جوبراني بطلا للجائزة الكبرى وغريب وصيفا في بطولة الوفاء الدولية للقفز على الحواجز

رياضة البلد

2017-04-01 -
المصدر : سانا

أحرز الفارس السوري محمد جوبراني لقب الجائزة الكبرة ببطولة الوفاء الدولية للقفز على الحواجز بنسختها الثانية والعشرين التي أقيمت في نادي باسل الأسد للفروسية بالديماس بمشاركة خمس دول هي إيران وإيطاليا وبلغاريا ولبنان والأردن إضافة إلى سورية.

وحل جوبراني بالمركز الأول في مباراة الجائزة الكبرى التي جرت بفئة 130سم حيث أنهى مسلك المباراة النهائية بزمن 86ر53 ثانية تاركا المركز الثاني للفارس شادي غريب بزمن 35ر56 ثانية والثالث للفارس احمد حمشو بزمن 33ر50 ثانية بأربعة أخطاء والرابع للفارس همام الشهاب بزمن 51ر68 ثانية بثمانية أخطاء والخامس للفارسة جودي نظام بزمن47ر56 ثانية ب12 خطأ علما أن منافسات هذه الفئة أقيمت على شوطين غير متماثلين جمعت بنهايتهما أخطاء الفرسان وتم احتساب الزمن المحقق في الشوط الثاني ليتم تصنيف الفائزين بالمراكز الأولى.

وفاز ببطولة فئة 125سم الفارس احمد حمشو بزمن 01ر33 ثانية وحل ثانيا بفارق ثانية واحدة الفارس همام الشهاب وجاءت ثالثة الفارسة شام الأسد بزمن 17ر36 ثانية ورابعة الفارسة بشرى الاسد بزمن 29ر37 ثانية بأربعة أخطاء وخامسا الفارس محمد جوبراني بزمن 50ر46 ثانية بأربعة أخطاء أيضا.

وأحرز الفارس محمود عرفة لقب بطولة فئة 115 سم بزمن 61ر34 ثانية تاركا الوصافة للفارس ليث العلي بزمن 01ر29 ثانية والمركز الثالث للفارس جواد نظام بزمن 30ر30 ثانية والرابع للفارس محمد جوبراني بزمن 07ر34 ثانية والخامس للفارس مصطفى زنداقي بزمن 89ر35 ثانية علما أن الثاني والثالث والرابع والخامس تعادلوا بأربعة أخطاء لكل منهم لكن فوارق الزمن كانت الفيصل بينهم .

وفاز الفارس الاردني يوسف عدنان موسى بني يوسف ببطولة 110سم بأسرع زمن وقدره 06ر29 ثانية وجاء ثانيا الفارس عمر الغزي بزمن 21ر31 ثانية وثالثا الفارس فادي علوش 18ر32 ثانية ورابعا الفارس أحمد المصري بزمن 96ر32 ثانية وخامسا الفارس ليث العلي بزمن 77ر28 ثانية بأربعة اخطاء .

وجرت منافسات فئات 125 و115 و110 سم على شوطين الاول الاصلي والثاني جولة تمايز للفرسان المتعادلين دون اخطاء في الشوط الأول.

ونال الفارس جواد نظام بطولة فئة 90 سم التي اقيمت لشوطين متتاليين حيث أنهى المسلك بزمن 15ر27 ثانية وجاء في المركز الثاني الفارس وسيم زنداقي بزمن 61ر27 ثانية وحل ثالثا أحمد المصري بزمن 36 ر28 ثانية ورابعا الفارسة مريام بولاد بزمن 08ر31 ثانية وخامسا الفارس احمد يوسف 25ر32 ثانية .

وعبر بطل الجائزة الكبرى محمد جوبراني في تصريح لمندوب سانا الرياضي عن سعادته لإحرازه اللقب باعتباره الهدف الذي يطمح لتحقيقه الفرسان في كل عام نظرا لقوة البطولة وللمكانة الخاصة التي تحظى بها لدى فرسان سورية.

