لهذا السبب توقف عن شرب العصائر فورا

أخبار الطب والعلوم

2017-05-02 -
المصدر : سبوتنيك

يظن البعض أنه طالما صنعت العصائر من الفواكه فإنها تحمل نفس القيمة الغذائية، إلا أن حقيقة الأمر غير ذلك، حيث حذر خبراء التغذية مؤخرًا من الاستغناء عن تناول ثمار الفاكهة واستبدالها بالعصائر، إذ يتسبب ذلك في إهدار الجزء الأكبر من الفائدة منها، بل ويسبب نتائج عكسية خطيرة.

ونقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن خبراء التغذية رأيهم في مسألة شرب عصير الفواكه، وقالت إنه لو اعتبرنا الفواكه من الأغذية الصحية فإن تحويلها إلى عصير ينفي عنها تلك الصفة بل ربما يحولها إلى عكس ذلك، إذ أن عملية تحويل الفاكهة إلى عصير يقتضي انتزاع عنها أهم جزء وأكثره فائدة لصحة الإنسان وهي الألياف.

وتكمن الفوائد الصحية للفاكهة في أجزاء مثل قشرة التفاح والبذور الدقيقة للتوت والفراولة، وتحتوي هذه الأجزاء على مضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات وهو ما أكسب الفاكهة السمعة الطيبة بين خبراء التغذية، إذ أن الألياف وحدها مكون ضروري لصحة الأمعاء، لأنها تساعد على الشعور بالشبع وتبطئ من عملية امتصاصنا للسكريات.

وبالاستغناء عن المكونات المفيدة في الفاكهة وتناولها في صورة عصير، لا يتبقى سوى الماء والسكر ونكهة الفاكهة، ما يؤدي إلى عدم قيام المعدة بإرسالة للمخ رسالة بالشبع، ما يؤدي بدوره إلى الاستمرار في تناول مزيدًا من السعرات الحرارية دون توقف، وهو ما يؤدي في نهاية الأمر إلى زيادة الوزن وما يتبعها من مشاكل صحية خطيرة.

عدد الزيارات
357
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

هل تعلم.. لماذا يتم وضع ملصقات صغيرة على الفواكه والخضروات؟

الكثير منا لا يهتم بالملصقات العديدة التي تكون على الخضروات والفواكه، فنحن عندما نراها نقوم بنزعها بدون أن ننتبه لما عليها، لكي يتم غسلها، على…
2016-09-04 -

علماء يدعون السلطات إلى خفض أسعار المأكولات الصحية حرصا على صحة الناس

وجه علماء الولايات المتحدة نداء يدعون فيه السلطات إلى تخفيض أسعار المأكولات الصحية لإنقاذ المواطنين من أمراض البدانة. وشدد العلماء من جامعتي "تافتس" و"هارفارد" الأمريكيتين…
2016-03-08 -

للشباب.. أكثروا من تناول الخضار والفواكه

بينت نتائج دراسة علمية أن على الشباب تناول الفواكه والخضروات بكثرة، لكي لا يصابوا بأمراض القلب في المستقبل. سجل العلماء في عام 1985 معلومات عن…
2015-11-01 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى إعادة النظر في طريقة حياتك وطريقه صرفك وتحاول الاستغناء عما لا يلزم فالدخل أقل من المصروف وهذا يتطلب منك الكثير من شد الأحزمة على الصعيد المالي الثور تقرر الدخول بمشروع جديد أو خطوة إيجابية تأخذها تزامناً مع الفرح المهني والمالي فأنت مليء بالطاقة…
2017-05-23 -

الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على سد القريتين وعدد من المرتفعات في ريف حمص الشرقي

وسعت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نطاق سيطرتها في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب خسائر بالأفراد والعتاد. وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة ضد تجمعات ونقاط تحصن مجموعات إرهابية من تنظيم…
2017-05-23 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-24 -

تقرير الـsns: لافروف: بهذا الأسلوب لا يمكنكم حل قضية سورية.. الجيش يتوسّع في البادية:

حذر سيرغي لافروف من استحالة حل القضية السورية عبر مقاربات تقسم البلاد طائفيا بدلا من توحيدها. وجاء تصريح لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده في موسكو… !

2017-05-23 -

نصف مليون جنيه أجر إيمي سمير غانم عن حلقة واحدة

القاهرة ـ قامت الفنانة المصرية إيمي سمير غانم بتصوير حلقة مؤخرا من برنامج “تع اشرب شاي”، مع الفنانة المصرية غادة عادل. الفنانة المصرية قامت بنشر… !

2017-05-24 -

محافظة دمشق : عدد عمال النظافة انخفض 50% والقمامة زادت 15%

أكد مدير النظافة بمحافظة دمشق عماد علي لميلودي إف إم أن "آليات المحافظة تقوم بترحيل القمامة 3 مرات يومياً، لكن بعض المناطق تنتشر فيها "ورشات"… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-22 -

أبل تكشف عن سبب انفجار سماعة Beats

تبرأت شركة أبل من المسؤولية عن انفجار سماعة Beats في وجه أمرأة كانت على متن طائرة أثناء رحلة من بكين إلى ملبورن. ورفضت الشركة تعويض… !

2017-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يعدل قانون تنظيم الجامعات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (128) لعام 2017 القاضي بإضافة فقرة إلى المادة (115) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم… !

2017-05-24 -

تقرير الـsns: عون يؤكد رفض لبنان لإعلان الرياض ومضمونه.. ترامب يتوعد إيران ويتجاهل حل الدولتين: لا دعوات إلى تدمير إسرائيل طالما أنا موجود..؟!

أيّد الرئيس اللبناني، ميشال عون، موقف وزير خارجيته جبران باسيل الرافض للبيان الصادر عن القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي عقدت الأحد بالرياض، ووسمت حزب الله… !

2017-05-24 -

وزير العدل : حرية الإعلام مصانة ومكفولة في الدستور والقوانين والأنظمة ولن يكون هناك أي قرار يحد من عمل الإعلامي

أكد وزير العدل القاضي المستشار هشام الشعار أن حرية الإعلام مصانة ومكفولة في دستور الجمهورية العربية السورية وفي القوانين الناظمة للإعلام. ونقل رئيس اتحاد الصحفيين… !

2017-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيار

الحمل أنت تحتاج لوضع خطط مستقبلية لما تريد أن تفعله لتستفيد من حظوظك الايجابية وتفرح بتميزك وتتباهى بطلتك البهية وتتعرف على أشخاص جدد يفتحون لك أبواباً جديدة الثور  أنه يوم للصدمات العاطفية أو لخيبة الأمل…

2017-05-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى إعادة النظر في طريقة حياتك وطريقه صرفك وتحاول الاستغناء عما لا يلزم فالدخل أقل من المصروف وهذا يتطلب منك الكثير من شد الأحزمة على الصعيد المالي الثور  تقرر…