بنك البركة سورية بالتعاون مع مبادرة أهل الشام يكرمان 20 سيدة من ريف دمشق

ملفات البلد

2017-03-23 -
المصدر : سانا

كرم بنك البركة سورية بالتعاون مع مبادرة أهل الشام 20 سيدة ضمن مشروع “الأم.. بركتنا” الذي أطلقه البنك بالتعاون مع المبادرة منذ نحو الشهرين في جمعيات ريف دمشق.

وشمل التكريم الذي أقيم في صالة اللاكشري بالاس بميتم سيد قريش في دمشق أربع شرائح من الأمهات هن أم الشهيد والأم البديلة التي تقدم الرعاية والحنان لغير أبنائها إضافة إلى الأم التي لديها ابن من ذوي الإعاقة والأم المعيلة لأسرتها.

وفي كلمة له خلال حفل التكريم أوضح الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية محمد عبدالله حلبي أن “الأم.. بركتنا” أحد مشاريع البنك الاجتماعية والذي يأتي انطلاقا من إيمانه بضرورة دعم المرأة والإضاءة على دورها في المجتمع ويهدف إلى تكريم الأمهات اللواتي عانين لتقديم الرعاية لأبنائهن وكن سيدات متميزات أوجدن التوازن بين مسؤولياتهن المتعددة ودورهن في تربية الأبناء وتعليمهم وتربيتهم على القيم والأخلاق والتضحية.

وأوضح حلبي أن النساء المكرمات هن نموذج للأمهات السوريات اللواتي قدمن صورا رائعة للصبر والتفاني بالعمل والعطاء وتم اختيارهن عبر لجنة قامت بدراسة أوراق قدمتها الجمعيات الأهلية بريف دمشق عبر مبادرة أهل الشام وفق عدة معايير منها أن تكون الأم تقدر أهمية التعليم بالنسبة لأبنائها وتعمل على تعزيز قيم الشهادة وحب الوطن وتقوم بالمشاركة الاجتماعية التطوعية أو الأم التي قامت بدمج ابنها من ذوي الإعاقة مع أقرانه بالمجتمع أو التي استطاعت محو أميتها أو الأم البديلة التي ساوت بين أبنائها والابن الذي تقدم الرعاية له.

ولفت حلبي إلى أن التكريم إضافة إلى الجانب المعنوي يشمل تقديم دعم مادي لمساعدة النساء للقيام بمشاريع انتاجية صغيرة مشيرا إلى أن البنك أطلق العام الماضي أكثر من 16 برنامجا للنشاطات الاجتماعية وحصل على شهادة الايزو بالمسؤولية الاجتماعية منوها بأهمية التعاون بين القطاعين الخاص والأهلي لجهة تقديم كل الدعم لمختلف فئات المجتمع كل في تخصصه ما يسهم بتكامل الجهود ونجاحها لتقديم خدمات اجتماعية بجودة عالية.

بدورها بينت رئيسة اللجنة المركزية لمبادرة أهل الشام ميساء رسلان أن المبادرة تعمل بشراكة مع بنك البركة سورية على تمكين نساء شكلن نموذجا للمرأة السورية التي تجاوزت المحن والصعاب وذلك عبر مساعدتهن على تأسيس مشاريع تنموية.

وأشارت رسلان إلى أن المبادرة تقدم دعمها إلى 16 ألف مستفيد شهريا بالتوازي مع إطلاق برامج تنموية تدريبية مختلفة مؤكدة أهمية التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة للقيام بنشاطات ومبادرات بهدف تمكين المرأة والأسرة بشكل عام.

وفي تصريح لـ سانا بينت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بريف دمشق فاطمة رشيد أن الوزارة تعمل على دعم المشاريع والبرامج الإغاثية والتمكينية المختلفة لتقديم الدعم لمختلف الفئات المحتاجة منوهة بأهمية التعاون والتشبيك بين مختلف الجهات الحكومية والاهلية والخاصة ولا سيما في الظروف الاقتصادية الصعبة التي فرضتها الحرب على سورية لتقديم خدمات اجتماعية بجودة عالية.

وأشارت رشيد إلى أنه يوجد في محافظة ريف دمشق 174 جمعية أهلية تقدم مختلف الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها لمختلف فئات المجتمع وأن مبادرة أأأهل الشام التي جمعت عددا من الجمعيات استطاعت تقديم برامج اجتماعية متنوعة منها مشروع الأم بركتنا الذي احتفى بعدد من الأمهات المثاليات اليوم كل في إطار ومجال معين يثبت قوة وصمود المرأة السورية.

وعبرت عدد من الأمهات المكرمات عن الفخر والسعادة حيث حصدن ثمرة تفانيهن بخدمة أبنائهن وبلدهن حيث أشارت مريم صالح إلى أن ما قدمته لأبنائها الثلاثة هو دورها الطبيعي رغم الصعوبات التي واجهتها ولا سيما في متابعة ورعاية ابنها الأول لكونه من الأشخاص ذوي الإعاقة حتى واصل تعليمه في المرحلة الثانوية.

ولفتت فاطمة بكري أم الشهيد حيدر عذبة وزوجة الشهيد سليمان عذبة إلى أنه رغم الألم والحزن على فقدان الزوج والابن لكن دماءهما كانت فداء للوطن وهي سبب الصمود والاستمرار في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية مؤكدة أنها تعمل على مواصلة رعاية أسرتها وتعليم أبنائها لبناء الوطن والدفاع عنه.

وتم خلال الحفل عرض فيلم يوثق مراحل العمل في مشروع الأم بركتنا واختيار الأمهات المكرمات من قبل اللجنة ودراسة المشاريع التي ستقدم لتمكينهن.

يذكر أن بنك البركة سورية الذي أطلق عام 2010 حاز في شهر شباط الماضي وثيقة بيان أداء وفقاً للمواصفة الدولية للمسؤولية الاجتماعية الآيزو 26000 بدرجة أداء متقدم نتيجة للتقييم والتدقيق الخارجي الذي أجرته شركة “اس جي اس العالمية”.

كما يشار إلى أن مبادرة أهل الشام أطلقت عام 2012 وتجمع 65 جمعية أهلية في ريف دمشق.

عدد الزيارات
894
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-18 -

تقرير الـsns: ظريف: إسقاط الـ "اف16" حطم أسطورة "الجيش الذي لا يقهر".. وطهران في مرمى نتنياهو والجبير..؟!

قال نتنياهو في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، بينما كان ممسكاً بقطعة قال إنها من طائرة إيرانية من دون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي قبل…
2018-02-19 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية.…
2018-02-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة فالأحداث حولك ليست ابنة ساعتها بل هي مرتبة ومخطط لها من أصدقاء أو ممن كنت…
2018-02-20 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل على هامش مؤتمر فالداي في موسكو اليوم: جبهة "النصرة" في الغوطة الشرقية جعلت من…
2018-02-19 -
2018-02-19 -

ست ميداليات متنوعة لمنتخب سورية للتايكواندو في بطولة الفجيرة الدولية

حقق منتخب سورية للتايكواندو ست ميداليات متنوعة في بطولة الفجيرة الدولية المصنفة من الاتحاد العالمي للتايكوندو جي ون التي تختتم فعالياتها اليوم بمشاركة دولة.… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: أنقرة "تموه" موقفها من دخول مرتقب للقوات السورية.. عفرين بانتظار دمشق.. و«المشروع الكردي» يتصدّع..

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمّان أمس: "إذا دخل النظام السوري إلى تلك المنطقة… !

2018-02-17 -

في “يوم الحب”.. بوسي شلبي على قبر زوجها محمود عبد العزيز

أمضت الإعلامية المصرية بوسي شلبي “عيد الحب” الى جانب قبر زوجها الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز. ونشرت شلبي عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي،… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: الجيش يقترب من الغوطة الشرقية.. إخراج «النصرة» أو "كش ملك"..

أكد سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال خلال مؤتمر… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-19 -

تقنية جديدة من سامسونغ لقياس ضغط الدم

ذكر موقع "GSM-Arena" المهتم بشؤون التكنولوجيا أن سامسونغ سجلت براءة اختراع جديدة ستساعد ساعاتها الذكية على قياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. ووفقا للمعلومات فإن… !

2018-02-13 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 2 لعام 2018 القاضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج الجمهورية العربية السورية. وفيما يلي نص القانون.. القانون رقم… !

2018-02-20 -

ترامب - الرئيس الأدنى شعبية في تاريخ الولايات المتحدة

تصدر دونالد ترامب، قائمة أقل رؤساء الولايات المتحدة شعبية على مدى تاريخ هذه الدولة. وجاء في دراسة أجرتها جامعة " Boise"، أن الرئيس الأمريكي الخامس… !

2018-02-19 -

حبس الإعلامية المصرية ريهام سعيد على ذمة التحقيق

أصدرت النيابة المصرية اليوم الاثنين 19شباط أمرا بحبس الإعلامية ريهام سعيد، على ذمة التحقيقات في اتهامها بالتحريض على اختطاف أطفال من خلال البرنامج التلفزيوني الذي… !

2018-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   أنت تملك الدوافع للنجاح وللوصول إلى ما تريد بعيداً عن مشاكل صغيرة  ولا تفكر بالكمال الغير موجود بل تقّبل محيطك بأخطائه وابذل الجهود لتصل لما تريد الثور لا تناقش الأشخاص الذين يجيدون النميمة والثرثرة…

2018-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل   اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة…