اسرائيل تورط ترامب..

مقالات مختارة

2017-05-01 -
المصدر : البيادر السياسي - القدس

العلاقة الاسرائيلية الاميركية الحميمة حالياً، وخاصة في عهد الرئيس الاميركي الحالي دونالد ترامب، قد تدفع اميركا الى التورط في قضايا عديدة، لأن اسرائيل تُخطط لذلك، أو تريد أن تقوم اميركا بدور فَعّال في منطقة الشرق الأوسط لصالحها..

لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة يقوم رئيس اميركي منتخب وجديد بكيل الاتهامات والانتقادات لسلفه، إذ أن الرئيس دونالد ترامب يُعادي الرئيس السابق براك اوباما بصورة غير معقولة، ويعتبر كل ما حققه أو قرره هو خاطىء وضعيف، لأن الرئيس ترامب متأثر بالعلاقة السيئة التي سادت بين رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو، والرئيس اوباما. وقد اتهم الرئيس ترامب سلفه بأنه ضعيف، وتوصل الى اتفاق ضعيف وهزيل مع ايران حول ملفها النووي، وفي الوقت نفسه يتهم ايران بأنها تدعم الارهاب، وكذلك تشكل خطراً على منطقة الشرق الأوسط. وكل ما يقوله ترامب عن ايران هو نسخة طبق الأصل عن مواقف اسرائيل تجاه ايران.

لقد وعد الرئيس ترامب في حملته الانتخابية محاربة الارهاب والقضاء عليه نهائياً، ولكنه لم يقم بذلك حتى الآن، بل انه يدعم "الارهابيين" في سورية من خلال قرارات بتزويدهم بصواريخ مضادة للطائرات، تحمل على الكتف!، وكذلك قام وبصورة مفاجئة باصدار أوامر لاحدى البوارج الحربية الاميركية المتواجدة في مياه البحر الأبيض المتوسط باطلاق صواريخ توماهوك على قاعدة جوية سورية في قلب سورية، لأن سورية اتهمت باطلاً بأنها وراء استخدام سلاح كيماوي في بلدة خان شيخون. وقد صدّق ترامب الاتهامات الاسرائيلية بأن سورية لم تتخلص كاملاً في عام 2013 من السلاح الكيماوي، بل احتفظت بكميات منه.. ولم يُصغِ ترامب الى دعوة روسيا للتحقيق في الحادث قبل التصرف "الأهوج"!

لقد أراد ترامب التقرب من روسيا، ومن الرئيس بوتين، هذا ما وعد به في حملته الانتخابية، وها هو يعمل عكس ذلك!

يبدو جلياً أن ترامب متأثر جداً مما يمليه عليه رئيس وزراء اسرائيل، إذ أنه يتماشى مع السياسة الاسرائيلية، ويُلبي مطالبها ويدعم مواقفها.

الرئيس الاميركي السابق اوباما كان حريصاً على أن تكون السياسة الاميركية مستقلة عن مواقف اسرائيل، وكان حريصاً على المصالح الاميركية، ووفر دعماً كبيراً لاسرائيل، ولكنه لم يصغ الى طلباتها للتورط في حروب، لانه لم يرغب في التورط في سورية كما تورط سلفه جورج بوش الابن في العراق، متأثراً بالعلاقة الاسرائيلية الاميركية القوية في تلك الفترة. وقد قيل واثبت فيما بعد أن اسرائيل ساهمت الى حد كبير في تحريض جورج بوش على ضرب العراق واحتلاله، وكان ذلك خطأ استراتيجياً كبيراً اذ أن ذلك لم يُدمر العراق فقط، بل أتاح الفرصة لايران أن تتواجد في العراق، وتؤثر كثيراً على سياساته الحالية.

الرئيس ترامب يدعم حرب السعودية على اليمن، وقد يتورط معها في هذه الحرب بصورة مباشرة، لأن اسرائيل ترغب في أن يقدم الدعم الاميركي للسعودية!

والرئيس ترامب يؤيد ويدعم ويساند تشكيل تحالف "سني" عسكري اسلامي بقيادة السعودية لمواجهة ايران، وهذا ما تريده اسرائيل، وتسعى اليه، وقد تكون عضوا في هذا التحالف بصورة علنية، واذا لم تتوفر هذه العضوية العلنية، فقد تكون عضويتها سرية، ومن وراء الكواليس!

لا تريد اسرائيل الاستقرار في المنطقة، حتى تقول أن أمنها القومي في خطر، ولذلك تواصل ابتزاز اميركا في الحصول على دعم لا محدود سواء اكان عسكريا أم مالياً أو سياسياً! وحتى لا تقدم أي تنازلات لانهاء احتلالها للاراضي الفلسطينية، وحتى أيضاً تملي الحل على الفلسطينيين باعطائهم "إدارة مدنية" فقط، وليس أكثر من ذلك!

