القضاء على الارهاب قبل أي حل سياسي.. مفاوضات جنيف لن تحقق حلاً ما دام الدعم للارهاب قائما

مقالات مختارة

2017-04-03 -
المصدر : مجلة البيادر السياسي المقدسية

مساران متوازيان قررت الدولة السورية السير عليهما والالتزام بهما، الأول يتعلق بمحاربة الارهاب حتى القضاء عليه، أما المسار الثاني فهو مرتبط بايجاد حل سياسي حول الدولة السورية من قبل حوار سوري سوري صرف دون تدخل خارجي.. ورغم أن المسارين متوازيان، إلا أنه في بعض الاحيان نجد أن العلاقة بينهما قائمة، إذ أن الدول الداعمة للارهاب تريد تحقيق أهداف خبيثة لم تستطع تحقيقها عبر دعم الارهاب، وصرف مليارات الدولارات لتدمير سورية، واضعافها وتقسيمها، واحتضانها والسيطرة الكاملة عليها.

واذا أراد المراقب أو المحلل السياسي، أو أي انسان عاقل، أن يقول كلمة حق وجرأة فانه يقول وبكل صراحة أنه لن يكون هناك أي حل سياسي للازمة السورية اذا لم يتم القضاء كاملا على الارهاب، أي بمعنى أكثر وضوحاً، فان القضاء على الارهاب يجب ان يكون قبل أي حل سياسي. وما دام هذا الارهاب قائما، ويوفر له الدعم، فان الكلمة الحاسمة هي للميدان فقط، وليس لغير ذلك.

 

مفاوضات جنيف تراوح مكانها

عدة مؤتمرات ولقاءات تحت يافطة جنيف 1 الى جنيف 5 الآن، ولم تحرز أي تقدم يذكر. الدولة السورية ووفدها الرسمي بقيادة السفير الدكتور بشار الجعفري يشارك في هذه اللقاءات لان الدولة السورية تريد التوصل الى حل سياسي، وتريد وقف سفك الدماء، وتريد التخلص من الارهابيين، وتريد اظهار حسن نواياها تجاه أي جهود تبذل نحو الحل السياسي. مع أن هذه الجهود من بعض الدول مشكوك فيها.

الدولة السورية تشارك في هذه اللقاءات بنوايا حسنة وجادة، في حين أن فئات المعارضة الممولة من جهات عديدة، لا تريد ذلك، اذ أن نواياها الحاقدة على سورية لم تتغير، كما انها تحاول عرقلة ومصادرة النوايا الحسنة للمعارضة الوطنية التي تلتقي مع الدولة السورية في كثير من النقاط، لكن هذه المعارضة محاصرة من قبل المعارضين المزيفين المرتمين بأحضان أعداء سورية!

ولأن هذه المعارضة المزيفة المملة والمدعومة من دول حاقدة على سورية، وتكن لها كل الشرور، فانه لن يتم التوصل الى أي انجاز سياسي، بل بالعكس يحاول هؤلاء الحصول على "مكاسب" لن تحقق بعد ست سنوات من دعمهم للارهاب. وهذه المحاولة فاشلة لان الوفد السوري الرسمي يدرك هذه المحاولات، ويدرك أن الذين يأتون الى جنيف لا يملكون أي قرار بل هم مسيّرون ومأمورون، وهذه حقيقة مكشوفة للجميع، وهم، من يدعون بأنهم معارضة يعترفون بذلك، ولا يستحون بولائهم لمن هو خصم وعدو لسورية!

وستكون هناك مفاوضات جنيف 6 و7 و10.. ولن يتحقق أي انجاز الا اذا تم القضاء على الارهاب، وطرد كل الارهابيين من كل سورية!

 

استغلال وقح للدم السوري البريء

والأنكى من كل ما يجري من عدم حياء، ومن دون أي كرامة ان هؤلاء المفاوضين "المعارضين" يحاولون تحقيق مكاسب على حساب الدم السوري البريء، فعند اقتراب بدء جولة من المفاوضات نرى ان هناك تصعيدا على الارض، وهناك عمليات انتحارية وقتل واطلاق قذائف على المناطق الآمنة والسكنية. وخير دليل على ذلك أن الارهابيين شنوا عدوانا واسعا على العاصمة السورية دمشق من منطقتي جوبر والقابون، وقد استطاع الجيش السوري صد هذا الهجوم المباغت المنتهك لاتفاق وقف اطلاق النار، ومتجاوز كاملا للضمانة التركية لهؤلاء الارهابيين بالتزام وقف اطلاق النار. وحاول هؤلاء الارهابيون منح المفاوض "المعارض" المعادي لسورية دعماً له على طاولة المفاوضات، ولكن هذا الدعم لم يتحقق لا في محيط دمشق، ولا في مناطق أخرى من الاراضي السورية.

والجهات التي تدعم الارهاب لا تريد التوصل الى حل سياسي، ولا تريد استقرار سورية، بل تريد تدميرها من خلال ابقاء الازمة قائمة، وبالتالي استمرار نزيف الدم السوري، واستمرار تدخل العالم كله بالشأن السوري، ومحاولة فرض أجندة خارجية على سورية!

وهؤلاء يحاولون المراوغة والمماطلة واضاعة الوقت في هذه اللقاءات، لذلك فان هذه اللقاءات لن تحرز أي تقدم نحو الحل السياسي!

 

كيفية الخروج من الوضع الحالي

يتم الخروج من الوضع الحالي في سورية اذ تم القضاء على الارهاب، فهذه المعارضة المزيفة ستخرس للابد، وكذلك اسيادها في الخارج.

وكذلك يتم الخروج من هذه الاوضاع عبر اتخاذ المعارضة الوطنية في الداخل السوري والخارج قراراً شجاعاً بوضع يدها مع الدولة السورية وللتوصل الى اتفاق داخلي سوري سوري، و"زبل" "الخوارج" الاذناب لجهات معادية، وخاصة دول منافقة تدعي محاربتها للارهاب، وهي من يدعمه، وكانت وما زالت صنيعته!

عدد الزيارات
617
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 21 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-21 -

صفات مولود 20 تشرين الثاني

محتشم وهادئ وقليل العصبية عامل من الطراز الأول . يسعى إلى عمله من مطلع الشمس إلى مغربها . لا يشغله شيء أكثر من النجاح .…
2017-11-19 -

تقرير الـsns: لافروف: اتفقنا حول المسائل الأساسية للتسوية السورية.. ودمشق وحلفاؤها كسبوا «سباق الحدود»..؟!

قال سيرغي لافروف بعد اجتماع مغلق مع نظيريه التركي، مولود جاويش أوغلو، والإيراني، محمد جواد ظريف، إنه تمت مناقشة كل المسائل المرتبطة بالأزمة السورية. وأضاف…
2017-11-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل قد تتعرض لمواقف تستدعي منك التشنج أو العدائية من مسؤوليات اجتماعية إلى المسؤوليات المهنية الثور أنت محب وعطوف وموضع اهتمام من حولك وهاتفك لا يتوقف عن الرنين واليوم للقرارات المصيرية وقد تستطيع أن ترتب أمورك العملية بعيداً عن المشاكل التي قد تكون حولك الجوزاء قد تفرح لأمر شخصي سعيد…
2017-11-21 -

حركة الكواكب يوم 21 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الميزان…
2017-11-21 -
2017-11-20 -

عمر خريبين مرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا

لاعب منتخب سورية لكرة القدم عمر خريبين يدخل ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في آسيا والتي سيعلن عنها في التاسع والعشرين من الشهر الحالي… !

2017-11-21 -

الكرملين: دور الأسد في مستقبل سورية يخص السوريين فقط

أكد الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن المباحثات بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والسوري بشار الأسد تناولت مسائل التسوية السورية. وقال بيسكوف في… !

2017-11-21 -

شادية وإليزابيث هيرلي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ39

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن استضافة الممثلة، عارضة الأزياء البريطانية، إليزابيث هيرلي، في دورته الـ39، التي ستنطلق غدا الثلاثاء 21 تشرين الثاني. ومن… !

2017-11-21 -

هطولات مطرية في عدة محافظات أغزرها 101 مم بطرطوس

شهدت عدة محافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفرقة سجلت أغزرها في حمام واصل بمحافظة طرطوس 5ر101 مموفي القدموس 97 مم وفي… !

2017-11-19 -

إغلاق معاهد خاصة مخالفة في حلب وإعفاء موجهين ومسؤولين تربويين

أغلقت وزارة التربية 23 معهدا خاصا مخالفا في مدينة حلب وأعفت عددا من الموجهين الاختصاصيين والتربويين فيها. وخلال جولة تفقدية لوزير التربية الدكتور هزوان… !

2017-11-21 -

فيسبوك تختبر الواقع الافتراضي على صفحة أخبارها الرئيسة

بدأت فيسبوك اختبارات الواقع الافتراضي على صفحة الأخبار الرئيسية على منصتها، رغبة منها في دفع المستخدمين للتفاعل مع الأخبار بالتزامن مع ارتدائهم لسماعات "VR". ولم… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-21 -

رئيس الأركان التركية يتوجه إلى سوتشي للقاء نظيريه الروسي والإيراني

أفادت وكالة الأناضول التركية أن رئيس الأركان الفريق الأول خلوصي أكار توجه اليوم الثلاثاء إلى روسيا للقاء نظيريه الروسي فاليري غيراسيموف والإيراني محمد باقري. وأضافت… !

2017-11-18 -

سورية عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين.. عبد النور: الحضور الفاعل لفضح التضليل الإعلامي ضد سورية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعها في تونس اليوم على قبول عضوية اتحاد الصحفيين السوريين. وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح رئيس اتحاد… !

2017-11-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل  حولك الكثير من التضامن مع مشاريعك أو مع تطلعاتك الطموحة من رؤساءك في العمل أومن زملاءك الذين يحترمون وجهة نظرك والأهم أنك تشعر بمحبتهم الحقيقية الثور تصغي بتفهم وبصبر وحنان وتحاول التعرف على مقدرات…

2017-11-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل  قد تتعرض لمواقف تستدعي منك التشنج أو العدائية من مسؤوليات اجتماعية إلى المسؤوليات المهنية الثور أنت محب وعطوف وموضع اهتمام من حولك وهاتفك لا يتوقف عن الرنين واليوم للقرارات المصيرية  وقد تستطيع  أن ترتب…