بنك البركة سورية بالتعاون مع مبادرة أهل الشام يكرمان 20 سيدة من ريف دمشق

ملفات البلد

2017-03-23 -
المصدر : سانا

كرم بنك البركة سورية بالتعاون مع مبادرة أهل الشام 20 سيدة ضمن مشروع “الأم.. بركتنا” الذي أطلقه البنك بالتعاون مع المبادرة منذ نحو الشهرين في جمعيات ريف دمشق.

وشمل التكريم الذي أقيم في صالة اللاكشري بالاس بميتم سيد قريش في دمشق أربع شرائح من الأمهات هن أم الشهيد والأم البديلة التي تقدم الرعاية والحنان لغير أبنائها إضافة إلى الأم التي لديها ابن من ذوي الإعاقة والأم المعيلة لأسرتها.

وفي كلمة له خلال حفل التكريم أوضح الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية محمد عبدالله حلبي أن “الأم.. بركتنا” أحد مشاريع البنك الاجتماعية والذي يأتي انطلاقا من إيمانه بضرورة دعم المرأة والإضاءة على دورها في المجتمع ويهدف إلى تكريم الأمهات اللواتي عانين لتقديم الرعاية لأبنائهن وكن سيدات متميزات أوجدن التوازن بين مسؤولياتهن المتعددة ودورهن في تربية الأبناء وتعليمهم وتربيتهم على القيم والأخلاق والتضحية.

وأوضح حلبي أن النساء المكرمات هن نموذج للأمهات السوريات اللواتي قدمن صورا رائعة للصبر والتفاني بالعمل والعطاء وتم اختيارهن عبر لجنة قامت بدراسة أوراق قدمتها الجمعيات الأهلية بريف دمشق عبر مبادرة أهل الشام وفق عدة معايير منها أن تكون الأم تقدر أهمية التعليم بالنسبة لأبنائها وتعمل على تعزيز قيم الشهادة وحب الوطن وتقوم بالمشاركة الاجتماعية التطوعية أو الأم التي قامت بدمج ابنها من ذوي الإعاقة مع أقرانه بالمجتمع أو التي استطاعت محو أميتها أو الأم البديلة التي ساوت بين أبنائها والابن الذي تقدم الرعاية له.

ولفت حلبي إلى أن التكريم إضافة إلى الجانب المعنوي يشمل تقديم دعم مادي لمساعدة النساء للقيام بمشاريع انتاجية صغيرة مشيرا إلى أن البنك أطلق العام الماضي أكثر من 16 برنامجا للنشاطات الاجتماعية وحصل على شهادة الايزو بالمسؤولية الاجتماعية منوها بأهمية التعاون بين القطاعين الخاص والأهلي لجهة تقديم كل الدعم لمختلف فئات المجتمع كل في تخصصه ما يسهم بتكامل الجهود ونجاحها لتقديم خدمات اجتماعية بجودة عالية.

بدورها بينت رئيسة اللجنة المركزية لمبادرة أهل الشام ميساء رسلان أن المبادرة تعمل بشراكة مع بنك البركة سورية على تمكين نساء شكلن نموذجا للمرأة السورية التي تجاوزت المحن والصعاب وذلك عبر مساعدتهن على تأسيس مشاريع تنموية.

وأشارت رسلان إلى أن المبادرة تقدم دعمها إلى 16 ألف مستفيد شهريا بالتوازي مع إطلاق برامج تنموية تدريبية مختلفة مؤكدة أهمية التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة للقيام بنشاطات ومبادرات بهدف تمكين المرأة والأسرة بشكل عام.

وفي تصريح لـ سانا بينت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بريف دمشق فاطمة رشيد أن الوزارة تعمل على دعم المشاريع والبرامج الإغاثية والتمكينية المختلفة لتقديم الدعم لمختلف الفئات المحتاجة منوهة بأهمية التعاون والتشبيك بين مختلف الجهات الحكومية والاهلية والخاصة ولا سيما في الظروف الاقتصادية الصعبة التي فرضتها الحرب على سورية لتقديم خدمات اجتماعية بجودة عالية.

