، على مواصلة التعاون بين دول الجوار في منطقة الخليج. وقال أمير قطر:… !

2017-05-28 -

أشهر مذيعة بريطانية تفقد وظيفتها بسبب تغريدة على «تويتر»

تسببت تغريدة مثيرة للجدل نشرتها مذيعة بريطانية عبر حسابها على «تويتر» بأن تفقد وظيفتها من إذاعة (LBC)، وهي أشهر الإذاعات المحلية التي تبث في لندن… !

2017-05-27 -

حظوظ الأبراج ليوم 27 أيار

الحمل اليوم لفاتحة قرارات جديدة للمصالحات أو لصفحة جديدة تفتحها مع من حولك فرطّب الأجواء  فأنت تمنح الحب وتستقبله على الرغم من انشغالك في عملك وتعبك المالي  إلا أنك لا تتوانى عن البحث عن الراحة…

2017-05-28 -

حظوظ الأبراج ليوم 28 أيار

الحمل انتبه لأن وقوعك في الخطأ وارد فأنت لست كاملاً فلا تفسد علاقتك بمن حولك وابتعد عن الشجارات وخاصة على الهاتف فأغلب مشاكلك ستكون بسبب مكالمات هاتفية أو بسبب جدال مع الآخرين وقد تدخل في…