جوبراني بطلا للجائزة الكبرى وغريب وصيفا في بطولة الوفاء الدولية للقفز على الحواجز

رياضة البلد

2017-04-01 -
المصدر : سانا

أحرز الفارس السوري محمد جوبراني لقب الجائزة الكبرة ببطولة الوفاء الدولية للقفز على الحواجز بنسختها الثانية والعشرين التي أقيمت في نادي باسل الأسد للفروسية بالديماس بمشاركة خمس دول هي إيران وإيطاليا وبلغاريا ولبنان والأردن إضافة إلى سورية.

وحل جوبراني بالمركز الأول في مباراة الجائزة الكبرى التي جرت بفئة 130سم حيث أنهى مسلك المباراة النهائية بزمن 86ر53 ثانية تاركا المركز الثاني للفارس شادي غريب بزمن 35ر56 ثانية والثالث للفارس احمد حمشو بزمن 33ر50 ثانية بأربعة أخطاء والرابع للفارس همام الشهاب بزمن 51ر68 ثانية بثمانية أخطاء والخامس للفارسة جودي نظام بزمن47ر56 ثانية ب12 خطأ علما أن منافسات هذه الفئة أقيمت على شوطين غير متماثلين جمعت بنهايتهما أخطاء الفرسان وتم احتساب الزمن المحقق في الشوط الثاني ليتم تصنيف الفائزين بالمراكز الأولى.

وفاز ببطولة فئة 125سم الفارس احمد حمشو بزمن 01ر33 ثانية وحل ثانيا بفارق ثانية واحدة الفارس همام الشهاب وجاءت ثالثة الفارسة شام الأسد بزمن 17ر36 ثانية ورابعة الفارسة بشرى الاسد بزمن 29ر37 ثانية بأربعة أخطاء وخامسا الفارس محمد جوبراني بزمن 50ر46 ثانية بأربعة أخطاء أيضا.

وأحرز الفارس محمود عرفة لقب بطولة فئة 115 سم بزمن 61ر34 ثانية تاركا الوصافة للفارس ليث العلي بزمن 01ر29 ثانية والمركز الثالث للفارس جواد نظام بزمن 30ر30 ثانية والرابع للفارس محمد جوبراني بزمن 07ر34 ثانية والخامس للفارس مصطفى زنداقي بزمن 89ر35 ثانية علما أن الثاني والثالث والرابع والخامس تعادلوا بأربعة أخطاء لكل منهم لكن فوارق الزمن كانت الفيصل بينهم .

وفاز الفارس الاردني يوسف عدنان موسى بني يوسف ببطولة 110سم بأسرع زمن وقدره 06ر29 ثانية وجاء ثانيا الفارس عمر الغزي بزمن 21ر31 ثانية وثالثا الفارس فادي علوش 18ر32 ثانية ورابعا الفارس أحمد المصري بزمن 96ر32 ثانية وخامسا الفارس ليث العلي بزمن 77ر28 ثانية بأربعة اخطاء .

وجرت منافسات فئات 125 و115 و110 سم على شوطين الاول الاصلي والثاني جولة تمايز للفرسان المتعادلين دون اخطاء في الشوط الأول.

ونال الفارس جواد نظام بطولة فئة 90 سم التي اقيمت لشوطين متتاليين حيث أنهى المسلك بزمن 15ر27 ثانية وجاء في المركز الثاني الفارس وسيم زنداقي بزمن 61ر27 ثانية وحل ثالثا أحمد المصري بزمن 36 ر28 ثانية ورابعا الفارسة مريام بولاد بزمن 08ر31 ثانية وخامسا الفارس احمد يوسف 25ر32 ثانية .

وعبر بطل الجائزة الكبرى محمد جوبراني في تصريح لمندوب سانا الرياضي عن سعادته لإحرازه اللقب باعتباره الهدف الذي يطمح لتحقيقه الفرسان في كل عام نظرا لقوة البطولة وللمكانة الخاصة التي تحظى بها لدى فرسان سورية.

ولفت جوبراني إلى أن المنافسات التي خاضها في المباراة النهائية كانت قوية جدا حيث بدت المستويات متقاربة ولا سيما أن الذين تنافسوا على المراكز الأولى هم من الفرسان المتميزين في سورية ولديهم من الخبرة والمهارة ما يكفي لخوض اقوى البطولات الدولية موضحا أن حصوله على اللقب كان ثمرة التحضيرات المكثفة التي خاضها مع فريقه تيم سبيرت قبل البطولة.

الفارس شادي غريب أشار إلى أهمية البطولة وقوة الفرسان المشاركين وخصوصا بمباراة الجائزة الكبرى التي أقيمت على شوطين حيث قدم الفرسان اداء جيدا في كلا الشوطين لاجتياز المسلك المكون من حواجز بالغة الصعوبة لافتا إلى أن حلوله في المركز الثاني ببطولة الجائزة الكبرى إنجاز جيد ومحفز له في مشاركاته القادمة.

جهاد مرعي عضو لجنة التحكيم قال ..تم تحكيم مباريات البطولة وفقا للمعايير الدولية بإشراف لجنة من المتخصصين ولم تسجل أي حالة اعتراض مشيرا الى المستوى الفني والتنظيمي العالي الذي حظيت به البطولة حيث تم تصميم المسالك بأحدث الطرق وبإشراف مندوب الاتحاد الدولي للعبة.

وأبدى عدد من الفرسان الضيوف إعجابهم بمستوى الدورة وتميزها على جميع المستويات معبرين عن سعادتهم بالمشاركة ببطولة الوفاء إلى جانب الفرسان السوريين واستعدادهم للمشاركة بالبطولات القادمة التي تقام في سورية للاستفادة من خبرة و مهارة فرسانها .

وأشار عضو اتحاد اللعبة رائد الحلبي إلى الجهود الكبيرة التي بذلت في تنظيم بطولة الوفاء لهذا العام وعودتها الى التصنيف الدولي حيث تم اعتمادها في فئة النجمة دوليا بعد ان حققت نجاحا لافتا لاقى اعجاب الدول المشاركة وبالتالي فإن ذلك من شأنه افساح المجال امام دول اخرى للمشاركة مستقبلا حيث نسعى لرفع تصنيف بطولة الوفاء على المستوى الدولي .

وفي ختام البطولة سلمت الرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية منال الأسد كأس الجائزة الكبرى للفارس محمد جوبراني حامل لقب البطولة للفئة العليا.

عدد الزيارات
737
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أخبار وتقارير اسرائيلية: قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية.. تعاون الجيش السوري واللبناني…

القناة الثانية:قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية كشف قائد سلاح الجو الاسرائيلي، عمكيم نوركين، أن اسرائيل استخدمت لأول…
2018-05-23 -

صفات مولود 23 أيار - محمد رمضان ...كل عام وأنت بخير

صاحب حركة دائمة إنما عنده وسواس الفشل الذي يوقظ عنده رغبة النقاش والجدال . يناقش ، يجادل ، يقارع ويحاول الإقناع بشتى الوسائل ، لا…
2018-05-22 -

حركة الكواكب يوم 24 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-05-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل أو ينتابك الشعور لأكثر من مرة بأنك تريد الانتهاء من المشاغل والمسؤوليات وأنك تريد أن…
2018-05-23 -

حركة الكواكب يوم 24 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-23 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-24 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يلتقي مبعوث بوتين في دمشق.. ما بعد القدس: إسرائيل تريد من واشنطن الاعتراف بسيادتها على الجولان السوري المحتل..

كشف وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن الحكومة الإسرائيلية تدفع بإدارة ترامب نحو الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة. وأشار كاتس في تصريح… !

2018-05-24 -

براد بيت يعتدي بالضرب على منتج أمريكي تحرش بغوينيث بالترو

كشفت الممثلة الأمريكية غوينيث بالترو، أن النجم براد بيت كان قد أقدم على ضرب المنتج السينمائي هارفي واينستين، المتهم بالتحرش بعدد كبير من نجمات هوليوود.… !

2018-05-24 -

الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض وفرصة ضعيفة لهطل زخات متفرقة من المطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافقبتيارات شمالية… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-24 -

سامسونغ تطرح نسخة رخيصة من "Galaxy S8"

استعرضت سامسونغ مؤخرا هاتف "S Light Luxury" الذي يعتبر نسخة مبسّطة من هواتف "Galaxy S8" المميزة. وزودت الشركة الهاتف الجديد بشاشة بمقاس 5.8 بوصة وأبعاد… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-24 -

بوغدانوف: سورية تقرر بنفسها من سيساعدها في محاربة الإرهاب

أدلى ميخائيل بوغدالنوف، نائب وزير الخارجية الروسي، بتصريحات خاصة لـRT، تناول فيها العقوبات الأمريكية ضد روسيا، ومصير اتفاق إيران النووي ومآلات الأزمة السورية. تصريحات بوغدانوف… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيار

الحمل    المشكلة اليوم ستكمن في عدم رضاك عما يحيط بك أو إحساسك الدائم أنك تعمل كثيراً دون أن يقدر عملك وإنجازك وكأنك لا تنال حقك فلا تحمل نفسك مسؤوليات إضافية الثور  تتصرف بهدوء تعالج مشاكلك…

2018-05-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل    تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور  عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل…