التعليم العالي تعلن عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة هونغ كونغ

شباب وتعليم

2017-03-23 -
المصدر : سانا

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى “للإناث فقط” للدراسة بجامعة هونغ كونغ في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة والفنون والاقتصاد وإدارة الأعمال والتربية والحقوق والعلوم والعلوم الاجتماعية مشيرة إلى أن تقديم الطلبات يبدأ اعتبارا من الأحد القادم ولغاية العاشر من الشهر المقبل في مديرية العلاقات الثقافية بالوزارة.

وبينت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه شروط التقدم إلى المنح وهي أن تكون المتقدمة إلى المفاضلة من حملة الجنسية العربية السورية وألا يتجاوز عمر المرشحة 25 سنة من تاريخ صدور الإعلان وأن تكون حاصلة على وثيقة الشهادة الثانوية العامة السورية بفرعيها العلمي أو الأدبي لدورة 2016 أو ما يعادلها على ألا يقل المعدل العام لمجموع درجاتها عن 65 بالمئة وشريطة أن تحقق معايير القبول المطلوبة لدى الجانب الصيني والمتعلقة بالبكالوريا الدولية وأن تكون الشهادة الثانوية للطالبة متوافقة مع درجة الإجازة وفق القواعد المطبقة في الجامعات الحكومية السورية.

وأشارت الوزارة إلى أنه لا يحق لمن حصلت على قبول في مفاضلة التبادل الثقافي في الأعوام السابقة التقدم إليها هذا العام كما لا يحق للطالبة التقدم لأي إعلان تبادل ثقافي آخر حتى تصدر نتائج الإعلان الذي تقدمت إليه ولا يحق للطالبة المستنكفة عن إعلانات التبادل الثقافي السابقة التقدم لهذا الإعلان إلا في حال كانت تقدمت بطلب الاستنكاف خلال المدة المحددة من صدور نتائج إعلان التبادل الثقافي السابق الذي نجحت فيه.

وأوضحت الوزارة أنه يحق للطالبات الناجحات في هذا الإعلان الأصلاء والاحتياط التقدم بطلب استنكاف خلال يومين من تاريخ إعلان النتائج رسميا وإلا يحرمن من التقدم إلى باقي إعلانات التبادل الثقافي في العام الدراسي الحالي والأعوام القادمة مبينة أن مفاضلة القبول على مقاعد التبادل الثقافي تجرى على أساس المعدل المئوي في الشهادة الثانوية بعد طي علامة مادة التربية الدينية ولا تقبل الطلبات الشرطية وكل من تقدمت بأكثر من طلب يستبعد طلبها من المفاضلة ويعتبر ملغى حكما.

وأكدت الوزارة أن القبول النهائي للطالبة مرتبط بموافقة الجهة المعنية في جمهورية الصين الشعبية ولا يعتبر الطلاب المقبولون وفق اتفاقات التبادل الثقافي موفدين وفق قانون البعثات العلمية وبالتالي لا يتمتعون بالحقوق التي يتمتع بها الموفدون وتعتبر الدراسة وفق برامج التبادل الثقافي نفقة خاصة على حساب الطالب ولا يترتب عليه أي التزامات تجاه الدولة ويخضع الطلاب الخريجون بعد انتهاء دراستهم للشروط المطلوبة لتعادل الشهادات يمكن الحصول عليها من موقع وزارة التعليم العالي.. مديرية تعادل الشهادات.

وبينت الوزارة شروط القبول لدى الجانب الصيني وهي أن تحقق الطالبة شروط القبول الأكاديمية العامة وتلك المتعلقة باللغة الانكليزية واللغة الثانية المطلوبة لدى جامعة هونغ كونغ ويقوم الجانب الصيني بإصدار قائمة أولية للطالبات اللواتي تجاوزن المرحلة الأولى لإجراء مقابلة على الهاتف أو عن طريق السكايب قبل البت في القبولات النهائية من قبله.

ولفتت الوزارة إلى أن ماهية المنحة أو التزامات الجانب الصيني تتضمن إعفاء من الرسوم الدراسية وتأمين السكن و تكاليف المعيشة وتذكرة الطيران مع الإشارة إلى أن المنحة سنوية أي لا تتجدد إلا في حال أثبتت الطالبة جدارتها سنويا باستحقاقها للمنحة.

ويحق للطالبة المتقدمة إلى هذا الإعلان التقدم بطلب لاسترجاع أوراقها الثبوتية في حال لم يرد اسمها من بين الناجحات الأصلاء أو الاحتياط خلال ستة أشهر من تاريخ إعلان النتائج.

عدد الزيارات
1870
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 كانون الثاني - نبيلة عبيد

شعلة من النشاط والمرح .. ساخر من الطراز الأول ، يصلح للفن الساخر والتمثيل والتقليد .. متكلم بارع يقنعك بما يريد دون جهود .. يعرف…
2018-01-21 -

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-22 -

تقرير الـsns: نفت إبلاغها به: سورية تدين بشدة العدوان التركي الغاشم على عفرين.. ماذا في القراءات اليوم..؟!

أدانت سورية بشدة العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين مطالبة المجتمع الدولي بإدانته واتخاذ الإجراءات الواجبة لوقفه فوراً. وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية أمس…
2018-01-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل تشعر بطاقة ايجابية و فعالة للخلاص من مشكلة صغيرة مما يجعلك منفتحا ومميزا لتبدو واقعيا ومتحمسا وتتقرب من المحيط وتسعد بمبادرات جيدة تجاهك ممن يحبك الثور اخرج من حالة الصمت وتكلم عن مشاعرك وعن ألمك لمن تثق به ولا تزد متاعبك بعصبيتك أو انفعالك بأخبار أو غيره أو شك…
2018-01-22 -

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-22 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-22 -

الجيش السوري يحرر 24 قرية ويتقدم 6 كم شمالي أبو الضهور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من الجيش السوري بدأت تطهير شرقي إدلب من مسلحي "جبهة النصرة" المحاصرين بعد أن حررت 24 قرية وتقدمت بعمق… !

2018-01-19 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب… !

2018-01-22 -

الأرصاد: أمطار متوقعة فوق المناطق الساحلية والشمالية والوسطى

تبقى درجات الحرارة اعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-20 -

الصين تعلن زعامتها في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية

أعلن العلماء الصينيون زعامة الصين في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية التي تستخدم أحدث نماذجها في نظام " Beidou " الصيني للملاحة الفضائية. وقالت وكالة… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-22 -

مصر: المفاوضات مع إثيوبيا حول سد النهضة وصلت طريقا مسدودا

رفضت إثيوبيا دعوة مصر لتحكيم البنك الدولي في النزاع حول سد النهضة، الذي تبنيه إثيوبيا على نهر النيل. وذكر أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل   انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات…

2018-01-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل   تشعر بطاقة ايجابية و فعالة للخلاص من مشكلة صغيرة مما يجعلك منفتحا ومميزا لتبدو واقعيا ومتحمسا وتتقرب من المحيط وتسعد بمبادرات جيدة تجاهك ممن يحبك الثور اخرج من حالة الصمت  وتكلم عن مشاعرك وعن…