اسرائيل تورط الرئيس ترامب المتأثر أيضاً بصهره اليهودي جيراد كوشنير، وابنته ايفانكا زوجة كوشنير المتهودة، ومتأثر بالسفير الاميركي الذي عينه ليكون في اسرائيل ديفيد فريدمان اليهودي.. ومتأثر جداً باللوبي الصهيوني! والتأثير الاسرائيلي على ترامب نابع من قلة خبرته السياسية، وجهله للوضع في المنطقة!

أمام هذا المشهد، فان هناك توقعاًت بأن ينجر ترامب الى قرارات تكلف اميركا ثمناً باهظاً، وقد تؤدي الى وصول الارهاب الى داخل اميركا لأن من يدعم الارهاب سيكتوي بناره.

المطلوب من ترامب أن يكون أكثر وعياً، وأكثر نضجاً سياسياً، وأن يضع مصالح اميركا فوق مصالح الجميع، وان يكون صادقاً في وعوداته الانتخابية، وألا يكون "دجالاً" يُسيء إلى اميركا، ويصادر ما تبقى من هيبتها!

                                                                الناشر رئيس التحرير : جاك خزمو

                                                              مجلة البيادر السياسي - القدس المحتلة

عدد الزيارات
882
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الثاني

يملك إرادة جبارة للوصول حيث يريد ويملك عقلاً يفكر بالأفضل فلا يخطئ الهدف . إنه من الناس الناجحين الذين يعرفون متى يتكلمون ومتى يسكتون ومتى…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: هناك مشاريع خارجية لمنع دول المنطقة من أن تكون سيدة قرارها... بوتين يحذر أوروبا من مغبة…

أكد الرئيس بشار الأسد أن المقومات الأساسية، التي ساهمت في امتلاك سورية لاستقلالية قرارها خلال العقود الماضية هو الأمن الغذائي الذي وفره القطاع الزراعي في…
2018-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحملحاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها الثورربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في أغلب علاقاتك الشخصية مما يجعلك تعيش أفراحاً في حياتك الاجتماعية ويدعمك المحيطون والأصدقاء فتستعيد أيام…
2018-11-17 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: هناك مشاريع خارجية لمنع دول المنطقة من أن تكون سيدة قرارها... بوتين يحذر أوروبا من مغبة إهمال مأساة سورية.. وواشنطن لابتزاز دمشق من بوابة إعادة الإعمار واللاجئين..؟!

أكد الرئيس بشار الأسد أن المقومات الأساسية، التي ساهمت في امتلاك سورية لاستقلالية قرارها خلال العقود الماضية هو الأمن الغذائي الذي وفره القطاع الزراعي في البلاد. وجاء تأكيد الرئيس الأسد خلال استقباله، أمس، أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب. وأضاف، وفقاً لروسيا اليوم، أن "القطاع الزراعي كان من أوائل…
2018-11-16 -
2018-11-16 -

السباح السوري أيمن كلزية يتأهل إلى بطولة العالم في الصين

تأهل لاعب منتخب سورية للسباحة أيمن كلزية إلى بطولة العالم التي ستقام في التاسع من الشهر القادم في الصين بعد إحرازه المركز العاشر في بطولة… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من… !

2018-11-16 -

تطورات في قضية سعد لمجرد والسبب لقاءه بالضحية !

كشف صديق النجم سعد لمجرد سفيان الحراق عن تطورات قضية اتهام الأخير باغتصاب فتاة فرنسية. وأشار الى انه لا يفهم الاسباب التي أدت الى تأجيل… !

2018-11-16 -

الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات مطرية فوق المرتفعات الساحلية

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت… !

2018-11-16 -

بمشاركة 6 فرق سورية … انطلاق فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بتايلاند

انطلقت اليوم فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بمشاركة ستة فرق سورية وذلك في مدينة تشانج مي في تايلاند. وأولمبياد الروبوت العالمي مسابقة عالمية تنظم في سبعين… !

2018-11-16 -

هل تواجه أوروبا قريبا انفجارا بركانيا ضخما شبيها بالثوران المدمر لفيزوف؟

أعلن علماء أن بؤرا بركانية عملاقة في جنوب إيطاليا تقوم ببناء احتياطات ضخمة من الصهارة، بينما تستعد للانفجار عند "نقطة غير محددة في المستقبل". ويتكون… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: أنقرة لديها أدلة إضافية تدحض ما أعلنته الرياض... السعوديون يحاولون حماية بن سلمان عبر إعدام قتلة خاشقجي..؟!

اعتبرت الخارجية الروسية أن لا أساس للتشكيك في قدرة السعودية على التحقيق في مقتل جمال خاشقجي، على مستوى مناسب، مشددة على أن تسييس هذه القضية… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…