ولفت جوبراني إلى أن المنافسات التي خاضها في المباراة النهائية كانت قوية جدا حيث بدت المستويات متقاربة ولا سيما أن الذين تنافسوا على المراكز الأولى هم من الفرسان المتميزين في سورية ولديهم من الخبرة والمهارة ما يكفي لخوض اقوى البطولات الدولية موضحا أن حصوله على اللقب كان ثمرة التحضيرات المكثفة التي خاضها مع فريقه تيم سبيرت قبل البطولة.

الفارس شادي غريب أشار إلى أهمية البطولة وقوة الفرسان المشاركين وخصوصا بمباراة الجائزة الكبرى التي أقيمت على شوطين حيث قدم الفرسان اداء جيدا في كلا الشوطين لاجتياز المسلك المكون من حواجز بالغة الصعوبة لافتا إلى أن حلوله في المركز الثاني ببطولة الجائزة الكبرى إنجاز جيد ومحفز له في مشاركاته القادمة.

جهاد مرعي عضو لجنة التحكيم قال ..تم تحكيم مباريات البطولة وفقا للمعايير الدولية بإشراف لجنة من المتخصصين ولم تسجل أي حالة اعتراض مشيرا الى المستوى الفني والتنظيمي العالي الذي حظيت به البطولة حيث تم تصميم المسالك بأحدث الطرق وبإشراف مندوب الاتحاد الدولي للعبة.

وأبدى عدد من الفرسان الضيوف إعجابهم بمستوى الدورة وتميزها على جميع المستويات معبرين عن سعادتهم بالمشاركة ببطولة الوفاء إلى جانب الفرسان السوريين واستعدادهم للمشاركة بالبطولات القادمة التي تقام في سورية للاستفادة من خبرة و مهارة فرسانها .

وأشار عضو اتحاد اللعبة رائد الحلبي إلى الجهود الكبيرة التي بذلت في تنظيم بطولة الوفاء لهذا العام وعودتها الى التصنيف الدولي حيث تم اعتمادها في فئة النجمة دوليا بعد ان حققت نجاحا لافتا لاقى اعجاب الدول المشاركة وبالتالي فإن ذلك من شأنه افساح المجال امام دول اخرى للمشاركة مستقبلا حيث نسعى لرفع تصنيف بطولة الوفاء على المستوى الدولي .

وفي ختام البطولة سلمت الرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية منال الأسد كأس الجائزة الكبرى للفارس محمد جوبراني حامل لقب البطولة للفئة العليا.

عدد الزيارات
656
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تطـورات الوضـع السـوري..؟!

برز في اليومين الماضيين تطورين مهمين في الحرب على سورية ميدانياً وسياسياً؛ سيطرة "جبهة النصرة" على مدينة إدلب، وتأكيد رئيس القوات الأمريكية الخاصة ريموند توماس…
2017-07-25 -

تقرير لـsns: أمريكا: دمشق لم تستخدم الكيميائي منذ نيسان.. وروسيا قادرة على طردنا من سورية..؟!

أكد الجنرال جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، أن السلطات السورية لم تستخدم السلاح الكيميائي بعد الضربة الأمريكية لقاعدة الشعيرات…
2017-07-24 -

تقرير الـsns: روسيا تنشر مراكز مراقبة جنوبي سورية وصولا إلى الجولان المحتل..

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نشر نقطتي تفتيش و10 مراكز مراقبة على حدود منطقة تخفيف التوتر جنوب غرب سورية، وصولا إلى مسافة 13 كم من…
2017-07-25 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 26 تموز

الحمل وقتك وجهدك محدودان ولكي تحصل على أمانيك يجب أن تبذل بعض الجهد حتى ضد رغبتك لأن مزاجك رديء أحياناً ومتكاسل أحياناً وقد تصرف جهدك وطاقتك في زيارات وعلاقات وتنسى عملك المتراكم الثور تحس اليوم أنك في جو من المنافسة وأنت تزدهر في المنافسة والتحدي فأمورك جيدة جيداً و اليوم…
2017-07-26 -

تطـورات الوضـع السـوري..؟!

برز في اليومين الماضيين تطورين مهمين في الحرب على سورية ميدانياً وسياسياً؛ سيطرة "جبهة النصرة" على مدينة إدلب، وتأكيد رئيس القوات الأمريكية الخاصة ريموند توماس أنّ وجود قوات بلاده على الأرض السورية غير شرعي: أولاً، إن فرض "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقاً)، سيطرتها الكاملة على مدينة إدلب، الأحد، بعد…
2017-07-25 -
2017-07-24 -

مبروك...منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لنهائيات آسيا

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى نهائيات بطولة آسيا تحت 23 عاما 2018 في الصين بعد تعادله مع منتخب قطر بهدف لمثله في الجولة… !

2017-07-26 -

تقرير الـsns: ترامب يكشف عن سبب وقف دعم المعارضة السورية.. ونتنياهو في الجولان السوري المحتل

أكد الرئيس ترامب أن قراره وقف برنامج الدعم الأمريكي للمعارضة السورية جاء نتيجة "لانعدام جدوى هذا البرنامج وضخامته وخطورته". وانهال ترامب بالمناسبة… !

2017-07-25 -

الانتهاء من تصوير مسلسل "فوضى"!

أسدل المخرج سمير حسين يوم أمس الاثنين، الستار على المشهد الأخير من المسلسل الاجتماعي السوري "فوضى" الذي كتب نصه نجيب نصير وحسن سامي يوسف وانتجته… !

2017-07-26 -

محافظة دمشق تصادر 6 كلاب وتؤكد أن تربيتها وتربية القطط ممنوعة.... ومصدر قضائي : الغرامة 300 ألف لكن يجب أن تكون هناك شكوى

أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق، ماهر ريا لميلودي اف ام، أن دعوات المحافظة لمصادرة الكلاب الأليفة في المنازل، تمت بناء على مرسوم تشريعي… !

2017-07-24 -

ميداليتان و 7 شهادات تقدير للفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية للرياضيات والفيزياء

تواصل الفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية حصد المزيد من الميداليات الجديدة والسعي لمنافسة الفرق العالمية رغم كل التحديات والظروف حيث فاز الفريقان السوريان المشاركان… !

2017-07-25 -

مشروع لإبطال تقنيات التعرف على الوجوه

أكدت شركة "D-ID" الناشئة تطويرها لمشروع يساعد الناس على حماية خصوصيتهم عن طريق إبطال تقنيات التعرف على الوجوه. وحول تلك التقنية قال جيلوم بيري أحد… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-07-26 -

تقرير الـsns: الحريري يناقش مع ترامب المساعدات العسكرية للبنان.. واشنطن: حزب الله يحضر لحرب ضد إسرائيل.. ؟!

حذرت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، من مخاطر التهديد الذي يشكله "حزب الله" على الشعب اللبناني. جاء ذلك في الإفادة التي قدمتها… !

2017-07-12 -

بوتين يحيي الصحافة الناطقة بالروسية ولوكاشينكو يعتبر اللغة الروسية ثروة لبلاده

حيّا الرئيس فلاديمير بوتين رؤساء تحرير الصحافة الناطقة بالروسية المؤتمرين في مينسك وذكّرهم بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتغطية الأحداث التي يشهدها العالم بحياد وشفافية.… !

2017-07-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 تموز

الحمل  تذهب إلى عملك بدون رغبة أو حب وتخرج من عملك كأنك كنت في سجن أو في أعمال شاقة فالأقوال حولك كثيرة ولكن لا أفعال وقد ينتابك الكسل أحياناً فانتبه نفسيا الثور لقد بدأت إحدى…

2017-07-26 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 تموز

الحمل  وقتك وجهدك محدودان ولكي تحصل على أمانيك يجب أن تبذل بعض الجهد حتى ضد رغبتك لأن مزاجك رديء أحياناً ومتكاسل أحياناً وقد تصرف جهدك وطاقتك في زيارات وعلاقات وتنسى عملك المتراكم الثور تحس اليوم…