من يُحاكم اميركا على آثامها

مقالات مختارة

2017-04-20 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

ترتكب الولايات المتحدة مجزرة تلو أخرى دون أي حسيب أو رقيب، ودون أي مساءلة دولية، وكانت آخر هذه المجازر البشعة قيام الطائرات الاميركية بقصف موقع مدني في الموصل أدى الى مقتل واصابة أكثر من سبعمائة عراقي وعراقية من مختلف الأعمار.

تعلن اميركا أنها شكلت لجنة للتحقيق بهذا الحادث، ولكننا لا نقرأ، ولا نسمع عن نتائج التحقيق. وفي بعض الأحيان تعترف اميركا بأنها مسؤولة عن قصف معين، وتدعي أنه وقع بالخطأ، ولم يكن مقصوداً، ولا تقدم أي اعتذار، ولا تبالي بتقديم وعد بعدم تكرار مثل هذه الأخطاء.

في حين أن هذه الادارة الاميركية الحاكمة تقيم الدنيا ولا تقعدها اذا تم قصف مكان بالخطأ من قبل أية جهة، وكانت الاصابة محدودة، فتطالب بعقد مجلس الأمن الدولي، وتطالب بفرض عقوبات على الجهة المسؤولة عن القصف.

هذه الادارة والدول الاوروبية المتذيلة لها لا تبالي باصدار بيان يستنكر وقوع تفجيرات انتحارية يتحمل مسؤوليتها تنظيم داعش، أو جبهة النصرة، وتتغاضى عن هذا التفجير الذي أوقع أكثر من مائة اصابة بين المدنيين العزل، وخاصة اذا كان الحدث الاجرامي لهذين التنظيمين الارهابيين قد وقع في سورية، وكان ضحاياه سوريين. وخير مثال على ذلك أننا لم نسمع ادانة للتفجير الانتحاري الذي أدى الى اصابة ومقتل العشرات من أبناء قريتي الفوعة وكفريا أثناء تنفيذ اتفاق المصالحة، بل ان وسائل اعلامية ضلالية حاولت قلب الحقيقة من أجل طعن الدولة السورية!

هناك مطالبات من قبل جهات مأجورة بتقديم القيادة السورية للمحاكمة لانها تدافع عن سيادة ووحدة الوطن، ولانها لم تستسلم للمؤامرة الكونية، ولان الجيش العربي السوري يحقق انتصارات ميدانية مميزة ولافتة جدا، وهذه المطالبات تأتي من "أناس" أو "شخوص" أو "قادة" يقفون وراء هذه المؤامرة، وهم داعمو الارهاب لا بل هم صانعوه، وهم الذي يجب أن يقدموا للمحاكمة لأنهم دمروا الوطن العربي، ولأنهم شاركوا في مؤامرة قذرة ضد سورية وضد أقطار عربية عديدة!

المطالبة الحقيقية والمنطقية يجب أن تكون بتقديم كل ما خطط وساهم ودعم ومول تدمير سورية والعراق والاقطار العربية الأخرى للمحاكمة، وفي مقدمة هؤلاء الاميركيون والقادة العبيد المأجورون لهم.. يجب ألا يكون هؤلاء أحراراً، بل يجب أن يقدموا للمحاكمة الدولية لأنهم هم المسؤولون عن المجازر، وهم الارهابيون الحقيقيون.

اميركا ليست فوق القانون الدولي لذلك يجب أن تعلو الأصوات المنادية بتقديم قادتها للمحاكمة الدولية العادلة.. وأي مطلب آخر لتقديم أي شخص آخر للمحاكمة مرفوضة لأن القانون يجب ان يكون فوق الجميع، ويطبق على الجميع، ويطبق على صانعي وداعمي الارهاب أولاً، وليس على الذين يدافعون عن وحدة وسيادة واستقرار أوطانهم، ويواجهون هذا الارهاب.

لقد حان الوقت كي تتغير المعادلة ويكون كل قادة العالم تحت القانون، وخاصة قادة الدول الغربية المتآمرة على عروبتنا، وعلى أمتنا العربية.

انها ليست أمنية، انها مطلب، واننا في انتظار الوقت الذي يتواجد فيه قاضٍ واحد شجاع يحاكم اميركا علناً على مجازرها، وآثامها كلها!

 

                                                                                                                                                                                                                                                                                       جاك خزمو

                                                                                                                                                                                                                                                                                   رئيس تحرير البيادر

                                                                                                                                                                                                                                                                                       القدس الشريف

عدد الزيارات
564
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-10-17 -

الخارجية: الاستفتاء الذي قام به الانفصاليون شمال العراق يخدم أجندة إسرائيل بالمنطقة

رحبت سورية بالجهود التي تبذلها حكومة العراق الشقيق لإعادة السلطة المركزية لمحافظة كركوك وباقي المناطق مجددة تأكيدها على موقفها الداعم لجهود العراق في مكافحة…
2017-10-17 -

أمل عرفة تفضح ’’دمشق الآن‘‘!

علقت الفنانة أمل عرفة على خبر نشر على صفحة "دمشق الآن" جاء في عنوانه: "أمل عرفة تصاب بنوبة من البكاء.. ومحمد الأحمد يتدخل". فكتبت أمل…
2017-10-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل قد تفكر في إتباع حمية غذائية أو ريجيم مما يؤثر على نفسيتك وتصبح نزقاً زيادة عن اللزوم بسبب مشاكل صحية صغيرة وتصبح نافد الصبر مستعجلاً التغيير فلا تعمل فوق طاقتك ولا تعد بما لا تستطيع الثور أنت مشغول بالأمور الدبلوماسية وبالزيارات أو اللقاءات أو الدعوات وتنسى أحياناً إنجاز أمورك…
2017-10-17 -

اخبار وتقارير اسرائيلية: الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة..توقيت اطلاق صاروخ سوري على طائرة اسرائيلية ليس عاديا..

الاذاعة الاسرائيلية:الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة قال الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريبلين، "إننا متيقظون لما يجري لدى أعدائنا الذين يواصلون التسلّح والتعاظم ويبذلون الجهود للمساس بنا". وأضاف، ان الحرب القادمة اذا ما فُرضت على إسرائيل ستكون صعبة. من جهته، قال وزير شؤون الاستخبارات يسرائيل كاتس، ان اسرائيل تستعد للتعامل مع…
2017-10-17 -
2017-10-16 -

الفيفا يشيد بمنتخب سورية: قدم أداء مميزا يبشر بمستقبل أفضل للكرة السورية

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بأداء منتخب سورية لكرة القدم في تصفيات كأس العالم بعد التنويهات العديدة من وسائل الإعلام ونجوم وخبراء اللعبة في… !

2017-10-17 -

بعد تحرير الرقة.. هل الولايات المتحدة في مأزق استراتيجي؟

ذكرت قناة "إن بي سي" الأمريكية نقلا عن مصادر رسمية أن إدارة ترامب ليس لديها خطة معينة حول استراتيجية مستقبلية لتسوية الوضع في سوريا بعد… !

2017-10-17 -

سلمى حايك تدعم تنشيط السياحة في مصر

أعلن وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة المصري، أن مصر ستشهد حدثاً لتنشيط السياحة، وذلك خلال الأيام المقبلة. وأشار البطوطي، خلال لقائه اليوم في برنامج" صباح… !

2017-10-17 -

السورية للتجارة تطلب إجازة استيراد 15 ألف طن من مادة المتة

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية الموافقة على منح المؤسسة السورية للتجارة إجازة استيراد كمية 15 ألف طن من مادة… !

2017-10-09 -

جامعة حماة تصدر نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي للتعليم العام والموازي

أصدرت جامعة حماة نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية للتعليم العام والموازي للعام الدراسي 2017-2018. وأوضح رئيس الجامعة الدكتور زياد سلطان في… !

2017-10-16 -

زر إعجاب فيسبوك قد يوصلك للاعتقال!

يبدو أن الادعاء الاتحادي في واشنطن على استعداد للحد من نطاق أوامر التفتيش لحسابات فيسبوك الخاصة بالناشطين المحليين المتصلين باحتجاجات حفل تنصيب الرئيس دونالد ترامب.… !

2017-09-26 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما حول تعديل مادتين من قانون تنظيم الجامعات: منع النقل والتحويل من الجامعات غير السورية والجامعات الخاصة إلى الجامعات السورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 282 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 117 والمادة 171 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات حول التحويل… !

2017-10-17 -

فرق الإطفاء تسعى لإخماد نيران أضرمتها البيشمركة في حقول كركوك

أعلنت القوات العراقية، أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد نيران أضرمتها قوات بيشمركة تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، بحقلين نفطيين في محافظة كركوك. وذكرت مصادر في… !

2017-10-17 -

زاخاروفا ردا على واشنطن : "RT" لا تفبرك الأخبار

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن قناة "RT" لم تفبرك الأخبار، إلا أنها تتعرض للضغط من واشنطن التي تعرقل مبادرة موسكو حول مواجهة… !

2017-10-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل  قد تفكر في إتباع حمية غذائية أو ريجيم مما يؤثر على نفسيتك وتصبح نزقاً زيادة عن اللزوم بسبب مشاكل صحية صغيرة وتصبح نافد الصبر مستعجلاً التغيير  فلا تعمل فوق طاقتك ولا تعد بما لا…

2017-10-17 -

اخبار وتقارير اسرائيلية: الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة..توقيت اطلاق صاروخ سوري على طائرة اسرائيلية ليس عاديا..

الاذاعة الاسرائيلية:الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة قال الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريبلين، "إننا متيقظون لما يجري لدى أعدائنا الذين يواصلون التسلّح والتعاظم ويبذلون الجهود للمساس بنا". وأضاف، ان الحرب القادمة اذا ما فُرضت على إسرائيل…