خان شيخون: الغرب يتهم.. ثم يلفّق أدلة إن استطاع..؟!

رأي البلد

2017-04-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

لم يكد ينتشر خبر ما يحكى عن استخدام سلاح كيميائي في ريف إدلب، حتى انبرى الفرنسيون والبريطانيون والأمريكيون بتوجيه التهمة للجيش العربي السوري؛ بالطبع دارت الماكينات الإعلامية وعملت بسرعة البرق في فبركة القصص والأقاويل ونشر التحليلات والتعليقات التي تثبت صحة هذه المزاعم؛ الجيش العربي السوري ـ وهو في وضع المرتاح والمتقدم والمنتصر، ومعه الحق ـ أكد أنه لم ولن يستخدم السلاح الكيماوي؛ بدورها أكدت وزارة الدفاع الروسية الأمر، وأن مصدر الأسلحة الكيميائية في خان شيخون الإدلبية هو مستودعات الإرهابيين وقد أتوا بها من العراق.. لكن الماكينات الإعلامية مستمرة بالتلفيق ونشر التحليلات التي تدعم اتهام سورية، ولم تنتظر لحظة واحدة لترك المجال لاحتمال وجود طرف ثالث مثلاً قد يكون مستفيداً من العملية؛ وكأن مصدراً واحداً وزّع على محرري ومحللي الصحف المعادية لسورية، الخبر وما عليها قوله، فأتت التحليلات والتعليقات في صحف اليوم متشابهة تماماً.

السؤال، الذي نعلم جوابه، ولكن نطرحه؛ لو ثبت غداً بالدليل القاطع وباعتراف الإرهابيين أنفسهم، أنهم هم من قاموا باستخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون، هل تعتذر هذه الدول وهذه الوسائل الإعلامية عن اتهام سورية؟! بالطبع لن تفعل، وستبحث عن ألف سبب لتقول إن لديها الحق في اتهامها.. وستمضي في الهروب إلى الأمام لممارسة المزيد من الضغوط على سورية وروسيا أيضاً؛ فمن يقرأ التصريحات الفرنسية داخل الاتحاد الأوروبي ومن يقرأ زيارة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى الأردن والسعودية، يدرك عما تبحث عنه هذه الدول؛ وللتذكير فقد بقيت فرنسا حتى آخر لحظة تعارض توقيع الاتفاق النووي مع إيران ومع ذلك كان وزير خارجيتها أول من زار طهران.

الحديث في أوروبا عن إعادة الإعمار في سورية بدأ منذ فترة، وهذه الدول تبحث عن حصة في الكعكة السورية؛ التطورات الميدانية وانتصارات الجيش العربي السوري لا تسمح لها بالمناورة ولا بفرض المطالب ولا حتى بالحضور إلى دمشق بعد كلّ الذي مارسته وقامت به ضد سورية خلال سنوات الحرب الماضية على هذا البلد، وبعد أن تقدّم حضور أصدقاء سورية الحقيقيين، ولذلك فلا بد من استغلال أي حادثة أو أمر قد يحصل لتحسين شروط العودة إلى دمشق إن أمكن.. والاستمرار في التعمية والتصريحات المنافقة المخجلة أحد طرق الابتزاز.

الغرب وأعوانه أسرعوا في اتهام سورية في خان شيخون، قبل التحقق والتحقيق ودون تقديم أي أدلة، ونعلم أنه ليس لديهم أدلة بالطبع.. لكننا نتمنى أن تبادر الحكومة السورية إلى رفع شكوى إلى مجلس الأمن الدولي والقضاء الدولي ضد هؤلاء بتهمة الإساءة إلى سورية وسمعتها وجيشها وشعبها، وبتهمة دعم الإرهابيين سياسياً وإعلامياً ولوجستياً وعسكرياً لا أن نكتفي برد الفعل الدفاعي في مجلس الأمن فقط..؟!

عدد الزيارات
1541
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 24 حزيران..ليونيل ميسي

جذاب .. حيوي .. يجذب الآخرين إليه كالمغناطيس .. يحب دائماً أن يحترمه الناس ويقدروه .. عنيد وحساس . يحب أن تعطيه حريته في التحرك…
2018-06-23 -

حركة الكواكب يوم 25 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-06-25 -

إنها فيروز يا سادة،،،

منذ انطلاقة تلك الحنجرة عانت الأمرين ممن لا يتقبلون الفكرة الجديدة ،حين جاءت مطلع الخمسينيات الى إذاعة دمشق لم يعجب فخري البارودي بتلك الأغاني الخارجة…
2018-06-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 حزيران

الحمل تتبدل أوضاعك المهنية أو علاقاتك الإنسانية وقد تقرر القيام بخطوة جديدة أو تتخذ قرارات جديدة وسليمة وتبدو في أحسن حالاتك وقد تسعدك الأخبار الثور حاول أن تقترب من أشخاص متفائلين يستطيعون مساعدتك على تخطي أي مشكلة فأنت تظهر نقاطك الايجابية للعلن وتنال الكثير من الدعم أو المحبة والتشجيع فإنجازك…
2018-06-25 -

حركة الكواكب يوم 25 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-06-25 -
2018-06-24 -

السباح السوري فراس معلا يحرز ذهبية بطولة روسيا الاتحادية لفئة الماسترز

حقق السباح العالمي فراس معلا المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة روسيا الاتحادية للسباحة في المياه المفتوحة لفئة الماسترز التي أقيمت على شواطئ البحر الأسود… !

2018-06-25 -

تقرير الـsns: واشنطن للمسلحين: لا تعولوا على دعمنا.. معركة الجنوب: الجيش السوري الى الحدود:

أبلغت واشنطن فصائل المعارضة السورية بألا تعول على دعمها العسكري في التصدي لهجوم تشنه القوات الحكومية لاستعادة مناطق تسيطر عليها المعارضة جنوبي سورية. وورد في… !

2018-06-24 -

ميغان ماركل ربما تكون حاملاً!

ترددت العديد من الأخبار في وسائل إعلامية بريطانية وتفيد بأن ميغان ماركل حامل، وان حملها كان السبب بارتدائها لفستان واسع. وافادت هذه الوسائل ان والد… !

2018-06-25 -

الحرارة توالي ارتفاعها وأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقييترافق بتيارات… !

2018-06-24 -

سورية تحرز ميداليتين برونزيتين بمنافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات

أحرزت سورية ميداليتين برونزيتين وأربع شهادات تقدير في منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات الذي نظمته المكسيك عبر الانترنت في 13-3- 2018 وبمشاركة أكثر من… !

2018-06-24 -

يوتيوب يوفر خدمة تمكنك من الربح عبر موقعه!

ذكر موقع "The Verge" أن القائمين على موقع يوتيوب سيضيفون تعديلات عليه تسمح لبعض المدونين بالربح عن طريقه. ووفقا للموقع، سيتمكن المدون الذي يملك على… !

2018-06-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 214 لعام 2018 القاضي بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل موعدا لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية. وفيما… !

2018-06-25 -

التطبيع بين الكوريتين مستمر على قدم وساق

أحيت الكوريتان الذكرى الثامنة والستين لانتهاء الحرب الكورية، بمفاوضات حول إعادة الاتصالات العسكرية بين جيشي البلدين، بعد انقطاع يستمر منذ فبراير 2011. وأفادت وكالة "يونهاب"… !

2018-06-23 -

الغارديان: لا تصدقوا الضجيج الحقود حول RT

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية على موقعها الإلكتروني، مقالا حول الكيفية التي تغطي بها قناة RT مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، لكنها ما لبثت… !

2018-06-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 حزيران

الحمل  يوم مبشر بالمساعدات والدعم لتأخذ حقوقك التي تستحقها والتي طال انتظارها  فالحظوظ مساعدة لتساعد نفسك بالهدوء والقرار السليم الذي يفرحك هذا اليوم لأنك تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق…

2018-06-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 حزيران

الحمل  تتبدل أوضاعك المهنية أو علاقاتك الإنسانية وقد تقرر القيام بخطوة جديدة أو تتخذ قرارات جديدة وسليمة وتبدو في أحسن حالاتك وقد تسعدك الأخبار الثور  حاول أن تقترب من أشخاص متفائلين يستطيعون مساعدتك على تخطي…