تشييع الفنانة السورية هالة حسني التي غيبها الموت عن خمسة وسبعين عاماً بعد مسيرة حافلة في 150 عملاً فنياً

أخبار فنية

2017-05-01 -
المصدر : سانا

شيع جثمان الفنانة القديرة الراحلة هالة حسني من جامع لالا باشا في دمشق اليوم إلى مثواها الأخير في مقبرة الروضة والتي وافتها المنية أمس عن عمر ناهز الخامسة والسبعين عاما إثر معاناة طويلة مع مضاعفات مرض السكري.

والفنانة الراحلة التي توقفت عن المشاركة في الدراما نتيجة ظروفها الصحية منذ عام 2011 لم تتخل عن دورها الوطني كفنانة حيث شاركت رغم مرضها في العديد من المبادرات التطوعية لصالح شهداء وجرحى الجيش العربي السوري.

وقال الفنان أحمد مللي في تصريح لسانا “عاصرت الفنانة الراحلة الجيل الأول من الفنانين السوريين وكانت قاسما مشتركا في أعمالهم فضلا عن العديد من الأعمال على خشبة المسرح وشاشة السينما في مسيرتها الفنية وامتازت بالنشاط الكبير في العمل إلى درجة أنها شاركت في تمثيليات إذاعية قبيل وفاتها بعشرة أيام// معربا عن حزنه لرحيلها كممثلة ذات طاقة فنية كبيرة.

الفنان فاضل وفائي قال في تصريح مماثل “تربطني بالراحلة صداقة قديمة منذ دراستها الجامعية في حلب وكانت بمثابة اخت حنون لي ولكل الفنانين ومحبة للآخرين وصاحبة قلب كبير ومسيرتها معروفة لكل الجمهور رغم أن ما حصلت عليه من الفن لا يساوي على الاطلاق ما قدمته عبر عشرات السنين كقامة فنية كانت مكسبا لأي عمل شاركت فيه”.

ووصف الفنان والمخرج الإذاعي مازن لطفي الراحلة بأنها كانت “من جيل الفنانات الكبار اللواتي قدمن الكثير للحركة الفنية السورية”.

يشار إلى أن الفنانة الراحلة هالة حسني واسمها الحقيقي حكمت محمد بدرخان من مواليد دمشق /1942/ درست الفلسفة في جامعة حلب وحصلت على دبلوم في الاقتصاد والسياسة من ألمانيا.. في مسيرتها الفنية أكثر من 150 عملا فنيا بدءا من المسرح في أوائل سبعينيات القرن الماضي مع المسرح القومي السوري منها /المهرج/ و/مهاجر برسبان/ وفي أفلام المؤسسة العامة للسينما والقطاع الخاص أمثال /أموت مرتين وأحبك/ و/أحلام مدينة/.

أما أولى مشاركات الراحلة في الدراما السورية فكانت عبر مسلسل /فوزية/ الذي أنتج عام 1976 لتنطلق بعدها في العشرات من الأعمال من /الأجنحة/ و/قلوب دافئة/ و/البناء رقم 22/ و/حارة نسيها الزمن/ و/خلف الجدران/ و/أهلا حماتي/ و/المحكوم/ و/دنيا1/ و/أمانة في أعناقكم/ و/أشواك ناعمة/ و/جرن الشاويش/ وغيرها إضافة إلى مشاركتها شبه المستمرة في سلسلة مرايا مع الفنان الكبير ياسر العظمة كما امتلكت صوتا جميلا ساعدها على أداء أغان في بعض أعمالها.

                         سامر الشغري                                              

 

.

 

 

عدد الزيارات
231
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 25 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-07-24 -

تطـورات الوضـع السـوري..؟!

برز في اليومين الماضيين تطورين مهمين في الحرب على سورية ميدانياً وسياسياً؛ سيطرة "جبهة النصرة" على مدينة إدلب، وتأكيد رئيس القوات الأمريكية الخاصة ريموند توماس…
2017-07-25 -

صفات مولود 24 تموز

إنه ذلك الكائن النشيط . الذكي . الذي يعرف ما الذي يريده هو شخصياً وما يريده الآخرون بلمحة عين . حيوي يحب الحياة . يحب…
2017-07-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 تموز

الحمل تذهب إلى عملك بدون رغبة أو حب وتخرج من عملك كأنك كنت في سجن أو في أعمال شاقة فالأقوال حولك كثيرة ولكن لا أفعال وقد ينتابك الكسل أحياناً فانتبه نفسيا الثور لقد بدأت إحدى المشكلات ذات الصلة بالعمل تسير باتجاه الحل المناسب وقد يقل الضجيج حولك ويكثر تفاؤلك وتكثر…
2017-07-24 -

حركة الكواكب يوم 25 تموز

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الأسد مما يحذر برج الثور عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الأسد مما يحذر برج الثور…
2017-07-24 -
2017-07-24 -

مبروك...منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لنهائيات آسيا

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى نهائيات بطولة آسيا تحت 23 عاما 2018 في الصين بعد تعادله مع منتخب قطر بهدف لمثله في الجولة… !

2017-07-25 -

ترامب يكشف عن سبب وقف دعم المعارضة السورية

أكد الرئيس ترامب أن قراره وقف برنامج الدعم الأمريكي للمعارضة السورية جاء نتيجة "لانعدام جدوى هذا البرنامج وضخامته وخطورته". وانهال ترامب في هذه المناسبة على… !

2017-07-25 -

سوزان نجم الدين متنكرة في دبي!

نشرت النجمة السورية سوزان نجم الدين، مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على إنستغرام، تظهر فيه وهي تمشي في شوارع دبي أثناء استخدامها تطبيق سناب شات،… !

2017-07-24 -

محافظ الحسكة يصل برا إلى حلب: الطريق سالك تماما ومن شأنه فتح آفاق جديدة أمام أهالي الحسكة

وصل برا إلى مدينة حلب صباح اليوم وفد من أهالي محافظة الحسكة ضم محافظ الحسكة ورجال دين وفعاليات رسمية وأهلية وذلك إيذانا بإعادة تفعيل الطريق… !

2017-07-24 -

ميداليتان و 7 شهادات تقدير للفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية للرياضيات والفيزياء

تواصل الفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية حصد المزيد من الميداليات الجديدة والسعي لمنافسة الفرق العالمية رغم كل التحديات والظروف حيث فاز الفريقان السوريان المشاركان… !

2017-07-25 -

مشروع لإبطال تقنيات التعرف على الوجوه

أكدت شركة "D-ID" الناشئة تطويرها لمشروع يساعد الناس على حماية خصوصيتهم عن طريق إبطال تقنيات التعرف على الوجوه. وحول تلك التقنية قال جيلوم بيري أحد… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-07-25 -

المقاومة اللبنانية تحرز مزيداً من التقدم في معركتها ضد التنظيمات الإرهابية في جرود عرسال

سيطرت المقاومة الوطنية اللبنانية اليوم على مواقع جديدة في المعركة التي تخوضها لليوم الخامس على التوالي ضد التنظيمات الإرهابية في جرود عرسال. وذكر الموقع الالكتروني… !

2017-07-12 -

بوتين يحيي الصحافة الناطقة بالروسية ولوكاشينكو يعتبر اللغة الروسية ثروة لبلاده

حيّا الرئيس فلاديمير بوتين رؤساء تحرير الصحافة الناطقة بالروسية المؤتمرين في مينسك وذكّرهم بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتغطية الأحداث التي يشهدها العالم بحياد وشفافية.… !

2017-07-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 تموز

الحمل  ما زال اليوم يحمل لك الفرح و أنت ملئ بالمشاريع لأنك تفكر بتجديد في حياتك فلا تتردد في التعبير عن رأيك لأنك تستطيع إقناع الآخرين بأفكارك و توجهاتك الثور المشكلة اليوم في كلامك الهجومي…

2017-07-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 تموز

الحمل  تذهب إلى عملك بدون رغبة أو حب وتخرج من عملك كأنك كنت في سجن أو في أعمال شاقة فالأقوال حولك كثيرة ولكن لا أفعال وقد ينتابك الكسل أحياناً فانتبه نفسيا الثور لقد بدأت إحدى…