تقرير الـsns: 1300 أسير: إضراب لليوم الثالث.. البرغوثي «يُقلق» العدو و«السلطة»..؟!

أخبار فلسطين المحتلة

2017-04-19 -
المصدر : sns

قال نتنياهو، إن المعتقلين الفلسطينيين "قتلة وإرهابيون". وصرح نتنياهو في بيان مكتوب: "إنهم قتلة، إنهم إرهابيون، ونحن لن نخسر وضوحنا لأننا الطرف العادل والأخلاقي، وهم الطرف غير العادل وغير الأخلاقي". وهاجم نتنياهو صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، لوصفها النائب من حركة فتح مروان البرغوثي، بأنه "نائب وقيادي فلسطيني"، قائلا: "قرأت مقالا نشر في صحيفة النيويورك تايمز، يعرض الإرهابي الكبير مروان البرغوثي كأنه نائب برلماني وقائد.. الصحيفة تراجعت عن هذا الوصف، لأننا وبخناها". وأضاف نتنياهو: "وصفُ البرغوثي بأنه (زعيم سياسي) يشابه وصف بشار الأسد بأنه طبيب أطفال". هذا، وبدأ مئات المعتقلين الفلسطينيين أمس الاثنين، إضرابا مفتوحا عن الطعام، لتحسين ظروف معيشتهم داخل السجون الإسرائيلية، وفقاً لروسيا اليوم.

ووفقاً لصحيفة العرب، أعلنت إسرائيل أمس أنها “لن تتفاوض” مع أكثر من ألف معتقل فلسطيني يقومون بإضراب جماعي عن الطعام منذ الاثنين بدعوة من القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي المحكوم بالسجن مدى الحياة للمطالبة بتحسين ظروف سجنهم.

وأبرزت صحيفة الأخبار: 1300 أسير: إضراب لليوم الثالث.. البرغوثي «يُقلق» العدو و«السلطة». وافادت أنه بالملح وبالماء، يواصل الأسرى الفلسطينيون في زنازين العدو خوض إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي: إما تحسين ظروفهم، وإما الاستشهاد جوعاً. وبينما بدأ الفلسطينيون الاستعداد لمعركة المناصرة، انشغل صنّاع القرار الإسرائيلي ومحللو الصحف العبرية بتحميل الأسرى «جميلة سجنهم» وإبقائهم على قيد الحياة!

من جهة العدو، وصف الوزير الإسرائيلي بلا حقيبة، تساحي هنغبي، الأسرى بأنهم «مجموعة من القتلة الوقحين، والذين يحظر أن تستسلم إسرائيل لهم»، زاعماً في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية العامة أن ظروف أسرهم «تعكس القوانين الدولية»، وأن الإضراب «ذريعة مروان البرغوثي لمعركته المتوقعة على خلافة (محمود عباس) أبو مازن». وحذّر المحلل العسكري في صحيفة «هآرتس»، عاموس هرئيل، من «تصدر الإضراب الأجندات الأمنية والسياسية في إسرائيل، في حال تعقّد وطالت مدته، خاصة أنه يمكن أن يستمر حتى تعلن إدارة ترامب نيتها إعادة تحريك عملية السلام». واختصر المحلل الإسرائيلي الإضراب بأنه «مبادرة شخص واحد، هو مروان البرغوثي»، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنه «صراع ضد إسرائيل وعباس معاً».

ورأت افتتاحية القدس العربي: فلسطين: الأسرى يقودون الطلقاء، أنّ حراك الأسرى يستوجب الانضمام إلى كفاحهم وتعميمه في الشارع الفلسطيني، وكذلك توسيع معناه لينتظم ضمن النضال العربي العامّ للحرّية وإلا فسنبقى دائماً موضوعين بين مطرقة الاحتلال وسندان الاستبداد.

أمنياً، أقدم مجهولون على تدنيس كنيسة النبي إيليا الأرثوذكسية الروسية في مدينة حيفا، حسبما أفاد راعي الكنيسة، القمص ميروسلاف فيتيف. ونقلت وكالة "نوفوستي عن القمص، قوله إن المعتدين رسموا صلبانا مقلوبة ونجوما خماسية والرقم "666"، بالطلاء الأسود على جدران الكنيسة.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
201
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: بوتين يطلع ترامب وسلمان والسيسي على نتائج لقائه الأسد في سوتشي.. ماذا في القراءات..؟!

استقبل الرئيس بوتين، الرئيس الأسد، في سوتشي، الاثنين وبحثا المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية. وقال الكرملين في بيان نشره على موقعه الرسمي…
2017-11-22 -

صفات مولود 22 تشرين الثاني

قوة من العقرب تتسلح بتفاؤل القوس فتكون شخصية مرحة وجريئة مع بعض تهور . بين العقرب والقوس حيرة الواقف بين الماء والنار بين الإقدام والتفكير…
2017-11-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 تشرين الثاني

الحمل المشكلة أنك تود كل شيء أو لا شيء إلا إذا كان عمرك سمح لك بالكثير من التجارب وهذا يجعلك أكثر تحملاً لكل الظروف الطارئة الثور أنت تبتعد عن الردود العصبية لتتخلص من أي صعوبات أو أي عراقيل يضعها في وجهك من حولك فأنت تملك إستراتيجية دفاعية ترتب على أساسها…
2017-11-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الميزان…
2017-11-22 -
2017-11-20 -

عمر خريبين مرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا

لاعب منتخب سورية لكرة القدم عمر خريبين يدخل ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في آسيا والتي سيعلن عنها في التاسع والعشرين من الشهر الحالي… !

2017-11-23 -

واشنطن تخطط للحفاظ على وجودها العسكري في سوريا بعد هزيمة "داعش"

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الولايات المتحدة تخطط للحفاظ على وجودها العسكري في شمال سوريا حتى بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي. وأشارت الصحيفة في… !

2017-11-21 -

شادية وإليزابيث هيرلي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ39

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن استضافة الممثلة، عارضة الأزياء البريطانية، إليزابيث هيرلي، في دورته الـ39، التي ستنطلق غدا الثلاثاء 21 تشرين الثاني. ومن… !

2017-11-22 -

افتتاح محطة لتوليد الأوكسجين في مشفى المواساة بدمشق

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن افتتاح محطة لتوليد الأوكسجين في مشفى المواساة الجامعي بدمشق بكلفة 290 مليون ليرة سورية. وبين وزير التعليم العالي… !

2017-11-19 -

إغلاق معاهد خاصة مخالفة في حلب وإعفاء موجهين ومسؤولين تربويين

أغلقت وزارة التربية 23 معهدا خاصا مخالفا في مدينة حلب وأعفت عددا من الموجهين الاختصاصيين والتربويين فيها. وخلال جولة تفقدية لوزير التربية الدكتور هزوان… !

2017-11-22 -

الصين تطلق أول قطار ذكي في العالم

أطلقت الصين قطارا ذكيا، هو الأول من نوعه على مستوى العالم، يعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل ولا ينتج أي تلوث للبيئة. ومن أهم ما يميزه… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-23 -

تقرير الـsns: السعودية تنشئ نظام دفاع صاروخي بمساعدة إسرائيل.. وطهران تكسب حرب السيطرة على الشرق الأوسط..؟!

ذكرت صحيفة برافدا الروسية أن سلسلة الاعتقالات الأخيرة للأمراء والمسؤولين في السعودية بددت أسطورة الاستقرار في السلالة الحاكمة في الرياض، ويجري في السعودية صراع عنيف… !

2017-11-18 -

سورية عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين.. عبد النور: الحضور الفاعل لفضح التضليل الإعلامي ضد سورية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعها في تونس اليوم على قبول عضوية اتحاد الصحفيين السوريين. وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح رئيس اتحاد… !

2017-11-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الثاني

الحمل  قد تشعر أنك مستهدف أو تقيدك الأحكام الظالمة أو الجائرة ترى أخطاء من الآخرين تضايقك ولست تملك وقتاً لتصحيحها الثور أنت ترفض أن تكون مكسر عصا لأحد ممن حولك بالعكس أنت تواجه من ضايقك…

2017-11-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تشرين الثاني

الحمل  المشكلة أنك تود كل شيء أو لا شيء إلا إذا كان عمرك سمح لك بالكثير من التجارب وهذا يجعلك أكثر تحملاً لكل الظروف الطارئة الثور أنت تبتعد عن الردود العصبية لتتخلص من أي صعوبات…