تقرير الـsns: تلقى مزيداً من برقيات التهنئة.. الرئيس الأسد: التقارير حول اعتقال البغدادي غير صحيحة:

سياسة البلد

2017-04-21 -
المصدر : sns

نفى الرئيس بشار الأسد، الأنباء عن إلقاء القبض على زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، مشيرا إلى أن سيطرته على الحدود السورية العراقية تجعله في مأمن هناك. وقال الرئيس الأسد، اليوم الخميس، في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، ردا على سؤال حول ما إذا كانت التقارير، التي تحدثت عن القبض على البغدادي من قبل القوات الروسية والسورية على الحدود بين سوريا والعراق، موثوق بها: "لا، هذا ليس صحيحا". وأضاف موضحا: "في كل الأحوال، فإن تلك الحدود تقع تحت سيطرة داعش حتى الآن، وليست تحت سيطرة السوريين أو الروس، أو حتى الغربيين أو الأمريكيين أو أي طرف آخر، وداعش وحده يسيطر على تلك الحدود، وبالتالي فإن البغدادي في مأمن في تلك المنطقة".

وأوضح الرئيس الأسد، أن الحكومة السورية بعثت طلبا للأمم المتحدة لإرسال وفد إلى سوريا للتحقيق في حادث خان شيخون، إلا أن الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة عرقلت هذه المبادرة. وتابع موضحا سبب الموقف الغربي هذا: "لأنه لو أتى مثل ذلك الوفد، فإنه سيجد أن كل رواياتهم حول ما حدث في خان شيخون، ومن ثم الهجوم على مطار الشعيرات، كان فبركة وكذبا في كذب، لهذا لم يرسلوا وفدا". وأشار الرئيس الأسد إلى أن الاتصالات الوحيدة التي تجري الآن "هي بين روسيا، وربما الدول الأخرى، من أجل إرسال ذلك الوفد.. وحتى هذه اللحظة لم نتلق أي أخبار إيجابية حول قدوم أي وفد".

إلى ذلك، تلقى الرئيس الأسد برقيات تهنئة من عدد من رؤساء الدول في العالم بمناسبة "عيد الجلاء"، من بينهم الرئيس الصيني شي جين بينغ والكاميروني بول بيا. وبعث الرئيس الصيني برسالة تهنئة الى الأسد بهذه المناسبة أكدت على "علاقات الصداقة التقليدية المتينة التي تربط بين البلدين". من جهته، أشار الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، في برقيته بهذه المناسبة لنظيره بشار الأسد إلى "نجاحات" الجيش السوري في "كفاحه ضد الإرهاب للحفاظ على وحدة سوريا". كما تلقى الرئيس الأسد تهنئة بمناسبة عيد الجلاء من الرئيس الكاميروني بول بيا.

وكان رؤساء كل من روسيا والجزائر والعراق ولبنان وكوبا والهند وكوريا الشمالية وجنوب أفريقيا وأندونيسيا وتركمانستان قد هنأوا الرئيس الأسد بهذه المناسبة.

من جانبه، اعتبر المرشح للرئاسة الفرنسية جاك شيميناد أن على الغرب أن يتوقف عن محاولات إسقاط الرئيس الأسد وأن يركز الجهود على تسوية الأزمة في سوريا بالتعاون مع روسيا. وقال لوكالة سبوتنيك، إن الوضع في سوريا أصبح خارج نطاق السيطرة. ولمنع تفكك البلاد، لا بد من تهيئة الظروف لعودة اللاجئين إلى ديارهم والبدء في إعادة بناء البلد، ما يتطلب "التحدث إلى أي شخص مهما كرهنا هذا الأمر". ومن الضروري "التفكير في المستقبل، سوية مع كل من روسيا والولايات المتحدة، بينما يجب أن تأخذ أوروبا على عاتقها دور المبادر والمنظم لهذه العملية، وهو دور لا تلعبه أوروبا أو فرنسا حتى الآن".

وخلال استقبالها وفدا إعلاميا غربيا يضم مفكرين وباحثين وناشطين من الولايات المتحدة وبريطانيا والنروج وألمانيا واستراليا، قالت المستشارة بثينة شعبان، إن الصراع في المنطقة سياسي وغايته بث الفوضى فيها وإضاعة الحق الفلسطيني.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
215
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 16 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-16 -

صفات مولود 15 كانون الثاني - هيفاء واصف ...كل عام وأنت بخير

يحب المال ويتقن جمعه .. يحب العمل .. يجيد كل ما يفعله ويعطي كل ذي حق حقه .. بيته .. عمله .. أصدقائه .. يعرف…
2018-01-15 -

صفات مولود 16 كانون الثاني - دلال عبد العزيز ...كل عام وأنت بخير

الأكثر عملاً .. الأكثر تصميماً وعناداً .. لا تعانده فأنت الخسران لأنه كتلة مجسدة من العناد والتشبث بالرأي .. يعتبر انه على صواب .. والآخرون…
2018-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الثاني

الحمل أتمنى أن تلتزم بالحوار والمصارحة حتى لا يفسر موقفك على غير حقيقته كن لطيفا في ردودك فقد تشعر أنك مستغل ممن حولك وأنهم يطالبون بالمزيد دون شكر فلا تخلط الأمور في العمل الثور تخرج من دائرتك الضيقة لتتعرف على أصدقاء جدد يتجندون لمساعدتك وقد يعرض عليك مشروع جديد بحاجة…
2018-01-16 -

حركة الكواكب يوم 16 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-16 -
2018-01-16 -

الاتحاد السوري لكرة القدم يتفق مع الألماني هاي على قيادة نسور قاسيون

اتفق الاتحاد السوري لكرة القدم مع المدرب الألماني أنطوني هاي على تدريب منتخب سوريا الأول للرجال لمدة عام كامل. وذكر صلاح رمضان رئيس الاتحاد السوري… !

2018-01-16 -

المقداد: إعلان واشنطن تشكيل “ميليشيا مسلحة” محاولة لإطالة أمد الأزمة في سورية

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن هدف إعلان الولايات المتحدة الأمريكية تشكيل “ميليشيا مسلحة” شمال شرق سورية هو محاولة تقسيم سورية وإطالة… !

2018-01-16 -

ميريام فارس توبخ حارسها “الضخم” أمام الجمهور!

وبخت المطربة اللبنانية ميريام فارس حارسها الشخصي، ضخم الجسم، أمام الجمهور وذلك في إحدى حفلاتها في العاصمة المصرية القاهرة. ويرجع غضب ميريام فارس من حارسها… !

2018-01-16 -

الجيش يتابع عملياته ضد تنظيم جبهة النصرة ويحكم السيطرة على تل الشهيد و3 قرى في ريف حلب الجنوبي

تابعت وحدات الجيش العربي السوري تقدمها خلال عملياتها ضد إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامته بريف حلب الجنوبي واستعادتالسيطرة على تل الشهيد… !

2018-01-16 -

تطوير المناهج التربوية.. الدمج بين المادة المعرفية ومهارات التفكير

مع دخولها مرحلة جديدة لتغيير نحو 14 مادة تواصل لجان تطوير المناهج التربوية سعيها نحو هدف واحد وهو الانتقال بالطالب من موقع التلقي والحفظ إلى… !

2018-01-16 -

تويتر تعود لتوثيق حسابات مستخدميها في سرية تامة

حظيت تويتر عام 2017، باهتمام كبير بعد محاولاتها خلق توازن بين حماية حرية التعبير وتنفيذ سياساتها لحماية المستخدمين من المضايقات. ومن بين الخطوات التي اتخذتها… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-16 -

تيلرسون: نرفض مبادرة روسيا والصين ومستمرون في الضغط على كوريا الشمالية

أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون استمرار واشنطن في الضغط على بيونغ يانغ وأعرب عن رفض واشنطن مبادرة روسيا والصين للتجميد المزدوج والحد من التوتر… !

2018-01-08 -

سيمونيان: بعد 5 سنوات ستنفي المخابرات الأمريكية أي "تدخل روسي"

قالت رئيسة تحرير شبكة روسيا اليوم مارغاريتا سيمونيان، إن المخابرات الأمريكية ستكتشف بعد 5 سنوات، أنه لم يكن هناك أي تدخل روسي في انتخابات الرئاسة… !

2018-01-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الثاني

الحمل  نقاشاتك العنيدة وقراراتك غير المحسوبة وكلامك الصريح الذي لا تعنيه يتعبك فتحلى بالصبر والعطف مع المحيط وأحفظ حدودك وتصرف بذكاء وبدون مجابهة  الثور ينبغي أن تعبر عن أفكارك، وخاصة أن الأجواء اليوم مشجعة للسفر…

2018-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الثاني

الحمل   أتمنى أن تلتزم بالحوار والمصارحة حتى لا يفسر موقفك على غير حقيقته كن لطيفا في ردودك فقد تشعر أنك مستغل ممن حولك وأنهم يطالبون بالمزيد دون شكر فلا تخلط الأمور في العمل الثور تخرج…