وزير عراقي كاد أن يتسبب في كارثة جوية في مطار البصرة..

حوادث ومحاكم

2017-04-03 -
المصدر : روسيا اليوم

صرّح مسؤول عراقي أمس الأحد بأن وزير النقل العراقي كاظم الحمامي كاد أن يتسبب في كارثة جوية أثناء وجوده على متن طائرة كانت في رحلة داخلية من بغداد إلى البصرة.

ونقل عدد من وسائل الإعلام عن مسؤول عراقي رفيع أن طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية كادت أن تتعرض الاثنين الماضي لكارثة أثناء هبوطها في مطار مدينة البصرة الواقعة أقصى جنوب البلاد.

هذه الطائرة كانت قد انطلقت من العاصمة بغداد وعلى متنها 200 مسافر، غالبيتهم عراقيون مع عدد من الركاب من جنسيات آسيوية، بالإضافة إلى وزير النقل العراقي ومرافقيه الذين خُصصت لهم مقاعد في درجة رجال الأعمال.

وأوضح المسؤول العراقي أن وزير النقل دخل إلى غرفة قيادة الطائرة وطلب أن يتولى قيادة الطائرة أثناء هبوطها في مطار المدينة، وأن ربان الطائرة طلب من مساعده أن يخلي مكانه للوزير ليقوم بمهمة الهبوط بالطائرة تحت إشرافه، وكان مرافق للوزير يقول بتصوير الحدث.

وأشار المسؤول العراقي إلى أن وزير النقل العراقي لم يكن موفقا في عملية الهبوط، وتسبب في ارتطام قسم الطائرة الأمامي بالأرض ما تسبب في ذعر وهلع الركاب، إلا أن ربان الطائرة تدخل لحسن الحظ في الوقت المناسب وأنقذ الطائرة من كارثة محققة.

ولم تنته مغامرة وزير النقل العراقي من دون خسائر، إذ تسبب ارتطام جزء من مقدمتها بالأرض في إلحاق أضرار بها أخرجتها من الخدمة وجعلتها في حاجة لأعمال صيانة كبيرة لإصلاحها.

وذكرت وسائل إعلام أن الحادثة أكدها مسؤول في الطيران المدني العراقي، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن المتحدث باسم وزارة النقل العراقية سالم موسى نفاها، ونفى أن يكون وزير النقل كان في الأصل على متنها.

إلى ذلك تداولت مواقع في الإنترنت شريط فيديو لشاهد عيان كان على متن الطائرة، قال إن وزير النقل العراقي كاظم الحمامي أغضب المسافرين في البداية لأنه تسبب في تأخير إقلاع الطائرة، ثم أصابهم بالفزع أثناء هبوطها، واكتشفوا لاحقا ان الوزير هو من قاد الطائرة حينها وكاد أن يتسبب في كارثة.

ونقل موقع العربي الجديد عن ناظم الساعدي رئيس لجنة الخدمات في البرلمان العراقي مطالبته بإقالة وزير النقل على خلفية هذه الحادثة، واصفا ما جرى بأنه "دل على استهتار السيد الوزير وعدم إدراكه للضوابط والقوانين".

-
عدد الزيارات
863
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الجيش الإسرائيلي: محاربة «داعش» خطأ... وأميركا ستندم

يحيى دبوق يخشى الجيش الإسرائيلي من اليوم الذي يلي الحرب الأميركية القائمة حالياً ضد «داعش»، في كل من العراق وسوريا. ضباط رفيعو المستوى في الاستخبارات…
2017-05-24 -

تقرير الـsns: عون يؤكد رفض لبنان لإعلان الرياض ومضمونه.. ترامب يتوعد إيران ويتجاهل حل الدولتين: لا دعوات إلى تدمير إسرائيل…

أيّد الرئيس اللبناني، ميشال عون، موقف وزير خارجيته جبران باسيل الرافض للبيان الصادر عن القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي عقدت الأحد بالرياض، ووسمت حزب الله…
2017-05-24 -

تقرير الـsns: لافروف: بهذا الأسلوب لا يمكنكم حل قضية سورية.. الجيش يتوسّع في البادية:

