اسرائيل تورط ترامب..

مقالات مختارة

2017-05-01 -
المصدر : البيادر السياسي - القدس

العلاقة الاسرائيلية الاميركية الحميمة حالياً، وخاصة في عهد الرئيس الاميركي الحالي دونالد ترامب، قد تدفع اميركا الى التورط في قضايا عديدة، لأن اسرائيل تُخطط لذلك، أو تريد أن تقوم اميركا بدور فَعّال في منطقة الشرق الأوسط لصالحها..

لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة يقوم رئيس اميركي منتخب وجديد بكيل الاتهامات والانتقادات لسلفه، إذ أن الرئيس دونالد ترامب يُعادي الرئيس السابق براك اوباما بصورة غير معقولة، ويعتبر كل ما حققه أو قرره هو خاطىء وضعيف، لأن الرئيس ترامب متأثر بالعلاقة السيئة التي سادت بين رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو، والرئيس اوباما. وقد اتهم الرئيس ترامب سلفه بأنه ضعيف، وتوصل الى اتفاق ضعيف وهزيل مع ايران حول ملفها النووي، وفي الوقت نفسه يتهم ايران بأنها تدعم الارهاب، وكذلك تشكل خطراً على منطقة الشرق الأوسط. وكل ما يقوله ترامب عن ايران هو نسخة طبق الأصل عن مواقف اسرائيل تجاه ايران.

لقد وعد الرئيس ترامب في حملته الانتخابية محاربة الارهاب والقضاء عليه نهائياً، ولكنه لم يقم بذلك حتى الآن، بل انه يدعم "الارهابيين" في سورية من خلال قرارات بتزويدهم بصواريخ مضادة للطائرات، تحمل على الكتف!، وكذلك قام وبصورة مفاجئة باصدار أوامر لاحدى البوارج الحربية الاميركية المتواجدة في مياه البحر الأبيض المتوسط باطلاق صواريخ توماهوك على قاعدة جوية سورية في قلب سورية، لأن سورية اتهمت باطلاً بأنها وراء استخدام سلاح كيماوي في بلدة خان شيخون. وقد صدّق ترامب الاتهامات الاسرائيلية بأن سورية لم تتخلص كاملاً في عام 2013 من السلاح الكيماوي، بل احتفظت بكميات منه.. ولم يُصغِ ترامب الى دعوة روسيا للتحقيق في الحادث قبل التصرف "الأهوج"!

لقد أراد ترامب التقرب من روسيا، ومن الرئيس بوتين، هذا ما وعد به في حملته الانتخابية، وها هو يعمل عكس ذلك!

يبدو جلياً أن ترامب متأثر جداً مما يمليه عليه رئيس وزراء اسرائيل، إذ أنه يتماشى مع السياسة الاسرائيلية، ويُلبي مطالبها ويدعم مواقفها.

الرئيس الاميركي السابق اوباما كان حريصاً على أن تكون السياسة الاميركية مستقلة عن مواقف اسرائيل، وكان حريصاً على المصالح الاميركية، ووفر دعماً كبيراً لاسرائيل، ولكنه لم يصغ الى طلباتها للتورط في حروب، لانه لم يرغب في التورط في سورية كما تورط سلفه جورج بوش الابن في العراق، متأثراً بالعلاقة الاسرائيلية الاميركية القوية في تلك الفترة. وقد قيل واثبت فيما بعد أن اسرائيل ساهمت الى حد كبير في تحريض جورج بوش على ضرب العراق واحتلاله، وكان ذلك خطأ استراتيجياً كبيراً اذ أن ذلك لم يُدمر العراق فقط، بل أتاح الفرصة لايران أن تتواجد في العراق، وتؤثر كثيراً على سياساته الحالية.

الرئيس ترامب يدعم حرب السعودية على اليمن، وقد يتورط معها في هذه الحرب بصورة مباشرة، لأن اسرائيل ترغب في أن يقدم الدعم الاميركي للسعودية!

والرئيس ترامب يؤيد ويدعم ويساند تشكيل تحالف "سني" عسكري اسلامي بقيادة السعودية لمواجهة ايران، وهذا ما تريده اسرائيل، وتسعى اليه، وقد تكون عضوا في هذا التحالف بصورة علنية، واذا لم تتوفر هذه العضوية العلنية، فقد تكون عضويتها سرية، ومن وراء الكواليس!

لا تريد اسرائيل الاستقرار في المنطقة، حتى تقول أن أمنها القومي في خطر، ولذلك تواصل ابتزاز اميركا في الحصول على دعم لا محدود سواء اكان عسكريا أم مالياً أو سياسياً! وحتى لا تقدم أي تنازلات لانهاء احتلالها للاراضي الفلسطينية، وحتى أيضاً تملي الحل على الفلسطينيين باعطائهم "إدارة مدنية" فقط، وليس أكثر من ذلك!

اسرائيل تورط الرئيس ترامب المتأثر أيضاً بصهره اليهودي جيراد كوشنير، وابنته ايفانكا زوجة كوشنير المتهودة، ومتأثر بالسفير الاميركي الذي عينه ليكون في اسرائيل ديفيد فريدمان اليهودي.. ومتأثر جداً باللوبي الصهيوني! والتأثير الاسرائيلي على ترامب نابع من قلة خبرته السياسية، وجهله للوضع في المنطقة!

أمام هذا المشهد، فان هناك توقعاًت بأن ينجر ترامب الى قرارات تكلف اميركا ثمناً باهظاً، وقد تؤدي الى وصول الارهاب الى داخل اميركا لأن من يدعم الارهاب سيكتوي بناره.

المطلوب من ترامب أن يكون أكثر وعياً، وأكثر نضجاً سياسياً، وأن يضع مصالح اميركا فوق مصالح الجميع، وان يكون صادقاً في وعوداته الانتخابية، وألا يكون "دجالاً" يُسيء إلى اميركا، ويصادر ما تبقى من هيبتها!

                                                                الناشر رئيس التحرير : جاك خزمو

                                                              مجلة البيادر السياسي - القدس المحتلة

عدد الزيارات
867
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-21 -

صفات مولود 20 أيلول..سومر حاتم ..كل عام وأنت بخير

مسيطر على من حوله لا يؤمن بالشجار وجهاً لوجه بل يفضل الصمت والانسحاب والاكتفاء بغضب صامت حتى تتاح له فرصة انتقام ويصبح هكذا أكثر حين…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما…

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي…
2018-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحملتطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثورفسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا ثقتك بنفسك بسبب أقوال من أناس لا تفهم في عملك فأنجز أعمالك بدقة وأصلح الخطأ…
2018-09-21 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-21 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على الأقل.. عمليات إسرائيل في سورية غير مسؤولة وغير ودّية.. واتفاق إدلب يعود إلى الأضواء..!!

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن الرئيس بوتين لا ينوي استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي وصل موسكو على رأس وفد عسكري. وذكر… !

2018-09-21 -

مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والأخير يربكها!

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة اللبنانية مايا دياب وهي تقبل يد الفنان القدير عادل إمام، في حفل افتتاح مهرجان الجونة… !

2018-09-21 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لزخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت المديرية… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-21 -

سامسونغ تزيد من قدرات هواتف "S8"

أعلنت سامسونغ أنها ستطرح تحديثات جديدة على برمجياتها ستزيد من قدرات وميزات هواتف غالاكسي "S8" التي طرحتها العام الماضي. وتضمن التحديثات الجديدة أداء أفضل لكاميرات… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-21 -

لافروف: اتفاق إدلب خطوة مرحلية وعلى "النصرة" مغادرة المنطقة منزوعة السلاح حتى منتصف تشرين الأول

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية ليس حلا نهائيا، بل إنه خطوة مرحلية وضرورية بالنسبة للتسوية… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…