خان شيخون: الغرب يتهم.. ثم يلفّق أدلة إن استطاع..؟!

رأي البلد

2017-04-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

لم يكد ينتشر خبر ما يحكى عن استخدام سلاح كيميائي في ريف إدلب، حتى انبرى الفرنسيون والبريطانيون والأمريكيون بتوجيه التهمة للجيش العربي السوري؛ بالطبع دارت الماكينات الإعلامية وعملت بسرعة البرق في فبركة القصص والأقاويل ونشر التحليلات والتعليقات التي تثبت صحة هذه المزاعم؛ الجيش العربي السوري ـ وهو في وضع المرتاح والمتقدم والمنتصر، ومعه الحق ـ أكد أنه لم ولن يستخدم السلاح الكيماوي؛ بدورها أكدت وزارة الدفاع الروسية الأمر، وأن مصدر الأسلحة الكيميائية في خان شيخون الإدلبية هو مستودعات الإرهابيين وقد أتوا بها من العراق.. لكن الماكينات الإعلامية مستمرة بالتلفيق ونشر التحليلات التي تدعم اتهام سورية، ولم تنتظر لحظة واحدة لترك المجال لاحتمال وجود طرف ثالث مثلاً قد يكون مستفيداً من العملية؛ وكأن مصدراً واحداً وزّع على محرري ومحللي الصحف المعادية لسورية، الخبر وما عليها قوله، فأتت التحليلات والتعليقات في صحف اليوم متشابهة تماماً.

السؤال، الذي نعلم جوابه، ولكن نطرحه؛ لو ثبت غداً بالدليل القاطع وباعتراف الإرهابيين أنفسهم، أنهم هم من قاموا باستخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون، هل تعتذر هذه الدول وهذه الوسائل الإعلامية عن اتهام سورية؟! بالطبع لن تفعل، وستبحث عن ألف سبب لتقول إن لديها الحق في اتهامها.. وستمضي في الهروب إلى الأمام لممارسة المزيد من الضغوط على سورية وروسيا أيضاً؛ فمن يقرأ التصريحات الفرنسية داخل الاتحاد الأوروبي ومن يقرأ زيارة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى الأردن والسعودية، يدرك عما تبحث عنه هذه الدول؛ وللتذكير فقد بقيت فرنسا حتى آخر لحظة تعارض توقيع الاتفاق النووي مع إيران ومع ذلك كان وزير خارجيتها أول من زار طهران.

الحديث في أوروبا عن إعادة الإعمار في سورية بدأ منذ فترة، وهذه الدول تبحث عن حصة في الكعكة السورية؛ التطورات الميدانية وانتصارات الجيش العربي السوري لا تسمح لها بالمناورة ولا بفرض المطالب ولا حتى بالحضور إلى دمشق بعد كلّ الذي مارسته وقامت به ضد سورية خلال سنوات الحرب الماضية على هذا البلد، وبعد أن تقدّم حضور أصدقاء سورية الحقيقيين، ولذلك فلا بد من استغلال أي حادثة أو أمر قد يحصل لتحسين شروط العودة إلى دمشق إن أمكن.. والاستمرار في التعمية والتصريحات المنافقة المخجلة أحد طرق الابتزاز.

الغرب وأعوانه أسرعوا في اتهام سورية في خان شيخون، قبل التحقق والتحقيق ودون تقديم أي أدلة، ونعلم أنه ليس لديهم أدلة بالطبع.. لكننا نتمنى أن تبادر الحكومة السورية إلى رفع شكوى إلى مجلس الأمن الدولي والقضاء الدولي ضد هؤلاء بتهمة الإساءة إلى سورية وسمعتها وجيشها وشعبها، وبتهمة دعم الإرهابيين سياسياً وإعلامياً ولوجستياً وعسكرياً لا أن نكتفي برد الفعل الدفاعي في مجلس الأمن فقط..؟!

عدد الزيارات
744
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

النص الكامل لمقابلة الرئيس الأسد مع وكالة سبوتنيك الروسية

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن ما يتم الحديث عنه في خان شيخون أمر مفبرك ولم يكن هناك هجوم وأن الغرب والولايات المتحدة منعوا أي…
2017-04-21 -

صحافي أمريكي: السعودية وإسرائيل وراء الهجوم الكيميائي في خان شيخون

أعلن الصحافي الأمريكي، روبرت باري، المعروف بتحقيقاته المثيرة التي تنشر في عدة وكالات دولية وعالمية، أن الهجوم الكيميائي الذي حدث في مدينة خان شيخون السورية…
2017-04-21 -

الرئيس الأسد: هجوم خان شيخون مسرحية مفبركة

نفى الرئيس بشار الأسد الأخبار عن إلقاء القوات السورية والروسية القبض زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي على الحدود السورية العراقية، وقال أن هذا الخبر…
2017-04-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ يوم 24 نيسان

الحمل اليوم تعرف متى تركب التيار لتكون في المقدمة ومتى تتوقف لأن الريح ليست مواتية فأطلق إمكاناتك في مواجهة كل الظروف ومحاربتها للوصول بوضعك للأفضل لأنك تتحمل مسؤولياتك في كل الظروف للدفاع عن نفسك وتقدم مواهبك الثور تكتشف اليوم بعض الخيانات أو بعض الأشخاص الغير أكفاء وربما تخسر صديق فلا…
2017-04-24 -

حركة الكواكب يوم 24 نيسان

المشتريكوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج الحمل مما يحذر برج الأسد ماليا و الجوزاء عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجوزاء مما يحذر…
2017-04-24 -
2017-04-24 -

دعوة 31 لاعبا لمعسكر منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم

دعا الجهاز الفني لمنتخب سورية الأولمبي لكرة القدم 31 لاعبا للالتحاق بالمعسكر التدريبي الأول الذي يقام في دمشق بدءا من السبت القادم ويستمر 19 يوما… !

2017-04-24 -

تقرير الـsns: الأمين العام للأمم المتحدة يهنئ الرئيس الأسد.. وديمقراطيون في الكونغرس يطالبون ترامب بتوضيح استراتيجيته في سورية..؟!

هنأ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الرئيس بشار الأسد، بمناسبة عيد الجلاء الذي يوافق 17 نيسان من كل عام. ونشرت رئاسة الجمهورية العربية السورية،… !

2017-04-24 -

رد فعل غريب لـ"شاكيرا" أثناء مباراة برشلونة وريال مدريد

تابعت نجمة الغناء العالمي شاكيرا مباراة الكلاسيكو الإسباني بين فريقي كرة القدم برشلونة وريال مدريد، ضمن مبارايات الجولة الثالثة والثلاثين من مسابقة الجوري الإسباني، والتي… !

2017-04-24 -

الجيش يحبط محاولة تسلل مجموعات من إرهابيي “جبهة النصرة” باتجاه قرية الزارة بريف حماة الجنوبي

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري محاولة تسلل مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم جبهة النصرة باتجاه نقاط عسكرية في محيط الزارة بريف حماة الجنوبي. وأفادت وكالة… !

2017-04-13 -

جامعة دمشق: إن استمر رفض الطلاب سنعود عن قرار إلغاء دوام السبت في الاعلام

أكد مدير المكتب الإعلامي بجامعة دمشق والأستاذ في كلية الإعلام محمد العمر لميلودي إف إم أنه "بحال وجود رفض من قبل طلاب كلية الإعلام في… !

2017-04-21 -

"آبل" تخطط لإنتاج هواتفها من النفايات

تعتزم شركة "آبل" إنتاج القطع التي تستخدمها في صناعتها الإلكترونية من مواد معاد تدويرها. حيث تعتمد الشركة على استيراد الكثير من القطع التي تستخدمها في… !

2017-04-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإعفاء المدينين لدى السورية للاتصالات من الفوائد والأجور المترتبة عليهم إذا بادروا إلى تسديد ديونهم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 17 لعام 2017 القاضي بإعفاء المدينين أصحاب الاشتراكات الهاتفية العادية الثابتة والتلكس والدارات الهاتفية والأجهزة اللاسلكية… !

2017-04-24 -

الولايات المتحدة تعترف: لا توجد دفاعات من الصواريخ الروسية

تستطيع الصواريخ الروسية أن تتجاوز أي منظومة للدرع الصاروخية التي يمكن أن تنشرها الولايات المتحدة. أعطى وزير الأمن الداخلي الأمريكي جون كيلي تقديرا عاليا لإمكانية… !

2017-04-24 -

الصحافة الورقية .. قراءة جديدة في المشهد العالمي!

عزت ابراهيم هذا حديث عن مهنة يقول البعض أنها مهددة وربما تنقرض بينما مؤشرات الواقع تبدو مختلفة.. في مقال بصحيفة «صنداي تليجراف» البريطانية في مارس… !

2017-04-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 نيسان

الحمل أحذرك من التصورات الخاطئة والأحكام السريعة ولا تلتزم بوعود قد لا تنجزها و انتبه من أوهام ومخاوف غير حقيقية قلل من كلامك وكن سريا فاليوم للشائعات الثور تبحث عن أسس واضحة في حياتك العاطفية…

2017-04-24 -

حظوظ يوم 24 نيسان

الحمل اليوم تعرف متى تركب التيار لتكون في المقدمة ومتى تتوقف لأن الريح ليست مواتية فأطلق إمكاناتك في مواجهة كل الظروف ومحاربتها للوصول بوضعك للأفضل لأنك تتحمل مسؤولياتك في كل الظروف للدفاع عن نفسك وتقدم…