حذر سيرغي لافروف من استحالة حل القضية السورية عبر مقاربات تقسم البلاد طائفيا بدلا من توحيدها. وجاء تصريح لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده في موسكو…
2017-05-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى إعادة النظر في طريقة حياتك وطريقه صرفك وتحاول الاستغناء عما لا يلزم فالدخل أقل من المصروف وهذا يتطلب منك الكثير من شد الأحزمة على الصعيد المالي الثور تقرر الدخول بمشروع جديد أو خطوة إيجابية تأخذها تزامناً مع الفرح المهني والمالي فأنت مليء بالطاقة…
2017-05-23 -

الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على سد القريتين وعدد من المرتفعات في ريف حمص الشرقي

وسعت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نطاق سيطرتها في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب خسائر بالأفراد والعتاد. وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة ضد تجمعات ونقاط تحصن مجموعات إرهابية من تنظيم…
2017-05-23 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-24 -

تقرير الـsns: لافروف: بهذا الأسلوب لا يمكنكم حل قضية سورية.. الجيش يتوسّع في البادية:

حذر سيرغي لافروف من استحالة حل القضية السورية عبر مقاربات تقسم البلاد طائفيا بدلا من توحيدها. وجاء تصريح لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده في موسكو… !

2017-05-23 -

نصف مليون جنيه أجر إيمي سمير غانم عن حلقة واحدة

القاهرة ـ قامت الفنانة المصرية إيمي سمير غانم بتصوير حلقة مؤخرا من برنامج “تع اشرب شاي”، مع الفنانة المصرية غادة عادل. الفنانة المصرية قامت بنشر… !

2017-05-24 -

محافظة دمشق : عدد عمال النظافة انخفض 50% والقمامة زادت 15%

أكد مدير النظافة بمحافظة دمشق عماد علي لميلودي إف إم أن "آليات المحافظة تقوم بترحيل القمامة 3 مرات يومياً، لكن بعض المناطق تنتشر فيها "ورشات"… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-22 -

أبل تكشف عن سبب انفجار سماعة Beats

تبرأت شركة أبل من المسؤولية عن انفجار سماعة Beats في وجه أمرأة كانت على متن طائرة أثناء رحلة من بكين إلى ملبورن. ورفضت الشركة تعويض… !

2017-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يعدل قانون تنظيم الجامعات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (128) لعام 2017 القاضي بإضافة فقرة إلى المادة (115) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم… !

2017-05-24 -

تقرير الـsns: عون يؤكد رفض لبنان لإعلان الرياض ومضمونه.. ترامب يتوعد إيران ويتجاهل حل الدولتين: لا دعوات إلى تدمير إسرائيل طالما أنا موجود..؟!

أيّد الرئيس اللبناني، ميشال عون، موقف وزير خارجيته جبران باسيل الرافض للبيان الصادر عن القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي عقدت الأحد بالرياض، ووسمت حزب الله… !

2017-05-24 -

وزير العدل : حرية الإعلام مصانة ومكفولة في الدستور والقوانين والأنظمة ولن يكون هناك أي قرار يحد من عمل الإعلامي

أكد وزير العدل القاضي المستشار هشام الشعار أن حرية الإعلام مصانة ومكفولة في دستور الجمهورية العربية السورية وفي القوانين الناظمة للإعلام. ونقل رئيس اتحاد الصحفيين… !

2017-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيار

الحمل أنت تحتاج لوضع خطط مستقبلية لما تريد أن تفعله لتستفيد من حظوظك الايجابية وتفرح بتميزك وتتباهى بطلتك البهية وتتعرف على أشخاص جدد يفتحون لك أبواباً جديدة الثور  أنه يوم للصدمات العاطفية أو لخيبة الأمل…

2017-05-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى إعادة النظر في طريقة حياتك وطريقه صرفك وتحاول الاستغناء عما لا يلزم فالدخل أقل من المصروف وهذا يتطلب منك الكثير من شد الأحزمة على الصعيد المالي الثور  تقرر…