من يُحاكم اميركا على آثامها

مقالات مختارة

2017-04-20 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

ترتكب الولايات المتحدة مجزرة تلو أخرى دون أي حسيب أو رقيب، ودون أي مساءلة دولية، وكانت آخر هذه المجازر البشعة قيام الطائرات الاميركية بقصف موقع مدني في الموصل أدى الى مقتل واصابة أكثر من سبعمائة عراقي وعراقية من مختلف الأعمار.

تعلن اميركا أنها شكلت لجنة للتحقيق بهذا الحادث، ولكننا لا نقرأ، ولا نسمع عن نتائج التحقيق. وفي بعض الأحيان تعترف اميركا بأنها مسؤولة عن قصف معين، وتدعي أنه وقع بالخطأ، ولم يكن مقصوداً، ولا تقدم أي اعتذار، ولا تبالي بتقديم وعد بعدم تكرار مثل هذه الأخطاء.

في حين أن هذه الادارة الاميركية الحاكمة تقيم الدنيا ولا تقعدها اذا تم قصف مكان بالخطأ من قبل أية جهة، وكانت الاصابة محدودة، فتطالب بعقد مجلس الأمن الدولي، وتطالب بفرض عقوبات على الجهة المسؤولة عن القصف.

هذه الادارة والدول الاوروبية المتذيلة لها لا تبالي باصدار بيان يستنكر وقوع تفجيرات انتحارية يتحمل مسؤوليتها تنظيم داعش، أو جبهة النصرة، وتتغاضى عن هذا التفجير الذي أوقع أكثر من مائة اصابة بين المدنيين العزل، وخاصة اذا كان الحدث الاجرامي لهذين التنظيمين الارهابيين قد وقع في سورية، وكان ضحاياه سوريين. وخير مثال على ذلك أننا لم نسمع ادانة للتفجير الانتحاري الذي أدى الى اصابة ومقتل العشرات من أبناء قريتي الفوعة وكفريا أثناء تنفيذ اتفاق المصالحة، بل ان وسائل اعلامية ضلالية حاولت قلب الحقيقة من أجل طعن الدولة السورية!

هناك مطالبات من قبل جهات مأجورة بتقديم القيادة السورية للمحاكمة لانها تدافع عن سيادة ووحدة الوطن، ولانها لم تستسلم للمؤامرة الكونية، ولان الجيش العربي السوري يحقق انتصارات ميدانية مميزة ولافتة جدا، وهذه المطالبات تأتي من "أناس" أو "شخوص" أو "قادة" يقفون وراء هذه المؤامرة، وهم داعمو الارهاب لا بل هم صانعوه، وهم الذي يجب أن يقدموا للمحاكمة لأنهم دمروا الوطن العربي، ولأنهم شاركوا في مؤامرة قذرة ضد سورية وضد أقطار عربية عديدة!

المطالبة الحقيقية والمنطقية يجب أن تكون بتقديم كل ما خطط وساهم ودعم ومول تدمير سورية والعراق والاقطار العربية الأخرى للمحاكمة، وفي مقدمة هؤلاء الاميركيون والقادة العبيد المأجورون لهم.. يجب ألا يكون هؤلاء أحراراً، بل يجب أن يقدموا للمحاكمة الدولية لأنهم هم المسؤولون عن المجازر، وهم الارهابيون الحقيقيون.

اميركا ليست فوق القانون الدولي لذلك يجب أن تعلو الأصوات المنادية بتقديم قادتها للمحاكمة الدولية العادلة.. وأي مطلب آخر لتقديم أي شخص آخر للمحاكمة مرفوضة لأن القانون يجب ان يكون فوق الجميع، ويطبق على الجميع، ويطبق على صانعي وداعمي الارهاب أولاً، وليس على الذين يدافعون عن وحدة وسيادة واستقرار أوطانهم، ويواجهون هذا الارهاب.

لقد حان الوقت كي تتغير المعادلة ويكون كل قادة العالم تحت القانون، وخاصة قادة الدول الغربية المتآمرة على عروبتنا، وعلى أمتنا العربية.

انها ليست أمنية، انها مطلب، واننا في انتظار الوقت الذي يتواجد فيه قاضٍ واحد شجاع يحاكم اميركا علناً على مجازرها، وآثامها كلها!

 

                                                                                                                                                                                                                                                                                       جاك خزمو

                                                                                                                                                                                                                                                                                   رئيس تحرير البيادر

                                                                                                                                                                                                                                                                                       القدس الشريف

عدد الزيارات
585
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: كشفت أسباب فشل مفاوضات "جنيف 8": موسكو: التطورات تمهد لحوار سياسي على أساس القرار 2254.. ولم يعد هناك…

أعلن سيرغي لافروف أن دحر الإرهابيين في سورية وخلق مناطق خفض التصعيد يمهدان للتسوية السياسية في البلاد على أساس القرار الأممي رقم 2254. وقال لافروف…
2017-12-16 -

العراق يخطط لمد شبكة أنابيب لنقل المشتقات النفطية محليا وخارجيا

قال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي إن بلاده تخطط لبناء منظومة خطوط أنابيب لنقل المشتقات النفطية لكافة أنحاء البلاد والدول المجاورة . وأضاف اللعيبي في…
2017-12-16 -

الدفاع الروسية تكشف عن مخطط أمريكي لإنشاء "الجيش السوري الجديد" من بقايا الإرهابيين

أكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لا يزال يواصل تعاونه مع بقايا الإرهابيين في سوريا. وقال المركز في بيان…
2017-12-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحمل حاول أن ترفع رصيدك عند أصدقائك بتفعيل علاقاتك باتصال أو بدعوة أو سؤال أو شرح وجهة نظرك بهدوء فأنت تستطيع معالجة مشاكلك المتراكمة والتخلص من كل ما كان يزعجك الثور أنت اليوم تتمتع بجاذبية و طاقة وقدرة على التعاطف مع الآخرين والتفاهم معهم وقد تقابل أو تتعرف على شخص…
2017-12-17 -

تقرير الـsns: ماتيس يعترف بدور الجيش السوري في القضاء على "داعش".. و الدفاع الروسية تكشف عن مخطط أمريكي لإنشاء جيش جديد من بقايا الإرهابيين:

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إن تنظيم داعش يهزم في سورية، مضيفا في الوقت نفسه أن الحرب ضده لم تنته بعد ولم تتم تصفيته نهائيا: "من الواضح اليوم أن داعش يهزم. أعتقد أن مكافحة "داعش" لم تنته بعد. ولا تثقوا عندما يقول أحد إنه تم القضاء على "داعش". ونحن…
2017-12-17 -
2017-12-15 -

استعدادا لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ غدا معسكرا داخليا

يبدأ منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم معسكرا تدريبيا داخليا غدا يستمر سبعة أيام استعدادا للمشاركة في نهائيات آسيا تحت 23 عاما المقررة في الصين… !

2017-12-17 -

الأناضول: تحركات عسكرية إيرانية بدأت تظهر بين طهران والبحر المتوسط

نقلت وكالة أنباء الأناضول، الأحد، عن مصادر سورية محلية قولها إن إيران بدأت باستخدام الخط البري الواصل بين العراق وسورية لأغراض عسكرية. وذكرت الوكالة أن… !

2017-12-17 -

التحرش الجنسي يدمر مستقبل شخصيات أمريكية مشهورة

تسبب التحرش الجنسي بضرر كبير لشخصيتين أمريكييتين بارزتين، هما عضو الكونغرس الأمريكي روبن كيون، والطاهي الشهير ماريو باتالي. وأعلن عضو الكونغرس روبن كيون، أمس السبت،… !

2017-12-17 -

المهندس خميس: مؤشرات نوعية لتقييم عمل معاوني الوزراء وإقالة من تثبت عدم كفاءته

خلص الاجتماع الدوري برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع معاوني الوزراء إلى تشكيل منظومات عمل من معاوني الوزراء تكون بمثابةرديف لمجموعات العمل… !

2017-12-13 -

وزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفته

نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق اليوم ورشة عمل بعنوان “آليات تنفيذية للترابط بين الجهات العلمية البحثية والقطاعات… !

2017-12-17 -

انطلاق الطاقم الجديد للمحطة الفضائية الدولية بنجاح من بايكونور

انطلقت سفينة "سويوز ام اس – 07" الفضائية الروسية وعلى متنها الطاقم الجديد لمحطة الفضاء الدولية، صباح اليوم الأحد من قاعدة بايكونور الفضائية الروسية في… !

2017-12-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187… !

2017-12-17 -

مصادر أمنية تكشف عن إحباط خطة لاغتيال أردوغان في أثينا

ذكرت مصادر أمنية يونانية أن 9 موقوفين منتنظيم "جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري" أوقفتهم الشرطة اليونانية في وقت سابق كانوا يخططون لاغتيال الرئيس التركي، رجب… !

2017-12-17 -

تشكيل لجنة لصياغة ميثاق الشرف الإعلامي.. ترجمان: اتحاد الصحفيين أحد الأجنحة الرئيسية للعمل الإعلامي الوطني

قرر المشاركون في اجتماع مجلس اتحاد الصحفيين الثالث في دورته السادسة تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لصياغة ميثاق الشرف الصحفي ليصار إلى تقديمه في… !

2017-12-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الأول

الحمل   تظهر لأصدقائك بثوب القائد والمتفائل والدبلوماسي والمتمالك لأعصابه وهدوئه  فمن حولك يحترمونك و مقتنعون بمواهبك ويدعمون آراءك ويؤيدون مواقفك وتبادر للنقاش أو الحوار الثور  تواصلك مع الآخرين يدعم إنجازاتك و ربما تسمع اليوم كلام…

2017-12-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحمل   حاول أن ترفع رصيدك عند أصدقائك بتفعيل علاقاتك باتصال أو بدعوة أو سؤال أو شرح وجهة نظرك بهدوء فأنت تستطيع معالجة مشاكلك المتراكمة والتخلص من كل ما كان يزعجك الثور  أنت اليوم تتمتع بجاذبية…