وزارة الصحة تطلق أيام التلقيح الوطنية التي تستهدف جميع الأطفال دون الخامسة

ملفات البلد

2017-04-18 -
المصدر : سانا

أطلقت وزارة الصحة اليوم أيام التلقيح الوطنية التي تستمر حتى الـ 27 من نيسان الجاري وتستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة في المراكز الصحية وعبر الفرق الجوالة بالتزامن مع أسبوع التمنيع العالمي.

وتتضمن أيام التلقيح التي تحمل عنوان”صحتي في لقاحي” حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال وحملة تعزيز اللقاح الروتيني بهدف الكشف عن المتسربين جزئيا أو كليا واستكمال لقاحاتهم.

وكان وزير الصحة نزار يازجي أوضح في تصريح سابق أن هدف الحملة الوصول إلى نحو 7ر2 مليون طفل دون سن الخامسة عبر جميع المراكز الصحية في المحافظات والفرق الجوالة مشددا على أن اللقاحات المستخدمة في الأيام الوطنية آمنة ومجانية ومستوردة من أفضل المعامل الحاصلة على شهادات الجودة العالمية.

ويشارك في الحملة حسب وزارة الصحة نحو 9 آلاف عنصر صحي ومشرف بينهم 379 متطوعا إضافة لنحو 813 سيارة مخصصة للفرق الجوالة.

وتأتي الحملة بالتزامن مع أسبوع التمنيع العالمي الذي يحتفل به خلال الأسبوع الأخير من نيسان بهدف تعزيز استعمال اللقاحات لحماية الناس في جميع الأعمار من المرض حيث تؤكد منظمة الصحة العالمية أن التمنيع ينقذ حياة الملايين وهو أحد أنجح التدخلات الصحية في العالم وأكثرها مردودية.

عدد الزيارات
609
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 20 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-19 -

صفات مولود 19 نيسان - شيرين عادل...كل عام وأنت بخير

إذا كنت مولوداً بين هذين البرجين فإنك مولود بين النار والتراب ، لك من الحمل طموحه ومن الثور واقعيته ، فأنت مولود قادر على القيام…
2018-04-18 -

اخبار اسرائيلية:"الموساد" الاسرائيلي": الهجوم الثلاثي على سورية لم يحقق اهدافه

صحيفة يديعوت احرونوت:"الموساد" الاسرائيلي": الهجوم الثلاثي على سورية لم يحقق أهدافه قال مصدر رفيع المستوى في جهاز "الموساد" الإسرائيلي، إن الهجوم الأمريكي البريطاني الفرنسي على…
2018-04-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة فانتبه لمصروفك ولا تضيع أموالك فأنت معرض لمصاريف إضافية حاول أن تسأل نفسك هل بحاجة…
2018-04-19 -

حركة الكواكب يوم 20 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-19 -
2018-04-18 -

مدير نادي الجيش الرياضي : فريق الجيش سيبقى "الزعيم" والدليل انتصاراته الأخيرة

أكد مدير نادي الجيش الرياضي العميد محسن عباس لميلودي إف إم أن "ما يقدمه فريق الجيش الرياضي اليوم سواءً في كرة القدم أو كرة السلة… !

2018-04-20 -

تقرير الـsns: اجتماع عسكريين من روسيا والعراق وإيران وسورية في بغداد.. مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سورية برعاية واشنطن.. ما الهدف الحقيقي للعدوان الثلاثي؟!

ذكرت وزارة الدفاع الإيرانية أن عسكريين من إيران وروسيا وسورية والعراق عقدوا، أمس، اجتماعا واسعا في بغداد لمناقشة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب. وأوضحت… !

2018-04-19 -

هبة طوجي تطرح أغنية لمصر

أصدرت المطربة اللبنانية هبة طوجي أغنية وطنية لمصر تحمل عنوان “سلم على مصر شارع شارع″ وذلك تمهيداً لأولى حفلاتها الغنائية التى ستقام في القاهرة نهاية… !

2018-04-20 -

انخفاض ملموس على درجات الحرارة وفرصة لزخات مطرية فوق مناطق متفرقة

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-20 -

الخبراء الروس يعكفون على كشف أسرار اثنين من "صواريخ ترامب الجديدة والذكية"!

صرّح عضو مجلس الخبراء التابع للجنة الصناعات العسكرية الروسية، فيكتور موراخوفسكي، بأن الخبراء الروس سيدرسون صاروخي "كروز" اللذين بقيا سليمين بعد الضربة الأمريكية الأخيرة ضد… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-20 -

روسيا: نملك أدلة على ضلوع بريطانيا في فبركة الهجوم الكيميائي على دوما

وجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى بريطانيا إصبع الاتهام بالتورط في فبركة الهجوم الكيميائي المزعوم بمدينة دوما السورية. وشدد لافروف، في حديث لوكالة "نوفوستي"… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 نيسان

الحمل   تبدو مشغولاً بقضايا الأسرة سواء الزوجة أو الأهل ولكن الانشغال الذي تحبه فهو مسؤولية سواء أكانت المسؤولية مادية أو معنوية كحماية وتأمين وحاجة لقرارات وأنت مزدهر عموماً الثور   اليوم يحمل لك حل لمشكلة مالية…

2018-04-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل   قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور   قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة …