تقرير الـsns: هيئة أركان العدو تهدد سورية وتتوعد لبنان.. لماذا أسقطت إسرائيل الصاروخ السوري..؟!

أخبار البلد

2017-03-21 -
المصدر : sns

أسقط الجيش العربي السوري طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار، بعد دخولها الأجواء السورية في ريف القنيطرة جنوب سوريا. ونشر «الإعلام الحربي» صوراً للطائرة التي أُسقطَت، بعد يوم واحد على استهداف طائرة من دون طيار لسيارة تقلّ أحد عناصر قوات الدفاع الوطني في ريف القنيطرة.

وهدد رئيس هيئة الأركان الاسرائيلية بمواصلة مهاجمة أهداف عسكرية داخل الأراضي السورية، متوعدا الدولة اللبنانية خلال أي مواجهة قادمة مع حزب الله. وقال الجنرال غادي ايزنكوت: "نحافظ على مصالحنا الأمنية ونحميها ونعمل على منع انتقال أسلحة إلى حزب الله، سنواصل عمل ذلك وبذل الجهود لتحقيق هذه الغاية في المستقبل أيضا".

وأضاف: "على ضوء التطورات الحاصلة في لبنان يعمل الجيش الإسرائيلي على تحسين قدراته وتطوير قدرات جديدة تجعله دائما في موقع المتفوق البارز على العدو والمستعد دوما لمواجهة كافة السيناريوهات فيما يواصل الجيش متابعة ومراقبة التغيرات في الساحتين السورية واللبنانية". وأوضح الجنرال أن حزب الله يسعى جاهدا إلى التزود بوسائل قتالية فتاكة وذات دقة عالية في إصابة الأهداف من أجل إلحاق الأضرار بالجبهة الداخلية في إسرائيل. وأضاف إيزنكوت أن التصريحات التي أطلقت مؤخرا من بيروت تشير إلى أن عنوان الحرب المستقبلية سيكون دولة لبنان والمنظمات العاملة بموافقتها وضمن بنيتها، وفقاً لروسيا اليوم.

وأوضح علي حيدر في صحيفة الأخبار أنّ مفاعيل صلية الصواريخ أرض ــ جو السورية ضد طائرات سلاح الجو الاسرائيلي، التي استهدفت موقعاً للجيش السوري في ريف حمص الشرقي، ما زالت تتوالى في الساحة الاسرائيلية. ويتمحور الاهتمام حول مسألتين: الاولى تتصل بدوافع اعتراض الصاروخ، مع أنه من النوع الذي ينفجر في الجو بعدما يستنفد مداه، كونه صاروخ أرض ــ جو، فيما تتمحور الثانية حول القلق الإسرائيلي من المرحلة التالية. بمعنى، هل سيكرر النظام السوري تصدّيه للطائرات في المرة المقبلة، وماذا لو أسقط إحدى الطائرات الإسرائيلية؟ وهل يعني أن عدم تصدّيه في المرة المقبلة، أنه لن يفاجئ سلاح الجو الإسرائيلي في أي اعتداء لاحقاً؟ وكشف قائد منظومة الدفاع الجوي في سلاح الجو الإسرائيلي، أنه "لم يكن هناك أيّ مجال للتردد في تفعيل منظومة حيتس لاعتراض الصاروخ السوري، خاصة بعدما تم تشخيص تهديد باليستي يحمل نحو 200 كيلوغرام من المواد المتفجرة". أضاف أن "التعليمات والسياسات والأوامر واضحة جداً بتحييد واعتراض أي تهديد يعرض المواطنين للخطر، وهذا ما حصل".

وأكدت إسرائيل، في أعقاب تحقيق أجراه سلاح الجو، أنها المرة الاولى التي تستخدم فيها منظومة "حيتس" لاعتراض صاروخ باليستي. وكان ضابط في سلاح الجو الإسرائيلي قد أكد أنه تم تشخيص الصاروخ السوري المضاد للطائرات على أنه صاروخ أرض ــ أرض، بسبب المسار الباليستي من نقطة إطلاقه حتى نقطة إصابة الهدف، ولذلك تم اعتراضه.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن الجيش الاسرائيلي سوف يعلن بعد أسبوعين عن تفعيل "مقلاع داوود" كمنظومة عملانية، ضد الصواريخ المتوسطة المدى. وتقع هذه المنظومة بين منظومة "القبة الحديدية" للصواريخ القصيرة المدى، ومنظومة "حيتس" للصواريخ البعيدة المدى. وفي ما يتعلق بالمرحلة المقبلة، ما زالت المواقف ورسائل التهويل الإسرائيلية تتوالى في سياق رفع درجة التهديد ضد الدولة السورية، وأبرزها ما صدر على لسان وزير الامن أفيغدور ليبرمان، الذي هدد بتدمير منظومات الدفاع الجوي السورية. ويأتي ذلك نتيجة تقدير وقلق من أن يكون التصدي السوري للطائرات الاسرائيلية بداية مرحلة جديدة في التعامل مع الاعتداءات الإسرائيلية على الساحة السورية. وفي الاطار نفسه، تناول معلق الشؤون العسكرية في موقع واي نت، رون بن يشاي، المرحلة المقبلة بالقول إن "توالي هجمات سلاح الجو في سوريا هو جزء مما يمكن وصفه بالمعركة على الحرب المقبلة".

ورأت افتتاحية الوطن العمانية، أن تتزامن الهجمات الإرهابية لما يسمى “جبهة النصرة” على حي جوبر مع العدوان الإرهابي الإسرائيلي على سوريا، والرد الصاعق للجيش العربي السوري، قد لا يضيف شيئًا جديدًا فيما هو الثابت عن العلاقة العضوية القائمة بين كيان الاحتلال الإسرائيلي والتنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيما “داعش والنصرة” الإرهابيان وما ينضوي معهما من التنظيمات الأخرى التي تحاول عبثًا أن تسوق لنفسها على أنها “معارضة” سورية، ومدافعة عن الشعب السوري. إلا أن الجديد هو عملية الإيعاز لهذه التنظيمات الإرهابية للقيام بعدوان إرهابي مكمل للعدوان الإرهابي الإسرائيلي؛ بيد أن اللافت والمثير للضحك والمثير للشفقة في الوقت ذاته، هو ما جاء على لسان متحدثين باسم “المعارضات” السورية من أن الهجوم الإرهابي الذي شنه ما يسمى “تنظيم جبهة النصرة” على جوبر، هو هجوم شنه ما يسمى “الجيش الحر”، في محاولة مكشوفة ومفضوحة لإخفاء علاقة هذه “المعارضات” بما يسمى “النصرة وداعش” بحكم انتمائها الواحد؛ والسؤال الذي يفرض ذاته هنا هو: ما الصفة التي سيفاوض بها هؤلاء في جولة جنيف القادمة، وقد بانت سوءاتهم، سواء لجهة العلاقة البيِّنة أو المحاولة اليائسة لتبييض صفحة الإرهاب وتنظيماته وفي المقدمة ما يسمى “تنظيم جبهة النصرة”؟

وأضافت الوطن: نجح الجيش العربي السوري صباح أمس في استعادة السيطرة على جميع المواقع التي تسلل إليها إرهابيو ما يسمى “جبهة النصرة” الإرهابية في شمال جوبر، ومثلما نجح في ذلك وفي الرد على كيان الاحتلال الإسرائيلي، من المؤكد أن هذا النجاح سيتبعه نجاح في جنيف لتعرية الملطخة أيديهم بدماء الشعب السوري، والمدافعين علنًا عن تنظيمات إرهابية لا تزال تقتل وتدمر في سوريا.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
206
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

"سميتليفي" تتجه إلى سوريا

أبحرت سفينة الحراسة الروسية "سميتليفي" من سيفاستوبول متجهة إلى البحر المتوسط. وقال رئيس قسم الدعم الإعلامي لأسطول البحر الأسود، الكابتن فياتشيسلاف تروخاتشيف، "من المخطط أن…
2017-05-22 -

وحدات الجيش تدمر تجمعات لإرهابيي “داعش” في ريفي حماة وحمص الشرقيين ودير الزور ومحيطها

نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية على تحركات مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حماة الشرقي وكبدتهم…
2017-05-21 -

مجزرة لداعش في "جزرة البوشمس" بريف دير الزور

ارتكب تنظيم داعش السبت مجزرة بحق عشرات المدنيين إثر هجوم على قرية "جزرة البوشمس"بريف دير الزور الغربي الواقعة تحت سيطرة ما يسمى"قوات سوريا الديمقراطية"، واستغل…
2017-05-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 30 أيار

الحمل الفرص كمد البحر موجه إلى الأمام وموجه إلى الخلف وحين تكون الموجة إلى الأمام يجب عليك استقبالها دون تضييع الفرصة لأنها ستعود بعد قليل للرجوع إلى الخلف حينها أنصحك بالانتظار الثور العائلة هي محور اهتمامك وهي أساس حياتك فلا تزعج حياتك العائلية نتيجة تشنج أو عناد لست تحتاجه أو…
2017-05-29 -

هاتف جديد مميز من نوكيا

سربت بعض مواقع الإنترنت صورا لهاتف نوكيا "RX-100" الذكي الجديد، المزود بلوحة للمفاتيح على غرار هواتف بلاك بيري الشهيرة. ووفقا لموقع Gizmochina المهتم بشؤون التكنولوجيا فقد "كانت نوكيا تنوي طرح هذا النموذج من الهواتف عام 2012، لكن طرحها أجل لأسباب تقنية، الصور التي تم تسريبها مؤخرا، هي لنموذج أولي لـRX-100…
2017-05-29 -
2017-05-30 -

الوحدة والوحدات والأمل الكبير في وصول الوحدة الى نهائي منطقة غرب آسيا

يسعى فريق الوحدة إلى متابعة تألقه في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبلوغ نهائي منطقة غرب آسيا عندما يلتقي الوحدات الأردني في العاصمة الاردنية… !

2017-05-29 -

أنس جودة : "المنطقة ذاهبة لصراع طويل عن طريق حرب بالوكالة على أرض سورية والعراق"

أكد رئيس حركة البناء الوطني أنس جودة لميلودي إف إم أن "المصالحات التي تقوم بها الدولة السورية يجب أن تتم بطريقة ثابتة ومستدامة وليس فقط… !

2017-05-29 -

هجوم حاد على كاظم الساهر بسبب اعلان!

تعرض الفنان العراقي كاظم الساهر لهجوم حاد من قبل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المغربيين، بعد اشتراكه في أحد الإعلانات الدعائية لمجموعة عقارية.… !

2017-05-29 -

إنجاز اتفاق التسوية في حي برزة بإخلائه من جميع المظاهر المسلحة

أعلن محافظ دمشق إنجاز اتفاق التسوية في حي برزة القاضي بإخلائه من جميع المظاهر المسلحة تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليه. وأشار المحافظ بشر الصبان… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-29 -

هاتف جديد مميز من نوكيا

سربت بعض مواقع الإنترنت صورا لهاتف نوكيا "RX-100" الذكي الجديد، المزود بلوحة للمفاتيح على غرار هواتف بلاك بيري الشهيرة. ووفقا لموقع Gizmochina المهتم بشؤون التكنولوجيا… !

2017-05-28 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتعديل مادة من القانون 36 لعام 2014 حول حجز 50 بالمئة من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقات والاختبارات لذوي الشهداء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 22 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 2 من القانون 36 لعام 2014 حول حجز نسبة 50… !

2017-05-29 -

أمراء وأثرياء خليجيون في إسرائيل عبر قبرص.. ماذا يفعلون؟

كشف تحقيق إسرائيلي النقاب عن حجم التطبيع الصامت وأنماطه بين إسرائيل ودول الخليج. وحسب التحقيق الذي أعده الصحافي أساف جيبور، ونشره موقع الصحيفة، فإن أهم… !

2017-05-28 -

أشهر مذيعة بريطانية تفقد وظيفتها بسبب تغريدة على «تويتر»

تسببت تغريدة مثيرة للجدل نشرتها مذيعة بريطانية عبر حسابها على «تويتر» بأن تفقد وظيفتها من إذاعة (LBC)، وهي أشهر الإذاعات المحلية التي تبث في لندن… !

2017-05-29 -

حظوظ الأبراج يوم 29 أيار

الحمل لا تتوقف عند تفاصيل صغيرة بل تعداها إلى مكاسب أكثر تأثيراً في مستقبلك فاليوم هادئ يستحق منك الكثير من الجهود لتستعيد مكانتك في أمورك الشخصية والعائلية الثور  تتعلم من تجاربك وتصلح أخطاءك وخاصة أن…

2017-05-29 -

حظوظ الأبراج ليوم 30 أيار

الحمل الفرص كمد البحر موجه إلى الأمام وموجه إلى الخلف وحين تكون الموجة إلى الأمام  يجب عليك استقبالها دون تضييع الفرصة لأنها ستعود بعد قليل للرجوع إلى الخلف حينها أنصحك بالانتظار الثور العائلة هي محور…