تقرير الـsns: ميركل تهدد بفرض حظر سفر على الساسة الأتراك.. وأردوغان يفسد للود قضية..؟!

عربي ودولي

2017-03-21 -
المصدر : sns

هددت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، بشكل غير مباشر بفرض حظر سفر على الساسة الأتراك، وذلك بعد هجوم أردوغان عليها شخصيا واتهامها بانتهاج أساليب نازية. وقالت ميركل:” لن نسمح بأن تبرر الغاية الوسيلة دائما، ولن نسمح بوقوع كل المحظورات”. وأشارت ميركل إلى مذكرة شفهية صدرت عن الخارجية الألمانية قبل أيام قليلة. وأضافت أن الحكومة الألمانية أوضحت في المذكرة على نحو لا لبس فيه أن ظهور ساسة أتراك (في فعاليات ترويجية) في ألمانيا لن يكون ممكنا إلا على أساس مبادئ الدستور الألماني. واستطردت ميركل في حديثها قائلة: ”وإلا، وفقا للمذكرة، فإن الحكومة الألمانية تحتفظ لنفسها باتخاذ كل التدابير اللازمة بما في ذلك إعادة النظر في التصريح الصادر بموجب هذه المذكرة”. وقالت ميركل:” وأنا أقول هذا للتذكير مرة أخرى وتوضيح أن هذا الأمر لا يزال ساريا كما قمنا بصياغته في هذه المذكرة الشفهية”، وفقاً للقدس العربي.

وكتب فيصل العساف في الحياة: أردوغان، الذي استوعب أن تركيا لا مكان لها في أوروبا، يمّم وجهه شطر الجنوب، مردداً على ما يبدو المثل المصري الشهير، ذا الطابع الميكافيلي: «اللي تغلب به إلعب به». ولأن الإسلام هو الحل، بحسب الأيقونة الإخوانية الأشهر، فقد ارتدى عباءة التدين البراقة فوق بذلته العلمانية «الناعمة»، وها هو يسمح لحزب الإخوان المسلمين المصنف إرهابياً في عدد من دول الخليج ومصر، بأن يسرح ويمرح في الداخل التركي، ويخوّن من شاء، متى شاء، فيما يخوض سيادة الرئيس معركته السياسية «الخاصة» ضد ألمانيا والنمسا... يمكن القول أن ثمة ما يشبه التحالف «الصامت» بين اليمين المتطرف من جهة، وأردوغان من جهة أخرى، وخصوصاً مع تصاعد ميل الأوروبيين نحو اليمين! ولسائل أن يسأل: ما الفرق بين الجماعات الإسلاموية المتطرفة، التي يتم استغلالها استخباراتياً بالعمليات الإرهابية، بهدف تحقيق بعض المصالح النوعية لبعض الدول في العالم، وبين ما يقوم به أردوغان، عندما يرفع نبرة العداء «باسم الإسلام» ضد أوروبا، ثم يحقق لليمينيين أهدافهم التي تبرر للناخب الأوروبي التصويت لمصلحتهم؟!

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
99
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

استراتيجية الجيش السوري الجديدة تثبت فعاليتها

لفتت صحيفة "فزغلياد" في مقال إلى بوادر الإعداد لعملية عسكرية كبيرة سينفذها الجيش السوري لفتح طريق دمشق – بغداد الاستراتيجي. جاء في المقال: كتب يفغيني…
2017-05-23 -

موسكو تعلن إحباط مخطط «خبيث» لسرقة حسابات مصرفية في أوروبا

موسكو – رائد جبر كشفت شركة روسية متخصصة بالأمن الإلكتروني أمس، تفاصيل عن إحباط نشاط عصابة استخدمت برامج «خبيثة» لسرقة عملاء مصارف روسية، وخططت لعمليات…
2017-05-23 -

'ترجمان الأشواق' مسلسل سوري عن انكسارات اليسار العربي

في قلب العاصمة السورية دمشق تتم حاليا آخر لمسات تصوير مسلسل الدراما التلفزيونية “ترجمان الأشواق” الذي كتب أصلا للسينما، والذي يعمل على تنفيذه المخرج السوري…
2017-05-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيار

الحمل أنت تحتاج لوضع خطط مستقبلية لما تريد أن تفعله لتستفيد من حظوظك الايجابية وتفرح بتميزك وتتباهى بطلتك البهية وتتعرف على أشخاص جدد يفتحون لك أبواباً جديدة الثور أنه يوم للصدمات العاطفية أو لخيبة الأمل في الأصدقاء فاسمع كل الأطراف فاحرص على كلامك ولا تجب بسرعة على كل كلمة تسمعها…
2017-05-22 -

الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على سد القريتين وعدد من المرتفعات في ريف حمص الشرقي

وسعت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نطاق سيطرتها في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب خسائر بالأفراد والعتاد. وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة ضد تجمعات ونقاط تحصن مجموعات إرهابية من تنظيم…
2017-05-23 -
2017-05-21 -

لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند

أحرزت لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر جري اليوم في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند. واستطاعت دنون تحقيق… !

2017-05-23 -

تقرير الـsns: فرنسا: لا يمكن حل أزمة سورية إلا عسكريا..؟!

أعلنت الخارجية الفرنسية أمس، أن إعادة فتح السفارة الفرنسية في دمشق التي أغلقتها في 2012، "ليست على جدول الأعمال". إعلان الخارجية الفرنسية جاء ردا على… !

2017-05-23 -

نصف مليون جنيه أجر إيمي سمير غانم عن حلقة واحدة

القاهرة ـ قامت الفنانة المصرية إيمي سمير غانم بتصوير حلقة مؤخرا من برنامج “تع اشرب شاي”، مع الفنانة المصرية غادة عادل. الفنانة المصرية قامت بنشر… !

2017-05-23 -

استراتيجية الجيش السوري الجديدة تثبت فعاليتها

لفتت صحيفة "فزغلياد" في مقال إلى بوادر الإعداد لعملية عسكرية كبيرة سينفذها الجيش السوري لفتح طريق دمشق – بغداد الاستراتيجي. جاء في المقال: كتب يفغيني… !

2017-05-14 -

وزارة التربية : لا يوجد تسريب للأسئلة منذ سنتين .. ومستوى صعوبة الأسئلة تتعلق بدراسة الطالب وتحضيره

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم الحمّاد لميلودي اف ام أن " مستوى صعوبة الأسئلة الامتحانية وسهولتها تتحدد بمقدار ما يقوم به الطالب من اجتهاد… !

2017-05-22 -

أبل تكشف عن سبب انفجار سماعة Beats

تبرأت شركة أبل من المسؤولية عن انفجار سماعة Beats في وجه أمرأة كانت على متن طائرة أثناء رحلة من بكين إلى ملبورن. ورفضت الشركة تعويض… !

2017-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يعدل قانون تنظيم الجامعات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (128) لعام 2017 القاضي بإضافة فقرة إلى المادة (115) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم… !

2017-05-23 -

لأول مرة.. البشير يتهم مصر بدعم المتمردين ويتحدث عن مؤامرة ضد بلاده

اتهم الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الثلاثاء، الحكومة المصرية بدعم الحركات المسلحة السودانية المتمردة وببيع بلاده ذخائر فاسدة. وفي كلمة بمناسبة تكريم قدامى المحاربين السودانيين… !

2017-05-17 -

طرد مراسلة "الإخبارية السورية" من جنيف والسبب..؟!

تمكن وفد المعارضة السورية إلى مفاوضات "جنيف 6" من إقناع مقر الأمم المتحدة بإبعاد مراسلة قناة الإخبارية السورية ربى الحجلي بعد شنها هجوما لفظيا على… !

2017-05-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيار

الحمل تفكر بوضع أسس وركائز للنجاح فأنت كائن تكره الفشل ولا تقبل التراجع وتلغي تعودك على بعض الأمور لتتعود على أمور أخرى أكثر جدوى وأكثر ملائمة لظروف جديدة تعيشها الثور  قد تشعر أن طوقاً محكماً…

2017-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيار

الحمل أنت تحتاج لوضع خطط مستقبلية لما تريد أن تفعله لتستفيد من حظوظك الايجابية وتفرح بتميزك وتتباهى بطلتك البهية وتتعرف على أشخاص جدد يفتحون لك أبواباً جديدة الثور  أنه يوم للصدمات العاطفية أو لخيبة الأمل…