تقرير الـsns: هيئة أركان العدو تهدد سورية وتتوعد لبنان.. لماذا أسقطت إسرائيل الصاروخ السوري..؟!

أخبار البلد

2017-03-21 -
المصدر : sns

أسقط الجيش العربي السوري طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار، بعد دخولها الأجواء السورية في ريف القنيطرة جنوب سوريا. ونشر «الإعلام الحربي» صوراً للطائرة التي أُسقطَت، بعد يوم واحد على استهداف طائرة من دون طيار لسيارة تقلّ أحد عناصر قوات الدفاع الوطني في ريف القنيطرة.

وهدد رئيس هيئة الأركان الاسرائيلية بمواصلة مهاجمة أهداف عسكرية داخل الأراضي السورية، متوعدا الدولة اللبنانية خلال أي مواجهة قادمة مع حزب الله. وقال الجنرال غادي ايزنكوت: "نحافظ على مصالحنا الأمنية ونحميها ونعمل على منع انتقال أسلحة إلى حزب الله، سنواصل عمل ذلك وبذل الجهود لتحقيق هذه الغاية في المستقبل أيضا".

وأضاف: "على ضوء التطورات الحاصلة في لبنان يعمل الجيش الإسرائيلي على تحسين قدراته وتطوير قدرات جديدة تجعله دائما في موقع المتفوق البارز على العدو والمستعد دوما لمواجهة كافة السيناريوهات فيما يواصل الجيش متابعة ومراقبة التغيرات في الساحتين السورية واللبنانية". وأوضح الجنرال أن حزب الله يسعى جاهدا إلى التزود بوسائل قتالية فتاكة وذات دقة عالية في إصابة الأهداف من أجل إلحاق الأضرار بالجبهة الداخلية في إسرائيل. وأضاف إيزنكوت أن التصريحات التي أطلقت مؤخرا من بيروت تشير إلى أن عنوان الحرب المستقبلية سيكون دولة لبنان والمنظمات العاملة بموافقتها وضمن بنيتها، وفقاً لروسيا اليوم.

وأوضح علي حيدر في صحيفة الأخبار أنّ مفاعيل صلية الصواريخ أرض ــ جو السورية ضد طائرات سلاح الجو الاسرائيلي، التي استهدفت موقعاً للجيش السوري في ريف حمص الشرقي، ما زالت تتوالى في الساحة الاسرائيلية. ويتمحور الاهتمام حول مسألتين: الاولى تتصل بدوافع اعتراض الصاروخ، مع أنه من النوع الذي ينفجر في الجو بعدما يستنفد مداه، كونه صاروخ أرض ــ جو، فيما تتمحور الثانية حول القلق الإسرائيلي من المرحلة التالية. بمعنى، هل سيكرر النظام السوري تصدّيه للطائرات في المرة المقبلة، وماذا لو أسقط إحدى الطائرات الإسرائيلية؟ وهل يعني أن عدم تصدّيه في المرة المقبلة، أنه لن يفاجئ سلاح الجو الإسرائيلي في أي اعتداء لاحقاً؟ وكشف قائد منظومة الدفاع الجوي في سلاح الجو الإسرائيلي، أنه "لم يكن هناك أيّ مجال للتردد في تفعيل منظومة حيتس لاعتراض الصاروخ السوري، خاصة بعدما تم تشخيص تهديد باليستي يحمل نحو 200 كيلوغرام من المواد المتفجرة". أضاف أن "التعليمات والسياسات والأوامر واضحة جداً بتحييد واعتراض أي تهديد يعرض المواطنين للخطر، وهذا ما حصل".

وأكدت إسرائيل، في أعقاب تحقيق أجراه سلاح الجو، أنها المرة الاولى التي تستخدم فيها منظومة "حيتس" لاعتراض صاروخ باليستي. وكان ضابط في سلاح الجو الإسرائيلي قد أكد أنه تم تشخيص الصاروخ السوري المضاد للطائرات على أنه صاروخ أرض ــ أرض، بسبب المسار الباليستي من نقطة إطلاقه حتى نقطة إصابة الهدف، ولذلك تم اعتراضه.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن الجيش الاسرائيلي سوف يعلن بعد أسبوعين عن تفعيل "مقلاع داوود" كمنظومة عملانية، ضد الصواريخ المتوسطة المدى. وتقع هذه المنظومة بين منظومة "القبة الحديدية" للصواريخ القصيرة المدى، ومنظومة "حيتس" للصواريخ البعيدة المدى. وفي ما يتعلق بالمرحلة المقبلة، ما زالت المواقف ورسائل التهويل الإسرائيلية تتوالى في سياق رفع درجة التهديد ضد الدولة السورية، وأبرزها ما صدر على لسان وزير الامن أفيغدور ليبرمان، الذي هدد بتدمير منظومات الدفاع الجوي السورية. ويأتي ذلك نتيجة تقدير وقلق من أن يكون التصدي السوري للطائرات الاسرائيلية بداية مرحلة جديدة في التعامل مع الاعتداءات الإسرائيلية على الساحة السورية. وفي الاطار نفسه، تناول معلق الشؤون العسكرية في موقع واي نت، رون بن يشاي، المرحلة المقبلة بالقول إن "توالي هجمات سلاح الجو في سوريا هو جزء مما يمكن وصفه بالمعركة على الحرب المقبلة".

ورأت افتتاحية الوطن العمانية، أن تتزامن الهجمات الإرهابية لما يسمى “جبهة النصرة” على حي جوبر مع العدوان الإرهابي الإسرائيلي على سوريا، والرد الصاعق للجيش العربي السوري، قد لا يضيف شيئًا جديدًا فيما هو الثابت عن العلاقة العضوية القائمة بين كيان الاحتلال الإسرائيلي والتنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيما “داعش والنصرة” الإرهابيان وما ينضوي معهما من التنظيمات الأخرى التي تحاول عبثًا أن تسوق لنفسها على أنها “معارضة” سورية، ومدافعة عن الشعب السوري. إلا أن الجديد هو عملية الإيعاز لهذه التنظيمات الإرهابية للقيام بعدوان إرهابي مكمل للعدوان الإرهابي الإسرائيلي؛ بيد أن اللافت والمثير للضحك والمثير للشفقة في الوقت ذاته، هو ما جاء على لسان متحدثين باسم “المعارضات” السورية من أن الهجوم الإرهابي الذي شنه ما يسمى “تنظيم جبهة النصرة” على جوبر، هو هجوم شنه ما يسمى “الجيش الحر”، في محاولة مكشوفة ومفضوحة لإخفاء علاقة هذه “المعارضات” بما يسمى “النصرة وداعش” بحكم انتمائها الواحد؛ والسؤال الذي يفرض ذاته هنا هو: ما الصفة التي سيفاوض بها هؤلاء في جولة جنيف القادمة، وقد بانت سوءاتهم، سواء لجهة العلاقة البيِّنة أو المحاولة اليائسة لتبييض صفحة الإرهاب وتنظيماته وفي المقدمة ما يسمى “تنظيم جبهة النصرة”؟

وأضافت الوطن: نجح الجيش العربي السوري صباح أمس في استعادة السيطرة على جميع المواقع التي تسلل إليها إرهابيو ما يسمى “جبهة النصرة” الإرهابية في شمال جوبر، ومثلما نجح في ذلك وفي الرد على كيان الاحتلال الإسرائيلي، من المؤكد أن هذا النجاح سيتبعه نجاح في جنيف لتعرية الملطخة أيديهم بدماء الشعب السوري، والمدافعين علنًا عن تنظيمات إرهابية لا تزال تقتل وتدمر في سوريا.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
505
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: الخارجية والدفاع الروسيتان تجددان نفي مزاعم استخدام دمشق للكيميائي.. ماذا عن الجنوب السوري..؟!

مع اقتراب موعد اجتماع الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية المقرر الأسبوع المقبل في لاهاي، قدمت موسكو مجددا أدلة وبراهين على زيف المزاعم حول…
2018-06-23 -

محاولة اغتيال رئيس وزراء إثيوبيا الجديد

أفادت وكالة رويترز بوقوع انفجار استهدف تجمعا مؤيدا لرئيس الوزراء الإثيوبي الجديد آبي أحمد، في العاصمة أديس ابابا اليوم السبت. وظهر آبي في كلمة تلفزيونية…
2018-06-23 -

صفات مولود 24 حزيران..ليونيل ميسي

جذاب .. حيوي .. يجذب الآخرين إليه كالمغناطيس .. يحب دائماً أن يحترمه الناس ويقدروه .. عنيد وحساس . يحب أن تعطيه حريته في التحرك…
2018-06-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 حزيران

الحمل تتبدل أوضاعك المهنية أو علاقاتك الإنسانية وقد تقرر القيام بخطوة جديدة أو تتخذ قرارات جديدة وسليمة وتبدو في أحسن حالاتك وقد تسعدك الأخبار الثور حاول أن تقترب من أشخاص متفائلين يستطيعون مساعدتك على تخطي أي مشكلة فأنت تظهر نقاطك الايجابية للعلن وتنال الكثير من الدعم أو المحبة والتشجيع فإنجازك…
2018-06-25 -

حركة الكواكب يوم 25 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-06-25 -
2018-06-24 -

السباح السوري فراس معلا يحرز ذهبية بطولة روسيا الاتحادية لفئة الماسترز

حقق السباح العالمي فراس معلا المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة روسيا الاتحادية للسباحة في المياه المفتوحة لفئة الماسترز التي أقيمت على شواطئ البحر الأسود… !

2018-06-25 -

طالب زيفا : في سورية لا يوجد بيئة حاضنة لللإرهاب لكن يوجد أفراد قد يشتري اعداء سورية ذممهم بالدولار

أكد المحلل السياسي طالب زيفا لـ ميلودي إف إم أنه "مهما اختلف الشعب السوري الا أن سورية غير قابلة للتقسيم، لأن أبنائها بكل مكوناتهم وقومياتهم… !

2018-06-24 -

ميغان ماركل ربما تكون حاملاً!

ترددت العديد من الأخبار في وسائل إعلامية بريطانية وتفيد بأن ميغان ماركل حامل، وان حملها كان السبب بارتدائها لفستان واسع. وافادت هذه الوسائل ان والد… !

2018-06-24 -

مجلس الوزراء يطلب من الوزارات إنجاز برنامجها لتبسيط الإجراءات بما يتماشى مع مشروع الإصلاح الإداري

كلف مجلس الوزراء وزارات الاقتصاد والتجارة الخارجية والمالية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي تكثيف التواصل مع الدول الصديقة لتوسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي ووضع الأسس لهذا… !

2018-06-24 -

سورية تحرز ميداليتين برونزيتين بمنافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات

أحرزت سورية ميداليتين برونزيتين وأربع شهادات تقدير في منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات الذي نظمته المكسيك عبر الانترنت في 13-3- 2018 وبمشاركة أكثر من… !

2018-06-24 -

يوتيوب يوفر خدمة تمكنك من الربح عبر موقعه!

ذكر موقع "The Verge" أن القائمين على موقع يوتيوب سيضيفون تعديلات عليه تسمح لبعض المدونين بالربح عن طريقه. ووفقا للموقع، سيتمكن المدون الذي يملك على… !

2018-06-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 214 لعام 2018 القاضي بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل موعدا لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية. وفيما… !

2018-06-24 -

زاخاروفا: الغرب يحضر لسيناريو جديد في سوريا يخدم مصالحه

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، بأن سيناريو جديدا يجري التحضير له في سوريا لإيجاد أساس قانوني يخدم آيدلوجية الدول الغربية. وقالت زاخاروفا، في… !

2018-06-23 -

الغارديان: لا تصدقوا الضجيج الحقود حول RT

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية على موقعها الإلكتروني، مقالا حول الكيفية التي تغطي بها قناة RT مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، لكنها ما لبثت… !

2018-06-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 حزيران

الحمل  يوم مبشر بالمساعدات والدعم لتأخذ حقوقك التي تستحقها والتي طال انتظارها  فالحظوظ مساعدة لتساعد نفسك بالهدوء والقرار السليم الذي يفرحك هذا اليوم لأنك تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق…

2018-06-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 حزيران

الحمل  تتبدل أوضاعك المهنية أو علاقاتك الإنسانية وقد تقرر القيام بخطوة جديدة أو تتخذ قرارات جديدة وسليمة وتبدو في أحسن حالاتك وقد تسعدك الأخبار الثور  حاول أن تقترب من أشخاص متفائلين يستطيعون مساعدتك على تخطي…