وأشارت رشيد إلى أنه يوجد في محافظة ريف دمشق 174 جمعية أهلية تقدم مختلف الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها لمختلف فئات المجتمع وأن مبادرة أأأهل الشام التي جمعت عددا من الجمعيات استطاعت تقديم برامج اجتماعية متنوعة منها مشروع الأم بركتنا الذي احتفى بعدد من الأمهات المثاليات اليوم كل في إطار ومجال معين يثبت قوة وصمود المرأة السورية.

وعبرت عدد من الأمهات المكرمات عن الفخر والسعادة حيث حصدن ثمرة تفانيهن بخدمة أبنائهن وبلدهن حيث أشارت مريم صالح إلى أن ما قدمته لأبنائها الثلاثة هو دورها الطبيعي رغم الصعوبات التي واجهتها ولا سيما في متابعة ورعاية ابنها الأول لكونه من الأشخاص ذوي الإعاقة حتى واصل تعليمه في المرحلة الثانوية.

ولفتت فاطمة بكري أم الشهيد حيدر عذبة وزوجة الشهيد سليمان عذبة إلى أنه رغم الألم والحزن على فقدان الزوج والابن لكن دماءهما كانت فداء للوطن وهي سبب الصمود والاستمرار في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية مؤكدة أنها تعمل على مواصلة رعاية أسرتها وتعليم أبنائها لبناء الوطن والدفاع عنه.

وتم خلال الحفل عرض فيلم يوثق مراحل العمل في مشروع الأم بركتنا واختيار الأمهات المكرمات من قبل اللجنة ودراسة المشاريع التي ستقدم لتمكينهن.

يذكر أن بنك البركة سورية الذي أطلق عام 2010 حاز في شهر شباط الماضي وثيقة بيان أداء وفقاً للمواصفة الدولية للمسؤولية الاجتماعية الآيزو 26000 بدرجة أداء متقدم نتيجة للتقييم والتدقيق الخارجي الذي أجرته شركة “اس جي اس العالمية”.

كما يشار إلى أن مبادرة أهل الشام أطلقت عام 2012 وتجمع 65 جمعية أهلية في ريف دمشق.

عدد الزيارات
851
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: كشفت أسباب فشل مفاوضات "جنيف 8": موسكو: التطورات تمهد لحوار سياسي على أساس القرار 2254.. ولم يعد هناك…

أعلن سيرغي لافروف أن دحر الإرهابيين في سورية وخلق مناطق خفض التصعيد يمهدان للتسوية السياسية في البلاد على أساس القرار الأممي رقم 2254. وقال لافروف…
2017-12-16 -

العراق يخطط لمد شبكة أنابيب لنقل المشتقات النفطية محليا وخارجيا

قال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي إن بلاده تخطط لبناء منظومة خطوط أنابيب لنقل المشتقات النفطية لكافة أنحاء البلاد والدول المجاورة . وأضاف اللعيبي في…
2017-12-16 -

الدفاع الروسية تكشف عن مخطط أمريكي لإنشاء "الجيش السوري الجديد" من بقايا الإرهابيين

أكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لا يزال يواصل تعاونه مع بقايا الإرهابيين في سوريا. وقال المركز في بيان…
2017-12-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحمل حاول أن ترفع رصيدك عند أصدقائك بتفعيل علاقاتك باتصال أو بدعوة أو سؤال أو شرح وجهة نظرك بهدوء فأنت تستطيع معالجة مشاكلك المتراكمة والتخلص من كل ما كان يزعجك الثور أنت اليوم تتمتع بجاذبية و طاقة وقدرة على التعاطف مع الآخرين والتفاهم معهم وقد تقابل أو تتعرف على شخص…
2017-12-17 -

تقرير الـsns: ماتيس يعترف بدور الجيش السوري في القضاء على "داعش".. و الدفاع الروسية تكشف عن مخطط أمريكي لإنشاء جيش جديد من بقايا الإرهابيين:

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إن تنظيم داعش يهزم في سورية، مضيفا في الوقت نفسه أن الحرب ضده لم تنته بعد ولم تتم تصفيته نهائيا: "من الواضح اليوم أن داعش يهزم. أعتقد أن مكافحة "داعش" لم تنته بعد. ولا تثقوا عندما يقول أحد إنه تم القضاء على "داعش". ونحن…
2017-12-17 -
2017-12-15 -

استعدادا لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ غدا معسكرا داخليا

يبدأ منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم معسكرا تدريبيا داخليا غدا يستمر سبعة أيام استعدادا للمشاركة في نهائيات آسيا تحت 23 عاما المقررة في الصين… !

2017-12-17 -

الأناضول: تحركات عسكرية إيرانية بدأت تظهر بين طهران والبحر المتوسط

نقلت وكالة أنباء الأناضول، الأحد، عن مصادر سورية محلية قولها إن إيران بدأت باستخدام الخط البري الواصل بين العراق وسورية لأغراض عسكرية. وذكرت الوكالة أن… !

2017-12-17 -

التحرش الجنسي يدمر مستقبل شخصيات أمريكية مشهورة

تسبب التحرش الجنسي بضرر كبير لشخصيتين أمريكييتين بارزتين، هما عضو الكونغرس الأمريكي روبن كيون، والطاهي الشهير ماريو باتالي. وأعلن عضو الكونغرس روبن كيون، أمس السبت،… !

2017-12-17 -

المهندس خميس: مؤشرات نوعية لتقييم عمل معاوني الوزراء وإقالة من تثبت عدم كفاءته

خلص الاجتماع الدوري برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع معاوني الوزراء إلى تشكيل منظومات عمل من معاوني الوزراء تكون بمثابةرديف لمجموعات العمل… !

2017-12-13 -

وزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفته

نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق اليوم ورشة عمل بعنوان “آليات تنفيذية للترابط بين الجهات العلمية البحثية والقطاعات… !

2017-12-17 -

انطلاق الطاقم الجديد للمحطة الفضائية الدولية بنجاح من بايكونور

انطلقت سفينة "سويوز ام اس – 07" الفضائية الروسية وعلى متنها الطاقم الجديد لمحطة الفضاء الدولية، صباح اليوم الأحد من قاعدة بايكونور الفضائية الروسية في… !

2017-12-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187… !

2017-12-17 -

مصادر أمنية تكشف عن إحباط خطة لاغتيال أردوغان في أثينا

ذكرت مصادر أمنية يونانية أن 9 موقوفين منتنظيم "جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري" أوقفتهم الشرطة اليونانية في وقت سابق كانوا يخططون لاغتيال الرئيس التركي، رجب… !

2017-12-17 -

تشكيل لجنة لصياغة ميثاق الشرف الإعلامي.. ترجمان: اتحاد الصحفيين أحد الأجنحة الرئيسية للعمل الإعلامي الوطني

قرر المشاركون في اجتماع مجلس اتحاد الصحفيين الثالث في دورته السادسة تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لصياغة ميثاق الشرف الصحفي ليصار إلى تقديمه في… !

2017-12-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الأول

الحمل   تظهر لأصدقائك بثوب القائد والمتفائل والدبلوماسي والمتمالك لأعصابه وهدوئه  فمن حولك يحترمونك و مقتنعون بمواهبك ويدعمون آراءك ويؤيدون مواقفك وتبادر للنقاش أو الحوار الثور  تواصلك مع الآخرين يدعم إنجازاتك و ربما تسمع اليوم كلام…

2017-12-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحمل   حاول أن ترفع رصيدك عند أصدقائك بتفعيل علاقاتك باتصال أو بدعوة أو سؤال أو شرح وجهة نظرك بهدوء فأنت تستطيع معالجة مشاكلك المتراكمة والتخلص من كل ما كان يزعجك الثور  أنت اليوم تتمتع بجاذبية…