انتهى العدوان الأمريكي وانتهت زيارة تيلرسون..؟!

رأي البلد

2017-04-14 -
المصدر : محطة أخبار سورية

لم يكن العدوان العسكري الأمريكي على سورية هو العدوان الوحيد الذي تعرضت له سورية في الأسبوعين الماضيين؛ كان هناك عدوان إعلامي شامل وخطير من قبل الأعداء، وآخر دبلوماسي في المحافل الدولية، وكل ذلك بُني على أسس مرعبة من التضليل والأكاذيب والأخبار المفبركة. شعر الجميع وكأننا عدنا إلى العام 2003 أثناء التحضير للعدوان والحرب المدمّرة على العراق؛ إدانة لسورية على جريمة لم ترتكبها ومن ثم عقاب بدون أدلة أو محاكمة ومطالبة لها بتنفيذ العقوبة، دون السماح لها حتى بالدفاع عن نفسها؛

"شماعة" "خان شيخون" الكيميائية لم تقنع الكثيرين من أهل العقل والحكمة في الطرف المعادي قبل الطرف الصديق والموالي لسورية؛ أولاً، لأن سورية لم يعد لديها سلاح كيميائي وقد دمّر بإشراف الأمريكيين أنفسهم؛ وحتى لو كان لديها، منطقياً، لماذا تستخدم السلاح الكيميائي في يوم عادي من أيام الحرب وتعطي عدوها ورقة إستراتيجية كهذه؛ واضح أنّ شماعة خان شيخون ومن ثم العدوان الأمريكي كانت لهما غايات أمريكية أخرى داخلية وخارجية تجندت لها الأدوات الأمريكية في المنطقة دون تبصر أو معرفة أو فهم لما يجري؛ ولربما كان الرئيس الفرنسي أكثر من أثار السخرية وعرّى حقيقة التهويل حين كشف قبل يومين أنه علم بالعدوان الأمريكي قبل وقت قليل من حدوثه وأنه لم يُسأل رأيه، ومع ذلك كان أول "المطبلين" له.

العاصفة الإعلامية والسياسية التي رافقت العدوان على سورية واستمرت بعده ، تكاد تكون قد خمدت تماماً بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون لروسيا، لـــماذا؟؟؟

  • لأن النتائج العملية الأولى لمحادثات بوتين ـ تيلرسون أكدت الاتفاق على إنشاء مجموعة عمل مشتركة خاصة بتسوية الخلافات بين البلدين، بما في ذلك، الخلافات حول الأزمة السورية، واستعداد موسكو لإعادة تفعيل مذكرة التفاهم الثنائية بشأن ضمان سلامة الطيران في سوريا؛
  • ولأن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد إصرار روسيا على إرسال فريق تحقيق دولي إلى خان شيخون؛
  • ولأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عاد وأكد أنّ الولايات المتحدة لن تضع عزل الرئيس السوري شرطا ضروريا للتسوية السلمية في سورية؛
  • ولأن موسكو عادت وأكدت أمس أثناء استقبال الوزير وليد المعلم الاتفاق مع واشنطن على «عدم تكرار» الضربات، واعتبارها أنّ سورية اتخذت الخطوة الصحيحة بدعوة «منظمة حظر الأسلحة الكيميائية» لإجراء تحقيق في شماعة خان شيخون.

 

الكاتب المعروف في صحيفة "الحياة" جهاد الخازن رأى في زاويته في الصحيفة أنّ مفاوضات تيلرسون في موسكو باءت بالفشل؛ بدورها، رأت كلمة صحيفة "الرياض" الصادرة يوم أمس أنّ اجتماع لافروف - تيلرسون لم يسفر عن نتائج مهمة. لماذا؟ لأن "موسكو لن تستجيب للدعوات الدولية بردع الأسد وصولاً إلى تخليه عن السلطة"؛ إذن الشروط الإسرائيلية المغلفة بالثوب الغربي العربي لم تنطلِ على أحد ولم تتحقق، وطالما أنّ الدولة السورية باقية وقوية ومدعومة من حلفائها، إذن فلا مجال لهذه الشروط أن تتحقق؛ ماذا يعني كلّ ذلك؟!

