الناطق باسم الجيش الاسرائيلي يعترف بإسقاط الدفاعات الجوية السورية طائرة اسرائيلية بدون طيار

إسرائيليات

2017-03-21 -
المصدر : محطة أخبار سورية

اعترف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، بإسقاط الدفاعات الجوية السورية طائرة استطلاع اسرائيلية بدون طيار، فوق منطقة القنيطرة في الجولان السوري المحتل. وقال الناطق، ان طائرة تابعة لسلاح الجو من نوع "سكاي رايدر" المخصصة لمهام الاستطلاع، فُقدت خلال تنفيذها مهمة عسكرية. واضاف، انه يتم التحقيق لمعرفة أسباب فقدان الطائرة.

في سياق متصل، ذكرت القناة العاشرة العبرية، ان قرار قيادة القوات الجوية الإسرائيلية بإطلاق صاروخ "حيتس" فجر الجمعة الماضية لاعتراض صاروخ سوري، اتخذ بعد رصد الصاروخ السوري، واعتباره تهديدا باليستيا على إسرائيل. واضافت القناة، ان الصاروخ السوري كان من الوزن الضخم ويحمل رأسا متفجرا يزن 200 كيلوغرام، وكان سيلحق خسائر كبيرة جدا لو اصاب أي منطقة داخل اسرائيل.

من جانبه، قال ضابط رفيع في الدفاعات الجوية الاسرائيلية، ان الصاروخ السوري كان سيسقط في غور الأردن، وقد تم اعتراضه نظرا لحجم التهديد الذي يشكله، ولعدم وجود خيار آخر سوى اعتراض الصاروخ.

واوضحت مصادر عسكرية اسرائيلية، ان مئات القتلى كانوا سيسقطون لو ضرب الصاروخ السوري منطقة الاغوار، مشيرة الى ان الصاروخ اكثر فتكا مقارنة مع صواريخ "سكاد" التي أطلقها العراق على اسرائيل ابان حرب الخليج الثانية عام 1991.

وفي معلومات اضافية، قالت المصادر العسكرية الاسرائيلية، ان كل التقديرات تشير الى ان الصاروخ أطلق من منطقة تبعد عن شمال اسرائيل 400 كلم. واضافت، ان سلاح الجو الإسرائيلي اعترف، بأنه يفتقر لوسائل دفاع جوية فعّالة لمواجهة تهديد القذائف قصيرة المدى التي يصل مداها الى خمسة كيلومترات، وتزن 100 كلغ، من المواد الناسفة، مثل صاروخ بركان الذي يملكه حزب الله، ما يعني ان الجيش الاسرائيلي سيضطر لاخلاء مناطق سكنية قريبة من الحدود في الحرب المقبلة.

                                                                                              القناة العاشرة

                                                                                         ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
234
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-20 -

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

يسعى إلى عمله من مطلع الشمس إلى مغربها . لا يشغله شيء أكثر من النجاح . هذا المخلوق المثقف مخلوق للنجاح ولكنه لا يستعجله بل…
2019-01-20 -

صحيفة أمريكية: حان الوقت لإعلان تركيا دولة راعية للإرهاب

أدلة جديدة على دعم النظام التركي ورعايته الإرهاب في المنطقة ولا سيما في سورية كشفت عنها صحيفة واشنطن اكزامينر الأمريكية متحدثة عن تمويل نظام أردوغان…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم الثورقد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول أن تكون دبلوماسيا وانتهز فرص للتقرب من بعض الأشخاص المهمين لتحصل على مرادك فاليوم متعب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-21 -

فرصة لهطل زخات مطر فوق المناطق الساحلية والوسطى والحرارة توالي ارتفاعها

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تاثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-21 -

مسؤول أمريكي سابق: لا خطط لدى واشنطن لسورية بعد الانسحاب

صرح الموفد الأمريكي السابق لدى تحالف واشنطن الدولي ضد "داعش" بريت مكغورك، بأن الولايات المتحدة لم تتبنّ أي خطة لسوريا ما بعد انسحاب القوات الأمريكية… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…