جوبراني بطلا للجائزة الكبرى وغريب وصيفا في بطولة الوفاء الدولية للقفز على الحواجز

رياضة البلد

2017-04-01 -
المصدر : سانا

أحرز الفارس السوري محمد جوبراني لقب الجائزة الكبرة ببطولة الوفاء الدولية للقفز على الحواجز بنسختها الثانية والعشرين التي أقيمت في نادي باسل الأسد للفروسية بالديماس بمشاركة خمس دول هي إيران وإيطاليا وبلغاريا ولبنان والأردن إضافة إلى سورية.

وحل جوبراني بالمركز الأول في مباراة الجائزة الكبرى التي جرت بفئة 130سم حيث أنهى مسلك المباراة النهائية بزمن 86ر53 ثانية تاركا المركز الثاني للفارس شادي غريب بزمن 35ر56 ثانية والثالث للفارس احمد حمشو بزمن 33ر50 ثانية بأربعة أخطاء والرابع للفارس همام الشهاب بزمن 51ر68 ثانية بثمانية أخطاء والخامس للفارسة جودي نظام بزمن47ر56 ثانية ب12 خطأ علما أن منافسات هذه الفئة أقيمت على شوطين غير متماثلين جمعت بنهايتهما أخطاء الفرسان وتم احتساب الزمن المحقق في الشوط الثاني ليتم تصنيف الفائزين بالمراكز الأولى.

وفاز ببطولة فئة 125سم الفارس احمد حمشو بزمن 01ر33 ثانية وحل ثانيا بفارق ثانية واحدة الفارس همام الشهاب وجاءت ثالثة الفارسة شام الأسد بزمن 17ر36 ثانية ورابعة الفارسة بشرى الاسد بزمن 29ر37 ثانية بأربعة أخطاء وخامسا الفارس محمد جوبراني بزمن 50ر46 ثانية بأربعة أخطاء أيضا.

وأحرز الفارس محمود عرفة لقب بطولة فئة 115 سم بزمن 61ر34 ثانية تاركا الوصافة للفارس ليث العلي بزمن 01ر29 ثانية والمركز الثالث للفارس جواد نظام بزمن 30ر30 ثانية والرابع للفارس محمد جوبراني بزمن 07ر34 ثانية والخامس للفارس مصطفى زنداقي بزمن 89ر35 ثانية علما أن الثاني والثالث والرابع والخامس تعادلوا بأربعة أخطاء لكل منهم لكن فوارق الزمن كانت الفيصل بينهم .

وفاز الفارس الاردني يوسف عدنان موسى بني يوسف ببطولة 110سم بأسرع زمن وقدره 06ر29 ثانية وجاء ثانيا الفارس عمر الغزي بزمن 21ر31 ثانية وثالثا الفارس فادي علوش 18ر32 ثانية ورابعا الفارس أحمد المصري بزمن 96ر32 ثانية وخامسا الفارس ليث العلي بزمن 77ر28 ثانية بأربعة اخطاء .

وجرت منافسات فئات 125 و115 و110 سم على شوطين الاول الاصلي والثاني جولة تمايز للفرسان المتعادلين دون اخطاء في الشوط الأول.

ونال الفارس جواد نظام بطولة فئة 90 سم التي اقيمت لشوطين متتاليين حيث أنهى المسلك بزمن 15ر27 ثانية وجاء في المركز الثاني الفارس وسيم زنداقي بزمن 61ر27 ثانية وحل ثالثا أحمد المصري بزمن 36 ر28 ثانية ورابعا الفارسة مريام بولاد بزمن 08ر31 ثانية وخامسا الفارس احمد يوسف 25ر32 ثانية .

وعبر بطل الجائزة الكبرى محمد جوبراني في تصريح لمندوب سانا الرياضي عن سعادته لإحرازه اللقب باعتباره الهدف الذي يطمح لتحقيقه الفرسان في كل عام نظرا لقوة البطولة وللمكانة الخاصة التي تحظى بها لدى فرسان سورية.

ولفت جوبراني إلى أن المنافسات التي خاضها في المباراة النهائية كانت قوية جدا حيث بدت المستويات متقاربة ولا سيما أن الذين تنافسوا على المراكز الأولى هم من الفرسان المتميزين في سورية ولديهم من الخبرة والمهارة ما يكفي لخوض اقوى البطولات الدولية موضحا أن حصوله على اللقب كان ثمرة التحضيرات المكثفة التي خاضها مع فريقه تيم سبيرت قبل البطولة.

الفارس شادي غريب أشار إلى أهمية البطولة وقوة الفرسان المشاركين وخصوصا بمباراة الجائزة الكبرى التي أقيمت على شوطين حيث قدم الفرسان اداء جيدا في كلا الشوطين لاجتياز المسلك المكون من حواجز بالغة الصعوبة لافتا إلى أن حلوله في المركز الثاني ببطولة الجائزة الكبرى إنجاز جيد ومحفز له في مشاركاته القادمة.

جهاد مرعي عضو لجنة التحكيم قال ..تم تحكيم مباريات البطولة وفقا للمعايير الدولية بإشراف لجنة من المتخصصين ولم تسجل أي حالة اعتراض مشيرا الى المستوى الفني والتنظيمي العالي الذي حظيت به البطولة حيث تم تصميم المسالك بأحدث الطرق وبإشراف مندوب الاتحاد الدولي للعبة.

وأبدى عدد من الفرسان الضيوف إعجابهم بمستوى الدورة وتميزها على جميع المستويات معبرين عن سعادتهم بالمشاركة ببطولة الوفاء إلى جانب الفرسان السوريين واستعدادهم للمشاركة بالبطولات القادمة التي تقام في سورية للاستفادة من خبرة و مهارة فرسانها .

وأشار عضو اتحاد اللعبة رائد الحلبي إلى الجهود الكبيرة التي بذلت في تنظيم بطولة الوفاء لهذا العام وعودتها الى التصنيف الدولي حيث تم اعتمادها في فئة النجمة دوليا بعد ان حققت نجاحا لافتا لاقى اعجاب الدول المشاركة وبالتالي فإن ذلك من شأنه افساح المجال امام دول اخرى للمشاركة مستقبلا حيث نسعى لرفع تصنيف بطولة الوفاء على المستوى الدولي .

وفي ختام البطولة سلمت الرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية منال الأسد كأس الجائزة الكبرى للفارس محمد جوبراني حامل لقب البطولة للفئة العليا.

عدد الزيارات
563
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تشييع الفنانة السورية هالة حسني التي غيبها الموت عن خمسة وسبعين عاماً بعد مسيرة حافلة في 150 عملاً فنياً

شيع جثمان الفنانة القديرة الراحلة هالة حسني من جامع لالا باشا في دمشق اليوم إلى مثواها الأخير في مقبرة الروضة والتي وافتها المنية أمس عن…
2017-05-01 -

اسرائيل تورط ترامب..

العلاقة الاسرائيلية الاميركية الحميمة حالياً، وخاصة في عهد الرئيس الاميركي الحالي دونالد ترامب، قد تدفع اميركا الى التورط في قضايا عديدة، لأن اسرائيل تُخطط لذلك،…
2017-05-01 -

حظوظ يوم 1 أيار

الحمل لا تسمح في هذا الشهر أن يؤثر وضعك العائلي والشخصي على وضعك العملي واهتم بالصبر والدبلوماسية فهما مفتاح السعادة في هذا اليوم فأنت قلق…
2017-05-01 -

إقرأ أيضا

حظوظ يوم 1 أيار

الحمل لا تسمح في هذا الشهر أن يؤثر وضعك العائلي والشخصي على وضعك العملي واهتم بالصبر والدبلوماسية فهما مفتاح السعادة في هذا اليوم فأنت قلق فقد تبدأ بالعد التنازلي فأنت تضخم الأمور وتطرح مشاكلك دفعة واحدة الثور تباشر أعمالك بهدوء وود ومحبة إضافة إلى الطاقة والحيوية التي تتمتع بها فأنت…
2017-05-01 -

ماذا يجري في الشمال السوري؟

مراسلة الميادين تتحدث عن تسيير دوريات روسية مع وحدات حماية الشعب في نواحي جنديرس وبلبل بريف عفرين الشمالي بعد تعرضّها لقصف تركي، بالتزامن مع إجراء قوات التحالف الأميركي جولة برفقة هذه الوحدات على المناطق الحدودية بين درباسية والقامشلي والمالكية، في وقت تحدثّت مواقع تابعة للمعارضة السورية عن إزالة الجيش التركيّ…
2017-04-30 -
2017-04-27 -

تعادل سلبي بين الاتحاد والجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم

تعادل الاتحاد مع الجيش سلباً في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة من الدوري الممتاز لكرة القدم جمعتهما أمس على ملعب رعاية الشباب بحلب . وبهذا… !

2017-04-30 -

تقرير الـsns: لافروف: روسيا مستعدة للتعاون مع واشنطن في الملف السوري.. كوريا الديمقراطية تهدد إسرائيل..؟!

هددت كوريا الشمالية إسرائيل بـ "عقاب لا يرحم" بعد أن انتقد وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. وجاء في بيان… !

2017-04-30 -

نانسي عجرم تتعرض لهجوم عنيف من بلقيس

فتحت الفنانة اليمنية بلقيس النار على النجمة اللبنانية نانسي عجرم، وانتقدت أعمالها الفنية الأخيرة التي رأت أنها أقل من المستوى الذي ظهرت به نانسي ببداية… !

2017-04-30 -

تقدم للجيش في ريف حمص الشرقي وتدمير عربتين ونفق لداعش في دير الزور

أعلن مصدر عسكري إعادة الأمن والاستقرار إلى 3 قرى والسيطرة على عدة تلال ونقاط استراتيجية وآبار للنفط والغاز في ريف حمص الشرقي بعد تدمير آخر… !

2017-04-27 -

“التربية" تصدر التعليمات الامتحانية لطلاب الشهادات والمتطاول على المراقبين يحال إلى القضاء

أصدرت وزارة التربية تعليماتها الامتحانية للشهادات العامة، التي تتلى على الطلاب في اليوم الأول من الامتحان، وأوضحت فيها كيفية التعامل مع ورقتي الإجابة والأسئلة، ولفتت… !

2017-04-30 -

دمرت "ياهو" فحصلت على 245 مليون دولار مكافأة نهاية خدمة

لم يكن في الحسبان أبدا أن تطوي كتب التاريخ اسم شركة عريقة في مجال الإنترنت مثل "ياهو!"، ولكن تلك هي الحقيقة المرة، حيث باتت صفقة… !

2017-04-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإعفاء المدينين لدى السورية للاتصالات من الفوائد والأجور المترتبة عليهم إذا بادروا إلى تسديد ديونهم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 17 لعام 2017 القاضي بإعفاء المدينين أصحاب الاشتراكات الهاتفية العادية الثابتة والتلكس والدارات الهاتفية والأجهزة اللاسلكية… !

2017-04-30 -

طفل داعشي يثير هلع الأستراليين

أعلنت الشرطة الأسترالية اليوم أن السلطات تحقق حول تسجيل فيديو لطفل في الـثامنة من عمره ظهر وهو يرتدي حزاما ناسفا ويهدد بقتل أستراليين، وهو ابن… !

2017-04-30 -

ترقب وقلق يعصف بقناة «سكاي نيوز عربية» بسبب موجة «التفنيشات»

هيمنت حالة من القلق والترقب على الموظفين العاملين في قناة «سكاي نيوز عربية» المملوكة لأبوظبي طوال الأسبوع الماضي وسط توقعات أن تتوسع موجة الاستغناء عن… !

2017-04-30 -

حظوظ يوم 30 نيسان

الحمل لا تتمسك برأيك دون اقتناع بالعكس حاول أن تسمع آراء الآخرين وفاوض لتنال حقوقك أو ما تتمنى وتمسك بليونتك وصبرك لتصل إلى ما تريد بالصبر فقد تفتقد للمحبة ممن حولك لذلك يجب أن تعتمد…

2017-05-01 -

حظوظ يوم 1 أيار

الحمل لا تسمح في هذا الشهر أن يؤثر وضعك العائلي والشخصي على وضعك العملي واهتم بالصبر والدبلوماسية فهما مفتاح السعادة في هذا اليوم فأنت قلق فقد تبدأ بالعد التنازلي فأنت تضخم الأمور وتطرح مشاكلك دفعة…