خان شيخون: الغرب يتهم.. ثم يلفّق أدلة إن استطاع..؟!

رأي البلد

2017-04-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

لم يكد ينتشر خبر ما يحكى عن استخدام سلاح كيميائي في ريف إدلب، حتى انبرى الفرنسيون والبريطانيون والأمريكيون بتوجيه التهمة للجيش العربي السوري؛ بالطبع دارت الماكينات الإعلامية وعملت بسرعة البرق في فبركة القصص والأقاويل ونشر التحليلات والتعليقات التي تثبت صحة هذه المزاعم؛ الجيش العربي السوري ـ وهو في وضع المرتاح والمتقدم والمنتصر، ومعه الحق ـ أكد أنه لم ولن يستخدم السلاح الكيماوي؛ بدورها أكدت وزارة الدفاع الروسية الأمر، وأن مصدر الأسلحة الكيميائية في خان شيخون الإدلبية هو مستودعات الإرهابيين وقد أتوا بها من العراق.. لكن الماكينات الإعلامية مستمرة بالتلفيق ونشر التحليلات التي تدعم اتهام سورية، ولم تنتظر لحظة واحدة لترك المجال لاحتمال وجود طرف ثالث مثلاً قد يكون مستفيداً من العملية؛ وكأن مصدراً واحداً وزّع على محرري ومحللي الصحف المعادية لسورية، الخبر وما عليها قوله، فأتت التحليلات والتعليقات في صحف اليوم متشابهة تماماً.

السؤال، الذي نعلم جوابه، ولكن نطرحه؛ لو ثبت غداً بالدليل القاطع وباعتراف الإرهابيين أنفسهم، أنهم هم من قاموا باستخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون، هل تعتذر هذه الدول وهذه الوسائل الإعلامية عن اتهام سورية؟! بالطبع لن تفعل، وستبحث عن ألف سبب لتقول إن لديها الحق في اتهامها.. وستمضي في الهروب إلى الأمام لممارسة المزيد من الضغوط على سورية وروسيا أيضاً؛ فمن يقرأ التصريحات الفرنسية داخل الاتحاد الأوروبي ومن يقرأ زيارة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى الأردن والسعودية، يدرك عما تبحث عنه هذه الدول؛ وللتذكير فقد بقيت فرنسا حتى آخر لحظة تعارض توقيع الاتفاق النووي مع إيران ومع ذلك كان وزير خارجيتها أول من زار طهران.

الحديث في أوروبا عن إعادة الإعمار في سورية بدأ منذ فترة، وهذه الدول تبحث عن حصة في الكعكة السورية؛ التطورات الميدانية وانتصارات الجيش العربي السوري لا تسمح لها بالمناورة ولا بفرض المطالب ولا حتى بالحضور إلى دمشق بعد كلّ الذي مارسته وقامت به ضد سورية خلال سنوات الحرب الماضية على هذا البلد، وبعد أن تقدّم حضور أصدقاء سورية الحقيقيين، ولذلك فلا بد من استغلال أي حادثة أو أمر قد يحصل لتحسين شروط العودة إلى دمشق إن أمكن.. والاستمرار في التعمية والتصريحات المنافقة المخجلة أحد طرق الابتزاز.

الغرب وأعوانه أسرعوا في اتهام سورية في خان شيخون، قبل التحقق والتحقيق ودون تقديم أي أدلة، ونعلم أنه ليس لديهم أدلة بالطبع.. لكننا نتمنى أن تبادر الحكومة السورية إلى رفع شكوى إلى مجلس الأمن الدولي والقضاء الدولي ضد هؤلاء بتهمة الإساءة إلى سورية وسمعتها وجيشها وشعبها، وبتهمة دعم الإرهابيين سياسياً وإعلامياً ولوجستياً وعسكرياً لا أن نكتفي برد الفعل الدفاعي في مجلس الأمن فقط..؟!

عدد الزيارات
1439
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-18 -

تقرير الـsns: ظريف: إسقاط الـ "اف16" حطم أسطورة "الجيش الذي لا يقهر".. وطهران في مرمى نتنياهو والجبير..؟!

قال نتنياهو في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، بينما كان ممسكاً بقطعة قال إنها من طائرة إيرانية من دون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي قبل…
2018-02-19 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية.…
2018-02-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة فالأحداث حولك ليست ابنة ساعتها بل هي مرتبة ومخطط لها من أصدقاء أو ممن كنت…
2018-02-20 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل على هامش مؤتمر فالداي في موسكو اليوم: جبهة "النصرة" في الغوطة الشرقية جعلت من…
2018-02-19 -
2018-02-19 -

ست ميداليات متنوعة لمنتخب سورية للتايكواندو في بطولة الفجيرة الدولية

حقق منتخب سورية للتايكواندو ست ميداليات متنوعة في بطولة الفجيرة الدولية المصنفة من الاتحاد العالمي للتايكوندو جي ون التي تختتم فعالياتها اليوم بمشاركة دولة.… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: أنقرة "تموه" موقفها من دخول مرتقب للقوات السورية.. عفرين بانتظار دمشق.. و«المشروع الكردي» يتصدّع..

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمّان أمس: "إذا دخل النظام السوري إلى تلك المنطقة… !

2018-02-17 -

في “يوم الحب”.. بوسي شلبي على قبر زوجها محمود عبد العزيز

أمضت الإعلامية المصرية بوسي شلبي “عيد الحب” الى جانب قبر زوجها الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز. ونشرت شلبي عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي،… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: الجيش يقترب من الغوطة الشرقية.. إخراج «النصرة» أو "كش ملك"..

أكد سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال خلال مؤتمر… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-19 -

تقنية جديدة من سامسونغ لقياس ضغط الدم

ذكر موقع "GSM-Arena" المهتم بشؤون التكنولوجيا أن سامسونغ سجلت براءة اختراع جديدة ستساعد ساعاتها الذكية على قياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. ووفقا للمعلومات فإن… !

2018-02-13 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 2 لعام 2018 القاضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج الجمهورية العربية السورية. وفيما يلي نص القانون.. القانون رقم… !

2018-02-20 -

السفير السعودي لدى روسيا: "إس - 400" في طريقها إلى المملكة

أعلن السفير السعودي في روسيا رائد قريملي أمس، أن المفاوضات حول توريد صواريخ «إس -400» الروسية إلى المملكة، بلغت مراحلها النهائية. ونقلت وسائل إعلام المملكة… !

2018-02-19 -

حبس الإعلامية المصرية ريهام سعيد على ذمة التحقيق

أصدرت النيابة المصرية اليوم الاثنين 19شباط أمرا بحبس الإعلامية ريهام سعيد، على ذمة التحقيقات في اتهامها بالتحريض على اختطاف أطفال من خلال البرنامج التلفزيوني الذي… !

2018-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   أنت تملك الدوافع للنجاح وللوصول إلى ما تريد بعيداً عن مشاكل صغيرة  ولا تفكر بالكمال الغير موجود بل تقّبل محيطك بأخطائه وابذل الجهود لتصل لما تريد الثور لا تناقش الأشخاص الذين يجيدون النميمة والثرثرة…

2018-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل   اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة…