القضاء على الارهاب قبل أي حل سياسي.. مفاوضات جنيف لن تحقق حلاً ما دام الدعم للارهاب قائما

مقالات مختارة

2017-04-03 -
المصدر : مجلة البيادر السياسي المقدسية

مساران متوازيان قررت الدولة السورية السير عليهما والالتزام بهما، الأول يتعلق بمحاربة الارهاب حتى القضاء عليه، أما المسار الثاني فهو مرتبط بايجاد حل سياسي حول الدولة السورية من قبل حوار سوري سوري صرف دون تدخل خارجي.. ورغم أن المسارين متوازيان، إلا أنه في بعض الاحيان نجد أن العلاقة بينهما قائمة، إذ أن الدول الداعمة للارهاب تريد تحقيق أهداف خبيثة لم تستطع تحقيقها عبر دعم الارهاب، وصرف مليارات الدولارات لتدمير سورية، واضعافها وتقسيمها، واحتضانها والسيطرة الكاملة عليها.

واذا أراد المراقب أو المحلل السياسي، أو أي انسان عاقل، أن يقول كلمة حق وجرأة فانه يقول وبكل صراحة أنه لن يكون هناك أي حل سياسي للازمة السورية اذا لم يتم القضاء كاملا على الارهاب، أي بمعنى أكثر وضوحاً، فان القضاء على الارهاب يجب ان يكون قبل أي حل سياسي. وما دام هذا الارهاب قائما، ويوفر له الدعم، فان الكلمة الحاسمة هي للميدان فقط، وليس لغير ذلك.

 

مفاوضات جنيف تراوح مكانها

عدة مؤتمرات ولقاءات تحت يافطة جنيف 1 الى جنيف 5 الآن، ولم تحرز أي تقدم يذكر. الدولة السورية ووفدها الرسمي بقيادة السفير الدكتور بشار الجعفري يشارك في هذه اللقاءات لان الدولة السورية تريد التوصل الى حل سياسي، وتريد وقف سفك الدماء، وتريد التخلص من الارهابيين، وتريد اظهار حسن نواياها تجاه أي جهود تبذل نحو الحل السياسي. مع أن هذه الجهود من بعض الدول مشكوك فيها.

الدولة السورية تشارك في هذه اللقاءات بنوايا حسنة وجادة، في حين أن فئات المعارضة الممولة من جهات عديدة، لا تريد ذلك، اذ أن نواياها الحاقدة على سورية لم تتغير، كما انها تحاول عرقلة ومصادرة النوايا الحسنة للمعارضة الوطنية التي تلتقي مع الدولة السورية في كثير من النقاط، لكن هذه المعارضة محاصرة من قبل المعارضين المزيفين المرتمين بأحضان أعداء سورية!

ولأن هذه المعارضة المزيفة المملة والمدعومة من دول حاقدة على سورية، وتكن لها كل الشرور، فانه لن يتم التوصل الى أي انجاز سياسي، بل بالعكس يحاول هؤلاء الحصول على "مكاسب" لن تحقق بعد ست سنوات من دعمهم للارهاب. وهذه المحاولة فاشلة لان الوفد السوري الرسمي يدرك هذه المحاولات، ويدرك أن الذين يأتون الى جنيف لا يملكون أي قرار بل هم مسيّرون ومأمورون، وهذه حقيقة مكشوفة للجميع، وهم، من يدعون بأنهم معارضة يعترفون بذلك، ولا يستحون بولائهم لمن هو خصم وعدو لسورية!

وستكون هناك مفاوضات جنيف 6 و7 و10.. ولن يتحقق أي انجاز الا اذا تم القضاء على الارهاب، وطرد كل الارهابيين من كل سورية!

 

استغلال وقح للدم السوري البريء

والأنكى من كل ما يجري من عدم حياء، ومن دون أي كرامة ان هؤلاء المفاوضين "المعارضين" يحاولون تحقيق مكاسب على حساب الدم السوري البريء، فعند اقتراب بدء جولة من المفاوضات نرى ان هناك تصعيدا على الارض، وهناك عمليات انتحارية وقتل واطلاق قذائف على المناطق الآمنة والسكنية. وخير دليل على ذلك أن الارهابيين شنوا عدوانا واسعا على العاصمة السورية دمشق من منطقتي جوبر والقابون، وقد استطاع الجيش السوري صد هذا الهجوم المباغت المنتهك لاتفاق وقف اطلاق النار، ومتجاوز كاملا للضمانة التركية لهؤلاء الارهابيين بالتزام وقف اطلاق النار. وحاول هؤلاء الارهابيون منح المفاوض "المعارض" المعادي لسورية دعماً له على طاولة المفاوضات، ولكن هذا الدعم لم يتحقق لا في محيط دمشق، ولا في مناطق أخرى من الاراضي السورية.

والجهات التي تدعم الارهاب لا تريد التوصل الى حل سياسي، ولا تريد استقرار سورية، بل تريد تدميرها من خلال ابقاء الازمة قائمة، وبالتالي استمرار نزيف الدم السوري، واستمرار تدخل العالم كله بالشأن السوري، ومحاولة فرض أجندة خارجية على سورية!

وهؤلاء يحاولون المراوغة والمماطلة واضاعة الوقت في هذه اللقاءات، لذلك فان هذه اللقاءات لن تحرز أي تقدم نحو الحل السياسي!

 

كيفية الخروج من الوضع الحالي

يتم الخروج من الوضع الحالي في سورية اذ تم القضاء على الارهاب، فهذه المعارضة المزيفة ستخرس للابد، وكذلك اسيادها في الخارج.

وكذلك يتم الخروج من هذه الاوضاع عبر اتخاذ المعارضة الوطنية في الداخل السوري والخارج قراراً شجاعاً بوضع يدها مع الدولة السورية وللتوصل الى اتفاق داخلي سوري سوري، و"زبل" "الخوارج" الاذناب لجهات معادية، وخاصة دول منافقة تدعي محاربتها للارهاب، وهي من يدعمه، وكانت وما زالت صنيعته!

عدد الزيارات
740
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 18 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-18 -

صفات مولود 18 نيسان

هذا المولود ناجح في الأعمال الفنية والفكرية وينجح في أعمال التجارة إنما يجد المتعة التي ينشدها في كل عمل يقوم به . نشيط هو هذا…
2018-04-18 -

شهر عسل شيرين عبد الوهاب.. يا فرحة ما تمت!

توفي والد شيرين عبدالوهاب بعد صراع مع المرض، وحتى الآن لم يتم تحديد موعد الجنازة والعزاء. والد شيرين لم يحضر زفافها، الأمر الذي أثار عددا…
2018-04-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 نيسان

الحمل تبدو مشغولاً بقضايا الأسرة سواء الزوجة أو الأهل ولكن الانشغال الذي تحبه فهو مسؤولية سواء أكانت المسؤولية مادية أو معنوية كحماية وتأمين وحاجة لقرارات وأنت مزدهر عموماً الثور اليوم يحمل لك حل لمشكلة مالية أو مكسب مالي فتجنب القرارات الخاطئة لأنك قد تتعرض لمتاعب مالية فكن عاقلا وفكر بروية…
2018-04-18 -

حركة الكواكب يوم 19 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-18 -
2018-04-18 -

مدير نادي الجيش الرياضي : فريق الجيش سيبقى "الزعيم" والدليل انتصاراته الأخيرة

أكد مدير نادي الجيش الرياضي العميد محسن عباس لميلودي إف إم أن "ما يقدمه فريق الجيش الرياضي اليوم سواءً في كرة القدم أو كرة السلة… !

2018-04-19 -

تقرير الـsns: منظومات إس 300 قد تستعمل لتعزيز الدفاع الجوي السوري.. والخارجية الأمريكية: لا نسعى للمواجهة مع روسيا في سورية..

أكدت الخارجية الأمريكية، أمس، أن الولايات المتحدة لا تسعى للمواجهة مع روسيا في سورية، إلا أنها مستعدة لاستخدام القوة حال تطلب الوضع ذلك. وقال مساعد… !

2018-04-19 -

هبة طوجي تطرح أغنية لمصر

أصدرت المطربة اللبنانية هبة طوجي أغنية وطنية لمصر تحمل عنوان “سلم على مصر شارع شارع″ وذلك تمهيداً لأولى حفلاتها الغنائية التى ستقام في القاهرة نهاية… !

2018-04-19 -

طبيب من مدينة دوما يفند أكاذيب إرهابيي “جيش الإسلام” ورعاتهم حول الهجوم الكيميائي المزعوم

امتهنت التنظيمات الإرهابية التكفيرية ورعاتها وداعموها الكذب والتضليل وفبركة الأخبار المزيفة طريقة للتآمر على الدولة السورية منذ بداية عدوانهم قبل 7 سنوات معتمدين في ذلك… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-17 -

"إيرباص" المستقبلية.. ثورة في عالم صناعة الطيران

تنوي شركة "إيرباص" إضافة الأسرة لركاب الدرجة السياحية في طائراتها القادمة، سعيا لتوفير أكبر قدر من الراحة للمسافرين. وأعلنت الشركة الرائدة أنها أبرمت اتفاقية مع… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-19 -

مسؤولون روس يبحثون الملف السوري مع الناتو والأمم المتحدة

يبحث مسؤولون عسكريون وسياسيون روس كبار الملف السوري، مع ممثلين عن حلف الناتو والأمم المتحدة. وفي هذا الصدد، ناقش رئيس الأركان الروسية فاليري غيراسيموف… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-17 -

روسيا تدعو الدول التي ضربت سورية لوقف التدخل في عمل المنظمات الدولية على التحقيق في كيميائي دوما

دعت روسيا كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا إلى وقف التدخل في عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والمؤسسات الدولية الأخرى التي تعمل على التحقيق في الهجوم المزعوم بمدينة دوما. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا…

2018-04-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 نيسان

الحمل   انتبه إلى مصروفك فلادخار شي جميل و أنت لا تعرفه فلا تفكر فقط باليوم وفكر بالغد فأنت بحاجة إلى التنظيم على الصعيد المالي كي لا تتعدى حدود الميزانية الثور   وجود المريخ في برج صديقك…