يعني أنّ الأمور عادت إلى ما قبل العدوان على سورية وزيارة تيلرسون لموسكو؛ لم تغيّر في مواقف المحور السوري الروسي الإيراني؛ ولذلك انتهت الزوبعة كما بدأت ولا مفاعيل سلبية لها على محور سورية؛ الجيش العربي السوري يواصل انتصاراته؛ الموقف الإيراني والروسي أكثر صلابة ودعماً لسورية؛ الفيتو الروسي الثامن في مجلس الأمن الدولي لدعم الموقف السوري؛ القيادة السورية أكثر هدوءً وثقة بالنصر؛ الشعب السوري فهم أكثر حقيقة المخططات الغربية واستخفّ بها؛ والأهم أنّ فضائح الحلفاء وانكشاف تضليلهم لم تمر ولم تعد تنطلِ على أحد..؟!

بديع عفيف
عدد الزيارات
1221
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 20 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-19 -

صفات مولود 19 نيسان - شيرين عادل...كل عام وأنت بخير

إذا كنت مولوداً بين هذين البرجين فإنك مولود بين النار والتراب ، لك من الحمل طموحه ومن الثور واقعيته ، فأنت مولود قادر على القيام…
2018-04-18 -

اخبار اسرائيلية:"الموساد" الاسرائيلي": الهجوم الثلاثي على سورية لم يحقق اهدافه

صحيفة يديعوت احرونوت:"الموساد" الاسرائيلي": الهجوم الثلاثي على سورية لم يحقق أهدافه قال مصدر رفيع المستوى في جهاز "الموساد" الإسرائيلي، إن الهجوم الأمريكي البريطاني الفرنسي على…
2018-04-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة فانتبه لمصروفك ولا تضيع أموالك فأنت معرض لمصاريف إضافية حاول أن تسأل نفسك هل بحاجة…
2018-04-19 -

حركة الكواكب يوم 20 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-19 -
2018-04-18 -

مدير نادي الجيش الرياضي : فريق الجيش سيبقى "الزعيم" والدليل انتصاراته الأخيرة

أكد مدير نادي الجيش الرياضي العميد محسن عباس لميلودي إف إم أن "ما يقدمه فريق الجيش الرياضي اليوم سواءً في كرة القدم أو كرة السلة… !

2018-04-20 -

تقرير الـsns: اجتماع عسكريين من روسيا والعراق وإيران وسورية في بغداد.. مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سورية برعاية واشنطن.. ما الهدف الحقيقي للعدوان الثلاثي؟!

ذكرت وزارة الدفاع الإيرانية أن عسكريين من إيران وروسيا وسورية والعراق عقدوا، أمس، اجتماعا واسعا في بغداد لمناقشة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب. وأوضحت… !

2018-04-19 -

هبة طوجي تطرح أغنية لمصر

أصدرت المطربة اللبنانية هبة طوجي أغنية وطنية لمصر تحمل عنوان “سلم على مصر شارع شارع″ وذلك تمهيداً لأولى حفلاتها الغنائية التى ستقام في القاهرة نهاية… !

2018-04-20 -

انخفاض ملموس على درجات الحرارة وفرصة لزخات مطرية فوق مناطق متفرقة

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-20 -

الخبراء الروس يعكفون على كشف أسرار اثنين من "صواريخ ترامب الجديدة والذكية"!

صرّح عضو مجلس الخبراء التابع للجنة الصناعات العسكرية الروسية، فيكتور موراخوفسكي، بأن الخبراء الروس سيدرسون صاروخي "كروز" اللذين بقيا سليمين بعد الضربة الأمريكية الأخيرة ضد… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-20 -

روسيا: نملك أدلة على ضلوع بريطانيا في فبركة الهجوم الكيميائي على دوما

وجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى بريطانيا إصبع الاتهام بالتورط في فبركة الهجوم الكيميائي المزعوم بمدينة دوما السورية. وشدد لافروف، في حديث لوكالة "نوفوستي"… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 نيسان

الحمل   تبدو مشغولاً بقضايا الأسرة سواء الزوجة أو الأهل ولكن الانشغال الذي تحبه فهو مسؤولية سواء أكانت المسؤولية مادية أو معنوية كحماية وتأمين وحاجة لقرارات وأنت مزدهر عموماً الثور   اليوم يحمل لك حل لمشكلة مالية…

2018-04-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل   قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور   قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة …