اسرائيل تورط ترامب..

مقالات مختارة

2017-05-01 -
المصدر : البيادر السياسي - القدس

العلاقة الاسرائيلية الاميركية الحميمة حالياً، وخاصة في عهد الرئيس الاميركي الحالي دونالد ترامب، قد تدفع اميركا الى التورط في قضايا عديدة، لأن اسرائيل تُخطط لذلك، أو تريد أن تقوم اميركا بدور فَعّال في منطقة الشرق الأوسط لصالحها..

لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة يقوم رئيس اميركي منتخب وجديد بكيل الاتهامات والانتقادات لسلفه، إذ أن الرئيس دونالد ترامب يُعادي الرئيس السابق براك اوباما بصورة غير معقولة، ويعتبر كل ما حققه أو قرره هو خاطىء وضعيف، لأن الرئيس ترامب متأثر بالعلاقة السيئة التي سادت بين رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو، والرئيس اوباما. وقد اتهم الرئيس ترامب سلفه بأنه ضعيف، وتوصل الى اتفاق ضعيف وهزيل مع ايران حول ملفها النووي، وفي الوقت نفسه يتهم ايران بأنها تدعم الارهاب، وكذلك تشكل خطراً على منطقة الشرق الأوسط. وكل ما يقوله ترامب عن ايران هو نسخة طبق الأصل عن مواقف اسرائيل تجاه ايران.

لقد وعد الرئيس ترامب في حملته الانتخابية محاربة الارهاب والقضاء عليه نهائياً، ولكنه لم يقم بذلك حتى الآن، بل انه يدعم "الارهابيين" في سورية من خلال قرارات بتزويدهم بصواريخ مضادة للطائرات، تحمل على الكتف!، وكذلك قام وبصورة مفاجئة باصدار أوامر لاحدى البوارج الحربية الاميركية المتواجدة في مياه البحر الأبيض المتوسط باطلاق صواريخ توماهوك على قاعدة جوية سورية في قلب سورية، لأن سورية اتهمت باطلاً بأنها وراء استخدام سلاح كيماوي في بلدة خان شيخون. وقد صدّق ترامب الاتهامات الاسرائيلية بأن سورية لم تتخلص كاملاً في عام 2013 من السلاح الكيماوي، بل احتفظت بكميات منه.. ولم يُصغِ ترامب الى دعوة روسيا للتحقيق في الحادث قبل التصرف "الأهوج"!

لقد أراد ترامب التقرب من روسيا، ومن الرئيس بوتين، هذا ما وعد به في حملته الانتخابية، وها هو يعمل عكس ذلك!

يبدو جلياً أن ترامب متأثر جداً مما يمليه عليه رئيس وزراء اسرائيل، إذ أنه يتماشى مع السياسة الاسرائيلية، ويُلبي مطالبها ويدعم مواقفها.

الرئيس الاميركي السابق اوباما كان حريصاً على أن تكون السياسة الاميركية مستقلة عن مواقف اسرائيل، وكان حريصاً على المصالح الاميركية، ووفر دعماً كبيراً لاسرائيل، ولكنه لم يصغ الى طلباتها للتورط في حروب، لانه لم يرغب في التورط في سورية كما تورط سلفه جورج بوش الابن في العراق، متأثراً بالعلاقة الاسرائيلية الاميركية القوية في تلك الفترة. وقد قيل واثبت فيما بعد أن اسرائيل ساهمت الى حد كبير في تحريض جورج بوش على ضرب العراق واحتلاله، وكان ذلك خطأ استراتيجياً كبيراً اذ أن ذلك لم يُدمر العراق فقط، بل أتاح الفرصة لايران أن تتواجد في العراق، وتؤثر كثيراً على سياساته الحالية.

الرئيس ترامب يدعم حرب السعودية على اليمن، وقد يتورط معها في هذه الحرب بصورة مباشرة، لأن اسرائيل ترغب في أن يقدم الدعم الاميركي للسعودية!

والرئيس ترامب يؤيد ويدعم ويساند تشكيل تحالف "سني" عسكري اسلامي بقيادة السعودية لمواجهة ايران، وهذا ما تريده اسرائيل، وتسعى اليه، وقد تكون عضوا في هذا التحالف بصورة علنية، واذا لم تتوفر هذه العضوية العلنية، فقد تكون عضويتها سرية، ومن وراء الكواليس!

لا تريد اسرائيل الاستقرار في المنطقة، حتى تقول أن أمنها القومي في خطر، ولذلك تواصل ابتزاز اميركا في الحصول على دعم لا محدود سواء اكان عسكريا أم مالياً أو سياسياً! وحتى لا تقدم أي تنازلات لانهاء احتلالها للاراضي الفلسطينية، وحتى أيضاً تملي الحل على الفلسطينيين باعطائهم "إدارة مدنية" فقط، وليس أكثر من ذلك!

اسرائيل تورط الرئيس ترامب المتأثر أيضاً بصهره اليهودي جيراد كوشنير، وابنته ايفانكا زوجة كوشنير المتهودة، ومتأثر بالسفير الاميركي الذي عينه ليكون في اسرائيل ديفيد فريدمان اليهودي.. ومتأثر جداً باللوبي الصهيوني! والتأثير الاسرائيلي على ترامب نابع من قلة خبرته السياسية، وجهله للوضع في المنطقة!

أمام هذا المشهد، فان هناك توقعاًت بأن ينجر ترامب الى قرارات تكلف اميركا ثمناً باهظاً، وقد تؤدي الى وصول الارهاب الى داخل اميركا لأن من يدعم الارهاب سيكتوي بناره.

المطلوب من ترامب أن يكون أكثر وعياً، وأكثر نضجاً سياسياً، وأن يضع مصالح اميركا فوق مصالح الجميع، وان يكون صادقاً في وعوداته الانتخابية، وألا يكون "دجالاً" يُسيء إلى اميركا، ويصادر ما تبقى من هيبتها!

                                                                الناشر رئيس التحرير : جاك خزمو

                                                              مجلة البيادر السياسي - القدس المحتلة

عدد الزيارات
901
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد…
2019-02-16 -

صفات مولود 17 شباط..جيهان عبد العظيم ..كل عام وأنت بخير

المتقلب المزاجي .. المرح الساخر .. يسخر على الجميع ويوزع الضحكة على الجميع .. جلسته لا يمل منها .. مرغوب به في كل المجتمعات ..…
2019-02-16 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحملأنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد الثورقد تمر بامتحان وهذا يحتاج لاستشارة قبل أن تأخذ قراراً يؤثر في مستقبلك فراقب ما يجري حولك فقد تثار…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

بطاقة 6ر5 ملايين عبوة سنويا.. افتتاح خط إنتاج الشرابات الجافة في شركة تاميكو

تم اليوم افتتاح خط إنتاج 8 أصناف دوائية من الشرابات الجافة في الشركة الطبية العربية تاميكو بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 6ر5 ملايين عبوة سنويا.… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-18 -

بن علوي: المنطقة تشهد بداية النهاية لألعاب كبرى وسورية في مقدمتها

أكد وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، أن منطقة الشرق الأوسط تشهد ما اسماه "بداية النهاية لألعاب كبرى"، مشيرا أن الأزمة السورية في مقدمتها. وقال… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل     أنبهك من بعض التصرفات الصغيرة وقد يكون سببها عاطفياً أو عائلياً وحاول أن تخفف من النقاشات غير المجدية مع العائلة ولا تتصرف بتسرع  الثور     دلالات السعادة كثيرة حولك وأنت تأمل أن تنهي جميع…

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…