خان شيخون: الغرب يتهم.. ثم يلفّق أدلة إن استطاع..؟!

رأي البلد

2017-04-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

لم يكد ينتشر خبر ما يحكى عن استخدام سلاح كيميائي في ريف إدلب، حتى انبرى الفرنسيون والبريطانيون والأمريكيون بتوجيه التهمة للجيش العربي السوري؛ بالطبع دارت الماكينات الإعلامية وعملت بسرعة البرق في فبركة القصص والأقاويل ونشر التحليلات والتعليقات التي تثبت صحة هذه المزاعم؛ الجيش العربي السوري ـ وهو في وضع المرتاح والمتقدم والمنتصر، ومعه الحق ـ أكد أنه لم ولن يستخدم السلاح الكيماوي؛ بدورها أكدت وزارة الدفاع الروسية الأمر، وأن مصدر الأسلحة الكيميائية في خان شيخون الإدلبية هو مستودعات الإرهابيين وقد أتوا بها من العراق.. لكن الماكينات الإعلامية مستمرة بالتلفيق ونشر التحليلات التي تدعم اتهام سورية، ولم تنتظر لحظة واحدة لترك المجال لاحتمال وجود طرف ثالث مثلاً قد يكون مستفيداً من العملية؛ وكأن مصدراً واحداً وزّع على محرري ومحللي الصحف المعادية لسورية، الخبر وما عليها قوله، فأتت التحليلات والتعليقات في صحف اليوم متشابهة تماماً.

السؤال، الذي نعلم جوابه، ولكن نطرحه؛ لو ثبت غداً بالدليل القاطع وباعتراف الإرهابيين أنفسهم، أنهم هم من قاموا باستخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون، هل تعتذر هذه الدول وهذه الوسائل الإعلامية عن اتهام سورية؟! بالطبع لن تفعل، وستبحث عن ألف سبب لتقول إن لديها الحق في اتهامها.. وستمضي في الهروب إلى الأمام لممارسة المزيد من الضغوط على سورية وروسيا أيضاً؛ فمن يقرأ التصريحات الفرنسية داخل الاتحاد الأوروبي ومن يقرأ زيارة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى الأردن والسعودية، يدرك عما تبحث عنه هذه الدول؛ وللتذكير فقد بقيت فرنسا حتى آخر لحظة تعارض توقيع الاتفاق النووي مع إيران ومع ذلك كان وزير خارجيتها أول من زار طهران.

الحديث في أوروبا عن إعادة الإعمار في سورية بدأ منذ فترة، وهذه الدول تبحث عن حصة في الكعكة السورية؛ التطورات الميدانية وانتصارات الجيش العربي السوري لا تسمح لها بالمناورة ولا بفرض المطالب ولا حتى بالحضور إلى دمشق بعد كلّ الذي مارسته وقامت به ضد سورية خلال سنوات الحرب الماضية على هذا البلد، وبعد أن تقدّم حضور أصدقاء سورية الحقيقيين، ولذلك فلا بد من استغلال أي حادثة أو أمر قد يحصل لتحسين شروط العودة إلى دمشق إن أمكن.. والاستمرار في التعمية والتصريحات المنافقة المخجلة أحد طرق الابتزاز.

الغرب وأعوانه أسرعوا في اتهام سورية في خان شيخون، قبل التحقق والتحقيق ودون تقديم أي أدلة، ونعلم أنه ليس لديهم أدلة بالطبع.. لكننا نتمنى أن تبادر الحكومة السورية إلى رفع شكوى إلى مجلس الأمن الدولي والقضاء الدولي ضد هؤلاء بتهمة الإساءة إلى سورية وسمعتها وجيشها وشعبها، وبتهمة دعم الإرهابيين سياسياً وإعلامياً ولوجستياً وعسكرياً لا أن نكتفي برد الفعل الدفاعي في مجلس الأمن فقط..؟!

عدد الزيارات
1349
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-10-17 -

الخارجية: الاستفتاء الذي قام به الانفصاليون شمال العراق يخدم أجندة إسرائيل بالمنطقة

رحبت سورية بالجهود التي تبذلها حكومة العراق الشقيق لإعادة السلطة المركزية لمحافظة كركوك وباقي المناطق مجددة تأكيدها على موقفها الداعم لجهود العراق في مكافحة…
2017-10-17 -

أمل عرفة تفضح ’’دمشق الآن‘‘!

علقت الفنانة أمل عرفة على خبر نشر على صفحة "دمشق الآن" جاء في عنوانه: "أمل عرفة تصاب بنوبة من البكاء.. ومحمد الأحمد يتدخل". فكتبت أمل…
2017-10-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل قد تفكر في إتباع حمية غذائية أو ريجيم مما يؤثر على نفسيتك وتصبح نزقاً زيادة عن اللزوم بسبب مشاكل صحية صغيرة وتصبح نافد الصبر مستعجلاً التغيير فلا تعمل فوق طاقتك ولا تعد بما لا تستطيع الثور أنت مشغول بالأمور الدبلوماسية وبالزيارات أو اللقاءات أو الدعوات وتنسى أحياناً إنجاز أمورك…
2017-10-17 -

اخبار وتقارير اسرائيلية: الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة..توقيت اطلاق صاروخ سوري على طائرة اسرائيلية ليس عاديا..

الاذاعة الاسرائيلية:الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة قال الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريبلين، "إننا متيقظون لما يجري لدى أعدائنا الذين يواصلون التسلّح والتعاظم ويبذلون الجهود للمساس بنا". وأضاف، ان الحرب القادمة اذا ما فُرضت على إسرائيل ستكون صعبة. من جهته، قال وزير شؤون الاستخبارات يسرائيل كاتس، ان اسرائيل تستعد للتعامل مع…
2017-10-17 -
2017-10-16 -

الفيفا يشيد بمنتخب سورية: قدم أداء مميزا يبشر بمستقبل أفضل للكرة السورية

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بأداء منتخب سورية لكرة القدم في تصفيات كأس العالم بعد التنويهات العديدة من وسائل الإعلام ونجوم وخبراء اللعبة في… !

2017-10-17 -

بعد تحرير الرقة.. هل الولايات المتحدة في مأزق استراتيجي؟

ذكرت قناة "إن بي سي" الأمريكية نقلا عن مصادر رسمية أن إدارة ترامب ليس لديها خطة معينة حول استراتيجية مستقبلية لتسوية الوضع في سوريا بعد… !

2017-10-17 -

سلمى حايك تدعم تنشيط السياحة في مصر

أعلن وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة المصري، أن مصر ستشهد حدثاً لتنشيط السياحة، وذلك خلال الأيام المقبلة. وأشار البطوطي، خلال لقائه اليوم في برنامج" صباح… !

2017-10-17 -

السورية للتجارة تطلب إجازة استيراد 15 ألف طن من مادة المتة

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية الموافقة على منح المؤسسة السورية للتجارة إجازة استيراد كمية 15 ألف طن من مادة… !

2017-10-09 -

جامعة حماة تصدر نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي للتعليم العام والموازي

أصدرت جامعة حماة نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية للتعليم العام والموازي للعام الدراسي 2017-2018. وأوضح رئيس الجامعة الدكتور زياد سلطان في… !

2017-10-16 -

زر إعجاب فيسبوك قد يوصلك للاعتقال!

يبدو أن الادعاء الاتحادي في واشنطن على استعداد للحد من نطاق أوامر التفتيش لحسابات فيسبوك الخاصة بالناشطين المحليين المتصلين باحتجاجات حفل تنصيب الرئيس دونالد ترامب.… !

2017-09-26 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما حول تعديل مادتين من قانون تنظيم الجامعات: منع النقل والتحويل من الجامعات غير السورية والجامعات الخاصة إلى الجامعات السورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 282 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 117 والمادة 171 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات حول التحويل… !

2017-10-17 -

فرق الإطفاء تسعى لإخماد نيران أضرمتها البيشمركة في حقول كركوك

أعلنت القوات العراقية، أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد نيران أضرمتها قوات بيشمركة تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، بحقلين نفطيين في محافظة كركوك. وذكرت مصادر في… !

2017-10-17 -

زاخاروفا ردا على واشنطن : "RT" لا تفبرك الأخبار

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن قناة "RT" لم تفبرك الأخبار، إلا أنها تتعرض للضغط من واشنطن التي تعرقل مبادرة موسكو حول مواجهة… !

2017-10-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل  قد تفكر في إتباع حمية غذائية أو ريجيم مما يؤثر على نفسيتك وتصبح نزقاً زيادة عن اللزوم بسبب مشاكل صحية صغيرة وتصبح نافد الصبر مستعجلاً التغيير  فلا تعمل فوق طاقتك ولا تعد بما لا…

2017-10-17 -

اخبار وتقارير اسرائيلية: الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة..توقيت اطلاق صاروخ سوري على طائرة اسرائيلية ليس عاديا..

الاذاعة الاسرائيلية:الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة قال الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريبلين، "إننا متيقظون لما يجري لدى أعدائنا الذين يواصلون التسلّح والتعاظم ويبذلون الجهود للمساس بنا". وأضاف، ان الحرب القادمة اذا ما فُرضت على إسرائيل…