تقرير الـsns: خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي سيجعله أكثر ضعفا..؟!

عربي ودولي

2017-04-21 -
المصدر : sns

نشرت صحيفة "الغارديان" موضوعا بعنوان: "ألمانيا ترغب في اتحاد أوروبي قوي فلماذا تسمح لبريطانيا بخروج سهل؟"، معتبرة ان "بريطانيا أساءت دوما قراءة التلميحات الالمانية بخصوص خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي وظنت أن حكومة المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل ستركز على مكاسبها الاقتصادية مقابل منح بريطانيا اتفاقا جيدا بخصوص الانفصال عن التكتل الأوروبي". وأكدت أن "الحقيقة ليست كذلك فلطالما كانت الحكومة الألمانية متشددة بهذا الصدد كما أن إعلان ماي عن انتخابات مبكرة في بريطانيا لن يغير شيئا في موقف ألمانيا".

وأوضحت أن "النظرة الحالية في المانيا ترتكز على أن أغلبية أكبر لماي في مجلس العموم وهي النتيجة التي تشير إليها استطلاعات الرأي في بريطانيا حاليا سوف تجعل منها مفاوضة أكثر هوادة إذ سيكون بإمكانها تقديم مزيد من التنازلات مادامت تحظى بتأييد برلماني واسع في لندن". ولفتت إلى أن الالمان يشعرون بالحزن نتيجة مغادرة بريطانيا الدولة ذات الاقتصاد القوي والتي كانت تلتزم بحصتها في ميزانية الاتحاد الاوروبي مثل المانيا، وهو ما يعني ان خروجها سيؤدي إلى إضعاف الاتحاد الاوروبي ككل، خاصة وأن بريطانيا تعتمد على نموذج عدم التدخل في الاقتصاد وهو نفس النموذج الألماني بعكس دول اخرى في الاتحاد مثل فرنسا وإيطاليا. واعتبرت الصحيفة ان "خروج بريطانيا سيجعل الاتحاد الاوروبي أكثر ضعفا خاصة في السياسات الخارجية وميزانية الدفاع المشترك، علاوة على ذلك، سيجعل المانيا أكثر سيطرة على الاتحاد الاوروبي ما سيثير المشاكل ضدها من جانب عدة دول أخرى من الأعضاء".

من جانبها، أفادت صحيفة "الأندبندنت" تحت عنوان: "بإمكان كوربين الفوز بالانتخابات لو لم يقطع حزب العمال أنفه من أجل تشويه صورة زعيمه كوربين"، أنه و"رغم أن رئيسة الوزراء البريطانية "غير المنتخبة" تيريزا ماي أكدت بعد الإعلان عن الانتخابات المبكرة أن هذا الإجراء لا يشكل مناورة سياسية إلا أن إجراء انتخابات في هذا التوقيت وقبل أكثر من 3 سنوات عن موعدها يوضح أن ماي تسعى لتحقيق مكاسب سياسية لنفسها وحزبها وتسعى لتعزيز أغلبية حزب المحافظين في مجلس العموم". ورأت أن "جميع الأحزاب الكبرى ليست راغبة في خوض الانتخابات وحملات الدعاية واستمالة الناخبين في الوقت الحالي، لكن رغم كل ذلك، يعتقد أن زعيم حزب العمال المعارض في بريطانيا جيريمي كوربين يمكنه أن يقود حزب العمال لتحقيق الفوز في الانتخابات"، لافتة إلى ان "حزب العمال امامه فرصة حقيقية للفوز بالانتخابات إن لم يدخل نواب الحزب في مجلس العموم في صراع مع زعيمه كوربين وإن قاموا بتقديم سياسات بديلة للرأي العام والإعلان عن إجراءات تقنع الناخبين بأن حكومة عمالية تستطيع تحسين الأوضاع في بريطانيا".

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
85
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 كانون الثاني - دلال عبد العزيز ...كل عام وأنت بخير

الأكثر عملاً .. الأكثر تصميماً وعناداً .. لا تعانده فأنت الخسران لأنه كتلة مجسدة من العناد والتشبث بالرأي .. يعتبر انه على صواب .. والآخرون…
2018-01-16 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-17 -

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كاري

عنيد إذا قال شيئاً فعله ولن يثنيه عن فعله شيء .. يتابع أعماله ليتقدم دائماً .. يعرف ما يريد ويصل إليه بالصبر .. يحب أصدقاءه…
2018-01-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثور قد تواجه بعدائية أو تشعر ببعض الاضطراب نتيجة مضايقات من المحيط العملي فاترك من لا يهمك أمره يعيش كما يريد…
2018-01-17 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-17 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-17 -

دي مستورا يدعو الحكومة السورية والمعارضة إلى محادثات في فيينا

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا اليوم إنه دعا الحكومة السورية والمعارضة إلى اجتماع خاص في فيينا بين 25- 26 كانون… !

2018-01-16 -

ميريام فارس توبخ حارسها “الضخم” أمام الجمهور!

وبخت المطربة اللبنانية ميريام فارس حارسها الشخصي، ضخم الجسم، أمام الجمهور وذلك في إحدى حفلاتها في العاصمة المصرية القاهرة. ويرجع غضب ميريام فارس من حارسها… !

2018-01-17 -

الجيش يكسب الرهان في ريف إدلب.. استعادة 90 قرية وبلدة وتدمير أكثر من 50 مدرعة لإرهابيي “النصرة”

تتصاعد وتيرة الانجازات الميدانية والعمليات العسكرية للجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة في المناطق المتجاورة من أرياف حماة وإدلب وحلب لتطهير الأرض من… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-17 -

"القصر السماوي" قد يسقط فوق أوروبا محملا بمادة سامة

من المتوقع تحطم المحطة الفضائية الصينية "تيانغونغ-1" على سطح الأرض في غضون أسابيع قليلة، وفقا لما ذكره الخبراء. وأُطلقت المحطة الصينية في عام 2011، ولكنها… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-17 -

البشير يوجه بحل الأزمة مع مصر

أكد الرئيس السوداني عمر البشير ثقة السودان في الدبلوماسية السودانية نحو تأسيس علاقات مع دول الجوار كافة تقوم على المصالح المشتركة و الاحترام المتبادل. وجاءت… !

2018-01-17 -

استشهاد مراسل حربي للإدارة السياسية خلال عمليات الجيش في حرستا

ارتقى المراسل الحربي في الإدارة السياسية المقدم شرف وليد خليل شهيدا خلال تغطيته عمليات الجيش العربي السوري ضد التنظيمات الإرهابية في منطقة حرستا بريف… !

2018-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الثاني

الحمل   أتمنى أن تلتزم بالحوار والمصارحة حتى لا يفسر موقفك على غير حقيقته كن لطيفا في ردودك فقد تشعر أنك مستغل ممن حولك وأنهم يطالبون بالمزيد دون شكر فلا تخلط الأمور في العمل الثور تخرج…

2018-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثور قد تواجه بعدائية أو تشعر…