بنك البركة سورية بالتعاون مع مبادرة أهل الشام يكرمان 20 سيدة من ريف دمشق

ملفات البلد

2017-03-24 -
المصدر : سانا

كرم بنك البركة سورية بالتعاون مع مبادرة أهل الشام 20 سيدة ضمن مشروع “الأم.. بركتنا” الذي أطلقه البنك بالتعاون مع المبادرة منذ نحو الشهرين في جمعيات ريف دمشق.

وشمل التكريم الذي أقيم في صالة اللاكشري بالاس بميتم سيد قريش في دمشق أربع شرائح من الأمهات هن أم الشهيد والأم البديلة التي تقدم الرعاية والحنان لغير أبنائها إضافة إلى الأم التي لديها ابن من ذوي الإعاقة والأم المعيلة لأسرتها.

وفي كلمة له خلال حفل التكريم أوضح الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية محمد عبدالله حلبي أن “الأم.. بركتنا” أحد مشاريع البنك الاجتماعية والذي يأتي انطلاقا من إيمانه بضرورة دعم المرأة والإضاءة على دورها في المجتمع ويهدف إلى تكريم الأمهات اللواتي عانين لتقديم الرعاية لأبنائهن وكن سيدات متميزات أوجدن التوازن بين مسؤولياتهن المتعددة ودورهن في تربية الأبناء وتعليمهم وتربيتهم على القيم والأخلاق والتضحية.

وأوضح حلبي أن النساء المكرمات هن نموذج للأمهات السوريات اللواتي قدمن صورا رائعة للصبر والتفاني بالعمل والعطاء وتم اختيارهن عبر لجنة قامت بدراسة أوراق قدمتها الجمعيات الأهلية بريف دمشق عبر مبادرة أهل الشام وفق عدة معايير منها أن تكون الأم تقدر أهمية التعليم بالنسبة لأبنائها وتعمل على تعزيز قيم الشهادة وحب الوطن وتقوم بالمشاركة الاجتماعية التطوعية أو الأم التي قامت بدمج ابنها من ذوي الإعاقة مع أقرانه بالمجتمع أو التي استطاعت محو أميتها أو الأم البديلة التي ساوت بين أبنائها والابن الذي تقدم الرعاية له.

ولفت حلبي إلى أن التكريم إضافة إلى الجانب المعنوي يشمل تقديم دعم مادي لمساعدة النساء للقيام بمشاريع انتاجية صغيرة مشيرا إلى أن البنك أطلق العام الماضي أكثر من 16 برنامجا للنشاطات الاجتماعية وحصل على شهادة الايزو بالمسؤولية الاجتماعية منوها بأهمية التعاون بين القطاعين الخاص والأهلي لجهة تقديم كل الدعم لمختلف فئات المجتمع كل في تخصصه ما يسهم بتكامل الجهود ونجاحها لتقديم خدمات اجتماعية بجودة عالية.

بدورها بينت رئيسة اللجنة المركزية لمبادرة أهل الشام ميساء رسلان أن المبادرة تعمل بشراكة مع بنك البركة سورية على تمكين نساء شكلن نموذجا للمرأة السورية التي تجاوزت المحن والصعاب وذلك عبر مساعدتهن على تأسيس مشاريع تنموية.

وأشارت رسلان إلى أن المبادرة تقدم دعمها إلى 16 ألف مستفيد شهريا بالتوازي مع إطلاق برامج تنموية تدريبية مختلفة مؤكدة أهمية التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة للقيام بنشاطات ومبادرات بهدف تمكين المرأة والأسرة بشكل عام.

وفي تصريح لـ سانا بينت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بريف دمشق فاطمة رشيد أن الوزارة تعمل على دعم المشاريع والبرامج الإغاثية والتمكينية المختلفة لتقديم الدعم لمختلف الفئات المحتاجة منوهة بأهمية التعاون والتشبيك بين مختلف الجهات الحكومية والاهلية والخاصة ولا سيما في الظروف الاقتصادية الصعبة التي فرضتها الحرب على سورية لتقديم خدمات اجتماعية بجودة عالية.

وأشارت رشيد إلى أنه يوجد في محافظة ريف دمشق 174 جمعية أهلية تقدم مختلف الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها لمختلف فئات المجتمع وأن مبادرة أأأهل الشام التي جمعت عددا من الجمعيات استطاعت تقديم برامج اجتماعية متنوعة منها مشروع الأم بركتنا الذي احتفى بعدد من الأمهات المثاليات اليوم كل في إطار ومجال معين يثبت قوة وصمود المرأة السورية.

وعبرت عدد من الأمهات المكرمات عن الفخر والسعادة حيث حصدن ثمرة تفانيهن بخدمة أبنائهن وبلدهن حيث أشارت مريم صالح إلى أن ما قدمته لأبنائها الثلاثة هو دورها الطبيعي رغم الصعوبات التي واجهتها ولا سيما في متابعة ورعاية ابنها الأول لكونه من الأشخاص ذوي الإعاقة حتى واصل تعليمه في المرحلة الثانوية.

ولفتت فاطمة بكري أم الشهيد حيدر عذبة وزوجة الشهيد سليمان عذبة إلى أنه رغم الألم والحزن على فقدان الزوج والابن لكن دماءهما كانت فداء للوطن وهي سبب الصمود والاستمرار في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية مؤكدة أنها تعمل على مواصلة رعاية أسرتها وتعليم أبنائها لبناء الوطن والدفاع عنه.

وتم خلال الحفل عرض فيلم يوثق مراحل العمل في مشروع الأم بركتنا واختيار الأمهات المكرمات من قبل اللجنة ودراسة المشاريع التي ستقدم لتمكينهن.

يذكر أن بنك البركة سورية الذي أطلق عام 2010 حاز في شهر شباط الماضي وثيقة بيان أداء وفقاً للمواصفة الدولية للمسؤولية الاجتماعية الآيزو 26000 بدرجة أداء متقدم نتيجة للتقييم والتدقيق الخارجي الذي أجرته شركة “اس جي اس العالمية”.

كما يشار إلى أن مبادرة أهل الشام أطلقت عام 2012 وتجمع 65 جمعية أهلية في ريف دمشق.

عدد الزيارات
968
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 20 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-19 -

صفات مولود 19 نيسان - شيرين عادل...كل عام وأنت بخير

إذا كنت مولوداً بين هذين البرجين فإنك مولود بين النار والتراب ، لك من الحمل طموحه ومن الثور واقعيته ، فأنت مولود قادر على القيام…
2018-04-18 -

اخبار اسرائيلية:"الموساد" الاسرائيلي": الهجوم الثلاثي على سورية لم يحقق اهدافه

صحيفة يديعوت احرونوت:"الموساد" الاسرائيلي": الهجوم الثلاثي على سورية لم يحقق أهدافه قال مصدر رفيع المستوى في جهاز "الموساد" الإسرائيلي، إن الهجوم الأمريكي البريطاني الفرنسي على…
2018-04-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة فانتبه لمصروفك ولا تضيع أموالك فأنت معرض لمصاريف إضافية حاول أن تسأل نفسك هل بحاجة…
2018-04-19 -

حركة الكواكب يوم 20 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-19 -
2018-04-18 -

مدير نادي الجيش الرياضي : فريق الجيش سيبقى "الزعيم" والدليل انتصاراته الأخيرة

أكد مدير نادي الجيش الرياضي العميد محسن عباس لميلودي إف إم أن "ما يقدمه فريق الجيش الرياضي اليوم سواءً في كرة القدم أو كرة السلة… !

2018-04-20 -

تقرير الـsns: اجتماع عسكريين من روسيا والعراق وإيران وسورية في بغداد.. مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سورية برعاية واشنطن.. ما الهدف الحقيقي للعدوان الثلاثي؟!

ذكرت وزارة الدفاع الإيرانية أن عسكريين من إيران وروسيا وسورية والعراق عقدوا، أمس، اجتماعا واسعا في بغداد لمناقشة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب. وأوضحت… !

2018-04-19 -

هبة طوجي تطرح أغنية لمصر

أصدرت المطربة اللبنانية هبة طوجي أغنية وطنية لمصر تحمل عنوان “سلم على مصر شارع شارع″ وذلك تمهيداً لأولى حفلاتها الغنائية التى ستقام في القاهرة نهاية… !

2018-04-20 -

انخفاض ملموس على درجات الحرارة وفرصة لزخات مطرية فوق مناطق متفرقة

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-20 -

الخبراء الروس يعكفون على كشف أسرار اثنين من "صواريخ ترامب الجديدة والذكية"!

صرّح عضو مجلس الخبراء التابع للجنة الصناعات العسكرية الروسية، فيكتور موراخوفسكي، بأن الخبراء الروس سيدرسون صاروخي "كروز" اللذين بقيا سليمين بعد الضربة الأمريكية الأخيرة ضد… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-20 -

روسيا: نملك أدلة على ضلوع بريطانيا في فبركة الهجوم الكيميائي على دوما

وجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى بريطانيا إصبع الاتهام بالتورط في فبركة الهجوم الكيميائي المزعوم بمدينة دوما السورية. وشدد لافروف، في حديث لوكالة "نوفوستي"… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 نيسان

الحمل   تبدو مشغولاً بقضايا الأسرة سواء الزوجة أو الأهل ولكن الانشغال الذي تحبه فهو مسؤولية سواء أكانت المسؤولية مادية أو معنوية كحماية وتأمين وحاجة لقرارات وأنت مزدهر عموماً الثور   اليوم يحمل لك حل لمشكلة مالية…

2018-04-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل   قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور   قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة …