تقرير الـsns: ميركل تهدد بفرض حظر سفر على الساسة الأتراك.. وأردوغان يفسد للود قضية..؟!

عربي ودولي

2017-03-21 -
المصدر : sns

هددت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، بشكل غير مباشر بفرض حظر سفر على الساسة الأتراك، وذلك بعد هجوم أردوغان عليها شخصيا واتهامها بانتهاج أساليب نازية. وقالت ميركل:” لن نسمح بأن تبرر الغاية الوسيلة دائما، ولن نسمح بوقوع كل المحظورات”. وأشارت ميركل إلى مذكرة شفهية صدرت عن الخارجية الألمانية قبل أيام قليلة. وأضافت أن الحكومة الألمانية أوضحت في المذكرة على نحو لا لبس فيه أن ظهور ساسة أتراك (في فعاليات ترويجية) في ألمانيا لن يكون ممكنا إلا على أساس مبادئ الدستور الألماني. واستطردت ميركل في حديثها قائلة: ”وإلا، وفقا للمذكرة، فإن الحكومة الألمانية تحتفظ لنفسها باتخاذ كل التدابير اللازمة بما في ذلك إعادة النظر في التصريح الصادر بموجب هذه المذكرة”. وقالت ميركل:” وأنا أقول هذا للتذكير مرة أخرى وتوضيح أن هذا الأمر لا يزال ساريا كما قمنا بصياغته في هذه المذكرة الشفهية”، وفقاً للقدس العربي.

وكتب فيصل العساف في الحياة: أردوغان، الذي استوعب أن تركيا لا مكان لها في أوروبا، يمّم وجهه شطر الجنوب، مردداً على ما يبدو المثل المصري الشهير، ذا الطابع الميكافيلي: «اللي تغلب به إلعب به». ولأن الإسلام هو الحل، بحسب الأيقونة الإخوانية الأشهر، فقد ارتدى عباءة التدين البراقة فوق بذلته العلمانية «الناعمة»، وها هو يسمح لحزب الإخوان المسلمين المصنف إرهابياً في عدد من دول الخليج ومصر، بأن يسرح ويمرح في الداخل التركي، ويخوّن من شاء، متى شاء، فيما يخوض سيادة الرئيس معركته السياسية «الخاصة» ضد ألمانيا والنمسا... يمكن القول أن ثمة ما يشبه التحالف «الصامت» بين اليمين المتطرف من جهة، وأردوغان من جهة أخرى، وخصوصاً مع تصاعد ميل الأوروبيين نحو اليمين! ولسائل أن يسأل: ما الفرق بين الجماعات الإسلاموية المتطرفة، التي يتم استغلالها استخباراتياً بالعمليات الإرهابية، بهدف تحقيق بعض المصالح النوعية لبعض الدول في العالم، وبين ما يقوم به أردوغان، عندما يرفع نبرة العداء «باسم الإسلام» ضد أوروبا، ثم يحقق لليمينيين أهدافهم التي تبرر للناخب الأوروبي التصويت لمصلحتهم؟!

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
153
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 شباط - تيم حسن..كل عام وأنت بخير

شديد الثرثرة .. شديد الحركة .. شديد المرح .. لا تحاول أن تقربه لو كنت من النوع الحساس للكلمة . فنيران رشاش كلامه جاهزة للانطلاق…
2018-02-17 -

حركة الكواكب يوم 17 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-17 -

مواجهات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين في رام الله

أطلق الجيش الإسرائيلي نيرانه على المواطنين الفلسطينيين اليوم الجمعة، خلال مسيرات سلمية انطلقت في قرى متعددة شمال غربي رام الله. وأصيب أربعة شبان برصاص إسرائيلي…
2018-02-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل حاول أن توفق بين مشاعرك وما تعرف وأنا أقصد ما تكون متأكداً منه بالفعل بعيداً عن القيل والقال والثرثرة الفارغة فقد تفكر بترتيب علاقة عاطفية أو مسؤولية عائلية الثور الأوضاع مليئة بالوعود وأنت مزدهر عاطفياً أو مع أقرباء وأهل أو مع شريكة عاطفية فانظر إلى عينيك وأنت تتكلم على…
2018-02-17 -

حركة الكواكب يوم 18 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الحوت مما يحذر برج الجوزاء عائليا و برج العذراء و القوس عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في…
2018-02-17 -
2018-02-17 -

تعادل مثير للوحدة والجيش أمام الكرامة والنواعير في الدوري الممتاز

تعادل مثير أدركه فريق الوحدة في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعته مع ضيفه الكرامة في اختتام الجولة الخامسة عشرة “الثانية إيابا” من الدوري… !

2018-02-18 -

تقرير الـsns: قلق روسي من «دولة كردية» مدعومة أميركياً.. شبهات باستخدام أنقرة غازات سامة.. على ماذا اتفق الأتراك والأمريكان..؟!

تحذر وثيقة روسية، أعدت كورقة أساسية لـ«منتدى فالداي» المقرب من الكرملين، الذي يعقد في موسكو غداً بمشاركة وزير الخارجية سيرغي لافروف، من أن «نية أميركا… !

2018-02-17 -

في “يوم الحب”.. بوسي شلبي على قبر زوجها محمود عبد العزيز

أمضت الإعلامية المصرية بوسي شلبي “عيد الحب” الى جانب قبر زوجها الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز. ونشرت شلبي عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي،… !

2018-02-17 -

وحدة من الجيش تحبط محاولة تسلل مجموعة إرهابية من الأراضي اللبنانية باتجاه تلكخ

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري محاولة تسلل مجموعة إرهابية من الأراضي اللبنانية إلى منطقة تلكلخ بريف حمص. وأفاد مراسل سانا في حمص بأن… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-17 -

"مايكروسوفت" تطرح تطبيقا لنقل الصور من الهواتف إلى الحواسيب

طرحت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، مؤخرا، تطبيقا جديدا، بشأن نقل الصور من الهواتف الذكية إلى الحواسيب الشخصية. ويضم تطبيق "مايكروسوفت" ميزة جديدة، وهي إمكانية نقل الصور… !

2018-02-13 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 2 لعام 2018 القاضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج الجمهورية العربية السورية. وفيما يلي نص القانون.. القانون رقم… !

2018-02-18 -

استقبال مصري حاشد للمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد

وصلت المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد إلى مطار القاهرة الدولي مساء السبت، وتم استقبالها في قاعة كبار الزوار. ومن المقرر استضافة بوحيرد اليوم الأحد في المجلس… !

2018-02-15 -

إذاعة سوا الأميركية توقف بثها إثر فشلها في استقطاب الجمهور العربي

قررت الإدارة الأميركية إحداث انقلاب في "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" يعيد وسائل الإعلام التابعة لها إلى مستويات مقبولة تنافس بقية الفضائيات العربية والأجنبية الناطقة باللغة… !

2018-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل   قلبك يدلك على الحقيقة لدرجة أنك تشعر تماماً بمن يسيء لك ولكن تتضايق أكثر من ابتسامة في وجهه كأنه مثال للبراءة فأنت في يوم للكسل وكأن طاقتك قد سحبت منك الثور أيام للأفراح وللسعادة…

2018-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   حاول أن توفق بين مشاعرك وما تعرف وأنا أقصد ما تكون متأكداً منه بالفعل بعيداً عن القيل والقال والثرثرة الفارغة فقد تفكر بترتيب علاقة عاطفية أو مسؤولية عائلية الثور الأوضاع مليئة بالوعود وأنت مزدهر…