خان شيخون: الغرب يتهم.. ثم يلفّق أدلة إن استطاع..؟!

رأي البلد

2017-04-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

لم يكد ينتشر خبر ما يحكى عن استخدام سلاح كيميائي في ريف إدلب، حتى انبرى الفرنسيون والبريطانيون والأمريكيون بتوجيه التهمة للجيش العربي السوري؛ بالطبع دارت الماكينات الإعلامية وعملت بسرعة البرق في فبركة القصص والأقاويل ونشر التحليلات والتعليقات التي تثبت صحة هذه المزاعم؛ الجيش العربي السوري ـ وهو في وضع المرتاح والمتقدم والمنتصر، ومعه الحق ـ أكد أنه لم ولن يستخدم السلاح الكيماوي؛ بدورها أكدت وزارة الدفاع الروسية الأمر، وأن مصدر الأسلحة الكيميائية في خان شيخون الإدلبية هو مستودعات الإرهابيين وقد أتوا بها من العراق.. لكن الماكينات الإعلامية مستمرة بالتلفيق ونشر التحليلات التي تدعم اتهام سورية، ولم تنتظر لحظة واحدة لترك المجال لاحتمال وجود طرف ثالث مثلاً قد يكون مستفيداً من العملية؛ وكأن مصدراً واحداً وزّع على محرري ومحللي الصحف المعادية لسورية، الخبر وما عليها قوله، فأتت التحليلات والتعليقات في صحف اليوم متشابهة تماماً.

السؤال، الذي نعلم جوابه، ولكن نطرحه؛ لو ثبت غداً بالدليل القاطع وباعتراف الإرهابيين أنفسهم، أنهم هم من قاموا باستخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون، هل تعتذر هذه الدول وهذه الوسائل الإعلامية عن اتهام سورية؟! بالطبع لن تفعل، وستبحث عن ألف سبب لتقول إن لديها الحق في اتهامها.. وستمضي في الهروب إلى الأمام لممارسة المزيد من الضغوط على سورية وروسيا أيضاً؛ فمن يقرأ التصريحات الفرنسية داخل الاتحاد الأوروبي ومن يقرأ زيارة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى الأردن والسعودية، يدرك عما تبحث عنه هذه الدول؛ وللتذكير فقد بقيت فرنسا حتى آخر لحظة تعارض توقيع الاتفاق النووي مع إيران ومع ذلك كان وزير خارجيتها أول من زار طهران.

الحديث في أوروبا عن إعادة الإعمار في سورية بدأ منذ فترة، وهذه الدول تبحث عن حصة في الكعكة السورية؛ التطورات الميدانية وانتصارات الجيش العربي السوري لا تسمح لها بالمناورة ولا بفرض المطالب ولا حتى بالحضور إلى دمشق بعد كلّ الذي مارسته وقامت به ضد سورية خلال سنوات الحرب الماضية على هذا البلد، وبعد أن تقدّم حضور أصدقاء سورية الحقيقيين، ولذلك فلا بد من استغلال أي حادثة أو أمر قد يحصل لتحسين شروط العودة إلى دمشق إن أمكن.. والاستمرار في التعمية والتصريحات المنافقة المخجلة أحد طرق الابتزاز.

الغرب وأعوانه أسرعوا في اتهام سورية في خان شيخون، قبل التحقق والتحقيق ودون تقديم أي أدلة، ونعلم أنه ليس لديهم أدلة بالطبع.. لكننا نتمنى أن تبادر الحكومة السورية إلى رفع شكوى إلى مجلس الأمن الدولي والقضاء الدولي ضد هؤلاء بتهمة الإساءة إلى سورية وسمعتها وجيشها وشعبها، وبتهمة دعم الإرهابيين سياسياً وإعلامياً ولوجستياً وعسكرياً لا أن نكتفي برد الفعل الدفاعي في مجلس الأمن فقط..؟!

عدد الزيارات
1498
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 20 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-19 -

صفات مولود 19 نيسان - شيرين عادل...كل عام وأنت بخير

إذا كنت مولوداً بين هذين البرجين فإنك مولود بين النار والتراب ، لك من الحمل طموحه ومن الثور واقعيته ، فأنت مولود قادر على القيام…
2018-04-18 -

اخبار اسرائيلية:"الموساد" الاسرائيلي": الهجوم الثلاثي على سورية لم يحقق اهدافه

صحيفة يديعوت احرونوت:"الموساد" الاسرائيلي": الهجوم الثلاثي على سورية لم يحقق أهدافه قال مصدر رفيع المستوى في جهاز "الموساد" الإسرائيلي، إن الهجوم الأمريكي البريطاني الفرنسي على…
2018-04-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة فانتبه لمصروفك ولا تضيع أموالك فأنت معرض لمصاريف إضافية حاول أن تسأل نفسك هل بحاجة…
2018-04-19 -

حركة الكواكب يوم 20 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-19 -
2018-04-18 -

مدير نادي الجيش الرياضي : فريق الجيش سيبقى "الزعيم" والدليل انتصاراته الأخيرة

أكد مدير نادي الجيش الرياضي العميد محسن عباس لميلودي إف إم أن "ما يقدمه فريق الجيش الرياضي اليوم سواءً في كرة القدم أو كرة السلة… !

2018-04-20 -

تقرير الـsns: اجتماع عسكريين من روسيا والعراق وإيران وسورية في بغداد.. مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سورية برعاية واشنطن.. ما الهدف الحقيقي للعدوان الثلاثي؟!

ذكرت وزارة الدفاع الإيرانية أن عسكريين من إيران وروسيا وسورية والعراق عقدوا، أمس، اجتماعا واسعا في بغداد لمناقشة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب. وأوضحت… !

2018-04-19 -

هبة طوجي تطرح أغنية لمصر

أصدرت المطربة اللبنانية هبة طوجي أغنية وطنية لمصر تحمل عنوان “سلم على مصر شارع شارع″ وذلك تمهيداً لأولى حفلاتها الغنائية التى ستقام في القاهرة نهاية… !

2018-04-20 -

انخفاض ملموس على درجات الحرارة وفرصة لزخات مطرية فوق مناطق متفرقة

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-20 -

الخبراء الروس يعكفون على كشف أسرار اثنين من "صواريخ ترامب الجديدة والذكية"!

صرّح عضو مجلس الخبراء التابع للجنة الصناعات العسكرية الروسية، فيكتور موراخوفسكي، بأن الخبراء الروس سيدرسون صاروخي "كروز" اللذين بقيا سليمين بعد الضربة الأمريكية الأخيرة ضد… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-20 -

روسيا: نملك أدلة على ضلوع بريطانيا في فبركة الهجوم الكيميائي على دوما

وجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى بريطانيا إصبع الاتهام بالتورط في فبركة الهجوم الكيميائي المزعوم بمدينة دوما السورية. وشدد لافروف، في حديث لوكالة "نوفوستي"… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 نيسان

الحمل   تبدو مشغولاً بقضايا الأسرة سواء الزوجة أو الأهل ولكن الانشغال الذي تحبه فهو مسؤولية سواء أكانت المسؤولية مادية أو معنوية كحماية وتأمين وحاجة لقرارات وأنت مزدهر عموماً الثور   اليوم يحمل لك حل لمشكلة مالية…

2018-04-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل   قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور   قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة …