القضاء على الارهاب قبل أي حل سياسي.. مفاوضات جنيف لن تحقق حلاً ما دام الدعم للارهاب قائما

مقالات مختارة

2017-04-03 -
المصدر : مجلة البيادر السياسي المقدسية

مساران متوازيان قررت الدولة السورية السير عليهما والالتزام بهما، الأول يتعلق بمحاربة الارهاب حتى القضاء عليه، أما المسار الثاني فهو مرتبط بايجاد حل سياسي حول الدولة السورية من قبل حوار سوري سوري صرف دون تدخل خارجي.. ورغم أن المسارين متوازيان، إلا أنه في بعض الاحيان نجد أن العلاقة بينهما قائمة، إذ أن الدول الداعمة للارهاب تريد تحقيق أهداف خبيثة لم تستطع تحقيقها عبر دعم الارهاب، وصرف مليارات الدولارات لتدمير سورية، واضعافها وتقسيمها، واحتضانها والسيطرة الكاملة عليها.

واذا أراد المراقب أو المحلل السياسي، أو أي انسان عاقل، أن يقول كلمة حق وجرأة فانه يقول وبكل صراحة أنه لن يكون هناك أي حل سياسي للازمة السورية اذا لم يتم القضاء كاملا على الارهاب، أي بمعنى أكثر وضوحاً، فان القضاء على الارهاب يجب ان يكون قبل أي حل سياسي. وما دام هذا الارهاب قائما، ويوفر له الدعم، فان الكلمة الحاسمة هي للميدان فقط، وليس لغير ذلك.

 

مفاوضات جنيف تراوح مكانها

عدة مؤتمرات ولقاءات تحت يافطة جنيف 1 الى جنيف 5 الآن، ولم تحرز أي تقدم يذكر. الدولة السورية ووفدها الرسمي بقيادة السفير الدكتور بشار الجعفري يشارك في هذه اللقاءات لان الدولة السورية تريد التوصل الى حل سياسي، وتريد وقف سفك الدماء، وتريد التخلص من الارهابيين، وتريد اظهار حسن نواياها تجاه أي جهود تبذل نحو الحل السياسي. مع أن هذه الجهود من بعض الدول مشكوك فيها.

الدولة السورية تشارك في هذه اللقاءات بنوايا حسنة وجادة، في حين أن فئات المعارضة الممولة من جهات عديدة، لا تريد ذلك، اذ أن نواياها الحاقدة على سورية لم تتغير، كما انها تحاول عرقلة ومصادرة النوايا الحسنة للمعارضة الوطنية التي تلتقي مع الدولة السورية في كثير من النقاط، لكن هذه المعارضة محاصرة من قبل المعارضين المزيفين المرتمين بأحضان أعداء سورية!

ولأن هذه المعارضة المزيفة المملة والمدعومة من دول حاقدة على سورية، وتكن لها كل الشرور، فانه لن يتم التوصل الى أي انجاز سياسي، بل بالعكس يحاول هؤلاء الحصول على "مكاسب" لن تحقق بعد ست سنوات من دعمهم للارهاب. وهذه المحاولة فاشلة لان الوفد السوري الرسمي يدرك هذه المحاولات، ويدرك أن الذين يأتون الى جنيف لا يملكون أي قرار بل هم مسيّرون ومأمورون، وهذه حقيقة مكشوفة للجميع، وهم، من يدعون بأنهم معارضة يعترفون بذلك، ولا يستحون بولائهم لمن هو خصم وعدو لسورية!

وستكون هناك مفاوضات جنيف 6 و7 و10.. ولن يتحقق أي انجاز الا اذا تم القضاء على الارهاب، وطرد كل الارهابيين من كل سورية!

 

استغلال وقح للدم السوري البريء

والأنكى من كل ما يجري من عدم حياء، ومن دون أي كرامة ان هؤلاء المفاوضين "المعارضين" يحاولون تحقيق مكاسب على حساب الدم السوري البريء، فعند اقتراب بدء جولة من المفاوضات نرى ان هناك تصعيدا على الارض، وهناك عمليات انتحارية وقتل واطلاق قذائف على المناطق الآمنة والسكنية. وخير دليل على ذلك أن الارهابيين شنوا عدوانا واسعا على العاصمة السورية دمشق من منطقتي جوبر والقابون، وقد استطاع الجيش السوري صد هذا الهجوم المباغت المنتهك لاتفاق وقف اطلاق النار، ومتجاوز كاملا للضمانة التركية لهؤلاء الارهابيين بالتزام وقف اطلاق النار. وحاول هؤلاء الارهابيون منح المفاوض "المعارض" المعادي لسورية دعماً له على طاولة المفاوضات، ولكن هذا الدعم لم يتحقق لا في محيط دمشق، ولا في مناطق أخرى من الاراضي السورية.

والجهات التي تدعم الارهاب لا تريد التوصل الى حل سياسي، ولا تريد استقرار سورية، بل تريد تدميرها من خلال ابقاء الازمة قائمة، وبالتالي استمرار نزيف الدم السوري، واستمرار تدخل العالم كله بالشأن السوري، ومحاولة فرض أجندة خارجية على سورية!

وهؤلاء يحاولون المراوغة والمماطلة واضاعة الوقت في هذه اللقاءات، لذلك فان هذه اللقاءات لن تحرز أي تقدم نحو الحل السياسي!

 

كيفية الخروج من الوضع الحالي

يتم الخروج من الوضع الحالي في سورية اذ تم القضاء على الارهاب، فهذه المعارضة المزيفة ستخرس للابد، وكذلك اسيادها في الخارج.

وكذلك يتم الخروج من هذه الاوضاع عبر اتخاذ المعارضة الوطنية في الداخل السوري والخارج قراراً شجاعاً بوضع يدها مع الدولة السورية وللتوصل الى اتفاق داخلي سوري سوري، و"زبل" "الخوارج" الاذناب لجهات معادية، وخاصة دول منافقة تدعي محاربتها للارهاب، وهي من يدعمه، وكانت وما زالت صنيعته!

عدد الزيارات
581
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 أيلول

ليس عنيفاً , يلمع في السياسة , داهية في الاقتصاد , كاتب وموسيقي فنان يصل إلى مراتب النجاح بصمت, بواسطة الناس و دون أن يطلب…
2017-09-19 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-09-20 -

أداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج…

ناقش مجلس الشعب في جلسته الثالثة من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثاني اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس نجدت أنزور مواضيع تتعلق بأداء وعمل وزارة…
2017-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل قد تتأجل بعض المشاريع أو تدخل في صراعات مع أحد الزملاء في العمل أو منافسة عملية تحتاج إلى جهد ووقت الثور عليك أن تنهي كل ما هو مهم وخاصة أنك تملك طبيعة قادرة على كشف الأخطاء قبل تفاقمها واسأل نفسك كل يوم صباحاً ما هي الأمور الواجب انجازها؟ ولا…
2017-09-20 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج العذراء مما يحذر برج القوس والحوت ماليا و الجوزاء عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العذراء…
2017-09-20 -
2017-09-20 -

غزال يحرز ذهبية الوثب العالي في دورة الألعاب الآسيوية للصالات بتركمانستان

توج لاعب منتخب سورية لألعاب القوى مجد الدين غزال اليوم بالميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي في دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية المقامة في تركمانستان.… !

2017-09-21 -

تقرير الـsns: لافروف: التحالف الدولي ضيف غير مدعو في سورية.. ماكرون: الأسد لا يقتل الفرنسيين بل الإرهابيين.. وانتخابات فدرلة «كردية»..؟!

أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في 19 أيلول، مقابلة حصرية مع "سي إن إن" تحدث خلالها عن مواضيع مختلفة ومتنوعة، وقال إنه لا يرى ضرورة… !

2017-09-21 -

اليسا تقدم نصيحة لترامب!

غالبا ما تقوم الفنانة اللبنانية اليسا بمشاركة متابعيها آرائها السياسية، وفي آخر تغريدة لها، وسارعت إلى ابداء رأيها في ما أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب… !

2017-09-21 -

الجيش يواصل ملاحقة إرهابيي (داعش) ويوسع نطاق سيطرته على الضفة الشرقية لنهر الفرات

وسعت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور نطاق سيطرتها على الضفة الشرقية لنهر الفرات بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” في قرية… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-21 -

آبل تتحدث عن ثمن آيفون الجديد

صرح الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" الأمريكية تيم كوك بأن ثمن هاتف آيفون الجديد ليس باهظا. وقال كوك في مقابلة مع قناة "إيه بي سي"، يوم… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-21 -

الدفاع الروسية: مجموعات (قسد) تدخل مناطق (داعش) دون قتال.. وسنرد على أي قصف من مناطق انتشارها بشكل صارم

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعات “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة تدخل مناطق انتشار تنظيم “داعش” الإرهابي بريف دير الزور دون قتال وذلك في تأكيد… !

2017-09-19 -

مطالبات في الكونغرس بالتحقيق في مزاعم تدخل راديو "سبوتنيك" في الانتخابات الأمريكية

دعا 3 من أعضاء الكونغرس الأمريكي رئيس اللجنة الفيدرالية للاتصالات، أجيت باي، إلى التحقيق في احتمال "تدخل" راديو "سبوتنيك" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي.… !

2017-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  صبرك قليل وعيناك تتحركان بعصبية بحثاً عن شيء قد تكون أنت نفسك لا تعرفه و ربما تفكر بأمنية وتتمنى حدوثها وقد تتأجل لظروف ليست بيدك مما يجعلك تشعر بالاستياء  الثور  يوم للتجارب الصعبة وقد…

2017-09-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  قد تتأجل بعض المشاريع أو تدخل في صراعات مع أحد الزملاء في العمل أو منافسة عملية تحتاج إلى جهد ووقت الثور  عليك أن تنهي كل ما هو مهم  وخاصة أنك تملك طبيعة قادرة على…